شارك مع اصدقائك

02 يناير 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 2/1/2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 2/1/2011


تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv لحظة انفجار الكنيسة واراء الشهود حداد في بعض المدارس على ضحايا انفجار كنيسة الاسكندرية تشييع جنازة ضحايا كنيسة الاسكندرية من دير ماري مينا الاشتباه بـ 15 أجنبيا بحادث الاسكندرية مظاهرات للاقباط امام الكاتدرائية بالعباسية اجتماع في مجلس الشعب تعليقا على احداث كنيسة الاسكندرية قداس في كنيسة القديسيين بالاسكندرية مؤتمر شيخ الازهر تجاه حادث الاسكندرية ثم زيارته لمقابلة البابا شنودة منى الشاذلي ابتسام حبيب ج1 ج2 ج3 ج4 ج5





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 2/1/2011





"العاشرة مساء".. ارتفاع عدد ضحايا كنيسة القديسين إلى 22 قتيلاً.. ود. فتحى سرور يرسل لجنة لتقصى الحقائق.. ومظاهرة للمسلمين والأقباط من إمبابة إلى ماسبيرو

شاهده محمد عصام





وصفت الإعلامية منى الشاذلى أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية بزلزال 2011، وأن مركز الزلزال الإسكندرية، والموجات وصلت إلى أقصى الصعيد والشرق والغرب، مضيفة أنه علينا ألا نضع رءوسنا فى الرمل، ومواجهة الأمر، وأن ما حدث لا يقل عن الكوارث الطبيعية، فالجرح غائر وجميعنا نحاول تجميع شتات ما حدث.



وأوضحت أن هذا الحدث من أكثر الأحداث التى نرى فيها الجهات الأمنية متكتمة، متسائلة "هل لقلة المعلومات أم أنه نوع من الحرص والحذر لإتمام التحقيقات على النحو المطلوب؟". وأشارت إلى أنه ليس من المنطقى أن يتحمل الأمن تبعات كل خطأ، منتقدة كل من يعول ذلك على الأمن.



أهم الأخبار

- ارتفاع عدد ضحايا كنيسة القديسين إلى 22 قتيلا.



- د. فتحى سرور يرسل لجنة لتقصى الحقائق لما حدث فى كنيسة القديسيين بالإسكندريه بعد اجتماعة بأعضاء مجلس الشعب، واعتراضه على من قال بأن الحادث نوع من الفتنة الطائفية، بقوله "لا يوجد فى مصر فتنة طائفية".



- سلامة أحمد سلامة يكتب فى "الشروق" عن أحداث الكنيسة.



- وقفة حداد فى جميع مدارس مصر على أرواح الضحايا لإعلاء مشاعر التآخى والمساواة، وشرح حقيقة ما حدث لطلبة المدارس، والتأكيد على شعار الهلال مع الصليب وأنه ليس شعارا فى المناسبات فقط أو رد فعل على حادث.



- تحولت جنازات الضحايا إلى طاقة من الحزن والغضب، وخاصة من قبل الأمهات الثكالى لما حدث ضد الحكومة ورفضهم لزيارة الوزراء د. عبد السلام المحجوب وأحمد المغربى، فضلاً عن عادل لبيب محافظ الإسكندرية الذين ذهبوا للتواجد والمشاركة معهم فى القداس، على أساس أن وجودهم غير مرغوب فيه، ونتيجة للتدافع خروج الوزيرين والمحافظ من الأبواب الخلفية للدير.



- برغم التكتم الذى تفرضه وزارة الداخلية على التحقيقات فى أحداث الإسكندرية والخيوط التى تؤدى إلى معرفة الجناة، إلا أن هناك مؤشرات تشير إلى أن 15 شخصاً دخلوا مصر فى الآونة الأخيرة، ويرجح أن يكون مرتكب الجريمة من بينهم، وبعيدا عن التحقيقات ترددت مؤخرا بعض الشائعات عن إعلان شاب على الـ"فيس بوك" أنه سوف ينتحر قبل الحادث بساعتين، انه الفاعل.



- عرض البرنامج تقريرا لرجل تسلل بين المصلين قبيل الانفجار بثلاث دقائق، يرجح أنه متهم، وهو ما نفاه مصدر أمنى، موضحا أنه يعمل بالكنيسة وبعيد عن الشبهات.



- تجمع الكثير من المواطنين بكاتدرائية العباسية مع تواجد بعض الشخصيات العامة، وسادت التعبيرات المختلفة التجمع فى الداخل والخارج، ففى الداخل غضب متمثل فى هتافات منها "عايزين حقنا" وفى الخارج هتافات للهلال مع الصليب، ثم تطور الأمر بعد ذلك لاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة ومحاولة تحطيم بعض السيارات، مما أدى إلى توقف حالة المرور، ومع ذلك لم يكن هناك أى احتكاك من الأمن تجاه المتظاهرين.

- مظاهرة للمسلمين والأقباط من إمبابة إلى ماسبيرو، للتعبير عن حالة الغضب، وأعرب اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة عن تقديره لموقف المظاهرات طالما فى الإطار السلمى والقانونى، وأنه مع المسلمين والأقباط الذين تظاهروا ضد الإرهاب.



- شيخ الأزهر د. أحمد الطيب ينادى بتدشين لجنة دائمة يطلق عليها "بيت العائلة" تضم فضلاء من مسلمين وأقباط، بالإضافة إلى احتوائها كل الديانات على أرض مصر.



كما اقترح بأن يكون هناك صوت موحد فى الأزهر والكنيسة كل أسبوع لإزالة أسباب التوتر التى يتلقفها من يحاول الكيد لمصر، مؤكدا أن مصر مستهدفة من الخارج لجعلها بلد حروب واقتتال دينى كما يحدث فى دول عربية أخرى.



وتوجه الطيب بعد ذلك إلى الكاتدرائية برفقة مفتى الديار المصرية د. على جمعة، ووزير الأوقاف د. حمدى زقزوق، ولاقوا ترحيب "أقل ما يقال عنه أنه ترحيب على المستوى الرسمى من جميع القساوسة ورجال الكنيسة" الذين أكد لهم شيخ الأزهر أنه لابد من التصدى لهذه المؤمرات.



- مؤتمر بمقر حزب الوفد وقيادات المعارضة لإبداء وعرض الآراء والحلول لحل أزمة الفتنة الطائفية.



- مظاهرة بنقابة المحاميين، وتجمع الآلاف، وتأكيد حمدى خليفة نقيب المحاميين بقوله: "إننا جميعا ضد الإرهاب وندين هذا الحادث الذى أراد أن يخترق الوحدة المصرية.



الفقرة الرئيسية:



استمرار النقاش حول "تفجير الإسكندرية"

الضيف:

إبتسام حبيب عضو مجلس الشعب السابق.



حضرت إبتسام حبيب، عضو مجلس الشعب السابق، إلى البرنامج من الإسكندرية مباشرة لأنها كانت ضمن أفرد لجنة تقصى الحقائق حول الحادث، مستبعدة رواية أن هناك من فجر نفسه أمام كنيسة القديسين. وأوضحت أن المشاعر مختلطة بين الحزن والغضب، وهناك نوع من التوتر الذى ربما يكون علاجا، مضيفة "هذا الحادث إرهابى وسبق التنويه عنه".



وأكدت أن "القاعدة" أشارت إلى أن هناك أحداثا موجهة إلى الكنائس فى مصر، وحدوث هذه العملية فى هذا التوقيت يضاعف من الأحزان، مشيرة إلى أن التواجد الأمنى لم يكن كافيا، ولتضميد الجراح لابد من العدالة وذلك بالبحث عن الجناة بطريقة سريعة، بالإضافة إلى سرعة التحقيقات والأحكام وسيادة القانون وخاصة عندما يمس الوضع بين الأقباط والمسلمين. وقالت حبيب إن هذا الحدث يمس أمن مصر، مرجعة كثير من الأحداث الطائفية إلى دور العبادة التى أثارت كثير من المشاكل.



وطالبت إبتسام بخطاب دينى موحد فى المساجد والكنائس من أجل تفعيل المواطنة على أرض الواقع، والمساواة وعدم التمييز، مشيرة إلى ثقتها فى حكمة الرئيس مبارك ووعده بأن دم الجناة لن يترك هدرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق