شارك مع اصدقائك

02 يناير 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 2/1/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 2/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله




Watch live video from hwawshy on Justin.tv


تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 2/1/2011





"الحياة والناس" تكشف مفاجآت حادث "القديسين": أول ضحايا التفجير مسلم يبيع المصاحف أمام المسجد المجاور للكنيسة.. "ميلاد حنا": مصر تعيش فى "توتر الطائفى" من 14 قرناً.. وعلى الدولة أن تسمح ببناء الكنائس كما تفعل مع المساجد
شاهده محمد عصام





قال الأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة والناس، أن الحادث استهدف مصر كلها وموجه لأمنها فى الأساس، دعا الأنبا المسئولين المصريين أن يرحبوا ببناء الكنائس فى مصر باعتبار أنه تقوم بتنشئة مواطن صالح يخدم البلد.

وطالب الأنبا بسنتى، الحكومة المصرية، أن تقوم بتوظيف المسيحيين فى كافة الوظائف وألا يستبعد مسيحى فى أية وظيفة بحجة دياناته، وأن تكون الكفاءة هى المعيار الحقيقى للمفاضلة بين المصريين وليس الديانة.

الفقرة الرئيسية:
"تغطية حية من داخل كنيسة القديسين بالإسكندرية".

واستطاعت الإعلامية رولا خرسا أن تخترق الحصار الأمنى الذى فرضته قوات الأمن على كنيسة القديسين عقب الانفجار، لتدخل إلى الكنيسة من الداخل وتنقل صورة حية للأجواء فى داخلها، وقالت رولا خرسا: ساحة الصلاة التى وقعت خارجها التفجيرات كان يصلى بها3 آلاف مسيحى ، كانوا يستقبلون عاماً جديداً بالصلاة لتمتلئ الكنيسة بجثث و أشلاء القتلى.

وأكد شهود عيان لحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية لـ"رولا خرسا" فى جولتها من داخل الكنيسة، أنهم استقبلوا العام الجدى بلحظات الرعب والموت ورائحة الدماء التى غطت أرجاء المكان.

وقال الشهود: فوجئنا فى تمام الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل، أثناء تواجدنا بكنيسة القديسين بدوى انفجار هائل يهز المنطقة، وشاهدنا سيارتين تحترقان قيل إنهما سبب الانفجار وأنهما كانتا مفخختين، وتعالت صرخات وحالة الرعب والفزع التى غلفت المكان وانقلبت فرحة العام الجديد إلى مأتم بعد أن شاهدنا أشلاء الجثث المبعثرة فى أرجاء المكان، وغطت الأرض والحوائط المحيطة بالكنيسة وارتفعت رائحة الدماء وهرع الآلاف فى تدافع رهيب نحو موقع الحادث محاولين إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وقال أحد الشهود العيان للحادث الغاشم الذى استهدف المصريين، أن أول ضحية للتفجيرات كان شخص مسلم يبيع المصاحف أمام مسجد " شرق المدينة " بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية، وهو المسجد المجاور لكنيسة القديسين، ولا يفصلها عنه إلا أمتار قليلة.

كما استطاعت الإعلامية رولا خرسا الدخول لمستشفى شرق المدينة بالإسكندرية وهى المستشفى المجاورة للكنيسة والمسجد. ومصابو الحادث الغاشم الذين تعددت أصابتهم.. وقال أحد المصابين: إنه لا يسمع شيئا ويشعر بالصمم من شدة الانفجار، وهو ما فسره الأطباء بأنه عرض مؤقت، فيما قال مصاب آخر، الكنيسة امتلأت بالجثث والأشلاء للمصابين جثث عقب الانفجار ووجدت أشلاء.

وأكد الطبيب المسئول عن بنك الدم بمستشفى شرق البلد، أنه لديهم رصيد كبير من الدم يكفى لعدد كبير من المستشفيات، مشيراً إلى سرعة توافد المواطنين مسلمين ومسيحيين للتبرع بالدم لصالح الضحايا، لافتاً إلى أن عدد المتبرعين وصل إلى أكثر من 200 شخص.

وتأتى هذه الحلقة عقب التفجير الذى طال الكنيسة، وفى إطار حملة البرنامج "مصر أولا" الذى بدأها البرنامج طوال شهر ديسمبر الماضى وحتى احتفالات عيد الميلاد ليلة 7 يناير الجارى.

الفقرة الثانية:
حوار مع المفكر القبطى الكبير د.ميلاد حنا.

الضيوف:
المفكر القبطى الكبير د.ميلاد حنا.

قال د.ميلاد حنا المفكر القبطى الكبير، هناك حالة غضب شعبى كبيرة تجاه هذه التفجيرات". وأشار إلى أن على الدولة أن تحاكم الإرهابيين المجرمين الذين يهددون استقرار مصر، وأرواح الأبرياء. واعتبر حنا، أن الحادث الغاشم الذى وقع على كنيسة القديسين بالإسكندرية، بـ"حادث طائفى" وليس كما يثار حادث أرهابى، موضحاً أن الفترة الماضية شهدت ما أسماه بـ"الاحتكاكات الطائفية"، وأن مصر تعيش حالة من التوتر الطائفى منذ أكثر من 14 قرنا.

وأكد حنا، أن العلاقة بين المسلمين والأقباط داخل مصر هى علاقة جيدة جدا وتشهد حالة كبيرة من الوفاق بين الجانبين، مشدداً على ضرورة أن يقوم الأمن بتحديد الجناة فى أقرب وقت، لافتاً إلى أنه لا يشاهد الفضائيات الدينية.

وطالب حنا، الحكومة بالسماح للأقباط ببناء الكنائس بين الحين و الأخر فى الأماكن التى تشهد تجمع لعدد كبير من السكان المسيحيين كما تفعل وتتيح الفرصة للمسلمين فى بناء المساجد.

من جانبها أجرت الإعلامية رولا خرسا عدداً من اللقاءات فى مكان الحادث والمستشفى الذى استقبل الإصابات وقابلت شهود العيان، كما سيقدم البرنامج انفراداً كبيراً من خلال التغطية، ويستضيف البرنامج المفكر الكبير د.ميلاد حنا الذى يتحدث عن رؤيته للحادث وملابساته والمخطط الخارجى لزعزعة الأمن المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق