شارك مع اصدقائك

14 ديسمبر 2010

الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الثلاثاء 14/12/2010

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم











على قناة الحياة




من السبت الى الخميس اسبوعيا



الساعة التاسعة مساءا



و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها









على قناة الحياة




Watch live video from hwawshy on Justin.tv.

الحياة اليوم.. محمود مسلم: نائبات الكوتة بدأن الجلسة الافتتاجية للمجلس "بالرغى فى الموبايلات".. والدكتور عمرو ربيع: البرلمان الحالى بدون معارضة مثل مباراة كرة قدم بـــــــــلاعب واحد
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يستقبل يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للمسلمين للتقريب بين السنة والشيعة.
-الإفراج عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس.
- وزير الصحة يعلن عن بدء عمليات زراعة الأعضاء فى المستشفيات الخاصة ابتداء من يوليو القادم.
- مجلس الدولة ينظر إلى قضايا جماهيرية منها قضيتا موطفى مراكز المعلومات وإفراج الكنيسة عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.
- النائب العام يتفقد موقع مصنع الملابس المنهار فى الإسكندرية.
- جامعة الإسكندرية تحتجز إنجى البطريق الصحفية بـ"الأهرام".
- حريق هائل بمكتب بريد 6 أكتوبر.
- مصرع 6 أشخاص فى انهيار منزل بسوهاج.
- تحسن الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة القادمة.
- عاصفة ثلجية تهاجم لبنان.
- اختتام فعاليات مهرجان مراكش السينمائى الدولى العاشر.

الفقرة الرئيسية:
مجلس الشعب 2010 الأصل والصورة

الضيوف:
محمود مسلم مدير تحرير "المصرى اليوم"
الدكتور عمرو هاشم ربيع الباحث بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية

وصف محمود مسلم، مدير تحرير "المصرى اليوم"، المشهد الحالى لمجلس الشعب بـأنه مختلف تماما عن مشهد المجلس فى 2005 من حيث وجود 64 سيدة فى البرلمان الحالى، حيث لم يشهد البرلمان السابق سوى 10 سيدات فقط وكان أغلبيتهم بالتعيين، كما أن المجلس الحالى خال تماما من المعارضة وعند انتخاب رئيس المجلس حصل الدكتور فتحى سرور على 505 أصوات من أصل 506 باختلاف برلمان 2000 عندما تقدم أيمن نور لرئاسة المجلس حصل على 156 صوتًا، وحصل المنافس على رئاسة المجلس فى 2005 على 110 أو 120 صوتاً، أما الدورة الحالية فلم يحصل المنافس للدكتور سرور سوى على صوت واحد، وحرص الدكتور سرور على التصويت بنفسه حيث نزل وصوت فى الصندوق أما العديد من الأعضاء لم يذهبوا للصندوق للتصويت على رئاسة المجلس واكتفوا أن يرسلوا ورقة التصويت مع من يذهب من زملائهم.

واعترض محمود مسلم على وجود فكرة الوقفات الاحتجاجية لعدم وجود سند قانونى لها، على حد قوله، قائلا "هذه الوقفات ستنتهى بعد الانتخابات مباشرة وهى نوع من أنواع الضغط على الحكومة ولن تعيش فترة كبيرة، وأنا ضد الوقفات الاحتجاجية التى يتم تنظيمها أمام المجالس القضائية مثل دار القضاء العالى ومجلس الدولة، فمن المفترض أن تقام تلك الوقفات فى الأماكن التى يتظاهرون ضدها مثل مجلس الشعب واللجنة العليا للانتخابات".

وأضاف مسلم بأن الأحزاب السياسية الآن تمر بمرحلة صراعات داخلية، فضلا عن الطابع التسلطى لبعضها وتحويلها إلى تكتلات مثل ما يحدث فى الحزب الناصرى من تقسيم الحزب الواحد إلى حزبين بين أحمد حسن أمين عام الحزب وسامح عاشور نائب أول رئيس الحزب، ولكن حزب التجمع متماسك على الرغم من الانقسامات الموجودة به حاليا لأنه يمنع التكتلات الموجودة فى الأحزاب الأخرى.

وأوضح مدير تحرير "المصرى اليوم" أن أغلبية نائبات الكوتة فى أولى جلسات البرلمان "قمن بالرغى فى الموبايلات، باستثناء أمينة شفيق فهى الوحيدة المقاتلة ونأمل أن تكون الصوت المعارض فى المجلس، فلديها الثقافة الواسعة التى تؤهلها للقيام بذلك، ولم تقبل فى يوم من الأيام أن تكون جزءًا من صفقة".

ومن جانبه شبه الدكتور عمرو هاشم ربيع، الباحث بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية المجلس الحالى بفريق كرة القدم الذى به لاعب واحد أى أن المنافسة من طرف واحد فقط، وهذا هو الأمر المتوقع فى الدورة البرلمانية الحالية التى تفتقد الرقابة ذات الأهمية المتمثلة فى تقديم الاستجوابات وملاحقة الفساد، أما نساء الكوتة فمن المتوقع أن يكون منهم 94% تابعون للحزب الوطنى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق