شارك مع اصدقائك

07 ديسمبر 2014

"الحياة اليوم": الكهرباء: توزيع اللمبات الموفرة فبراير وسعرها من 20 إلى 25 جنيهًا ... الطب الوقائى يُحذر شيوخ سيوة: الحصبة سريعة الانتشار ومضاعفاتها قد تقتل ....محافظ مرسى مطروح: 50% من أطفال "سيوة" لم يطعموا ضد "الحصبة"


"الحياة اليوم": الكهرباء: توزيع اللمبات الموفرة فبراير وسعرها من 20 إلى 25 جنيهًا


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن توزيع اللمبات الموفرة للطاقة "ليد"، على المواطنين سيبدأ بداية من شهر فبراير المقبل، ويتراوح سعرها ما بين 20 إلى 25 جنيهًا، وسيتم تحصيل سعر اللمبة على فاتورة الكهرباء، مع سحب اللمبات المتوهجة، وذلك لنشر ثقافة التوفير فى فاتورة الكهرباء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الاعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، أن محدودية الوقود ونقص محطات الكهرباء وراء انقطاع التيار الكهربائى فى فصل الشتاء.

وكشف اليمانى، عن أنه يتم تنفيذ العمل فى عدة محاور، فى ظل محدودية الموارد الموجودة، استعدادًا للصيف المقبل، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملا مع هيئة البترول فى هذا الصدد.

الطب الوقائى يُحذر شيوخ سيوة: الحصبة سريعة الانتشار ومضاعفاتها قد تقتل

عقد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة المصرية، اجتماعًا مع شيوخ سيوة لتوعيتهم بضرورة تطعيم أطفالهم ضد مرض الحصبة، مؤكدًا أن هناك نسبة كبيرة من الأطفال لم يتلقوا التطعيم وتصل هذه النسبة إلى نحو 50%.

وحذر الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة المصرية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، من مرض الحصبة والاستهتار به، قائلاً: الحصبة سريعة الانتشار ومضاعفاتها قد تؤدى إلى الوفاة.

محافظ مرسى مطروح: 50% من أطفال "سيوة" لم يطعموا ضد "الحصبة"

قال اللواء بدر طنطاوى، محافظ مرسى مطروح، إن العادات والتقاليد الخاطئة والقديمة لدى بعض أهالى سيوة وراء ارتفاع حالات الإصابة بين مواطنيها بمرض الحصبة، موضحًا أنه تم حجز 139 حالة من المصابين بالمرض خرج منهم 95 بعد علاجهم، كما أن حالة المرضى الآخرين مطمانة، كاشفا عن أن 50% من أطفال سيوة لم يتلقوا التطعيم ضد مرض الحصبة.

وأضاف المحافظ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، أن حالات الوفاة بلغت حتى الآن 6 حالات أعمارهم تتراوح بين سنة وسنة نصف بعد إصابتهم بالحصبة.

الصحة: قوافل طبية تمر على المنازل للتأكد من تطعيم الأطفال ضد الحصبة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن القوافل الطبية تمر على منازل المواطنين للتأكد من تطعيم أطفالهم ضد الحصبة، مؤكدًا أن تنقل الأهالى وعدم اهتمامهم بالتطعيمات من بين أسباب ارتفاع إصابات أهالى سيوة بالحصبة دون غيرهم من مناطق الجمهورية.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، ويذاع على قناة الحياة، أن نسبة الوعى الوقائى عن المواطن المصرى يحتاج رفع هذا الوعى، مشيرًا إلى أن الخلل فى الوعى الوقائى يختلف من مكان لمكان ويزيد فى الأماكن الحدودية والأرياف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق