شارك مع اصدقائك

17 فبراير 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 16/2/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 16/2/2011
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 16/2/2011




الحياة والناس.. أحد أفراد عائلة الرئيس السابق: مبارك رجل فاضل ولكن المحيطين به أساءوا إليه..160 جثة مجهولة الهوية من شهداء 25 يناير بمشرحة زينهم..نبيل فاروق: مقتل خالد سعيد شرارة غضب المصريين
شاهده محمد عصام



- أكد د. أمين مبارك، أحد أفراد عائلة الرئيس السابق مبارك والأستاذ بكلية الهندسة، جامعة القاهرة، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن مصر تعيش فى فترة صعبة من تاريخها، مضيفاً أن ثورة الشباب كانت شيئاً مفيداً لمصر ولكن ركب بعض الأشخاص الموجة للاستفادة مما حدث.

وأضاف أنه لا يمتلك معلومات مؤكدة عن صحة الرئيس، ولكنى أعرف أنه مريض وأدعو الله أن يشفيه، مشيراً إلى أن مبارك رجل فاضل يحب البلد ولكن المقربين والمحيطين به هم الذين أساءوا له.
- النائب العام يضع وزير الزراعة السابق أمين أباظة ورجل الأعمال محمد أبو العينين على قوائم الممنوعين من السفر.

- وزارة الزراعة تضع قائمة سوداء للتعدى على أملاك الدولة وتضم شخصيات هامة وشهيرة، ومن جانبه قال متولى سالم، الصحفى بجريدة المصرى اليوم، إن الشخصيات التى قامت بتحويل أراض اشتروها لاستصلاحها وتحويلها لأراض زراعية قاموا بتحويلها لمنتجعات سياحية، وقاموا بشراء المتر بـ 200 جنيه، بينما قاموا ببيع المتر بـ3000 جنيه، وحققوا مكاسب وأرباحًا هائلة دون وجه حق.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة فى الوقت الحالى تعمل على إعادة تقدير أسعار هذه الأراضى لتحاسب المتعدين عليها.
- الشركة القابضة للغاز تنفى موعد استئناف تصدير الغاز لإسرائيل، ووزارة البترول تنفى نبأ استقالة سامح فهمى، وزير البترول من منصبه.

- الدكتور فاروق الباز يدعو لحملة عالمية لدعم ترشيح شباب الثورة لجائزة نوبل للسلام.
- أحمد الطيب شيخ الأزهر أكد فى مؤتمر صحفى، أن المادة الثانية للدستور الخاصة بأن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع هى مادة من الثوابت وغير مطروحة للتغيير أو التحديث، وأن الاقتراب منها بمثابة نشر الفتنة بين المواطنين.
- تظاهر 500 مدرس وإدارى فى المعاهد الأزهرية، للمطالبة بزيادة مرتباتهم وتثبيت العمالة المؤقتة.

- أكد عبد اللطيف، سجين من السجناء الهاربين من سجن أبو زعبل، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن الشرطة قامت بفتح أبواب السجن للمساجين ليسمحوا لهم بالهرب، وعندما بدأوا فى الهرب قاموا بإلقاء القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحى عليهم، مضيفاً أن بعضهم دخلوا فى السجون إلا أنهم طلبوا منهم أن يخرجوا فوراً.

- جمعية شهداء 25 يناير تكشف عن وجود 160 جثة مجهولة الهوية فى مشرحة زينهم، وقال المحاسب محمد شوقى، منسق جمعية شهداء ومصابى 25 يناير، إنهم لا يستطيعون أن يجزموا أو يتأكدوا من عدد الشهداء المتوفين فى أحداث 25 يناير، مضيفاً أنه حتى الآن لم يتعرف على أسماء الشهداء ولم يتم معرفة عددهم بشكل صحيح.
ومن جانبه أكد د. أحمد سامح فريد، وزير الصحة، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أنه قام بإرسال كشف بأسماء الذين توفوا فى المستشفيات للنائب العام لمعرفة البصمات الوراثية وتعرف أهاليهم عليهم، مضيفاً أن هناك 160 جثة مجهولة الهوية فى مشرحة زينهم التابعة لوزارة العدل.

وأضاف أنهم لم يتأكدوا بعد من أن جميع الجثث الموجودة فى المشرحة هى جثث لشهداء ثورة 25 يناير.
- اليونسكو يحذر من بيع قطع أثرية مسروقة من مصر.
- إقصاء المرأة من لجنة تعديل الدستور، وحملة لإشراك خبيرات قانونيات فى اللجنة.
- الفقرة الأولى: الشخصية المصرية.. رؤية مختلفة بعد أحداث 25 يناير.
- الضيوف:
- الكاتب والصحفى نبيل فاروق.
- د. محمد المهدى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر.
أكد الدكتور نبيل فاروق أن مقتل الشهيد خالد سعيد كان بمثابة بداية شرارة غضب الشعب، وكان سبباً رئيسياً من أسباب قيام الثورة، وذلك لأنه قتل على يد الشرطة وأمام الناس وبنوع من الوقاحة، مما أدى إلى تحول دمه لأمانة فى عنق المصريين.
ووصف فاروق ثورة 25 يناير بأنها "أول ثورة شبابية رقمية سلمية نظيفة"، مضيفاً أن الشباب لابد أن يعلموا هذه الثورة للكبار.

وأوضح أنه توقع حدوث هذه الثورة فى مقال له نشره فى شهر سبتمبر من العام الماضى، مشيراً إلى أن قراءته للتاريخ جعلته يتنبأ باقتراب وقوع الثورة.

وأضاف أنه توقع أن الشعب المصرى سينتصر على جهاز الشرطة بعد تزايد عنف الشرطة وزيادة القمع للمتظاهرين، وذلك لأن الشرطة أقلية وبالتالى انتصر عليها الشعب، مضيفاً أن ما قامت به الشرطة من خطة لترويع الآمنين بمثابة جريمة يجب المحاسبة عليها كخيانة عظمى.

وأشار إلى أنه بالرغم من استعداد النظام للثورة بشتى الطرق والمخططات فشل فى الحفاظ على نفسه بعكس كل التوقعات، مضيفاً "النظام أصبح أعمى لأن قدره قد أتى."
وأوضح أن النظام اعتقد أنه مسيطر لدرجة أنه استفز مشاعر الناس كلها، وبعد أن أغلق جميع أبواب الحريات على الناس حدثت الثورة، خاصة بعد الانتخابات الأخيرة.

ومن جانبه أكد محمد المهدى، أستاذ الطب النفسى، أن الشباب الذى قام بالثورة هو شباب فكر بشكل فيه مغامرة لم يعتد على الخوف ولم يتم تلويثه أو الضحك عليه، وعندما اجتمعت هذه التركيبة فى الشباب استطاع أن يعمل حشداً للشعب.

وأوضح أن هناك حالة انفلات شعبى وبلطجة شعبية بدأت تبرز فى الوقت الحالى وهى من التوابع السيئة للثورة، التى أخشى أن تشوه صورتها، وذلك بعد أن خرجت الفئات المختلفة للقيام بمظاهرات، مضيفاً أن هذه الفئات لديهم مظالم كثيرة لهم الحق فى مطالبهم لكن التوقيت غير مناسب لأن الضغط على الحكومة الانتقالية حالياً غير مناسب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق