شارك مع اصدقائك

02 يناير 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الاحد 2/1/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الاحد 2/1/2011


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الاحد 2/1/2011







"الحياة اليوم".. لويس جريس: توجد أزمة وأيضا لا توجد أزمة بمعنى الأزمة بما حدث ولكن المصريين مسلمون وأقباط أخوة.. الدكتور أحمد كمال أبو المجد: لابد من وجود ثقافة جديدة قديمة لإعادة الوضع بين المسلمين والأقباط مرة أخرى.. ومشيرة خطاب: عشوائية الخطاب الدينى من خلال المناهج الدينية الدراسية وسنغيرها
شاهده محمد عصام





أهم الأخبار :
_ تشديدات أمنية مكثفة حول الكنائس ومظاهرات حاشدة للتنديد بجريمة كنيسة الإسكندرية.
_شيخ الأزهر والمفتى ووزير الأوقاف يقدمون العزاء للبابا شنودة .

وفى مداخلة تليفونية للدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف قال إن مبادرة "معنا نصلى" وهى تحقق التآلف والأخوة والصداقة بين الأقباط والمسلمين فى مصر وأؤيدها وأحييها بأنها محور ارتكاز للمحبة والصداقة بين الطرفين، ومنذ بعض الوقت سمعت من إذاعة لندن بأن الشباب المسلم والقبطى نظموا هذه مبادرة تحت اسم "جماعة عيش وملح" ومعناها الألفة والمحبة والصداقة والطموحات، معبرا عن أسفه لعدم تناول المبادرة المذكورة، لأن الشباب قادر على فعل شىء، ولكن بمساعدته وتبدأ من الحضانة بتعليم الأطفال القيم المشتركة بين الطرفين التى تصل إلى 90 % للتنشئة السليمة، وذلك عن طريق المناهج الدراسية، وثانى شىء الإمام وطرح العديد من الشروط قبل تعيينه لكى يكون أهلا لها.

ووصف البابا شنودة بأن كلاما فى منتهى الحكمة والعقل وهو قادر على وضع الأمور فى نصابها وكلمة السيد الرئيس وهى لأول مرة بعد حادث معين يخاطب الأمة بألفاظ دقيقة ووصفة بقطع رأس الأفعى وعدم تعكير أمن مصر وهو مسئوليته الأولى والأمن سوف يصل إلى مدبرى الحادث، وسيأخذوا عقابهم الرادع الذى سيلحق بهم بسبب فعلتهم المشينة.

وفى مداخلة تليفونية للفنانة صابرين قالت إن مصر حزينة وكلنا صدمنا الساعة 12.35 ص بالنبأ العاجل الذى ورد على القناة الأولى وكنا نحتفل برأس السنة الجديدة، ونحن كشعب مصر على عدم التفريق بين أقباط ومسلمين، لأن المياه التى تنزل فى بيوتنا لا تفرق بيننا، أنا كمسلمة أننى حاسة بأننى متهمة أن التفجيرات التى حدثت منسوبة إلى المسلمين، ونحن نقول إنها ناتجة عن تدخل خارجى ومصر ترتدى الأسودوالذى مات أخويا سواء مسلم أو مسيحى.

_النيابة تستعجل تقرير المعمل الجنائى حول حادث كنيسة الإسكندرية.
_ردود أفعال واسعة حول مبادرة تليفزيون الحياة "معا نصلى".
_ حقق موقع "اليوم السابع" أعلى مستوى قراءة أمس السبت، حيث اقتربت معدلات زيارة القراء للموقع من أربعة ملايين زائر.
_ المظاهرات تعود لشارع كنيسة القديسين.
_ مظاهرات غاضبة فى "ماسبيرو".

الفقرة الرئيسية:
صوت العقل يتصدى لصراخ الفتنة

الضيوف:
الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى.
الكاتب الصحفى لويس جريس.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد بدأ كلامه بتقديم العزاء لأسر الشهداء الذين قتلوا بدون وجه حق أو أى ذنب، ويكفى أن يتذكر الأب والابن والأسرة الضحايا بالدموع تعبيرا عن أسفهم لحدوث هذه المأساة التى تخطت كل الحواجز، واستبقت المشاعر الإنسانية والتوحد المصرى الصادق تجاه قضية معينة، ولتجديد الصلة يجب أن يكون هناك ثقافة جديدة قديمة لإعادة الوضع بين المسلمين والأقباط مرة أخرى.

بدأ كلامه الكاتب الصحفى لويس جريس. بأنه توجد أزمة وأيضا لا توجد أزمة بمعنى الأزمة بما حدث، ولكن المصريون مسلمون وأقباط قاموا الصبح وذهبوا إلى عملهم وسلموا على بعضهم البعض والحياة اليومية فى مصر كما هى، والحياة المصرية بين المسلمين والأقباط كما هى ولا يوجد بينهم أى احتقان وهذه، لذلك أحيانا يكون سوء تقدير من يقولون ذلك سواء بعلم أو بغير علم، لأن بعض الناس تقول اتركوهم يعبروا لكى يفضفضوا قليلا وهذا خطأ، لأن إدارة الأزمات لها مفهوم ووضع وعلم يعرفونه الكثير من أساتذة الجامعة فى مصر.

وتسال ما هى قصة كاميليا شحاتة التى تظهر المظاهرات بسببها فى الإسكندرية وهى من القوصية، ومن الأولى أن يقوم بذلك الناس أهل بلدتها هناك ويوجد مسلمون كثيرون فى القوصية وهذا الأمر ليس منطقيا على الإطلاق.

وفى مداخلة تليفونية للفنان محمد صبحى اتفق مع الكاتب الصحفى لويس جريس ورأى أنه هناك عيبا فى الإعلام دائما نتكلم عن رجل وامرأة ومسيحى ومسلم وعن بهائى هذه "لقمة" يريدونا أن نلوكها فى فمنا بما أننا اتفقا كمواطنين ووجود العديد من المشاكل والقصور، ولكننى مستاء من الفعلة الخسيسة التى راح ضحيتها الشهداء وهو يكشف العيب الخطير أننا لا نصدق الإشاعات عندما يصدر خبر يضر الشعب المصرى يقال عليه خطأ وليس صحيحا والعكس ويوجد الخونة وهم أيدى لتنفيذ مخطط الخونة وهذا الغباء، لأن يحدث ما بين كنيسة ومسجد وكان ممكن أن يتفجر فى مسجد وكما قال الرئيس السلام لا يريد التهاون.

وأضاف، "أنا متفق على الغضب والحزن بسبب الذى حدث أنه مخططا وفلحوا فيها ولكن أنا معترض أن هذه الحالة يصلح فيها أن يقبل البابا شيخ الأزهر أو العكس والإعلام بالغ فى هذه المشكلة، وهذه غير حقيقية وغير مسبوقة، لأننا نحب بعضنا أكيداً وليس شكليا كما تنقله لنا وسائل الإعلام" .

قال الكاتب الصحفى لويس جريس، نحن فى حالة من التفكير الهادى لكى نتخطى هذه الأزمة، مشكلة الإرهاب أنه لم يكن هناك من درس جذور الإرهاب وعمل على القضاء عليه وعند الرجوع للتاريخ الحديث

وفى مداخلة تليفونية لمشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان قالت نحن لا نريد أن نقلل من الحادث ونحن لدينا مشكلة ونحن كإفراد رأينا عشوائية الخطاب الدينى ووجدنا فيها العديد من الأخطاء، وسوف تتغير من العام القادم لتربية الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق