شارك مع اصدقائك

03 يناير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 3/1/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 3/1/2011


تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



















بث مباشر






على قناة المحور






فى الساعة التاسعة






يوميا من السبت الى الاربعاء






يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها








اتمنى مشاهدة ممتعة


Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv



تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 3/1/2011





"90 دقيقة".. حالة من الهدوء النسبى تشهدها الإسكندرية.. وأجهزة الأمن تواصل جهودها للوصول إلى مرتكب تفجير كنيسة القديسين
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- بحالة من الحزن والأسى الشديد، أصر الإعلامى معتز الدمرداش أن يفتتح برنامجه بقراءته لرسالة "مريم فكرى" الفتاة المصرية من أبناء الإسكندرية، والتى قتلها الإرهاب أمام كنيسة القديسين، وكتبت على صفحتها بالموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" قبيل اغتيالها بخمس ساعات "انتهت سنة 2010 وحملت أحلى ذكريات حياتى، أنا استمتعت حقيقة بأنى عايشت هذه السنة، أتمنى أن يكون العام القادم 2011 أفضل بكثير، فلدى آمال كثيرة جدًا أتمنى أن تتحقق، وأرجو يا رب أن تكون بجانبى وتساعدنى فى تحقيق كافة أحلامي".
- أجهزة الأمن تواصل جهودها للوصول إلى مرتكب حادث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية، حيث عثرت رجال الأمن على رأس مبتورة عن الجسد، لم يتعرف عليها أسر الضحايا والمصابين، فيما لجأت أجهزة الأمن للاستعانة برسام وخبير تجميل لرسم الملامح والتى رجحت أن تكون الرأس لمنفذ العملية.

وقال الزميل الصحفى أحمد شلبى، موفد جريدة المصرى اليوم إلى الإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود سوف يسافر إلى الإسكندرية غدًا الثلاثاء ليتابع بنفسه التطورات والتحقيقات.

وأشار شلبى إلى أن نيابة شرق الإسكندرية تسلمت اليوم الصفة التشريحية لجثث الضحايا، والتى تبين من خلالها استخراج ما لا يقل عن وزن ربع كليو "مسامير وقطع معدنية" وهو ما يدل على تكوين القنبلة التى انفجرت.

وقال جمال حسين نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، فى مداخلة هاتفية، على الأمن ألا يتعجل فى معرفة الجناة وأن يلتزم الروّية وتقصى الحقائق ببطء شديد، خاصة وأن الحادث كبير ومفجع، حتى يتمكن رجال الأمن من تحليل كافة خيوط الجريمة ويتوصلوا إلى مرتكبيه.

وأوضح حسين أن عثور الأمن على السائق والرأس التى لم يتم العثور على هويتها من المؤكد أن تكون لمرتكبى الحادث، خاصة وأن حالة الرأس سيئة للغاية والساق عثر عليها فى الدور الرابع، مما يعنى أن الرأس غريبة عن أهالى المنطقة.

- عرض البرنامج تقريرًا خارجيًا لمظاهرات الاحتجاج والتنديد ضد تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية فى جامعات مصر.

- لافتات تندد بالإرهاب تغطى كورنيش الإسكندرية، وقالت الزميلة الصحفية هناء أبو العز مراسلة جريدة اليوم السابع بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن الإسكندرية اتخذت مسارا مغايرا عما شهدته فى الأيام القليلة عقب تفجيرات كنيسة القديسين، حيث شهدت الإسكندرية هدوء شديد، وذلك بعدما وافق اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية، ومحاولته لفض غضب الشباب وتنفيذ رغبتهم بالتظاهر أمام الكنيسة، وهو ما أدى وجود أكثر من وقفة احتجاجية فى أماكن متفرقة تندد بالإرهاب.

وقالت الدكتورة هند حنفى، رئيس جامعة الإسكندرية فى مداخلة هاتفية، إن الجامعة قامت بمسرة صامت داخل الجامعة انتهت بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا، مشيرة إلى أنها قرأت بيانًا على المتظاهرين أكدت فيه على رفض تدخل أجنبى لحل الشئون الداخلية فى مصر.
- مجلس الشعب يناقش جريمة كنيسة القديسين بالإسكندرية، وقال رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، فى مداخلة هاتفية له ردًا على أسباب المشادة الكلامية بينه وبين الدكتور مفيد شهاب، لم تكن هناك مشادة بل كان حوارًا، فالدكتور مفيد شهاب صديق قديم وعزيز، والاختلاف فى وجهات النظر لا يعنى التخاصم، والحوار فى مجلس الشورى دائمًا ما يكون هادئ.

واستكمل السعيد، لا شك أننا جمعيًا متفقون على أن الفعل الإرهابى يستهدف استقرار مصر، وهذه المرة خلفًا عما شهدناه فى التسعينات حينما كان الإرهاب يستهدف السياحة لضرب مصر، أما الآن فالإرهاب يستخدم حالة الاحتقان والتراكم، وما يعانى منه الإخوة المسيحيين لإحداث نوع من الفرقة والإرهاب يراهن عليها، ولذلك فالمطلوب الآن هو إصدار قانون يعاقب على كل من يمارس عملية التميز بسبب الدين، لأن الدستور رفضه، ولكنه موجود، ولذا لا بد من وجود نص قانونى، وقانون توحيد دور العبادة وأساليب بناء الكنائس.

وأضاف السعيد، ولكننى فوجئت بأن د.مفيد شهاب قال بأن قانون بناء الكنائس موجود منذ زمن، وهنا كان الاعتراض، ولذا فلا يمكن أن نستمر فى سماع نحن بصدد إصدار قانون، لأن شهاب قال أكثر من عشرين مرة نحن بصدد إصدار قانون، وتساءل السعيد "ماذا لو حدث تفجير ثانٍ غدًا؟"، مضيفًا "لا بد من التأكيد على الوحدة وعدم إعطاء الفرصة للإرهاب المتربص بتحقيق أهدافه".

ومن جانبه أشار معتز الدمرداش أن د.مفيد شهاب رفض التعليق، معللاً ذلك بوجود حالة من الغضب.
- أثار النائب أحمد الزهرى، عضو مجلس الشعب عن دار باب شرق الإسكندرية، غضب الإعلامى معتز الدمرداش، حينما سأل الأخير الأول حول دوره باعتباره نائبًا عن دائرته وما فعله تحت قبة مجلس الشعب للمطالبة بحقوق الشعب الذى وثق فيه وأعطاه صوته، فأجاب النائب مشيرًا إلى أنه قام بزيارة عدد من المصابين للاطمئنان على صحتهم.

الأمر الذى دفع "الدمرداش" إلى إعادة سؤاله مرة ثانية، مؤكدًا له على أن زيارة المريض واجب إنسانى وليس برلمانيا كما يعتقد، فقال النائب إن بعض القوى الخارجية اتخذت حالة الاحتقان ذريعة لها، فقاطعه الدمرداش "بلاش تنظير وكلام قوى داخلية وخارجية لو سمحت انتوا عملتوا إيه تحت قبة البرلمان؟"، فأكمل النائب "ده واحد داخل بحزام ناسف، أوعى تفكر إن الأمن تأخر عن دوره"، فقاطعه الدمراش مرة ثانية، "ومين جاب سيرة أمن يا بيه، هو أنت بتدافع عن إيه، أنا عايز أعرف أنت كرجل انتخبك الشعب عملت إيه تحت قبة البرلمان؟"، فأشار النائب إلى أنه من المزمع تأسيس مشروع "بيت العيلة"، تم بحثه اليوم مع شيخ الأزهر"، الأمر الذى دفع الدمرداش لينهى المداخلة الهاتفية قائلاً له "يبدو أنك لسه مش عارف هاتعمل إيه".

- عرض البرنامج تقريرًا خارجيًا من محافظة الإسكندرية لأسرتا أحمد سامى وعاد جاد، قاما بتقديم العزاء لأسر الضحايا المسيحيين.

الفقرة الرئيسية:
الطريق الصح
الضيف:
الداعية معز مسعود
قال الداعية الإسلامى معز مسعود إن حادث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية ليلة رأس العام 2011 لا علاقة له بالإسلام نهائيًا، حتى وإن اتخذ مرتكبوه الإسلام شعارًا لهم، فهو فعل شيطانى يخالف ما خلق الله البشر له، وأضاف لا شك أننا كنا نعيش حالة من الاحتقان، ولكن لا ينبغى أن نترك مجالاً للإرهاب حتى يبث رغباته وأطماعه فى فينا.

وأشار مسعود إلى أن هناك نوعين من الإرهاب كما قال نعوم تشومسكى وهما إرهاب دولة ينتج عنه إرهاب أفراد، كرد فعل خاطئ، عما تمارسه الدول التى تمارس إرهابًا على دول أخرى، مؤكدًا على أنه لا بد أن نهتم فى الفترة المقبلة بالإنتاج حتى لا نكون بحاجة إلى هذه الدول التى تفرض سيطرتها علينا وتمارس ضغوطها، وتؤدى إلى وجود فئة تعمل على رد الإرهاب بالإرهاب.

وأكد مسعود على أننا خاصة فى هذا التوقيت بحاجة إلى نشر المحبة، مشيرًا إلى أن الإخوة المسيحيين على وعى تام بنشر المحبة كما جاء فى الإنجيل، ودعا مسعود جموع المسلمين إلى تعزية أخوانهم المسيحيين فى شهدائهم ضحايا التفجيرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق