شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2014

القبض على تنظيم «وادى النطرون الجهادى»


قالت مصادر سيادية مسؤولة إن التحريات الأمنية كشفت عن وجود مخطط لتشكيل بؤرة إرهابية جديدة بصحراء وادى النطرون، أطلق عليه اسم (تنظيم وادى النطرون الجهادى)، حيث ضم ما يقرب من 20 عنصرًا أغلبهم من الشباب الذين يحملون فكر جماعة الإخوان، وتضم المجموعة كذلك 3 عناصر من العائدين من أفغانستان الذين يحملون فكر تنظيم القاعدة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن قامت بمداهمة وكر المجموعة؛ حيث كانوا متواجدين بإحدى المزارع فى وادى النطرون، وبالتحرى تم الكشف عن أن تلك المزرعة يملكها أحد الأشخاص التابعين لجماعة الإخوان، وأوضحت أنه تم إلقاء القبض على 15 من أعضاء المجموعة بينما يجرى البحث وتعقب العناصر الهاربة.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات الأولية التى تتم مع العناصر المقبوض عليهم قد كشفت عن أن المجموعة بدأت فى التشكل قبل 30 يوما، وقررت أن تكون نواة لتنظيم (داعش) فى مصر، وحصلت بالفعل على تمويلات مالية وأسلحة من بعض العناصر التكفيرية الموجودة فى مصر.

ولفتت المصادر إلى أن المتهمين اعترفوا كذلك بأن أغلبهم شاركوا فى اعتصام رابعة، وأنهم يرون أن السلطة الحالية سلطة كافرة ولا تطبق شرع الله، وأنها قامت بسجن وقتل قيادات الإخوان.

المتهمون اعترفوا أيضا بأنه كان من المقرر أن يزورهم أحد أعضاء (داعش)، خلال الأيام المقبلة؛ حيث كان من المقرر أن يدخل إلى مصر بعد تهريبه عبر الحدود مع ليبيا، ثم يتحرك فى مصر بواسطة أوراق هوية مزورة ليصل إلى وكر المجموعة لتدريبهم على العمليات الإرهابية وكيفية مواجهة رجال الأمن وغير ذلك.

وأوضحت المصادر أنه وبعد مداهمة وكر المجموعة عثر بها على قائمة بأسماء عدد من رجال الأمن بالقاهرة والجيزة وصور لمقرات أمنية ومؤسسات ووزارت حكومية، كان من المقرر أن تعمل المجموعة على استهدافها خلال الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق