شارك مع اصدقائك

11 يناير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 11/1/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



بث مباشر

على قناة المحور
فى الساعة التاسعة
يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة


Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 11/1/2011



90 دقيقة.. أهالى ضحايا حادثى بلبيس والصالحية: لم نتلق جنيها واحدا من محافظ الشرقية.. ومصرع وإصابة 6 فى حادث إطلاق نار بالقطار 979 فى سمالوط.. وشيخ الأزهر يرد على بابا الفاتيكان بأن حماية أقباط مصر شأن داخلى
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار

-نفى المواطن رمضان عجوة خال اثنين من ضحايا حادثى التصادم اللذين وقعا صباح أمس فى طريقى بلبيس والصالحية بالشرقية بسبب الشبورة والسرعة الجنونية، تلقيهم أى إعانات مما تحدث عنها المستشار يحيى عبد المجيد، محافظ الشرقية، مؤكدًا "والله لم نأخذ جنيهًا واحدًا من أحد".

وكان محافظ الشرقية قد أكد فى تصريحات صحفية وإعلامية لبرنامج 90 دقيقة، أثناء مداخلته الهاتفية، أن المحافظة منحت أسر الضحايا مبلغ عشرة آلاف جنيه بواقع 5 آلاف من المحافظة وأخرى من الشئون الاجتماعية بمديرية التضامن و4 آلاف جنيه للمصاب بواقع ألفين من المحافظة وألفين من الشئون الاجتماعية بمديرية التضامن.

ومن جانبه أكد يحيى عبد المجيد، فى مداخلة هاتفية، أن الحادث نتج عنه مصرع 34 وإصابة 41. وفى نفس السياق عرض البرنامج تقريرًا حول مستشفى الزوامل ببلبيس التى نقل إليها المصابون والمتوفون ولم يستمر بقاؤهم فيها كثيرًا حتى نقلوا إلى مستشفيات أخرى، وأكد عدد من الأطباء بالمستشفى أن حالة المستشفى لا تصلح لتلقى أبسط حالات المرضى، وأن الكثير يطلقون عليها "تربة" وأن أهالى المرضى هم من يشترون "الحقن والقطن". وأجمع عدد من الأطباء بالمستشفى خلال لقائهم ببرنامج 90 دقيقة على أنه عندما حاول مدير المستشفى السابق أن يجدد من وضعها للأفضل تم فصله.

- مصرع وإصابة 6 فى حادث إطلاق نار بالقطار 979 فى سمالوط، وقال حجاج الحسين مدير مكتب الأهرام بالمنيا، فى مداخلة هاتفية، إن عامر أبو عاشور ويعمل مندوب شرطة بمركز بنى مزار صعد إلى القطار أثناء توقفه فى محطة السكة الحديد بمركز سمالوط وأطلق أعيرة نارية على الركاب بشكل عشوائى ولم يتم معرفة سبب الحادث حتى الآن، وهذا ما بينه المصابون الذين لا توجد بينهم أى رابط سوى الأسرة التى أصيبت فيها الزوجة وابنتين ونجا الأب.

- شيخ الأزهر يرد على بابا الفاتيكان بأن حماية أقباط مصر شأن داخلى، وأكد المتحدث باسم مشيخة الأزهر الدكتور محمد رفاعة الطهطاوى، فى مداخلة هاتفية، أن مسألة التدخل فى شأن مصر أو البلاد العربية أمر مرفوض؛ وذلك لأن المسيحيين فيها ليسوا أقلية أو بحاجة لحمايتهم لأنهم من نسيج الأمة التى تحمى الشعب كافة.

وأكد المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية الأب رفيق جريش، فى مداخلة هاتفية، أن بابا الفاتيكان لم يطالب بحماية خارجية للأقباط مصر، بل طلب من الحكومات العربية أن تحمى مواطنيها بشكل عام، مضيفًا: "وللتأكد من ذلك عليكم الدخول على إذاعة الفاتيكان، لتعرفوا أن البابا لم يطلب أى حماية خارجية، فتلك لغة قديمة لا يمكن للبابا أن يطلبها".

- عرض البرنامج تقريرًا حول أحداث الشغب بقسم الوراق، عندما أشعل 4 من المحبوسين على ذمة قضايا مخدرات وبلطجة يلقبون بـ"الكوماندات" داخل حجز قسم الوراق النار فى بطاطين الحجز، اعتراضًا على قيام ضباط القسم بإجراء عملية تفتيش لهم والعثور بحوزتهم على آلة حادة يستخدمونها فى فرض سيطرتهم على باقى المحبوسين والحصول منهم على إتاوات، كما تعدوا على رجال مباحث القسم وتسببوا فى إصابة المقدم محمد عفيفى، رئيس المباحث والرائد محمد الجيار، و2 من أمناء الشرطة بجروح.
الفقرة الرئيسية: أول فتاة مأذون شرعى بالفيوم

الضيف:
أمورة لبيب

عرض البرنامج تقريرًا ركز خلاله على آراء أهالى القرية التى تسكنها "أمورة" بالفيوم، الذين عبروا عن سعادتهم بما استطاعت أن تحققه ابنتهم جميعًا، مؤكدين أن المرأة أصبحت تمثل كل شىء فى المجتمع.

وقالت "أمورة" خلال لقائها بالإعلامى معتز الدمرداش: "برأيى أن عمل المأذون يقتصر فقط على العمل الإدارى من تسجيل شهادات وغيره"، وهو ما رأت فيه أن هذا المجال لا يقتصر العمل فيه على الرجال فقط.

وأشارت "أمورة" إلى أنها كانت بين 23 مرشحًا للحصول على وظيفة مأذون، وكان من بينهم 3 رجال من أسرتها، وهو ما دفعها إلى الدخول فى مماطلات كثيرة لتوضيح موقفها، وتأكيد منها أن عملها لا يعد اقتحامًا لعمل الرجال.

وأضافت أمورة: "لم أكن أتصور أن أهالى القرية سوف يرحبون بقرار تعيينى مأذونًا بهذه الصورة المذهلة". وحول اختيارها لمهنة المأذون وعدم امتهانها بوظيفة المحاماة التى حصلت عليها، قالت أمورة "برأيى أن عملى كمأذون هو أكثر راحة من ممارستى للمحاماة التى ستجعلنى أتنقل من هنا وهناك، بغض النظر عن المأذون التى ستجعلنى أعمل بين أهالى قريتى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق