شارك مع اصدقائك

05 مايو 2015

بالفيديو.. "القرموطي" يسخر من مطالبة العمال المسلمين بمساواتهم بالمسيحيين




سخر الإعلامي جابر القرموطي، من مطالبة العمال المسلمين بمساواتهم بالعمال المسيحيين وذلك اثناء قرائته لخبر في إحدى الصحف، لافتأ الى أن الاقباط يعانون من أجل الحصول على قانون لبناء الكنائس.

وعلق "القرموطي"، خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "اون تي في": "ياجماعة ده فيه مشاكل للاقباط مش عارفين يحلوها، يعني العمال المسلمين عاوزين يتساوا بالاقباط، أول مرة أسمع حد في الدولة عاوز يتساوي بالاقباط حاجة غريبة ".



بالفيديو.. "القابضة للمياه" تكشف تفاصيل مصرع طفل سقط ببالوعة صرف بالمعصرة




قال المهندس عادل حسن رئيس قطاع المشروعات ونائب رئيس إدارة الشركة القابضة للمياه، تعليقًا على مصرع طفل بمنطقة المعصرة بسقوطه في بالوعة صرف صحي أثناء عمل الشركة: "الطفل كان يسير بالشارع مع خاله أو جده فى الساعة الواحدة من منتصف الليل، وفلت من إيده ووقع فى البالوعة، عمق المطبق 5 متر، وكان ممتلئ بالمياه وتوفى فورًا".

وأوضح حسن، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه تم إستخراج جثمان الطفل منذ قليل، بعد إرسال الشركة غطاسين، وتم تسليم الجثمان للنيابة، ونحن الآن فى إنتظار تحقيقات النيابة فى الحادث، هذا فضلًا عن التحقيقات التى ستتم داخل الشركة.



بالفيديو.. تهاني الجبالي: لابد من تغيير المناخ السياسي حتى لا يعود النظام السابق




قالت المستشارة تهاني الجبالي، إن انتخابات مجلس النواب القادم، التي ستجرى قريبًا هي انتخابات مبكرة، وأنه لابد من إحداث تغيير في المناخ السياسي، حتى لا يتم إعادة النظام السابق.

وأضافت" الجبالي" - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامح "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" - "ما زلنا في الأوضاع السياسية الموروثة من عهد ما قبل ثورتي يناير ويونيو، كما أنه لا توجد أية أحزاب أو قوى سياسية تعبر عن أمال المواطنيين.





والدة الطفل ضحية بالوعة المعصرة تبكي على الهواء وتتهم عامل البلدية بقتله




قالت والدة الطفل يوسف، الذي لقى مصرعه بعد سقوطه في بالوعة بالمعصرة: "عامل البلدية داس ابني بالكباش ووقعه في البلوعة"، وأضافت باكية: "ابني كان وراء عامل البلدية ووقعه في البلوعة".

وقامت والدة الطفل خلال برنامج "90 دقيقة"، علي قناة "المحور"، بسب عامل البلدية بألفاظ خارجة علي الهواء، قائلة: "الراجل ابن ال.... عامل البلدية وقع ابني في البلاعة وموته".


الصرف الصحي بالقاهرة:"الغواصون وصلوا بعد سقوط الطفل في البلوعة بـ3 ساعات"




علق المهندس عادل حسن رئيس قطاع المشروعات بشركة الصرف الصحي بالقاهرة، علي وفاة الطفل يوسف الذي سقط في بالوعة بالمعصرة، قائلاً: "عمال البلدية كانوا متواجدين ليلًا لتطهير البالوعات لان الشارع عبارة عن سوق تجاري لن يستطيعوا تطهيره نهاراً".

وأضاف حسن، خلال برنامج "90 دقيقة"، علي قناة "المحور"، قائلًا: "عمق البلاعة 5 متر ولو خال الطفل كان سقط كان مات مثله"، موضحًا: "عمال البلدية كانوا واضعين كباش أمام البلاعة ووجود إنارة أيضا".

وتابع: "بمجرد حدوث الحادثة اتصلوا بالشركة والغواصين وصلوا بعد ثلاث ساعات والطفل توفي بعد ساعة من سقوطه".


سيد على يطالب "عكاشة" بالاعتذار للشعب المصري بعد مهاجمته لـ"السيسي"




إستنكر الإعلامي سيد علي، الهجمة الشرسة التى يشنها الإعلاميين ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشتائم والإتهامات التى يوجهونها له، مؤكدًا أن الإعلام خيب ظن الرئيس السيسي به، خاصة إنه كان يراه شريكا له فى المسئولية، فبعض الإعلاميين الذين كانوا يتجولون مع الرئيس في بعض الأماكن، يتصورون أنفسهم الآن فوق الدولة.

وطالب علي، خلال تقديمه برنامجه "حضرة المواطن" عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الثلاثاء، الإعلامى توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين بتقديم الاعتذار للشعب المصري على الهواء، على تصريحاته التى أكد خلالها على أن مصر ستسقط في 5 مايو 2015.


خال الطفل ضحية بالوعة المعصرة يروي تفاصيل الحادث




روي إبراهيم فوزي خال الطفل يوسف الذي سقط في بالوعة بالمعصرة، تفاصيل وفاته، قائلاً: "كانت شقيقتي وابنها عند أختها الثانية، وإبن اختي بيعدي وعامل البلدية شايل غطاء البلوعة سقط في البالوعة ورفض عامل البلدية إخراجه".

وأضاف فوزي، خلال برنامج "90 دقيقة"، علي قناة "المحور"، قائلاً: "عامل البلدية ووالد الطفل انتابهم الخوف في النزول في البلوعة لإنقاذ الطفل".


بالفيديو.. لبنى عسل تتعرض لموقف مضحك على الهواء




تعرضت الإعلامية لبنى عسل خلال تقديمها برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، إلى موقف محرج، حي توجهت بالشكر لمحمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، مضيفه: "هانخرج فاصل ونرجع لحضرتكم".

وقام فريق الإعداد بإبلاغ "عسل"، بأن البرنامج إنتهى، فعلقت قائله: "إحنا بنختم، الواحد أخد على الشغل الكتير، نشوفكم بكرة على خير".




بالفيديو.. "موسى" يفجر مفاجأة: 5 مليون دولار وصفقة سلاح وحفار ثمن أمننا القومي




قال الإعلامي أحمد موسي، إن أسعد شيخه "القيادي الإخواني" أعطي مستندات بها معلومات تخص الأمن القومي المصري إلي "حماس" في فترة حكم الرئيس المعزول.

وأضاف "موسي" خلال تقديمه برنامجه "علي مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدي البلد" مساء الثلاثاء، أنه تم إبرام صفقه بين حركة حماس والكيان القطري للحصول على تلك المعلومات التي تخص الأمن القومي المصري.

وأكد أن أجهزة الأمن المصري رصدت موافقة حركة حماس علي إرسال هذه المستندات، مقابل استلام 5 مليون دولار كاش وصفقة سلاح بـ 4 مليون دولار وحفار، لكي يستخدمه في حفر الأنفاق.

ولفت إلي أنه تم إرسال هذه الأموال علي حساب من اثنان من قيادات حماس في يوم 17 من إبريل المنصرم في أحد البنوك في سويسرا.






بالفيديو.. توزيع الكروت الذكية على المركبات سارية الترخيص بـ 16 محافظة




قال خالد عبد الغنى، مدير مشروعات الكارت الذكى للوقود، إن من حق جميع قائدى المركبات المسجلة بقواعد بيانات الإدارة العامة للمرور، الحصول على الكروت الذكية للوقود بدون أى تكاليف مالية، موضحًا إنه تم توزيع الكروت الذكية على المركبات سارية الترخيص، بـ 16 محافظة على مستوى الجمهورية.

ولفت عبد الغنى، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك موقع إلكترونى لتقديم طلب للحصول على الكارت الذكى من خلاله.


بالفيديو.. جهاد الخازن: أمريكا تحاول الاتفاق مع إيران على حساب العرب




قال جهاد الخازن، المحلل السياسي المقيم في لندن، إن المخرج الوحيد لإيران هو ترك اليمن لأهله بعد تعرضه للمجاعة والفقر، موضحًا أن إيران لا تستطيع الوصول للحوثيين كي تمدهم بالسلاح.

وأضاف الخازن، خلال اتصال هاتفي على قناة "المحور"، أن مصر العمق الاستراتيجي لدول الخليج العربي، موضحًا أن السعودية لديها القدرة علي تجاوز التحديات والتهديدات المحيطة بها.

وأشار إلي أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مستعد للوساطة بين السعودية وإيران، مضيفًا أن أمريكا تحاول الاتفاق مع إيران علي حساب العرب.

وأوضح أن بشار الأسد الرئيس السوري اتخذ القرار الخطأ منذ اول يوم بمواجهة الاحتجاجات بالحل الأمني، مشيرا إلي أن بديل بشار الأسد في سوريا رئيس مسلم سني.


كاتب فلسطيني يكشف السبب وراء شن "حماس" لحملة تستهدف الجماعات السلفية




علق طلال عوكل، الكاتب السياسي في صحيفة الأيام الفلسطينية، على شن حركة حماس حملة تستهدف الجماعات السلفية المتشددة بعد سلسلة من التفجيرات التى ضربت القطاع والتى لم تعلن أى جهة مسؤوليتها عنها، إن حماس يمكن أن تسمح بان تنشط جمعيات أو مؤسسات أو أفراد فى مجال الدعوي، ولكن لن تسمح أن يكون لها مشروع سياسي داخل غزة .

وأوضح "عوكل"، فى مداخلة هاتفية فى برنامج "من القاهرة " المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" اليوم الثلاثاء، "أن حماس المسؤولة عن الأمن فى غزة ولن تسمح بأن يكون هناك كيان موازى لها فى القطاع، وما تقوم به من حملات للتأكيد على قدرتها لضبط الأمن ومنع الكيانات الإرهابية المتشددة داخل غزة.


بالفيديو.. منشقه عن الإخوان: "الشاطر كان الحاكم الفعلي.. ومرسي كان بياخد الأوامر منه"




قالت أمال الشاطر مديرة إحدى شركات المهندس خيرت الشاطر والمنشقة عن جماعة الإخوان: "كانت هناك تعليمات بالتركيز علي عقد ندوات والمشاركة في التظاهرات عقب ثورة 30 يونيو".

وأضافت "الشاطر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدي البلد" مساء الثلاثاء، أنها انشقت عن "الإخوان" منذ أسبوع، بسبب استخدام الجماعة الدين من اجل الوصول إلي الحكام.

ولفتت، إلي أن خيرت الشاطر كان الحاكم الفعلي للجماعة وكان يأمر"مرسي" بتنفيذ أوامر الجماعة.




أماني الخياط تهاجم "محلب" على الهواء بسبب تقييم الوزراء




كشفت الإعلامية أماني الخياط، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب من المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كل التكليفات التى وزعت على الوزراء وما آلت إليه هذه التكليفات، مشيره إلى أن هناك دراسة وتقيمات لحكومة محلب.

وقالت "الخياط"، خلال برنامجها "من القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن آليه التعامل فى مصر تغيرت، وهناك حسابات للوزراء، موجهه حديثها لـ"محلب": "لماذا لا تقوم بعمل تقييم للوزراء؟، هو أنت مستنى الرئيس يطلب عشان تطلع تصرح أن بقاء الوزير فى منصبه يعتمد على انجازه".


بالفيديو.. "القرموطي" يشيد بنجاح الشرطة في إعادة طالب مختطف لأهله




أشاد الإعلامي جابر القرموطي، بنجاح الشرطة في إعادة طالب مختطف لأهله في 24 ساعة، بعد طلب الخاطفين فديه من أهل الطالب.

وعلق "القرموطي"، خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "اون تي في"، أنه يجب توجه الشكر والتقدير والاحترام للأجهزة الأمنية التي نجحت في إعادة هذا الطالب لأهله.






بالفيديو.. "القرموطي" بعد ضبط 7 طن دواجن فاسدة بسوهاج: "يانهار أسود دي فراخ!"




استعرض الإعلامي جابر القرموطي، لخبر ضبط 7 أطنان من الدواجن الفاسدة في مجازر بمحافظة سوهاج، لافتا إلى أنه تم ضبط المسئول عن هذه المجازر.

وعلق "القرموطي"، خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "أون تي في": "يانهار أسود، بقى دي فراخ، والفراخ دي كانت في الحمام، يعني كل واحد بقا يخلي باله من البانيو، الناس دي لازم تتعلق وتتحاكم".




بالفيديو.. "الخارجية": ندعم الحل السياسي للأزمة الليبية


أكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن استضافة مصر لمؤتمر القبائل الليبية خلال الشهر الجارى، يأتى فى إطار دعم مصر المستمر للأشقاء فى ليبيا، موضحًا أن الملتقى يضم القبائل الليبية الرئيسية المؤثرة فى الشرق والغرب الليبي.

وشدد عبد العاطى، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، على أن مصر تدعم الحل السياسي للأزمة الليبية، وتؤكد أحقية الحكومة الشرعية الليبية فى الدفاع عن نفسها ومكافحة الإرهاب.


أحمد موسي: جميع المتهمين في قضية التمويل الأجنبي حصلوا على أحكام




قال الإعلامي أحمد موسي، إن جميع المتهمين في قضية التمويل الأجنبي حصلوا علي أحكام قضائية.

وأضاف "موسي" خلال تقديمه برنامجه "علي مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدي البلد" مساء الثلاثاء، لن يجرؤ أي متهم في القضية من الهروب من الجريمة، مضيفًا أن بعض المنظمات الحقوقية حصلت علي ملايين الجنيهات من الخارج.


"التموين": نعتمد على زيادة المعروض من السلع لمكافحة ارتفاع الأسعار‎




قال الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة تعتمد على زيادة المعروض من السلع لمكافحة ارتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن هناك عوامل كثيرة تتدخل في تحرك أسعار السلع بالسوق المصرية.

وأضاف حجاج، فى لقاء خاص فى برنامج "الساعة السابعة " المذاع عبر فضائية " سي بى سي إكسترا"، اليوم الثلاثاء- أن الوعى الاستهلاكي تغير بشكل كبير فى الأونة الأخيرة وهو ضروري لضبط الأسعار، مطالبًا المستهلك بضرورة التواصل مع الوزارة ورفع الشكاوي لتقديم أفضل خدمة للمستهلك.


بالفيديو.. "بيومى": مصر نجحت فى الانفتاح على كافة دول العالم لتحقيق مصالحها




أكد السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر استطاعت أن تفرد أجنحتها وتنفتح على كافة دول العالم لتحقيق مصالحها الشخصية.

على جانب أخر، أوضح بيومى، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، تعليقًا على تخوف أوروبا من الهجرة غير الشرعية: "أن الإتفاق مع دول الاتحاد الأوروبى ينص على محاربة الجريمة المنظمة بكافة أشكالها، وبشكل خاص الإرهاب والمخدرات والهجرة غير المشروعة، فنحن لدينا حق لطلب التعاون فى وقف الهجرة غير المشروعة، وذلك بعد التعاون فى تقنين الهجرة المشروعة".






بالفيديو.. "صحفية التحرير" تكشف تفاصيل اعتداء ضابط المنيرة عليها




كشفت الصحفية سالي غالب، التي تعرضت للإعتداء من قبل رئيس مباحث المنيرة الغربية، عن تفاصيل الواقعة، لافتة إلى أنها عقب الانتهاء من عملها الصحفي في رصد اعتداء هذا الضابط على الأهالي قام أحد أمناء الشرطة باقتيادها واحتجازها.

وأضافت "غالب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع على فضائية "اون تي في"، أنه هددها بالضرب والتعذيب إن لم تقم بمسح الصور وعدم كتابة أي خبر صحفي، مشيره إلى أن الضابط أجبرها على توقيع مذكرة تصالح وهمية ليعتم على احتجازه لها وكذلك عدم إعطائها فرصة لتقديم بلاغ.

وعلق الاعلامي جابر القرموطي، على تلك الحادثة، بأنه هناك ضباط شرطة يشعر بهم المواطن بأنهم سنده ولكن هناك ضباط شرطة فاسدون.





"حماية المستهلك": توفير سلع أكثر جودة أحد ركائز تطوير المجمعات الاستهلاكية‎




قال مصطفى عبدالستار، مدير الشؤون القانونية بجهاز حماية المستهلك، إن هناك تعاون بين الجهاز والمجتمع المدني لضبط الأسعار والرقابة، مشير إلى أن توفير سلع أكثر جودة من أحد ركائز تطوير منظومة المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح "عبد الستار" خلال حوار ببرنامج "الساعة السابعة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء: "هناك أولوية لتطور المجمع الاستهلاكي في أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن البطاقة الذكية التموينية أتاحت السلع الأساسية بأجود الأصناف.

وأشار إلى أن هناك زيادة في أسعار اللحوم والمياه في دخول الصيف بشكل غير مبرر ولكن نحاول ضبط تلك الأسعار والجودة من خلال حملات رقابية كبيرة على المجمعات الاستهلاكية.

ولفت إلى أن الصعيد يحتاج إلى زيادة عدد الجمعيات الاستهلاكية، موضحًا أن السلع التي توزع في القاهرة توزع في الصعيد بنفس الجودة والسعر.


بالفيديو.. طفلة عراقية تبكي بعد خطف "داعش" لوالدتها




تداول عدد من رواد موقعى التواصل الإجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لطفلة عراقية تدعى غيداء، تبكى وتبحث عن والدتها.

وقالت الطفلة، إن تنظيم "داعش" قام بخطف والدتها بمنطقة تلال جبال حمرين جنوب كركوك بالعراق.





بالفيديو.. "فهمي": مظاهرات السود في إسرائيل دفعت "نتنياهو" للتحرك للتهدئة




قال الدكتور طارق فهمي، رئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية بمركز الشرق الأوسط للدراسات، إن واقعة إعتداء عنصرين من الشرطة الإسرائيلية على يهودي أثيوبي بزي عسكري من الوارد أن تتكرر، لافتًا إلى أن الإعلام الإسرائيلي لم يسلط الأضواء على الاضطهاد الذي يتعرض له اليهود السود.

وأوضح "فهمي"، خلال لقائه ببرنامج "مباشر من العالم"، المذاع على فضائية "اون تي في"، أن معظم الجاليات الإفريقية في إسرائيل تتعرض للعنصرية، مشيرًا إلى أن المظاهرات التي اندلعت في إسرائيل عقب تلك الحادثة بدأت بـ3 ألاف متظاهر ولكنها ما لبثت وأصبح العدد ضخم مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي للتحرك لتهدئة الرأي العام.





بالفيديو.. يمنيون يسخرون من تصريحات "الحوثى" بمقايضة الذهب بالحجارة




تداول عدد من رواد موقعى التواصل الإجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو ليمنيين يسخران من تصريحات زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، والتي قال فيها: إن "أحجار الزينة" تمثل ثروة لليمن تغنيه عن المانحين.

وظهر بالفيديو، شخصان أحدهما تاجر ذهب والآخر مشترى، حيث تسائل المشترى عن سعر جرام الذهب اليوم، فأجابه حجر ونص، فسائله ما اسم هذا النوع من الذهب؟، أجابه هذا كويتى أسمه عبد الملك الحوثي، فقال له كم سعره؟، قال 6 حجاره ونصف، فأجابه أنا لا أملك سوي 5 حجارة ونص، فرد قائلاً: "خلاص خده بـ 5 حجارة ونصف".





بالفيديو.. أبرز التغريدات على إعفاء رئيس المراسم الملكية بعد صفعه مصور




عرضت قناة "العربية" تقريرًا مصورًا عن أبرز التعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي، علي قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي، بعد تعديه علي مصور صحفي صفعًا علي وجهه.

وعلق سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية عبد الله المعلمي، في تغريده علي الواقعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الملك انتصر للمصور والمواطنة.





علي جمعة: "داعش" خرج من تحت عباءة أهل السنة




قال الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، إن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هم أبنائنا وأنهم خرجوا من تحت عباءة أهل السنة.

وأضاف "جمعة" خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "والله أعلم" المذاع عبر فضائية" سي بي سي" عصر اليوم، أن جماعة الحوثي باليمن وحرب الله في لبنان، خرجوا من تحت عباءة "الشيعة".


علي جمعة يوضح حكم أداء العمرة دون نية مسبقة‎




قال الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية السابق، إنه يجوز لمن سافر إلى جدة أو المملكة بوجه عام لزيارة أو عمل دون قصد العمرة، وأراد أن يعتمر فعليه أن يُحرم من مكان إقامته ويتوجه إلى مكة لأداء مناسك العمرة.

وأوضح جمعة، خلال برنامجه "والله أعلم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء رداً على متصلة: "لا يحتاج من أردا أداء العمرة دون نية مسبقة المكوث ثلاثة أيام قبل الذهاب إليها".


علي جمعة: دعوات خلع الحجاب "زوبعة فى فنجان"




أكد الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، أن دعوات خلع الحجاب مجرد زوبعة فى فنجان وهتعدى.

وطالب جمعة، فى حواره مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أصحاب دعوات خلع الحجاب، بالاهتمام بتنمية وبناء البلد، لأن المصريين لن يتبعوهم، مضيفًا: "هما من أواخر القرن التاسع عشر بيتنططوا زى الفولة فى النار، ولم يستطيعوا فعل أى شئ، لأنهم لا يدركوا عقلية المصريين، وتعلق قلوبهم بالله".


بالفيديو.. رئيس شعبة الدواجن يكشف عن كارثة تهدد صحة المواطنين




قال رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية الدكتور عبد العزيز السيد، إن الأسواق المصرية تشهد مخالفات جسيمة، مشيرًا إلي أنه يوجد محلات تبيع الدواجن الحية، وهذا غير مصرح به.

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هالة فاخر، ببرنامج "هات من الآخر" المذاع عبر فضائية "صدي البلد" عصر اليوم، أن ضعاف النفوس يقيمون بحقن الدواجن بالماء من أجل زيادة وزنها من مياه المحل الغير نظيفة، الضارة بصحة الإنسان، ودون إشراف صحي عليها.



بالفيديو.. الفلاح الفصيح: لن ينصلح حال الزراعة إلا بعد تسويق الخضر في المحافظات




قال محمد برغش، الفلاح الفصيح، إن جمعيات تسويق الخضر والفاكهة كانت تساعد على ضبط الأسعار، ولن ينصلح حال الزراعة المصرية حتى يتم إعادة جمعيات تسويق الخضر والفاكهة فى جميع المحافظات.

وأضاف برغش، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسؤليتي " المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم، أن امتلاك صناعة البذور أمن قومي لمصر، لافتًا إلى أن القطن المصري زراعة قومية لمصر وتخلينا عنها فى الماضى.



بالفيديو.. مشادة كلامية بين عمرو أديب ورانيا بدوى بسبب "غلاء الأسعار"




نشبت مشادة كلامية بين الإعلامي عمرو أديب، والإعلامية رانيا بدوى بسبب دعوة لمقاطعة منتجات الحكومة بسبب غلاء الأسعار.

وقال "أديب"، خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم" مساء اليوم، أن المستهلك يجب أن يأتي بحلول من أجل مواجهة غلاء الأسعار.