شارك مع اصدقائك

25 سبتمبر 2014

فنانو مصر: الموت يخطف خالد صالح.. وأحلى أدواره لم تأتى بعد


نعى فنانو مصر الفنان خال صالح، والذى توفى صباح اليوم بعد تدهور حالته الصحية بمركز مجدى يعقوب.

حيث نشرت الفنانة إيمان العاصى صورة له عبر صفحتها الشخصية بموقع الصور الشهير (أنستجرام) قائلة: (الله يرحمك ويحسن إليك ادعو له بالرحمة والمغفرة).




كما نعى المطرب رامى جمال على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، قائلًا (إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعًا صديقى خالد صالح رحمك الله).



وكتب الشاعر أيمن بهجت قمر (فيسبوك)، (لا حول ولا قوة إلا بالله، وداعًا خالد صالح)، مُطالبًا جمهوره بقراءة الفاتحة على روح خالد صالح والدعاء له.

كما نعت الفنانة وفاء عامر، الراحل خالد صالح وكتبت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، (بقالي كتير ماكلمتكش.. كنت حزورك أول ما أرجع لكن القدر.. إنها سنة الحياة نولد ثم نموت.. إلى اللقاء)، وأضافت: (حتوحشنى.. اللهم ارحمه رحمة كبيرة واسعة لا حدود لها).



وكتبت المطربة الشابة شذى بموقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، (البقاء لله ربنا يرحمك.. خالد صالح فى ذمة الله.. كنت وهتفضل غالى عندنا خسرناك كإنسان وأخ وصديق ونجم من الطراز الأول بس أنت عند ربنا اللى أحن مننا وفى مكان أحسن من دنيا بجد مزيفة... الله يرحمك ويغفرلك).

ونعى الفنان محمد عادل إمام النجم خالد صالح بجمل قصيرة عبر صفحته الشخصية على موقع (فيسبوك)، حيث كتب: (إنا لله وإنا اليه راجعون، وداعاً خالد صالح، اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك).





وكتبت النجمة ياسمين عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، (فقدت ممثل عبقرى وإنسان محترم الله يرحمه).





كما نشرت الفنانة هند صبرى على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) صورة تجمعها مع الفنان الراحل خالد صالح، مُعلقة ( يا خالد.. اللهم لا اعتراض.. مع السلامة يا حبيبى.. فى أمان الله).



وكتب الفنان خالد النبوى عبر تغريده له على موقع التواصل الإجتماعى (تويتر)، (مفيش اوحش من كده حزن. .خالد صالح مات و لسه أدواره الحلوه جايه. .اللهم لا إعتراض على قدرك).






ولد خالد صالح 12 نوفمبر عام 1964 في القاهرة، وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة.

وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة، وتفرغ تمامًا للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعًا وبرع فى أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر والجبروت.

ومن أهم أعماله السينمائية (تيتو) و(عمارة يعقوبيان) وأيضا عرض له في رمضان 2007 مسلسل (سلطان الغرام) وفي رمضان 2008 (بعد الفراق)، وأيضا فى صيف 2007 فيلم أحلام حقيقية، وفيلم (هى فوضى) إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

يعتبر خالد صالح من الفنانين القلائل الذين أشاد بهم عدد كبير من النقاد، ودفعته الأدوار الكبيرة التى لعبها فى المسلسلات الرمضانية إلى الواجهة.. مما أدى لشعبيته الواسعة التى تمتد عبر الوطن العربى، ويعتبر مسلسل (حلاوة الروح) آخر أعمال صالح، حيث عرض له فى موسم رمضان الماضى على عدد من القنوات اللبنانية وأبو ظبى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق