شارك مع اصدقائك

18 ديسمبر 2010

الصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم السبت 18/12/2010

اهم عناوين الصحف و الانباء الاسرائيلية:



تل أبيب تبدأ فرض حراسة مشددة على قيادات وزارة الدفاع والطاقة النووية خوفاً من طهران وحزب الله



وإسرائيل خائفة من التحركات العربية فى مجلس الأمن لعقد جلسة لوقف الاستيطان







الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل خائفة من التحركات العربية فى مجلس الأمن لعقد جلسة لوقف الاستيطان

◄ حالة من الترقب الإسرائيلى الشديد إثر دعوة المجموعة العربية فى الأمم المتحدة الليلة الماضية مجلس الأمن الدولى إلى إصدار قرار سريع وعقد جلسة لوقف الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية، بما فى ذلك شرق مدينة القدس المحتلة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية قول دبلوماسى عربى لوكالة الأنباء الكويتية إن المجموعة العربية، برئاسة دولة الإمارات، كلفت البعثة الفلسطينية بإجراء سلسلة مباحثات مع الدول العربية والإسلامية ومجموعة دول عدم الانحياز فى الأمم المتحدة فى الأيام القليلة المقبلة للحصول على مزيد من الدعم لإصدار القرار.

وتوقع الدبلوماسى العربى عدم مشاركة المجموعة العربية فى أعمال المجلس فى الشهر الجارى لحين نهاية فترة رئاسة الولايات المتحدة لمجلس الأمن والانتظار حتى تتولى جمهورية البوسنة والهرسك رئاسته الشهر المقبل.







صحيفة يديعوت أحرونوت

تل أبيب تبدأ فرض حراسة مشددة على قيادات وزارة الدفاع والطاقة النووية خوفاً من طهران وحزب الله

◄ ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فى تل أبيب قررت وضع حراسة مشددة لثلاث شخصيات أساسية، وهم مدير عام وزارة الدفاع اللواء احتياط أودى شنى، ورئيس القسم السياسى الأمنى بالوزارة أيضا، عاموس جلعاد، ومدير عام لجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية "شاؤل حورب".

وأشارت الصحيفة إلى أن الثلاثة ظهروا فى الأيام الأخيرة فى ظل الحراسة المشددة بالفعل، لافتة إلى أن اللواء احتياط "شنى" الذى يتواجد فى الفترة الأخيرة فى الولايات المتحدة فى إطار زيارة عمل لوزير الدفاع، إيهود باراك، كان واقعا تحت حراسة أمنية معززة للغاية أيضا.

ونقلت يديعوت عن مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة تحذيرها لأوساط دبلوماسية من عمليات انتقامية تقوم بها إيران، بعد اتهامها لإسرائيل باغتيال علمائها النوويين، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية أجرت فى الفترة الأخيرة عدة تقييمات للوضع، تم فى نهايتها التوصل لاتخاذ القرار بتشديد حراستهم.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن جهاز الأمن فى إسرائيل، بالإضافة لوظيفته الرئيسية بحراسة باراك، فإنه يشرف أيضا على حراسة رئيس الأركان، جابى أشكنازى، ورئيس المخابرات العسكرية، يوفال ديسكن، ورئيس الموساد فقط، وتحظى بعض الألوية فى هيئة الأركان بين الحين والآخر بالحراسة، حسب تقييم خاص للوضع، حيث تم فرض حراسة مشددة على المرشح لرئاسة الأركان، يوآف جلانت، منذ أن أُعلِن عنه رئيسا للأركان.

وقالت يديعوت إنه منذ تصفية القيادى الأمنى الكبير فى حزب الله "عماد مغنية"، يُهدد الحزب المرة تلو الأخرى بأنه سيضرب شخصية كبيرة فى إسرائيل، ومنذ بدأت التهديدات تغيَّرت الأنظمة فى أثناء جولات العمل فى خارج إسرائيل، وكذلك الحال بالنسبة لحراسة كبار المسئولين فى إسرائيل.

وفى السياق نفسه، رفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية التعقيب على الموضوع، وقالوا إنهم لم يعتادوا على التطرق لسياسة الحراسة والأمن









صحيفة معاريف

تركيا تعارض التوقيع الجديد بين قبرص وإسرائيل لاتفاق ترسيم حدودهما البحرية

◄رسمت قبرص وإسرائيل أمس، الجمعة، حدودهما البحرية تمهيدا لمواصلة التنقيب والبحث عن النفط والغاز فى الأعماق دون إثارة نزاعات حول تقاسم الحصص، فى ظل معارضة تركية شديدة لهذه الخطوة.

وكانت قد انتقدت جمهورية قبرص فى وقت سابق أمام الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى مضايقة تركيا للسفن التى تجرى أعمال بحث فى منطقتها الاقتصادية الحصرية.

وقالت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إنه خلال مراسم أقيمت فى "نيقوسيا" وقَّع وزير الخارجية القبرصى، ماركوس كيبريانو، ووزير البنية التحتية الإسرائيلى، عوزى لنداو، اتفاقاً ثنائياً، لتحديد منطقة اقتصادية حصرية بين البلدين فى البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت الصحيفة العبرية بياناً للسفارة الإسرائيلية فى قبرص جاء فيه "إن هذا الترسيم لحدود إسرائيل سيلعب دوراً هاماً فى حماية المصالح الاقتصادية الحيوية لإسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن قبرص وقعت حتى الآن اتفاقين مماثلين مع مصر ولبنان فى مجال التنقيب عن النفط والغاز، ينصان على تقاسم الحصص النفطية والغازية فى المناطق الواقعة على الحدود البحرية لهذه البلدان، ويبقى على الاتفاق مع لبنان أن يتم إقراره فى البرلمان، وبعد 3 سنوات على البدء بأعمال التنقيب، أعلنت قبرص أنها ستطلق نداءً جديداً لعمليات بحث أخرى فى المناطق الـ11 المرسمة حدودها قبالة شواطئها الجنوبية.

الجدير بالذكر بأن قبرص مقسمة منذ عام 1974 بعد أن اجتاحت تركيا شمال الجزيرة، فى أعقاب انقلاب قام به قوميون قبارصة يونانيون بهدف ضم الجزيرة إلى اليونان



صحيفة هاآرتس

إسرائيل تواصل تعديها على أراضى الفلسطينيين وتصادر المزيد فى قرية فلسطينية لإنشاء خط سكة حديد القدس – تل أبيب

◄ فى تواصل مستمر ومستفز من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلى فى التعدى على أراضى الفلسطينيين، وقَّع رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية المنتهية ولايته، العميد يوآف مردخاى، على قرار يقضى بمصادرة أراض زراعية من المناطق المحتلة فى قرية "بيت أكسا" بالضفة الغربية، لصالح خط السكة الحديدية من القدس حتى تل أبيب.

وأشارت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، إلى أن القرار وقع بتاريخ 3 نوفمبر الماضى أى قبل يومين من ترك مردخاى مهامه فى الإدارة المدنية.

وبحسب القرار، فإن "مردخاى" اقتنع بأن السيطرة على الأرض هى لصالح الجمهور، من أجل تعبيد طريق جيد لإنشاء خط سكة حديد، وأنه هناك قدرة لمنشئى المشروع بدفع المطلوب والتعويض.

وأشارت هاآرتس إلى أن القرار يصادر أرض بحوالى (20 دونم)، والتى ستستخدم كنفق يمر من خلاله القطار، وسيتم أيضا مصادرة (30 دونم) ستستعمل لتنظيم بناء النفق.

الجدير بالذكر أن قرية "بيت أكسا" القريبة من مستوطنة "مبشيرت تسيون" يعيش بها حوالى 1600 فلسطينى، والأراضى التى تم مصادرتها هى أراض قروية بها قليل من أشجار الزيتون

اهم ماجاء بالصحف العالمية الصادرة اليوم السبت 18/12/2010

اهم عناوين الصحف العالمية:

مسئول أمريكى بارز يؤكد وجود فرصة لإجراء انتخابات رئاسية نزيهة فى مصر

والبيت الأبيض يقلل من خطورة التوترات مع اليمن

ووالد زوجة انتحارى ستوكهولم: سعيد لحرية ابنتى من هذا الإرهابى


نيويورك تايمز..
الاستخبارات الباكستانية تكشف عمداً عن ضابط سرى أمريكى و"CIA" تسحب رئيس عملياتها فى باكستان

◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن ضابطاً سرياً كبيراً فى وكالة الاستخبارت المركزية الأمريكية غادر العاصمة الباكستانية إسلام أباد وسط تصاعد حرب تبادل الاتهامات بين أجهزة التجسس الأمريكية والباكستانية، فى ظل اقتناع بعض المسئولين الأمريكيين بأن وكالة الاستخبارات العسكرية فى باكستان كشفت عمداً عن الضابط السرى.

وأضافت الصحيفة أن المغادرة السريعة للجاسوس الأمريكى تعد الدليل الأخير على تصاعد التوتر بين الحليفين المضطربين فى ظل إستراتيجية إدارة أوباما لإنهاء الحرب فى أفغانستان المستندة إلى تعاون باكستان فى مطاردة المسلحين فى مخابئهم على الحدود المشتركة بين باكستان وأفغانستان.

ومضت الصحيفة تقول إن التوتر بين الجانبين يتوقع أن يتصاعد فى الشهور المقبلة فى ظل احتمال زيادة الضغط الأمريكى على باكستان.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلا عن مسئول فى الاستخبارات الأمريكية إن وكالة الاستخبارات المركزية (سى أى إيه) اضطرت إلى سحب رئيس عملياتها فى باكستان وسط تهديدات على حياته. وقال المصدر إن "هذا المسئول الاستثنائى الذى عمل فى باكستان لفترة تتجاوز الفترة المعتادة، يعود إلى الولايات المتحدة بعد اتخاذ قرار بأن التهديدات الإرهابية الموجهة ضده فى باكستان خطيرة لدرجة أنه من سيكون من التهور عدم التحرك بشأنها".

ولم يورد المسئول الذى طلب عدم الكشف عن هويته أى تفاصيل حول طبيعة التهديدات الموجهة إلى رئيس العمليات فى باكستان الذى يشرف على الضربات الجوية التى تشنها طائرات بدون طيار على المناطق القبلية غرب باكستان.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه تم تهريب المسئول بعد أن كشف اسمه الذى يفترض أن يبقى سريا فى دعوى رفعها باكستانى بحقه بتهمة قتل ابنه وشقيقه فى عملية قصف شنتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسئولين أمريكيين إن الولايات المتحدة تشتبه بأن أجهزة الاستخبارات الباكستانية الواسعة النفوذ هى التى سربت اسم المسئول، رداً على ملاحقات قضائية فى نيويورك باشرتها عائلات ضحايا أمريكيين لاعتداءات بومباى عام 2008، بحق رئيس أجهزة الاستخبارات الباكستانية أحمد شوجا باشا.

وغالبا ما يتهم الغربيون هذه الأجهزة الباكستانية بلعب لعبة مزدوجة بدعمها حركة طالبان فى الخفاء فيما تعلن رسمياً تحالفها مع واشنطن ودول "الناتو" فى التصدى للإرهاب.

وأكد المسئول فى الاستخبارات الأمريكية أن كشف اسم مسئول العمليات لن يثنى "السى آى إيه" عن مواصلة نشاطاتها فى باكستان "ومن ضمنها التصدى لمقاتلى" طالبان والقاعدة.

وأشار المسئول فى الاستخبارات الأمريكية إلى أن سحب رئيس العمليات فى باكستان لن يؤثر على عمليات القصف التى تشنها الوكالة ضد عناصر القاعدة وطالبان فى شمال غرب باكستان والتى تتجنب الحكومة الأمريكية مناقشتها علنا.

البيت الأبيض يقلل من خطورة التوترات مع اليمن

◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه فى الوقت الذى تحارب فيه الولايات المتحدة واليمن عدواً مشتركاً متمثلاً فى تنظيم القاعدة، اتسمت العلاقات بينهما بالتوتر واختلاف وجهات النظر، وتنامى مشاعر "الاستياء القوية"، ولكن على ما يبدو لم تر واشنطن فى ذلك ما يدعو للقلق، بل قللت من مخاطر توتر العلاقات بينها وبين اليمن، وفقا لتصريحات مسئول رفيع المستوى فى البيت الأبيض.
وقال جون برينان، مستشار الرئيس الأمريكى، باراك أوباما لمكافحة الإرهاب إن الخلافات العرضية بين الدولتين "صحية للغاية وسمة مميزة على الصداقة الحقيقية".
وأضاف أن هذه الخلافات لم تعرقل التعاون المتزايد بين الدولتين لمحاربة فرع تنظيم القاعدة فى اليمن، وهو الفرع المسئول عن شن هجمات متتالية ضد الولايات المتحدة.
ورأت "نيويورك تايمز" أن تعليقات برينان أثناء حديثه إلى مركز كارنيجى للسلام الدولى، تعكس عزم الإدارة الأمريكية على تخفيف حدة تداعيات المأزق الدبلوماسى الذى وجدت فيه واشنطن نفسها بعد الكشف عن وثائق "ويكيليكس" السرية



واشنطن بوست..
مسئول أمريكى بارز يؤكد وجود فرصة لإجراء انتخابات رئاسية نزيهة فى مصر

◄ أكد مايكل بوسنر، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان فى مقاله المعنون "فرصة جديدة أمام مصر للالتزام بالشفافية" بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه برغم إجراء مصر لسلسلة من الانتخابات المثيرة للقلق خلال العام الجارى، إلا أن الحكومة المصرية لا تزال لديها فرصة سانحة للوفاء بتعهدها للشعب بإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، وذلك فقط إذا ما اتخذت الخطوات اللازمة لتفعيل التغيرات العديدة التى ألزمت نفسها بها.

ومضى الكاتب يقول "معظم التقارير تظهر أن الإقبال على صناديق الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة لم يتجاوز الـ25%، مما يعكس عدم إيمان المصريين بجدوى عمليتهم الانتخابية، وتعزز المظاهرات العامة وجهة النظر هذه. وحقيقة الأمر، انتشرت تقارير ذات مصداقية عالية أثناء الانتخابات تفيد بتدخل الحكومة ضد الناخبين، ومنع مراقبى أحزاب المعارضة وبعض المرشحين من الدخول إلى مراكز الاقتراع، فى حين حرم المراقبون الداخليون من مراقبة العملية الانتخابية بأكملها ولم يسمح للمراقبين الدوليين بالدخول إلى مصر لمراقبة الانتخابات عن كثب.

ورأى بوسنر أن العملية الانتخابية التى شهدتها مصر هذا العام تناقضت فى أجوائها مع مناخ الانتخابات الأكثر شفافية ونزاهة التى شهدتها المنطقة، وتحديدا فى العراق والأردن، فرغم وجود بعض المخالفات واندلاع بعض أعمال العنف والشغب، غير أن كلا من الدولتين سمحتا للمراقبين الدوليين المستقلين والداخليين بمراقبة عملية الاقتراع، الأمر الذى يعكس تبنى بعض قادة المنطقة للمعايير الدولية لعقد انتخابات تتسم بالديمقراطية كوسيلة لزيادة المشاركة العامة وتعزيز الثقة فى حكوماتهم.

وأضاف الكاتب قائلا إن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما أعرب عن تأييده للمبدأ القائل إن الفرد ينبغى أن توفر له فرصة للمساهمة فى القرارات التى تؤثر على حياته. والولايات المتحدة شاهدت عن كثب إلى جانب العديد من الحكومات الأخرى، بعضها فى الشرق الأوسط، الانتخابات العراقية والأردنية، وكيف اعتنقتا هاتان الدولتان العرف المقبول عالميا بالسماح بمراقبة الانتخابات دوليا، فهذه مبادئ عالمية صالحة للاستخدام فى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، على حد قول بوسنر


الإندبندنت..
كاتب بريطانى: ملاذ برادلى الوحيد الاعتراف ضد مؤسس موقع "ويكليكس"

◄ أكد الكاتب البريطانى، كيم سانجوبتا أن طريق النجاة الوحيد أمام برادلى مانينج، الجندى الأمريكى المتورط فى تسريبات "ويكليكس" السرية التى أحرجت الولايات المتحدة الأمريكية، هو الاعتراف ضد مؤسس الموقع، جوليان أسانج حتى تبرئ ساحته.

وقالت جريدة "الإندبندنت" البريطانية التى نشرت التقرير على صدر صفحتها الرئيسية إن مانينج احتفل أمس، الجمعة، بعيد ميلاده وحيدا فى زنزانته الصغيرة والجرداء الخالية من أى وسائل للراحة سواء وسائد أو أغطية لسريره بعد أن تراجع الحديث عنه وحكم عليه بالسجن لمدة 52 عاما.

ورغم تأكيد أسانج أنه سمع عن برادلى مانينج للمرة الأولى فى الإعلام الأمريكى، نقل الكاتب وهو محلل شئون الدفاع فى الصحيفة، عن المحامى الأمريكى المتخصص بشئون الأمن قوله إن "محاكمة مانينج فى الوقت الحالى قد تحرج وزارة الدفاع الأمريكية التى سمحت لجندى فى مطلع العشرينات بالاطلاع على ملفات سرية بهذه الأهمية".

ولكن، من جهة أخرى يضيف المحامى أنه فى حال تبين أن مانينج كان مصدر أسانج، فحينها يمكن ملاحقة أسانج مباشرة باعتبار أنه قد يكون أثر على الجندى وأقنعه مع العلم المسبق بأنه مضطرب نفسيا


الجارديان..
ويكيلكس: البشير أستولى على 9 مليارات دولار من أموال الشعب السودانى الفقير

◄ نشرت صحيفة الجارديان إحدى المراسلات السرية التى سربها موقع ويكيلكس ضمن 250 آلف وثيقة أخرى، وهذه الوثيقة تشير إلى تكهنات بأن الرئيس السودانى عمر البشير استولى على 9 مليارات دولار من أموال النفط فى البلاد وأودعها فى حسابات شخصية بمصارف أجنبية ومنها مصارف بريطانية.

البرقية تكشف عن محادثات بين دبلوماسيين أمريكيين ورئيس المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو الذى أخبر الطرف الأول أنه حان الوقت لفضح سرقات وجرائم البشير حتى يتسنى قلب الرأى العام السودانى ضده.

وأشار أوكامبو فى البرقية إلى أن بعضاً من الأموال التى نهبها الرئيس السودانى مودعه بمجموعة بنك لويدز التى تم تأميمها جزئيا خلال الأزمة المالية قبل أكثر من عام. مؤكداً أن الكشف عن وجود مثل هذا المبلغ الضخم فى حسابات أجنبية للبشير، كفيل بتدمير صورته فى الخرطوم واعتباره لصا.

ورغم المحاولات السرية للاطلاع على حسابات البشير فى لويدز، إلا أن المجموعة اللندنية أكدت أنها لا تملك أى دليل على وجود إدعاءات باسم الرئيس السودانى لديها.

ويكيلكس: جامعة الدول العربية صوتت على مقاطعة أعمال سبيلبرج

◄ كشفت إحدى البرقيات الدبلوماسية السرية لموقع ويكليكس أن المخرج العالمى ستيفن سبيلبرج كان هدفا لمقاطعة جامعة الدول العربية، ردا على تبرعه لصالح إسرائيل بمبلغ مليون دولار خلال حرب لبنان 2006.

وتكشف البرقية التى نشرت تفاصيلها صحيفة الجارديان أنه خلال اجتماع للجامعة فى إبريل 2007 بدمشق، صوت دبلوماسيون من 14 دولة عربية على حظر جميع الأفلام والمنتجات الإعلامية المتعلقة بـ سبيلبرج أو مؤسسة "RPF" التابعة له.

وتشير إلى أن محمد العجمى، رئيس المكتب الإقليمى السورى لمقاطعة إسرائيل، قال إن كلا من الجزائر وتونس وليبيا والمغرب وقطر والسعودية والكويت والإمارات والعراق والسودان وسوريا ولبنان والسلطة الفلسطينية واليمن وافقوا على مقاطعة أعمال سبيلبرج.

ولفتت البرقية، الموجهة من السفارة الأمريكية فى دمشق إلى واشنطن، إلى أن مندوبين عن ماليزيا وإيران وباكستان وإندونيسيا كانوا حاضرين بالاجتماع وصوتوا لصالح المقاطعة، مؤكدين أنهم سيلتزمون بشروط المقاطعة التى اعتمدتها جامعة الدول العربية.

والأمر اللافت أن الدول العربية الوحيدة التى لم تحضر اجتماع التصويت هى تلك التى وقعت أتفاق سلام منفصل مع إسرائيل وهى مصر والأردن بالإضافة إلى مور


التليجراف..
بيرلسكونى يهدى 37 نائبة إيطالية خواتم من الماس بمناسبة عيد الميلاد

◄ بعد فوزه فى اقتراع سحب الثقة وبقاء حكومته بفارق عدد قليل من الأصوات، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن رئيس الوزراء الإيطالى سلفيو ببرلسكونى اشترى 37 خاتما ثمينا لإهدائهم للنائبات الإيطاليات بمناسبة أعياد الميلاد.

وأوضحت الصحيفة أن الملياردير الإيطالى صاحب الـ 74 عاما والمعروف بهوسه بالنساء طلب خواتم مصممة من الذهب الأبيض والأصفر والوردى ومرصعة بالماسات الصغيرة إذ يصل سعر الواحد إلى 1193 إسترلينيا.

ونالت 24 نائبة بمجلس النواب و13 أخرى من مجلس الشيوخ هذه الهدية الثمينة بتصميم الصائغ الشهير ريكارلو الذى يؤكد أن الخواتم من أفضل أنواع الماس.

والد زوجة انتحارى ستوكهولم: سعيد لحرية ابنتى من هذا الإرهابى

◄رغم اتهامات الجدة أن حفيدتها هى من دفعت زوجها تيمور عبد الوهاب العبدلى انتحارى ستوكهولم للتطرف، إلا أن أبو الزوجة منى على توانى يخرج اليوم ليؤكد لوسائل الإعلام أنه يشعر بالسعادة للخلاص من ذلك الشاب المتطرف.

التفاصيل ترويها صحيفة الديلى تليجراف التى نقلت عن رسالة على توانى لصحيفة سويدية يؤكد فيها أن ابنته كانت أسيرة الخوف من تحركات وآراء زوجها الإرهابى، وأنها ظلت صامته طوال فترة زواجهما خوفا من بطشه.

وقال الأب، العراقى الأصل الذى يعمل مهندسا فى رسالته: "نحن ننأى بأنفسنا عنه - مشيرا إلى تيمور- فلا علاقة لنا بما حدث بأى حال من الأحوال". وأضاف: "ابنتى منى انخدعت. فهى لم تكن على علم بأنه مجرم، كما أنها لم تكن تعرف أى شىء عن نواياه، فلم يكن يتحدث معها عن حياته الشخصية أو اتصالاته أو رحلاته".

وأوضح أن ابنته كانت مرتابة بشأن رحلات زوجها، لكنها قررت أن تلتزم الصمت لأجل أبنائها الثلاثة. وقد تسبب هذا فى مشاكل لها، حتى أنها قاربت فى بعض الأوقات على قطع الاتصال مع أسرتها.

وأكد الأب على عدم حزنه لموت تيمور، بل على النقيض، فإنهم يرون أن رحيله هو المنفذ لحرية أبنته، قائلا: "الآن يمكنها أن تتحرر من غسيل المخ من الإرهاب، فلقد أخبرتنى أنها نادمة على صمتها طوال هذه الفترة

توك شو رياضة السبت 18/12/2010 بالفيديو

توك شو رياضة السبت 18/12/2010

أهداف مصر وقطر




حمادة صدقي يعتذر عن الأداء الهزيل أمام قطر




تصريحات ميتسو بعد لقاء مصر



أهداف مصر وقطر




معروف يحذر الأهلي من عودة جوزيه

برنامج لعب النجوم مع حليمة بولند و سامر المصري حلقة الجمعة 17/12/2010

برنامج لعب النجوم مع حليمة بولند و سامر المصري حلقة الجمعة 17/12/2010








برنامج العاشرة مساء-حلقة السبت 18/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

العاشرة مساء-حلقة السبت 18/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب


تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv لحوم هندية في حاوية كبيرة على شاطئ كفر الشيخ اولى جلسات مؤمنة كامل في قضية وليد الشافعي قضية احمد ابو الغيط ضد حمدي قنديل احتفال المسلمين في انحاء العالم بيوم عاشوراء تجديد حبس ابن صاحب مصنع الاسكندرية المنهار ارتفاع في اسعار السكر تطورات في ازمة سائقين المقطورات الافراج عن صاحب موقع ويكيليكس بشروط لاري كينج يقدم اخر حلقات برنامجه التليفزيوني الشهير منى الشاذلي نجوى عبد الحميد منى الشاذلي زياد احمد بهاء الدين

العاشرة مساءً.. لارى كينج يستقيل من عمله الإذاعى.. ومدير عام إدارة الغوص بالبحر الأحمر يرجع سبب افتراس أسماك القرش للصيادين
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار:

- محكمة الجنايات تنظر قضية مؤمنة كامل وجريدة الشروق أمس

- اشتباكات ومشادات بين السنة والشيعة فى السعودية تسبب خسائر فى الأرواح

- وفاة عبد المنعم الملاح الرئيس السابق لنادى الشمس

- استمرار ارتفاع أسعار السكر

- لارى كينج يتوقف عن العمل التليفزيونى بعد 70 عاماً من العمل كمذيع.. وأوباما يشهد له بالمهنية

الفقرة الأولى.. نقاش حول استخدام سمك القرش فى الوجبات المقدمة للسياح

الضيف: نجوى عبد الحميد مدير عام إدارة الغوص بالبحر الأحمر

أكدت نجوى عبد الحميد، مدير عام إدارة الغوص بالبحر الأحم، أن السبب فى خروج أسماك القرش للشاطئ لمهاجمة السياح يرجع إلى ما يقوم به الصيادون المصريون من ذبح الذبائح التى تجذبها روائحها، مما يجعلها تخرج للشاطئ لمهاجمة السياح.

وأوضحت نجوى عبد الحميد أن أسعار أسماك القرش مرتفعة ويصل ثمن السمكة إلى 10000 جنيه، وسعر الكيلو إلى 300 جنيه.

وأضافت عبد الحميد، أن أسماك القرش تعتبر وجبة أساسية للسياح الأجانب بشرم الشيخ، كما أن زعانفها تصدر إلى الهند وباكستان.

وأرجعت مدير عام إدارة الغوص بالبحر الأحمر السبب الرئيسى فى استمرار الصيد فى تلك المنطقة إلى ضعف الرقابة على الصيادين من ناحية، والأموال الباهظة التى تدر عليهم فى الصيد فى تلك المنطقة من ناحية ثانية.

الفقرة الثانية: حوار مع زياد أحمد بهاء الدين حول تجربة والده

الضيف: زياد أحمد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية

شرح زياد أحمد بهاء الدين، رئيس هيئة الرقابة المالية، دور المركز الثقافى الخاص بوالده الذى تم افتتاحه مؤخرا فى بلده بالمنيا، مؤكدا أنه بدأ العمل عليه منذ عام ليشرح دور والده التنويرى والثقافى.

وحول تأثره بوالده، أوضح زياد أحمد بهاء الدين أنه قرأ كل ما كتبه والده وتأثر به وبأفكاره اليسارية.

وأضاف زياد أن والده كان يتميز بالهدوء والتسامح حتى مع من يختلف معهم، وشرح علاقته بالرئيس السادات، واصفا إياها بالغريبة التى تحوى صداما واتفاقا، وأشار إلى أن طموحه فى عمله يقوم على بناء مؤسسات قوية للدولة

برنامج 90دقيقة حلقة السبت 18/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

90دقيقة حلقة السبت 18/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة

بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


90 دقيقة.. وحدات "ابنى بيتك" بـ6 أكتوبر تتعرض للسرقة والنهب.. ومالكو الوحدات يحملون مسئولى المشروع المسئولية.. وحى السيدة زينب يتحرك لحل مشكلة العقار 149 بعد عرضها فى البرنامج.. والثانوية العامة تعود للنظام القديم والطالب لن يدخل الجامعة إلا بعد اجتياز اختبار القدرات.. وخلاف على توزيع الدرجات بين نتائج الامتحانات ونتيجة امتحان القدرات.. الصحة: مجلس إدارة برئاسة المحافظين فى كل محافظة للإشراف على تنفيذ اللائحة الجديدة للعلاج.. شاهين: مشكلتنا فى اللائحة الجدية هى التطبيق.. 2 مليون عقار آيل للسقوط وأحكام إزالة بالآلاف لا تزال حبراً على ورق
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- "انهيار" فعل ينتظره سكان العقار رقم "149" فى السيدة زينب لوضع حد للرعب والفزع الذى يشعرون به ليلاً ونهاراً منذ عامين، حيث طرقوا كل أبواب "الحى"، إلا أن الحى لم يتحرك إلا بعد عرض مشكلة العقار وسكانه فى تقرير للبرنامج، حيث الصورة لا تكذب، لكن الواقع فى كثير من الأحيان يتحايل على الصورة، حيث فوجئ سكان العقار، بعد عامين أمضوهما فى الشكوى والإبلاغ عن تسرب المياه تحت العقار، بأن مسئولى اللجنة الهندسية التى شكلها "الحى" اتخذت قرارها، بعد لحظات من المعاينة، وعامين من الانتظار، بتحرير محضر للسكان بقسم الشرطة التابع له العقار، يلزمهم فيه بإصلاح العقار ومعالجة مشكلة المياه المتسربة، حسبما أفاد نبيل مسعد، أحد سكان العقار، خلال مداخلة هاتفية.

وأوضح مسعد أن المحضر ينص على أن السكان مسئولون عن انتداب استشارى وعمال ترميمات لمعالجة تلك المشكلة على نفقتهم، فيما أوضح رئيس الحى اللواء أحمد عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية، أن اللجنة فحصت العقار ووجدت أن تسرب المياه ناجم عن كسر خط المواسير، فبدأ الحى، على حد قوله، مشروع إحلال وتبديل لخط المياه فى الشارع.

- البرنامج يعرض تقريراً عن مشروع ابنى بيتك بمحافظة 6 أكتوبر، حيث تعددت البلاغات بسرقة بوابات البيوت. وفى التقرير، تبكى أحد المستفيدات على زوجها وعلى ما أنجزه بالبيت الذى كان بمثابة الحلم لعائلتها، فيما حمل عدد آخر من المستفيدين المسئولين عن المشروع مسئولية سرقة المنازل، حيث وعدتهم الحكومة بتوصيل المرافق فور إنهاء أعمال البناء، إلا أن أرض المشروع لم تشق بها ماسورة مياه على الرغم من مرور حوالى عامين على انتهاء أعمال البناء وتشطيب المنازل.

- الصحفية بجريدة الأهرام نيفين شحاته توضح، خلال مداخلة هاتفية، أن مشروع تعديل الثانوية العامة يعود بالثانوية إلى النظام القديم، حيث يعتبر المرحلة الأولى والثانية بالثانوية سنة واحدة والنتيجة النهائية يتم احتسابها فى السنة الثالثة، وأدخل القانون، حسبما تقول شحاتة، نظام التقويم الشامل على السنتين الأولى والثانية.

وأفادت شحاته أن الطالب لن يدخل الجامعة إلا بعد اجتيازه لاختبار القدرات حسب المجال الذى يحدده، لافتة إلى أن هناك خلافاً على توزيع الدرجات بين نتيجة الامتحانات ونتيجة اختبار القدرات، حيث اقترح البعض توزيعها بالتساوى 50% على النتيجة الكلية للامتحانات و50% على القدرات، فيما اقترح البعض الآخر توزيعها بنسبة 70% لنتيجة الامتحانات و30% للقدرات.

- مراسل الأهرام بمحافظة قنا أسامة الهوارى يفيد، خلال مداخلة هاتفية، بأن محامى المتهم الأول حمام الكمونى فى أحداث نجع حمادى دفع ببطلان شهادة "الحلاق"، مستنداً إلى المنطق الفقهى والشريعة، كما شكك المحامى فى محاضر الضبط واستفسر عن تأخر الأنبا كيرلس عن الإدلاء بأقواله أمام النيابة والمحكمة. وتوقع أن يصدر الحكم سريعاً عقب المرافعات، خاصة وأن محكمة أمن الدولة العليا اطلعت على كل أوراق القضية وتقارير الطب الشرعى.

- هيئة الدفاع عن نائبة الحزب الوطنى عن دائرة البدرشين مؤمنة كامل، ورئيس تحرير جريدة الشروق عمرو خفاجى، والصحفى هشام الميانى المتهمين بسب وقذف المستشار وليد الشافعى، تنقسم إلى جبهتين داخل محكمة جنايات جنوب الجيزة، بحسب تقرير للبرنامج، حيث أكدت المتهمة الأولى النائبة مؤمنة كامل أن تصريحاتها للميانى كانت "مجرد حديث عابر"، وأنها لم تعلم أن الصحفى يجرى معها حواراً صحفياً، فيما قال الميانى خلال التقرير، إنه طلب من شركة الاتصالات تحديد نوع المكالمة.

- وفى تقرير آخر للبرنامج، طالب الإعلامى حمدى قنديل باستدعاء وزير الخارجية أحمد أبو الغيط لسماع أقواله ومناقشته أمام محكمة جنايات الجيزة، بصفته مواطن مصرى، مطالبا كذلك برد هيئة المحكمة على رفضها استدعاء أبو الغيط.

- المستشار جلال إبراهيم، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، يعلن، خلال مداخلة هاتفية، أن الحارس الفلسطينى رمزى صالح وقع للانتقال للنادى مساء، السبت، بعد موافقة الزمالك على انتقال حارس المرمى عصام الحضرى لنادى المريخ السودانى مقابل 700 ألف دولار، مؤكداً أن الحضرى ليس له أى مستحقات لدى الزمالك.

الفقرة الأولى: نقاش حول اللائحة الجديدة للعلاج فى المستشفيات الحكومية

الضيف: عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة

تطبيق اللائحة الجديدة للعلاج فى المستشفيات الحكومية أو بالأحرى تقسيم فترات العمل بتلك المستشفيات إلى ثلاث فترات "علاج مجانى- اقتصادى- وعيادة مفتوحة" قضية أخذت نصيبها من الجدل المطروح حول نوايا وزارة الصحة منها، حيث رأى البعض أنها خطوة أولى لخصخصة القطاع الصحى، فيما رأى آخرون أن الحكومة ألقت بعبء تحسين أجور الأطباء فى وجوه وصحة المواطن البسيط، الأمر الذى رد عليه عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، بالتأكيد على أن تلك اللائحة تصب فى مصلحة المواطن البسيط فى المقام الأول والأخير.

وأوضح شاهين أن فترة العلاج المجانى بتلك المستشفيات كان فى الأساس ثلاث ساعات من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحا، وفى اللائحة الجديدة تم إضافة ساعتين إلى تلك الفترة فأصبحت من 9ص إلى الواحدة ظهراً، فيما تظل أقسام الطوارئ والاستقبال مفتوحة أمام الحالات الحرجة والعاجلة لمدة 24 ساعة، وفى الفترة من 3 عصراً حتى 5 مساءً تبدأ فترة العلاج الاقتصادى، مؤكداً أن اللائحة الجديدة لم تستحدث فترة العلاج الاقتصادى التى تعمل بها كل المستشفيات الحكومية منذ 20 عاماً، مشيراً إلى أن سعر التذكرة فى هذه الفترة يتراوح بين 5 و6 جنيهات.

وبعد الساعة الخامسة مساءً، تنقطع علاقة المريض والطبيب بالمستشفى، حسبما قال شاهين، مشيراً إلى أن الأطباء يلجئون عقب انتهاء عملهم بمستشفيات الحكومة للعمل فى مستشفيات خاصة، بينما تترك المستشفيات الحكومية التى صرف على تجهيزاتها مليارات الجنيهات دون أن يستفيد منها المواطن والطبيب، لذلك قررت الوزارة فى اللائحة الجديدة أن تمد فترات العمل بالمستشفى "كعيادة مفتوحة" ليستفيد المواطن من الأجهزة والرسوم المخفضة ويستفيد الطبيب والممرضات والعاملين بالعيادة "بجزء من العائد".

وحول ما تردد عن تعديل اللائحة لإلقاء عبء تحسين أجور الأطباء على المواطن البسيط، قال شاهين: "الدولة لا تنتظر أن تأخذ أجور الأطباء من جيوب الفقراء، الدولة أنفقت 2.4 مليار جنيه لتحسين أجور الأطباء من أبريل 2006"، لافتاً إلى أن الوزارة وجدت قبل إعداد اللائحة أن ثلثى الإنفاق على الصحة يخرج من جيب المواطنين، فيما تنفق الحكومة الثلث الآخر، متسائلا: "إذا أين تنفق الـ20 مليار جنيه ميزانية وزارة الصحة؟".

وحول ضمان تطبيق اللائحة بمعايير جودة عالية تضمن للمواطن البسيط الحصول على العلاج اللازم، دون أن ينتظر الطبيب بالساعات، أو توافيه المنية أمام عيادة العلاج المجانى، صرح شاهين بأن الوزارة شكلت "مجلس إدارة فى كل محافظة برئاسة المحافظ وعضوية أعضاء المجالس المحلية والشعبية" لمتابعة تطبيق اللائحة، ومجلس طبى بكل مستشفى لتحديد من "يستغل عيادة العلاج المجانى والمفتوحة"، إلا أنه قال "إن مشكلتنا فى اللائحة الجديدة هى التطبيق".

وأشار إلى أن الوزارة تجرى تفتيش دورى على المستشفيات الحكومية لضمان تطبيق معايير الجودة بنسبة 70% على الأقل، بما يضمن عدالة تقديم الخدمة لكافة المواطنين، لافتا إلى أن المستشفى التى يقل تقدير معايير الجودة فيها عن تلك النسبة لن تدخل نظام التأمين الصحى الجديد.

الفقرة الثانية: انهيارات المبانى.. بين الفساد الإدارى فى المحليات وضعف التشريع

الضيوف: الاستشارى الهندسى عبد الحميد عمران

نائب رئيس تحرير جريدة الوفد ماجد محمد

عضو لجنة الإسكان بمجلس الشورى عصام عباس

أسامة البحر الأب الذى فقد أسرته بالكامل تحت أنقاض عمارة لوران

"انهيار" كلمة أصبحت مألوفة لمشاهدى التليفزيون وقارئى الصحف، وموازية لكلمة أخرى هى "إنجازات"، ويصاحبها فى العادة إما مصرع عدد من المواطنين أو إصابتهم، أعراض لا يتسنى لها الوجود إلا مع مرض "الرشوة والفساد الإدارى فى المحليات"، حسبما قال الاستشارى الهندسى عبد الحميد عمران، مشيراً إلى أن مهندسى الأحياء ينظرون إلى كيفية الاستفادة من تصميم المبنى فى المقام الأول دون النظر إلى عدد الأرواح التى قد يزهقها طمعهم وجشعهم.

وأضاف عمران أنه فى أحيان كثيرة يصادق مهندسو الحى على التصميمات على الرغم من وجود مخالفات، وفى أحيان أخرى يرفضوا الترخيص لتصميمات أخرى حتى لو كانت خالية من المخالفات.

فيما رأى نائب رئيس تحرير جريدة الوفد ماجد محمد، أن المشكلة هى "فساد ضمائر" خاصة فى الإسكندرية والعشوائيات التى تلتزم فيها معظم المبانى بنظام البناء على الحوائط الحاملة، إلى جانب تضارب قوانين الإسكان وعدم تفعيل قانون البناء الموحد الذى أقره البرلمان العام الماضى.

وحمل محمد المواطنين جزء من المسئولية، حيث يرفض العديد من السكان إخلاء العقار الآيل للسقوط لخوفهم من عدم وجود مأوى آخر، لافتاً إلى أن بعض السكان يقدمون استشكالات لعدم تنفيذ قرارات الإزالة، مفضلين أن يموتوا تحته لأن الكون بالنسبة إليهم 4 جدران إن انهاروا ينهار معهم. وأكد محمد أن "المطر برىء من حادث مصنع الإسكندرية الذى تم تحويله من منزل إلى مصنع".

من جانبه، قال عضو لجنة الإسكان بمجلس الشورى عصام عباس، إن مصر تعيش حالة فوضى بنائية وضع قانون البناء الموحد حلا لمعالجتها، إلا أن تطبيقه يظل رهنا باستجابة المواطنين وبقوة القانون التنفيذية. وأقر عباس بأن سيناريو الانهيارات بات "كارثة" تهدد 2 مليون عقار، صدر 112 ألف قرار إزالة بحق بعضها إلا أنها لم تنفذ لاعتبارات اجتماعية واقتصادية.

وطالب عباس برفع كفاءة مهندسى الأحياء، وتحسين مرتباتهم حتى لا يلهثوا وراء الإكراميات والرشاوى من خلال رفع قيمة الرسوم على التراخيص، فيما شدد عمران على ضرورة إتقان العمل قائلا: "لا يجوز أن نرمى أخطاءهم على ضعف مرتباتهم"، متهما رؤساء الأحياء بالتواطؤ مع المهندسين.

من جهته، رأى أسامة البحر، الأب الذى فقد أسرته بالكامل تحت أنقاض عمارة لوران، أن سلسلة الانهيارات هى تواطؤ بين الملاك والجهات الرقابية.

وأشار البحر إلى أنه خرج من محنته بفضل الله بعد كارثة لوران فى ديسمبر 2007، ذلك اليوم الذى اعتبره بمثابة "يوم القيامة"، حيث فقد زوجته وابنته الفنانة التشكيلية وشقيقتها طالبة كلية الحقوق، مضيفاً أنه يحاول الآن بالتعاون مع ساقية الصاوى تنظيم معارض لأعمال ابنته ومسابقات لإحياء ذكراهم وتسليط الضوء على كارثة لوران حتى لا تغيب عن الأذهان لتنذر بكوارث أخرى بطلها الأول هو "الفساد الإدارى فى المحليات وجشع الملاك".

من جهة أخرى، أفادت إحدى المشاهدات، خلال مداخلة هاتفية، بأن هناك شخصاً قام بوضع يده على قطعة أرض على كورنيش المعادى وبنى عليها برجاً من 15 طابقاً، مشيرة إلى أن من يتعرض له بالسؤال يهدده بالسلاح والبلطجية

برنامج مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة السبت 18/12/2010

مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة السبت 18/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله





Watch live video from خالد عامر on Justin.tv
مصر النهارده ومقدمة الحلقه مقدمة الحلقه مع مني الشرقاوي ومحمود سعد مصر النهارده واخبار مصر النهارده اخبار مصر النهارده مع مني الشرقاوي ومحمود سعد مصر النهارده وجائزة سؤال الاسبوع جائزة سؤال الاسبوع مع محمود سعد والفائز الاستاذ صالح خليل الراعي من اسكندريه مصر النهارده والسائق رمضان محمد عمر لقاء مني الشرقاوي ومحمود سعد مع السائق رمضان محمد عمر مصر النهارده والاحتفال بمئوية نادي الزمالك حوار حول الاحتفال بمئوية نادي الزمالك مع مني الشرقاوي ومحمود سعد والدكتور عبدالله جورج عضو مجلس ادارة نادي الزمالك والكاتب الصحفي عمر طاهر والدكتور مدحت العدل المنتج والمؤلف

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة السبت 18/12/2010

الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة السبت 18/12/2010


نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"




بث مباشر من قناة الحياة

نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس

مع رولا خرسا



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها




ان شاء الله



Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة السبت 18/12/2010

الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة السبت 18/12/2010

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم













على قناة الحياة





من السبت الى الخميس اسبوعيا




الساعة التاسعة مساءا




و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها










على قناة الحياة


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اخبار اهرام جمهورية اليوم السبت 18/12/2010

اخبار اهرام جمهورية السبت 18/12/2010

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

تعديلات جوهرية فى نظام الثانوية العامة أمام مجلس الشعب

وشركة مصرية تستورد سمسمًا فاسدًا من إسرائيل لإنتاج الحلاوة

وحسن شحاتة يلتزم الصمت بعد الخسارة من قطر

بعيدا عن أخبار الخلافات التى يعيشها الآن الحزب الناصرى، ومغادرة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية لوادى النطرون لحضور خطاب الرئيس حسنى مبارك غدًا، رصدت صحيفة الوفد خبر يشير إلى إحدى شركات قطاع الأعمال بمحافظة القليوبية قيامها بشحن 650 طن سمسم من مخازنها بمدينة قليوب بعد اكتشافها أن السمسم منتهى الصلاحية لإرسالها إلى ميناء الإسكندرية لإعادته إلى إسرائيل بعدما استوردت الشركة من إسرائيل أكثر من ألف و500 طن سمسم لبيعها إلى شركات إنتاج الحلاوة الطحينية وشركات إنتاج الطحينة وزيوت السمسم.

كما نشرت جريدة الدستور ما كشفت عنه الدعوى القضائية الجديدة رقم 1590 لسنة 65 قضائية والمرفوعة أمام دائرة العقود بمجلس الدولة عن تخصيص 2 مليون و100 ألف متر من أراضى الدولة بالأمر المباشر لصالح رجل الأعمال محمد أبو العينين الذى حصل عليها بـ120 مليون جنيه رغم قيمتها الحقيقية 17 مليار جنيه، لتكون سيناريو مكرر لقصة مدينتى فى طريق مطروح إسكندرية الصحراوى


الاخبار


تعقد هيئة مكتب الحزب الوطنى الديمقراطى اجتماعا مهما غدا لمراجعة الترتيبات النهائية الخاصة بالمؤتمر السنوى للحزب الذى يبدأ أعماله السبت القادم حيث سيناقش الاجتماع المحاور الرئيسية للمؤتمر ويستعرض أوراق العمل التى انتهت أمانة السياسات من إعدادها بعد مناقشتها مع رئيس الوزراء والوزراء.

وافق الرئيس حسنى مبارك على وضع سباق النيل الدولى للتجديف بالأقصر الذى يشارك فيه لاعبو 25 دولة تحت رعايته، حيث أكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة أنه تم وضع كل الإمكانيات لإنجاح هذا السباق الذى يحمل معانى كثيرة لمشاركة كل هذا العدد، ولأنه يجرى فى بقعة تاريخية تتسلط عليها الأضواء الإعلامية.

◄ استثمارات جديدة لتنمية التجارة الداخلية وضبط الأسواق وتطوير الأجهزة الرقابية.
◄ 110 مليارات جنيه صادرات غير بترولية العام الحالى.
◄ رشيد: ننفذ تكليفات الرئيس بدقة ومصر قادرة على المنافسة.
◄ العالم يرحب بالخطة المصرية لمكافحة الاتجار بالبشر.
◄ الوطنى يستعرض محاور المؤتمر السنوى للحزب.
◄ مصر تستضيف مؤتمر وزراء الداخلية والعدل العرب.
◄ القمة الاقتصادية 19 يناير.
◄ إعفاء قرنية العين من الجمارك




الاهرام


انتهت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة التعليم العالى من إعداد الصورة النهائية لمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوى تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء قبل إحالته إلى مجلس الشعب لإقراره، حيث يتضمن المشروع الجديد فى صورته شبه النهائية إدخال تعديلات جوهرية فى نظام الدراسة بالثانوية العامة، تتمثل فى احتساب المجموع الكلى للدرجات على أساس درجات الطالب فى السنة الثالثة فقط بدلا من النظام الحالى المتعمد على مجموع السنتين الثانية والثالثة معا.

يلقى الرئيس حسنى مبارك خطابا سياسيا صباح غد فى الاجتماع المشترك لمجلسى الشعب الشورى بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة حيث يتناول الملامح الرئيسية لسياسة مصر فى المرحلة المقبلة ويحدد القواعد الاساسية للممارسة البرلمانية من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن ودعم التعاون بين البرلمان والحكومة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

◄ تعديلات جوهرية فى نظام الثانوية العامة أمام مجلس الشعب.
◄ حسن شحاتة يلتزم الصمت بعد الخسارة من قطر.
◄ مبارك يتحدث فى الجلسة المشتركة للشعب والشورى غدا.
◄ طوارئ فى السويس بعد وفاة سيدة بأنفلونزا الخنازير.
◄ بعد الانتخابات المعارضة لا تزال فى الظل وانقسامات فى الناصرى والتجمع والحصاد المر للمحظورة.
◄ مكافأة مالية لسائق شاحنة البنزين البطل.
◄ عودة الهدوء إلى الأشراف والعرب بقنا.
◄ جنوب السودان تنفى التنسيق العسكرى مع إسرائيل وأوغندا.
◄ تيسيرات فى التراخيص والأراضى للمستثمرين بالتجارة الداخلية



الجمهورية


دخل النادى الأهلى فى مفاوضات مع مولوتا كابانجو مازيمبى الكونجولى للتعاقد معه فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل فى ظل البحث عن مهاجم سوبر يتم من خلاله القضاء على العقم التهديفى، وذلك بعد تألق اللاعب مع ناديه فى مونديال الأندية وذلك خلال تواجد الكابتن حسن حمدى فى دبى الإماراتية مؤخرًا.

قامت وزارة الخارجية مؤخرا بالتنسيق مع الجهات المعنية وزارة الداخلية مباحث الجمارك بضبط 21 سيارة دبلوماسية مخالفة مازالت تحتفظ باللوحات القديمة وذلك حسب تأكيد مصدر مسئول بوزارة الخارجية أنه تم إخطار السفارات الأجنبية فى مصر بأهمية الالتزام بالقواعد المنظمة فى هذا الصدد واحترام القوانين المصرية.

◄ معاشات استثنائية لمرضى نقص المناعة والمياه الزرقاء والقلب والجلدية.
◄ مبارك يستعرض جهود التنمية وتحسين مستوى المعيشة ومكافحة البطالة.
◄ شيكا فى المنتخب بعد خراب مالطة.
◄ الأهلى يفاوض كابانجو والتعاقد مع جوزيه شائعة.
◄ رشيد: القانون الجديد لإدارة أصول الدولة فى يناير.
◄ شهاب: تعويضات إضافية لضحايا مصنع الإسكندرية المنهار.
◄ رئيس أوغندا يزور مصر أوائل العام الجديد.
◄ شركات الغزل: قرار رشيد أنقذ المصانع من كارثة رغم تأخر صدوره.
◄ ضبط 21 سيارة دبلوماسية مخالفة


الاهرام المسائى

أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى حوار للزميل محمد مندور أن تضارب أرقام الفقر والبطالة "غير منطقى" والأمم المتحدة تحصل على إحصاءات مصر من الجهاز، لافتا إلى وقوع 80 ألف حالة طلاق سنويا و800 ألف حالة زواج ولا يوجد حصر عن الديانات فى مصر بتوصيات الأمم المتحدة، وأن الإحصاءات والأرقام التى تنشر حول العنوسة والإدمان غير صحيحة وسببها صحف تنشر وعيا إحصائيا فتثير البلبلة.

كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء للزميل صلاح زلط أن مسئولى هيئة المحطات النووية بدأوا سلسلة من الاتصالات إلى جانب إرسال الخطابات اللازمة لعدة جهات تطلب فيها الموافقة على تخصيص النجيلة لإقامة محطة نووية منها وزارات الإسكان والآثار والداخلية والبيئة إلى جانب مسئولى محافظة مرسى مطروح التى تتبعها النجيلة على أن يتم التخصيص فى النهاية بصدور قرار جمهورى.

◄ عرض قانون أراضى الدولة على الدورة البرلمانية الجديدة.
◄ مطروح موقع المحطة الثانية للبرنامج النووى.
◄ التضامن تصرف المكرونة بجانب الأرز التموينى الشهر المقبل.
◄ المنتخب الوطنى يخسر ½ أمام قطر لأول مرة فى تاريخه.
◄ جولدى يهزم الأهلى 1/0.
◄ مجلس النواب الأمريكى يدين إعلان دولة فلسطينية خارج المفاوضات.
◄ المركزى يقرر تثبيت سعر الفائدة بالبنوك للمرة العاشرة.
◄ عمر أفندى فى طريق مسدود.
◄ الميزانية قنبلة موقوتة فى المحامين



الوفد

قامت إحدى شركات قطاع الأعمال بالقليوبية فى سرية تامة بشحن 650 طن سمسم من مخازنها بمدينة قليوب مساء الأربعاء الماضى بعد اكتشافها أن السمسم منتهى الصلاحية لإرسالها إلى ميناء الإسكندرية لإعادتها إلى إسرائيل.
نقلت جريدة الوفد عن موقع وورلد بوليتكس ريفيو على الإنترنت أن المحللين يتفقون على أن الانتخابات البرلمانية المصرية الأخيرة اتسمت بالتزوير والاحتيال على نطاق واسع، وأن الانتخابات الملوثة حفزت على تماسك المعارضة.

◄ برلمان الوطنى المزور يفجر اضطرابات سياسية بالبلاد.
◄ شركة قطاع أعمال تستورد سمسما فاسدا من إسرائيل.
◄ بطلان الانتخابات فى 8 دوائر بمحافظة سوهاج.
◄ انهيار العقارات كارثة تتحدى الحكومة.
◄ الخلافات تهدد الحزب الناصرى.
◄ 6 مليارات جنيه خسائر أنفلونزا الطيور والخنازير.
◄ معارك دموية فى ساحل العاج.
◄ مصرع مصرى فى مشاجرة بأحد المولات التجارية بالأردن


الدستور


كشفت دعوة قضائية جديدة تحمل رقم 1590 لسنة 65 قضائية أمام دائرة العقود بمجلس الدولة عن كارثة جديدة فى تخصيص أراضى الدولة لكبار رجال الأعمال بالأمر المباشر تمثلت فى تخصيص 2 مليون و100 ألف متر من أراضى الدولة لإحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين بحدود الكيلو 40 طريق مطروح الإسكندرية الصحراوى.

انتقد الدكتور هشام عمر أحمد الشافعى أستاذ القانون النووى وخبير القانون الدولى بجامعة عين شمس تعامل الحكومة المصرية مع الغاز الطبيعى على أنه سلعة تباع وتشترى مبينا أن التوسع فى تصدير الغاز الطبيعى بهذه المعدلات العالية لا يمثل مصلحة أكيدة لمصر ولكنه يمثل تكلفة إستيراتيجية مرتفعة تتحملها الأجيال القادمة.

◄ ارتباك فى مديريات التربية والتعليم والوزارة لم تستقر على مواعيد الامتحانات بسبب الإجازات.
◄ تجديد حبس 19 عضوا بالإخوان المسلمين على خلفية أحداث دائرة الرمل بالإسكندرية.
◄ استياء المصريين فى قطر بعد هزيمة المنتخب أمام العنابى.
◄ دعوى قضائية تكشف عن تخصيص 2 مليون و100 ألف متر من أراضى الدولة لـ"أبو العينين".
◄ البابا شنودة ينهى اعتكافه ويحضر افتتاح الدورة البرلمانية غدًا.
◄ عواصف ترابية توقف حركة التجارة بين مصر وليبيا.
◄ ويكيليكس: غيران حاولت تجنيد بدو سيناء لتهريب أسلحة إلى غزة.
◄ المصيلحى: لن نستبعد أصحاب الدخول المرتفعة من البطاقات التموينية

المصرى اليوم


كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى عن اتفاق اللجنة الحكومية للحفاظ على الأراضى التى تشارك فيها عدة وزارات وتختص بإعداد مشروع قانون إدارة أراضى الدولة وكيفية التصرف فيها على تحديد 3 جهات لإداراة الأراضى هى مجلس الوزراء والمركز الوطنى لاستخدامات الأراضى والمجلس الأعلى للتخطيط على أن تكون هذه الجهات مختصة بالتخطيط والإدارة والتنفيذ.

كرم البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية الدبلوماسى المصرى الأصل جمال هلال المترجم الخاص، مستشار الرؤساء الأمريكيين لشئون الشرق الأوسط، الخميس الماضى بعد قضائه عشرين عاما من العمل فى دوائر السلطة الأمريكية مع 5 رؤساء أمريكيين و7 وزراء خارجية و6 وزراء دفاع.

◄ رشيد: تيسيرات للمستثمرين فى الحصول على الأراضى والتراخيص لدعم التجارة الداخلية.
◄ الحكومة تحدد 3 جهات لإدارة أراضى الدولة.
◄ إضراب المقطورات يرفع أسعار الحديد والأسمنت.
◄ ضحايا مصنع الإسكندرية: سمر رحلت قبل زفافها بشهرين.
◄ البابا شنودة ينهى اعتكافه استجابة لوساطة مصطفى الفقى.
◄ حسن شحاتة: الهزيمة أمام قطر كشفت وجود أخطاء فى كل مراكز المنتخب.
◄ البشير سنعترف بنتيجة الاستفتاء على الجنوب "إذا عبر عن إرادة الناخبين".
◄ وفاة 8 أطفال فى مستشفى خاص بالجيزة خلال شهرين بسبب الإهمال


الشروق الجديد

كشف تقرير للجنة تقصى الحقائق عن تعرض مياه الخليج لكارثة بيئية خطيرة تهدد بالقضاء على الكائنات البحرية والأسماك بخليج السويس بسبب صرف 210 آلاف متر مكعب شهريا من مياه الصرف الصناعى والصحى على مخر السيل المقام بجوار ميناء الأدبية، حيث أعد التقرير خمس جهات حكومية هى وزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية ومعهد علوم البحار وهيئة تنمية خليج السويس وهيئة الصرف الصحى ومحافظة السويس.

وأشار الزميل محمد بصل إلى فتوة الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بإسناد استخراج بعض تأشيرات السفر للملكة العربية السعودية إلى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بدلا من شركات السياحة، حيث استقرت الفتوى على إسناد مهمة استخراج التأشيرات التجارية إلى شركات إلحاق العمالة بالخارج المخاطبة بقانون العمل.

◄ هيكل: بحر السياسة جف فى مصر.
◄ فشل المفاوضات بين أصحاب المقطورات ووزارة المالية.
◄ اليوم محاكمة الشروق ومؤمنة كامل وحمدى قنديل فى قضيتى الشافعى وأبو الغيط.
◄ رشيد:لم نحدد موعدًا لإغلاق المحال التجارية حتى الآن.
◄ قرار حكومى بعدم بناء محطات نووية قرب النيل وبحيرة ناصر.
◄ مواجهات صعبة فى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا.
◄ تقرير حكومى يحذر من كارثة بيئية تهدد خليج السويس.
◄ محافظة حلوان نصبت كمينًا لـ32 ألفاً من أصحاب العقارات المخالفة بالمدينة

و اخيرا و ليس اخرا


الفجر


كشفت الزميلة رشا عزب تفاصيل أول فضيحة لمجلس الشعب الجديد تتعلق على حسب ما كتبت بالنائب إبراهيم أحمد إبراهيم الغريب نائب قويسنا وهى حمله لجواز سفر أمريكى، واتهامه بالاستيلاء على أرض وفيللا بالتزوير، كما اتهم فى قضية تزوير استمارات بطاقته وهو طالب ثانوى، الطب الشرعى يؤكد ضلوعه فى تزوير عقد للاستيلاء على أرض وفيللا فى قويسنا وفتح كشك سجائر، ثم اتهم فى قضية أخرى وسافر إلى أمريكا ثم عاد مليونيرا.

وفى ملف كامل نشرته جريدة الفجر عن التحرش فى مصر بعنوان "الجنس فى الأتوبيس" أن 83% من بنات مصر تعرضن للتحرش أكثرهن محجبات ومنتقبات، مضيفا أن التحرش بالمتظاهرات مهمة وطنية تحت إشراف الحكومة حيث تعد المسجلات خطرا وفرق الكاراتيه والشرطة النسائية أهم أدوات هذه المعركة، والهدف الضرب فى المناطق الحساسة وتمزيق الملابس أمام المارة.

◄ ثروت بدوى للرئيس: تخلص من الشعب والشورى واحكم لوحدك أفضل.
◄ ظهور أسماك القرش فى الإسكندرية.
◄ البابا يهدد بعدم حضور افتتاح مجلس الشعب احتجاجا على تعيين جمال أسعد.
◄ أول فضيحة لمجلس الشعب الجديد.
◄ تجلى فاطمة الزهراء على طريقة مريم العذراء.
◄ فيروس الفيوم الغامض يقتل أربعة أطفال ويصيب 860.
◄ كبير مستشارى نظيف يرد 220 ألف جنيه لخزانة الدولة.
◄ خزينة عمر أفندى بها 37 جنيها و55 قرشا وتوقعات بإفلاسها