شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2015

برنامج حوار القاهرة - بالفيديو.. "شلبي": نحتاج قرار سيادي من "السيسي" لحماية المحتجزين بالسجون .. نور الدين: منطقة السجون الواحدة تكلف الدولة نصف مليار جنيه





قال علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن هناك بعض المآسي كانت تحدث داخل السجون أثناء عصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مشيرًا أن القضية ليست حديثة وهناك أعباء ضخمة كانت ومازالت موجودة على كتف الداخلية والأمن في مصر .

وأضاف أمين، خلال لقائه مع الاعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة " المذاع عبر شاشة "سكاي نيوز عربية" أنه في حال عدم وجود التهوية المناسبة والمعيشة يعتبر نوع من التعذيب للمحتجزين داخل السجون طبقا لقوانين حقوق الإنسان العالمية، موضحا أن هناك فجوة تشريعية في مراقبة أقسام الشرطة، لافتًا أنهم قدموا اقتراحًا للرئيس عبد الفتاح السيسي بتعديل المادة رقم 129 و182 من الدستور لوجود قصور تشريعية والخاصة بضرورة فتح التهوية ومعاملة المحتجز معاملة إنسانية.





بالفيديو.. نور الدين: منطقة السجون الواحدة تكلف الدولة نصف مليار جنيه


أكد اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، أنه من الوارد أن يحدث حوادث فردية من قبل رجال شرطة ضد المحتجزين، مشيرًا أن منطقة السجون الواحدة تكلف الدولة نصف مليار جنيه.

وأضاف نور الدين، خلال لقائه مع الاعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة " المذاع عبر شاشة "سكاي نيوز عربية " أن كل رجال النيابة العامة قاموا بجولات مفاجئة على جميع أماكن احتجاز السجناء، لافتاً أن النائب العام أراد أن يفاجئ السجون العمومية وأقسام الشرطة بإرسال رجال النيابة العامة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق