شارك مع اصدقائك

09 يناير 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 9/1/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 9/1/2011


تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv تقرير عن استفتاء انفصال السودان عزاء ضحايا كنيسة القديسيين بالاسكندرية والذكرى السنوية لحادثة نجع حمادي الاحتفال بعيد القضاء المصري مظاهرات في الجزائر بسبب غلاء الاسعار وزارة المالية ومشروع حقق احلامك افتتاح مشروع لمؤسسة مصر الخير لمساعدة الفقراء منى الشاذلي السفير احمد حجاج زين العابدين احمد ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 9/1/2011





"العاشرة مساء".. وجود فتات لبقايا أشلاء على المسجد المقابل لكنيسة القديسين وإعادة لتمثيل مسرح الجريمة.. وبلاغ كاذب بوجود متفجرات بمبنى الجهاز المركزى للمحاسبات.. والاحتفال بعيد القضاء

شاهده: محمد عصام





أهم الأخبار:

-وجود فتات لبقايا أشلاء على المسجد المقابل لكنيسة القديسين وإعادة لتمثيل مسرح الجريمة.

-بلاغ كاذب بوجود متفجرات بمبنى الجهاز المركزى للمحاسبات يثير القلق، وإصرار من الجهات الأمنية على الوصول إلى المبلغ حتى لا تتكرر مثل هذه البلاغات.

-توافق أحزان حادث كنيسة القديسين مع الذكرى السنوية الأولى لحادث نجع حمادى.

-التنويه عن إعادة حوار فضيلة الإمام شيخ الأزهر للبرنامج الذى كان قد أذيع بعد أحداث كنيسة القديسين بيومين لما له من رد فعل لدى الشارع المصرى والعربى على اختلاف طوائفه، وذلك يوم الأربعاء القادم، كما سيذاع حوار مع د. عمرو خالد عن النقطة الفارقة التى نعيشها الآن.

-الاحتفال بعيد القضاء المصرى بدار القضاء العالى بحضور الرئيس مبارك والقضاة، وأكد الرئيس مبارك على أن ثقته فى القضاء لا حدود لها، وأن قضاة مصر سيظلون حصنها الحصين فى مواجهة الإرهاب، وأن أخطر ما يواجه القضاء هو تناول الإعلام للقضايا المطروحة أمام القضاء لتأثره بانطباعات الرأى العام، وإعاقة سير التحقيقات والعملية القضائية.



مظاهرات عارمة تجتاح الجزائر بسبب ارتفاع الأسعار تسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص واعتقال ما يقرب من ألف شخص ووقوع الكثير من الجرحى جعلت أحوال البلاد خارجه عن السيطرة، فيما أكدت الحكومة الجزائرية على تجميد أسعار الزيت والسكر ومع ذلك استمرت المعارضة الجزائرية فى الاحتجاجات، فيما أكدت منى الشاذلى أن هذه المظاهرات تحدث رغم أن دخل المواطن الجزائرى أعلى من خط الفقر.



وعلى صعيد متصل تستمر المظاهرات فى تونس، احتجاجا على البطالة المنتشرة هناك التى أدت إلى حدوث حالات انتحار لدى بعض الشباب يأسا من الحصول على فرصة عمل.



-تحت شعار حقق أحلامك قامت وزارة المالية بعمل بروتوكول مع خمسة بنوك لأخذ قروض من البنوك تتناسب ومرتبات أصحاب العقود الحكومية بشروط وضوابط، مع العلم بأن قيمة القرض 5 آلاف جنيه ويساعد الموظف على حل مشاكله، فيما علقت منى الشاذلى على ذلك بقولها إنه بدلا من شعار حقق أحلامك يمكن القول بأن هذا القرض بمثابة "نواية تسند الزير" وأنها تفترض فى وزارة المالية حسن النية وترى أن هذا المبلغ قد يكون كافيا لتسديد احتياجات قد تكون ضرورية لدى المواطن، ومن الممكن أن تكون بديلا للجمعيات التى يقوم بها الموظفين للوفاء بالتزاماتهم.



-جمعية مصر الخير التى يشرف عليها مفتى الجمهورية تحت شعار من الناس للناس، أنشئت مزرعة للماشية والإنتاج الحيوانى وبالأخص الجاموس الملقح تلقيحا صناعيا من السلالة الإيطالية لتحسين السلالة المصرية، وذلك مساهمة منها لرفع الفقر وقسوة العيش وحصول من هم تحت خط الفقر على دخل ثابت، ودعا د. على جمعة مفتى الجمهورية إلى إقامة مشروعات تنموية بين المسلمين والأقباط لترسيخ مفاهيم التسامح كما بعث برسالة إلى المتشددين بقوله هداكم الله وإذا لم يهدكم فربنا يهدكم.



الفقرة الرئيسية: نقاش حول استفتاء تقرير مصير الجنوب السودانى



الضيوف:

السفير أحمد حجاج أمين عام الجمعية الأفريقية.

زين العابدين أحمد الصحفى.



أكد الصحفى زين العابدين أحمد أن أزمة انفصال الجنوب خلفها الاستعمار بعد فرضه للغة الإنجليزية بدلا من العربية والتنصير فى الجنوب ووجود ترسبات وتراكمات سابقه منها تعالى الشماليين على الجنوبين، فضلاً عن أن كثيرا من الحكومات كانت تجهل تغيير هذا الواقع.



وأضاف أن بداية التمرد من الجنوبيين كانت بالمطالبة بالمساواه مع الشماليين فقط وبعد اتفاقية 95 فى أسمره أصبح حق تقرير المصير واقعا، وحينها أدرك الشمال أن الجنوب سينفصل لا محالة، فيما ستظل حصة مصر من مياه النيل محددة بنسبة حسب الاتفاقيات المبرمة، وبعد قرار الانفصال طالبت الحكومة المصرية مساعدة الجنوب حتى لا يضطر للجوء إلى دول أخرى، كما أن الجنوب يحتاج إلى الشمال أيضا.



فيما أشار السفير أحمد حجاج، أمين عام الجمعية الأفريقية، إلى أنه يجب عدم التعويل على المساعدات الغربية، وأن المشاكل الموجودة فى الشمال ستتكرر فى الجنوب، كما أن أهل الشمال سيبحثون عن كبش فداء تسبب فى الانفصال، موضحا أن السودان تعرض لضغوط دولية كثيرة من أجل الانفصال، وأن مصر كانت تتعامل مع الجنوب والشمال على أنهما سودان واحد. وأضاف: "أننا انتقدنا بسبب مناداتنا بعدم انفصال السودان وهو ما اعتبره السودانيون نوعا من التدخل".



وعرض البرنامج تقريرا لجون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى الذى أكد أن لحظة الانفصال تاريخية، ويجب أن يفتخر بها السودانيون ويتعايشوا معها، من أجل التمهيد لهذه الدولة التى من المرشح أن يكون اسمها دولة جنوب السودان أو دولة النيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق