شارك مع اصدقائك

03 ديسمبر 2014

مصادر: مبارك لن يعود إلى مصر الجديدة


قالت مصادر إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، لن يعود إلى منزله بمصر الجديدة، حتى بعد انتهاء مدة عقوبته بالسجن 3 سنوات فى قضية قصور الرئاسة.

وتوقعت المصادر، أن يظل مبارك الذى حصل على حكم بالبراءة، السبت الماضى، فى قضية قتل المتظاهرين والفساد المالى، مقيماً فى مستشفى المعادى العسكرى، نظراً لظروفه الصحية التى تحتاج إلى متابعة دورية، إضافة إلى أن الوضع الذى تشهده البلاد وحالة الغضب التى سادت بين بعض الفئات، عقب الحكم ببراءته، لن يسمح له بالعودة للإقامة بمنزله فى مصر الجديدة، حيث من الممكن استهدافه هناك، كما أن وجوده قد يتسبب فى بعض المشاكل والتظاهرات على مقربة من قصر الاتحادية الرئاسى.
وأشارت المصادر إلى أن المنزل الذى كان يقيم به مبارك أثناء فترة حكمه، هو ملكية خاصة له ولأسرته، ومازالت زوجته سوزان مبارك تعيش فيه، ويرافقها أحد أفراد الحرس الجمهورى، لتأمينها باعتبارها زوجة رئيس سابق.




«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس دافئ شمالًا


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدًا الخميس، ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ شمالًا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من العام جنوبًا نهارًا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى أخره ليلًا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة، تصل لحد الضباب صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج بين متر إلى مترين والرياح السطحية فى البحر المتوسط جنوبية غربية أما الرياح فى البحر الأحمر شمالية شرقي، ومعامل تأثير التلوث على الصحة متوسط الخطورة على القاهرة والوجه البحرى منخفض الخطورة على باقى الأنحاء والأحوال الجوية تسمح بتركيز الملوثات فى الجو.
وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات ومدن مصر:


الصغرى العظمى

القاهرة 16 27
الإسكندرية 14 25
مطروح 13 23
بورسعيد 16 25
دمياط 16 25
بلطيم 16 26
الإسماعيلية 15 27
السويس 15 28
العريش 12 26
نخل 8 27
طابا 9 27
الطور 14 26
مرسى علم 18 26
الغردقة 18 29
شرم الشيخ 20 28
رفح 10 26
كاترين 8 22
سيوة 9 28
المنيا 12 28
الفيوم 13 27
رأس سدر 15 26
أبوسمبل 15 31
وسط الدلتا 16 27
اسيوط 10 30
سوهاج 11 29
الأقصر 10 30
أسوان 13 30
شلاتين 16 30
حلايب 18 28
الوادى الجديد 12 30
قنا 12 29
نويبع 18 27
السلوم 12 23

نيللى تشكر الإمارات على دعوة لحضور احتفالية عيدها الوطنى


شكرت الفنانة نيللى، خلال تواجدها فى احتفالية العيد الوطنى الـ43 للأمارات، على دعوتها لحضور الاحتفالية، ووجهة التحية للراحل الشيخ زايد قائلة:" كان رجل عظيم ورائع بمعنى الكلمة.. وكل ما اذهب للأمارات وأشوف التقدم الجميل هناك يؤكد أنه كان يحب شعبه جدا ودائما كان يذكر مصر بالخير وشعب الأمارات يعرف قيمة مصر".

كعادتها.. سماء أبوظبى تضىء بالألعاب النارية فى عيد الإمارات الوطنى


زينت سماء أبوظبى مساء اليوم بالألعاب النارية فى كل من خور المقطع والكورنيش، وفى مهرجان الشيخ زايد التراثى فى منطقة الوثبة.

وتتركز عروض الألعاب النارية بمدينة العين فوق استاد هزاع بن زايد، أحد المعالم الرياضية الجديدة فى المدينة، فيما تحتضن المنطقة الغربية ثلاثة عروض فى كل من حديقة مدينة زايد والحديقتين العامتين لجزيرة دلما ومنطقة السلع.




خليفة فى قلوبنا

وكان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، شهد مساء الإثنين فى المسرح الوطنى أوبريت "خليفة فى قلوبنا"، خلال الحفل الذى نظمته الوزارة بالتعاون مع عدد من الفنانين المصريين، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطنى.



حضر الحفل وكيل الوزارة، وإيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسى الخليجى والعربى.

وأحيا الفنانون الحفل تقديرًا من مصر وشعبها للإمارات التى وقفت إلى جانب الشعب المصرى فى كل الظروف التى مر بها وساندته ولاتزال بدعم معنوى وسياسى واقتصادى منذ عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. واشتمل الحفل على أوبريت "خليفة فى قلوبنا" وأغنية "تحياتى" بإضافة إلى عدد من الأغنيات المصرية التى نالت استحسان الحضور الذين امتلأ بهم المسرح.




أكبر علم من الأزهار

وتكسر دبى رقمًا قياسيًا فى العيد الوطنى هذا العام بتصميم 43 علمًا إماراتيًا مصنوعًا من الأزهار، ووضعها فى أنحاء المدينة، على أن يكون أحد هذه الأعلام هو الأكبر فى العالم، فتدخل به الإمارات موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فى حفل يحييه الفنانون الإماراتيون بلقيس أحمد، وفتحى حمد العامرى، وفاطمة زهرة العين، ومحمد المزروعى، وذلك فى أسفل برج خليفة، حيث يمكن مشاهدة العروض المائية الراقصة لنافورة دبى.




رقم قياسى

إلى ذلك، حطمت الإمارات الرقم العالمى المسجل فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية فى عدد الأشخاص الذين يحملون علم بلادهم، بعد أن شارك 2139 طالبًا من الثانويات التطبيقية والفنية ومعهد أبوظبى للتعليم والتدريب المهنى فى رفع علم طوله كيلومتران وعرضه خمسة أمتار، ساروا به 100 متر، محطمين بذلك آخر رقم قياسى سجل فى هذا المجال، بالتعاون مع نادى أبوظبى للفروسية.

وشهد نادى أبوظبى للفروسية نشاطًا طلابيًا كبيرًا، إذ انتظم الطلبة والتفوا حول علم الإمارات فى انتظار لحظة رفعه، التى أكدوا من خلالها حبهم وولاءهم لوطنهم ولقيادتهم الرشيدة.



موسيقى وحنة

وفى القرية العالمية، تم تنفيذ مجموعة منوعة من الفعاليات الثقافية والتراثية، بينها حفلات موسيقية للفنانين الخليجيين، ورقصات تراثية شعبية، وتقديم القهوة والمأكولات الإماراتية للضيوف، وتوزيع الأعلام والأوشحة بألوان الاتحاد ورسومات الحنة وفنون الرسم على الوجه، وكرنفال مسيرة شعوب العالم، وعروض شعبية كارتونية، وتقديم البالونات بتصميمات مميزة للأطفال، وتزيين القرية العالمية بالأعلام وألوان الاتحاد والإنارة.




بالصور.. ترميم صدفة سلحفاة بعد حادث سيارة


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر" صورا لسلحفاة تعرضت لحادث سيارة وتحطمت صدفتها بالكامل.

وأجرى الدكتور محمد الشاعرى عملية "ترميم صدفة" للسلحفاة فى اليوم العالمى للتطوع.

وعلق بعض النشطاء قائلين: "ناس ترمم فى الحيوانات وتردها سالمة إلى الحياة وناس تقتل الناس لأجل القتل.. بارك الله فى الجميع.. الله يرحمك أضعاف ما خففت عن السحلفاء ويجزيك كل خير.. مسكينة وجعتنى بصراحة وبارك الله فى اللى جبرها فى ميزان حسناتكم يا الله.. أشهد بالله أنكم رائعون ولا أجد ما أقوله أمام هذا العمل الإنسانى الذى يعكس شخصياتكم الطيبة''.