شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2010

90دقيقة حلقة الاحد 26/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

90دقيقة حلقة الاحد 26/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة
















بث مباشر





على قناة المحور





فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

"90 دقيقة".. عائشة عبد الهادى تدعو خريجى الكليات النظرية للعمل كـ"أفراد أمن" بالمولات.. وتقول عن الإضرابات والاعتصامات: الله لا يعودها.. وحسن راتب: جمال مبارك قيادة تثلج صدر الأمة وتقر عينها.. وخطاب الرئيس مبارك منهج ودستور.. ولابد أن نحترم النظام ونقدسه لأنه أتاح حرية التعبير.. ومحافظ أسوان: طريق أبو سمبل "يؤدى الغرض"
شاهده محمد عصام




أهم الأخبار
- مراسل جريدة الشروق فى محافظة أسوان حمادة بعزق يشير، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن نقيب المرشدين السياحيين اشتكى أكثر من مرة من سوء حالة طريق أسوان - أبو سمبل السياحى الذى وقع عليه الحادث المؤلم الذى أسفر عن مصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 21 آخرين إثر اصطدام حافلتهم بسيارة نقل محملة بالرمال، لافتا إلى أنه قدم أكثر من تقرير عن الحالة الفنية للطريق الذى لا يسمح عرضه بمرور أكثر من حافلة، فضلاًَ عن عدم وجود إنارة إلا على النقاط الرئيسية على الطريق.

من جانبه، قال محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، خلال مداخلة هاتفية، إن "الطريق يعمل منذ 25 عاماً على الاتجاهين.. وعليه رادارات مراقبة فى النقاط الرئيسية على طول الطريق.. لكن إنارته ليست كاملة.. ولإنارته نحتاج ميزانية طائلة"، معتبراً أن هذا الطريق بتلك المواصفات التى تحدث عنها "يؤدى الغرض".

وأوضح السيد أن سيارة النقل توقفت فى وسط الطريق إثر وجود عطل فى محركها، فاصطدم بها الأتوبيس السياحى بقوة، نظرا لعدم وجود إنارة على ذلك الطريق، مما أسفر عن قطع الجانب الأيمن من الأتوبيس، متسبباً فى مقتل 8 سائحين وإصابة 21 آخرين من بينهم حالتين فى وضع حرج، لافتاً إلى أنه تم نقل جميع الحالات إلى مستشفى معهد ناصر.

- الإعلامية ريهام السهلى تشير إلى أن محكمة استئناف القاهرة حددت 15 يناير المقبل لمحاكمة جاسوس "الفخ الهندى" والضابطين الإسرائيليين جوزيف ديمور وأيدى موشيه، بعد أن أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود القضية إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.
- تحت شعار "مش هنسلم.. مش هنبيع" تظاهر عشرات المرضى والأطباء وطاقم التمريض والعاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، احتجاجاً على نقل أو بيع أو هدم المستشفى الذى يأوى عشرات المرضى منذ إنشائه فى الثلاثينات. وفى تقرير للبرنامج أشارت أم إحدى النزيلات إلى أنها تصطحب ابنتها كل يوم لتلقى العلاج فى المستشفى، لكن فى حال نقلها إلى مدينة بدر سيتعذر عليها وعلى ابنتها المريضة أن يصلا إليها، وبالتالى "ستموت ابنتها"، مضيفة "أنا من يتابع حالتها ويصطحبها كل يوم للعلاج، فإذا مت فلن تجد من يعطى لها شربة المياه ولا العلاج"، فيما أشار والد أحد النزلاء إلى أنه يزور ابنه المريض فى تلك المستشفى منذ 30 عاماً، بينما نبه د. أحمد عكاشة، رئيس جمعية الطب النفسى، إلى أن إبعاد المريض عن عائلته قد يؤدى إلى انفصال المريض عن العالم.
- مجهول يتمكن من سرقة منبر أثرى من مسجد "قانيباى الرماح" بخفة النشال، فيما اكتشفت الأجهزة الأمنية السرقة بعد شهر من حدوثها، الأمر الذى ردت عليه الإعلامية ريهام السهلى بالسؤال "كيف خرج المنبر بهذه السهولة؟".
- أسرة البرنامج تشاطر أسرة المرحوم سعيد عبد الخالق، رئيس تحرير جريدة الوفد، الأحزان لوفاة عبد الخالق بعد صراع مع المرض. ودخل عبد الخالق فى غيبوبة إثر إصابته بجلطة فى المخ فتوجه إلى العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر، حتى وفاته المنية.

الفقرة الأولى:
حوار مع د. حسن راتب رئيس مجلس إدارة قناة المحور
الضيف:
رئيس مجلس إدارة قناة المحور د. حسن راتب.
بعد حرصها على بث فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى للسنة الخامسة على التوالى، أثارت قناة "المحور" العديد من التساؤلات حول انتمائها السياسى وانحيازها للحزب الوطنى، الأمر الذى رد عليه رئيس مجلس إدارة القناة د. حسن راتب بأن القناة كانت من أول القنوات التى بثت وتابعت بالصوت والصورة انتخابات حزب الوفد، موضحاً أن انتماء القناة "مصرى".

وقال راتب "لنا قناعتنا وإيماننا بالعمل المؤسسى الذى يقوم عليه الحزب الوطنى.. إلا أن ذلك لا يمنعنا من أن نفسح المجال للرأى والرأى الآخر دون أن نحجر على رأى أحد"، لافتا إلى أن القناة "لا تقوم فقط بنقل ما يدور فى أروقة الحزب الوطنى.. بل تقوم أيضا بنقل ما يدور فى الشارع المصرى لقيادات الحزب بالرغم من عدم وجود مرجعية لكلام الناس".

وأضاف راتب "أحيانا من العنترية أن تؤيد الحزب الحاكم فى قرار ترى أنه سليم.. المعارضة لذاتها شىء بغيض.. الكلمة أمانة تخرج من وجدان متحرر.. يستطيع الإعلامى أن يقول كلمة تفيد فى بناء مجتمع.. أو كلمة تجلب العديد من المشكلات الانشطارية"، مشدداً على ضرورة أن تتغلب المصالح العامة ومصلحة الأمة على المصالح الشخصية، منوهاً بأن كل من "المحور" و"جامعة سيناء" مشروعين بلا جدوى اقتصادية بالنسبة له وإنما هما "منبرين للتنوير".

وشدد راتب على أن "نظام الرئيس مبارك لابد أن نحترمه ونقدسه لأنه أتاح حرية التعبير.. عشنا حقبة زمنية مطأطئى الرأس"، معتبراً خطاب الرئيس فى افتتاح المؤتمر السنوى السابع للحزب "منهج عمل ودستور".

ورأى أن "إحداث التنمية مسئولية المجتمع كله"، لافتا إلى أن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تستطيع أن تحول العجز فى ميزان المدفوعات إلى فائض، وتحويل مصر من دولة مصدرة للعمالة إلى دولة مستوردة، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لقناة السويس والموارد الاقتصادية.

وحول تقييمه لأداء الأمين العام المساعد أمين السياسات جمال مبارك، رأى راتب أن "الزعامة تولد من رحم الحزب الوطنى.. فجمال له رأى ورؤية مختلفة لإدراك كل المشكلات التى يمر بها المجتمع.. ويضعها فى إطارها القومى والدولى.. ويتعامل معها بحلول بسيطة"، معتبراً أن "جمال مبارك قيادة تثلج صدر الأمة وتقر عينها".

الفقرة الثانية:
حوار مع عائشة عبد الهادى
الضيوف:
وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى.
بعد ساعات من بدء فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى تحت شعار "علشان تطمن على مستقبل ولادك"، بددت وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى آمال خريجى الكليات النظرية فى وظيفة تلبى طموحاتهم بمؤهلهم الجامعى، حيث دعت الوزيرة خريجى كليات الآداب والحقوق والتجارة وغيرهم من الكليات النظرية للعمل بالمولات التجارية كـ"أفراد أمن" بدلا من أن يصبح "عالة" على أسرته، لأن "هذه الوظيفة هى المتاحة"، على حد تعبيرها.

وأكدت عبد الهادى أن خريجى الكليات النظرية "ليس لهم مكان فى الوظائف الحكومية والقطاع العام"، لذلك شدد أمين لجنة السياسات جمال مبارك فى اجتماع لجنة الاستثمار والتشغيل على ضرورة تعميق قيمة العمل وتغيير مفهوم العمل العام، قائلا: "لابد أن نقبل الوظيفة والعمل وأن نطور من أنفسنا فيما بعد لأن هذا هو المتاح".

وأشارت عبد الهادى إلى أن سياسات الحكومة تتجه فى المرحلة المقبلة إلى تطوير التعليم الفنى وربط التعليم العالى بسوق العمل، لافتة إلى أن مدارس التعليم الفنى ترتبط فى أذهان المصريين بتلك المدارس التى تستقبل "الولد الفاشل والبايظ" على حد تعبيرها، إلا أن تلك النظرة "الدونية" سوف تتغير فى المستقبل القريب خاصة بعد خطاب الرئيس فى افتتاح المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الذى شدد خلاله على ضرورة تطوير التعليم الفنى.

وأضافت عائشة عبد الهادى بأن الحكومة ستتجه فى المرحلة المقبلة إلى تدعيم المشروعات التى تعتمد على العمالة، والصناعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر، لافتة إلى أن تدريب العنصر النسائى وتأهيله لسوق العمل سيكون على رأس أولويات الوزارة، باعتبار أن نسبة الخريجات تتجاوز الـ 50%، فضلا عن تطوير سلوك العامل المصرى وظيفيا ومعرفياً.

وحول لجوء بعض العمال للاعتصام والإضراب بشكل لافت مؤخراً، قالت عبد الهادى "الله لا يعودها"، مشيرة إلى أن الوزارة تدخلت فى أربع حالات "مستعصية" لحلها وضمان حقوق العمال، وأبرزها مشكلة "شركة طنطا للكتان" و"كويكتل" و"النوبارية" و"أمنيستو" التى انتهت بحصول الوزارة على حكم دولى ضد المستثمر السورى عادل أغا.

وحول تصريحات د. على الدين هلال، أمين لجنة الإعلام بالحزب الوطنى، فى حلقة أمس، الأحد، عن انتهاء عهد التوظيف الوهمى، قالت إن تعبير "التوظيف الوهمى" أطلق فى الستينات بعد حركة التعيينات الكبرى التى شملت كل الخريجين بغض النظر عن حاجة العمل لهم حتى ارتفع معدل التضخم فى الجهاز الإدارى للدولة، وأصبح الهيكل الإدارى "مقلوباً"، حيث اتساع قاعدة العمل وقلة الأيدى العاملة المدربة.

ونوهت عبد الهادى بأن موقع الوزارة www.manpower.gov.eg يتيح لأى طالب عمل التسجيل بسهولة للوظيفة التى يختارها بشرط توافر المواصفات المطلوبة، مشيرة إلى أن الوزارة تعد برامج تدريب للعاملين غير المؤهلين فى مختلف المهن، مؤكدة أن الـ750 ألف فرصة عمل التى تحدث عنها الرئيس مبارك "آمنة ومستقرة ولها رقم تأمينى".

فقرة خليك فى أحسن حالاتك
ما أسباب تأخر الحمل؟
الضيوف:
د.حسام زكى استشارى علاج تأخر الحمل.

أشار د.حسام زكى، استشارى علاج تأخر الحمل، إلى أن المجتمع المصرى لديه معتقد خاطئ بأن "الست" هى دائما السبب فى تأخر الحمل، إلا أن تلك المعتقدات ثبت خطأوها فى الطب الحديث، حيث يتعرض الرجل للعديد من العوامل البيئية التى تؤثر على خصوبته دون أن يدرك ذلك.

وأوضح زكى أن أسباب تأخر الحمل عند المرأة تعود إما لمشاكل فى التبويض أو انسداد قناة فالوب أو تكييس المبيض بسبب ارتفاع نسبة هرمون الانسولين، أما عند الرجل، فقد يكون سن الرجل أو تعرضه لعدة عوامل بيئية تؤثر على خصوبته، كالتعرض للمبيدات والأسمدة ومعطرات الجو والتدخين، مشيراً إلى أن "وصل مكينة الكاشير" فى محلات السوبر ماركت أيضا يؤثر على خصوبة الرجل لاحتوائه على هرمون الاستروجين بنسب مركزة.

ونصح زكى الرجال بتناول وجبات السمك، والابتعاد عن الخضروات والدواجن المهجنة، فيما أوصى السيدات بتناول الاطعمة التى تحتوى على "البروتينات" لتحسين انتاج البويضات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق