شارك مع اصدقائك

12 يناير 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 13/1/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 13/1/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة




من السبت الى الخميس اسبوعيا



الساعة التاسعة مساءا


و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها




على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv


تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات حلقة الخميس 13/1/2011





"الحياة اليوم".. استقالة وزير الداخلية الكويتى بعد وفاة مواطن بسبب تعذيبه فى أحد أقسام الشرطة.. ويحيى الرخاوى: الدولة متغيبة من الشارع المصرى.. وأحمد زايد: تحولنا إلى مجتمع مادى من أهم أسباب وقوع الجرائم
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار

- محاكمة عاجلة لمندوب الشرطة مرتكب حادث قطار المنيا أمام محكمة أمن الدولة العليا، وقال جمال سليمان محامى "مندوب الشرطة" المتهم فى إطلاق النار على ركاب قطار المنيا، فى مداخلة هاتفية،: "إن القضية جنائية ليس أكثر وليس لها علاقة بالطائفية وخصوصاً أن المتهم يعانى أزمة نفسية ولدى المستندات التى تثبت ذلك وسأقدمها أمام المحكمة لأننا نحاكم مريض". وأضاف سليمان أن المتهم لو كان يقصد ضرب الأقباط لفعل ذلك عندما كان مكلفا بتأمين الكنائس وكان سيؤدى بحياة الكثير، ولكنه أطلق عدة أعيرة نارية بشكل عشوائى ولم يحدد المصابين والمجنى عليهم.

- مصلحة الطب الشرعى تصدر تقريرها عن الحالات المصابة فى حادث قطار المنيا.
- وفد من مجلس الشعب يزور المصابين فى حادث قطار المنيا بمعهد ناصر.
- النيابة تنتهى من سماع أقوال 85 مصاباً فى حادث كنيسة القديسين.
- 94 قتيلا و280 مصاباً حصيلة 12 يوم حوادث 2011.
- قرية تودع 10 من أطفالها راحوا فى تصادم بالشرقية.
- تصاعد العنف فى تونس يسفر عن 6 ضحايا جدد وأنباء عن استقالة وزير الخارجية.
- استقالة وزير الداخلية الكويتى بعد وفاة مواطن بسبب تعذيبه فى أحد أقسام الشرطة.
- "بن على": "لا رئاسة مدى الحياة".
- ارتفاع قتلى أمطار البرازيل إلى 335 قتيلاً.
- تحذير من انهيار قلعة "قايتباى" بسبب التيارات البحرية.
- "كارتر": استفتاء جنوب السودان متفق مع المعايير الدولية.
- السعودية تودع كأس آسيا.
- السعودية تحتجز "نسر" إسرائيليا يحمل جهازا لاسلكيا.

الفقرة الرئيسية:
العولمة.. تشكل جرائم العنف فى مصر

الضيوف:
الدكتور يحيى الرخاوى أستاذ الطب النفسى جامعة القاهرة.
الدكتور أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع جامعة القاهرة.

قال الدكتور يحيى الرخاوى إن الإعلام يبالغ كثيراً ويحول القضايا الفردية إلى فتن طائفية كما حدث مؤخرا فى حادث المنيا، وتناول هذه الحوادث بطريقة مثيرة سواء فى وسائل الإعلام المطبوعة أو المرئية والمسموعة، والعمل على تعميم القضايا والتركيز على أثرها الرجعى، موضحاً اختلاف البشاعة فى ارتكاب الجريمة قديما، متى كانت تحدث جرائم أكثر بشاعة من الآن مثل "حوادث الجبل الأحمر" ولابد على الإعلام أن يصلح ما تحدثه الجرائم من آثار على المجتمع وليس زيادة الاحتقان وتصعيد الأمور بالصورة غير المطلوبة، وأن تحصل وسائل الإعلام على المعلومات الكافية عن الحادثة.

وأضاف الرخاوى أن المريض النفسى فى العديد من الأحيان يتحمل مسئولية ارتكابه للجرائم، بل والمريض العقلى يكون مسئولا عن ارتكابه للجريمة لأنه يكون فى كامل وعيه، والنسبة تكون ضعيفة جدا من المرضى الذين لا يتحملون مسئولية الجريمة، موضحا أنه لا يوجد شيء أسمه "شهادة معاملة أطفال" لأن الذى يقوم بالجريمة يكون لديه الوعى الكامل ودرجة التميز التى تمكنه من تحمل مسئولية الجريمة سواء كان مخطط لها أو حدثت بشكل مفاجئ كلها مسلمات تكون متعلقة بدرجة وقوع الجريمة.

وأشار الدكتور يحيى الرخاوى أن الدولة مغيبة تماما فى الشارع أو المدرسة على عكس الدول الأوربية، و"نحن فى مصر نفتقد الربط العلمى بين أسباب وقوع الجريمة والأسباب المتعلقة بها مثل الناحية النفسية". فيما أكد الدكتور أحمد زايد أن تحولنا إلى مجتمع مادى من أهم الأسباب التى أدت إلى وقوع الجرائم التى يشهدها المجتمع المصرى فى الوقت الحالى التى تقع أغلبها بسبب الخلافات المادية الأسرية المتراكمة، مضيفاً أنه يجب تغيير هذه العادات عن طريق وضع معايير من خلال المدارس والأسرة للعمل للحد من حدوث الجريمة والتخلى عن العادات التى تتيح للإنسان امتلاك السلاح تحت أى ظرف من الظروف سواء كان لديه حصانة أو من قبل التباهى بحوزة سلاح أو أى شكل آخر.

الفقرة الثانية:
توظيف الفن الجاد لمواجهة الاحتقان والتطرف

الضيف:
الفنانة ياسمين الخيام

قالت الفنانة ياسمين الخيام: "إن مصرنا الغالية مستهدفة من العديد من الدول منذ فجر التاريخ ويوجد الكثير الذين يريدون تهديد أمن واستقرار الوطن، ونحن نفتخر أننا ابنا لهذا الوطن العظيم الذى ذكر فى القرآن والإنجيل ونحن عندما كنا نغنى "المصريين أهما"، كانت الكلمات خارجة من القلب، ولكن يجب أن نعيد تدريب العمالة المصرية التى شهدت العديد من الدول بكفاءتها واعتمدوا عليها فى العديد من الفترات". وأضافت أن الناس أصبحوا يكتسبون ثقافتهم من الفضائيات المختلفة التى تبث لهم العنف والتطرف، وذلك بسبب انتشارها وقوة تأثيرها على الناس، مشيرة إلى أننا أصبحنا نفتقد القدوة فى المجتمع الحالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق