شارك مع اصدقائك

21 يوليو 2015

الشاهد الرئيسي بالتخابر مع قطر يفجر "مفاجأة"


أعادت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أثناء جلسة محاكمة المتهمين بالتخابر مع قطر المتهم فيها الرئيس المعزول وآخرين من قيادات جماعة الأخوان الإرهابية، السؤال علي مسامع الشاهد الأول والرئيس بشان ما أسفرت عنه التحريات بعد أن قامت المحكمة إعمالا بحقها القانوني بتلاوة أقوال الشاهد الواردة في تحقيقات النيابة والمبينة بقائمة أدلة الثبوت علي مسامعه لتذكرته بها.


وفجر الشاهد مفاجأة مشيرا إلى أن المتهمين قاموا بجمع مستندات خاصة برئاسة الجمهورية تحديدا من قصر الاتحادية وقام المتهم أمين الصرفي بإخفائها بمحل إقامته لحين صدور توجيهات له من التنظيم الدولي من الخارج بشأن تلك الحقيبة التي تحتوي علي مستندات تخص الأمن الوطني والأمن القومي والمخابرات الحربية وجهات لم يتذكرها الشاهد.
وقيام المتهم أمين الصرفي وتكليف نجلته كريمة بتسليم تلك الحقيبة في حالة ضبطه إلي المتهم احمد علي عبده عفيفي والمتهم الهارب علاء سبلان والذين يقومون بدورهم بتسفيرها إلي دولة قطر للاستفادة منها بشأن أو بأخر لم استطع تحديدها ولكنها من المؤكد أنها ستستخدم في الأضرار بالأمن العام للبلاد.

وقال الشاهد إنه عقب ضبط المتهم أمين الصرفي خلال احدي جلسات التحقيق معه في نيابة امن الدولة العليا تقابل مع زوجته وقام بالاستفسار منها عن تصرف نجلته في الحقيبة سالفة الذكر.

وأضاف أن زوجته لم تكن تعلم اي معلومات عن الحقيبة ولكن مهمتها كانت الاستفسار من نجلتها كريمة عنها، وقال إنه بعد ضبط المتهم المذكور قامت نجلته بالاتصال باحدي صديقاتها التي تدعي أسماء الخطيب وطلبت منها مقابلتها بالمتهم احمد علي عبده عفيفي والمتهم علاء سبلان لتسليمهم الحقيبة، وعقب ذلك بالفعل تقابلت المذكورة كريمة صديقتها أسماء الخطيب وقال الشاهد إن التفاصيل التي وردت بعد ذلك كلها موجودة في تحقيقات النيابة.

وقال الشاهد، إن المتهم احمد علي عبده عفيفي كان دائم تغير محل إقامته وقام أيضا بعمل عملية تجميل لتغير ملامحه خشية من الملاحقة الأمنية، واعتذر الشاهد عما إذا كان هناك سقطات في أقوالة نظرا لطول المدة ومرور فترة علي الأحداث.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق