شارك مع اصدقائك

25 سبتمبر 2014

بالفيديو .. أهم 20 لقطة لا تعرفها عن حياة «خالد صالح»


رحل عن عالمنا، اليوم، الفنان خالد صالح، أحد موهوبى عصره، والذى أثبت بما لا يدع مجالا للشك، أن السن ليس له حدود، ولا يعرقل الإبداع فى مسيرة النجم.. فنان متميز، فرض نفسه على الساحة، رغم احترافه الفن جدياً منذ عام 2000، وهو فى سن الـ36، إلا أن نجمه لمع سريعا، وسطع بريقه فى آفاق الأدوار المعقدة.




أجرى خالد صالح، عملية قلب مفتوح، منذ يومين، بعد الوعكة الصحية، التى تعرض لها منذ فترة، حيث خضع لتغيير صمام بالقلب، فى مركز القلب بأسوان، للجراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب، إلا ان حالته الصحية تدهورت بسرعة، ليعلن خبر وفاته، الصادم لكل محبيه وعشاقه، ظهر اليوم.



وكان خالد صالح تعرض لآلام حادة فى منطقة الصدر، أثناء تصوير مسلسله الأخير (حلاوة الروح)، الذى عُرض فى موسم رمضان 2014، ومكث لعدة أيام فى مركز الدكتور مجدى يعقوب، ليحدد طبيعة المشكلة، وسر شعوره بالألم، والذى أكد له ضرورة إجراء الجراحة، ولكنه قرر إجراء العملية بعد انتهاء التصوير واستمتاعه بإجازة قصيرة برفقة أسرته، ومشاركته فى الجزء الثانى من فيلم (الجزيرة)، برفقة أحمد السقا وهند صبرى، وإخراج شريف عرفة.



ولد خالد صالح فى الجيزة عام 1964 وبدأ حياته كمحامى تحت التدريب، بأحد المكاتب ثم انتقل للتجارة فى الحلويات الشرقية.. وفى إحدى لقاءاته ببرنامج (واحد من الناس) مع الإعلامى عمرو الليثى قال صالح: (بدأت التجارة بقصة مضحكة؛ حيث عملت مع أخى الأكبر وبدأنا بكيلو دقيق وكيلو سكر، وعملنا قالب كيك ونزلت أسوقه عشان نعرف المنتج اللى تم تصنيعه هنلاقى له حد يشتريه، بجد وبالفعل بعته وبعدين جبنا طلبيات، وعملنا 15 قالب كيك وكبر الموضوع سنة فى سنة فى سنة لحد ما بقى مصنع كبير للحلويات.



بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة حيث درس الحقوق وتخرج من جامعة القاهرة عام 1987... مثل خالد صالح فى مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر فى دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذى كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة.

أول فيلم شارك فيه كان جمال عبد الناصر، من إخراج أنور القوادرى عام 1998، حيث جسد دور رجل المخابرات صلاح نصر بإتقان كبير ونجح فيه ثم أتبعه عام 1999 بفيلم جنة الشياطين.



وفى نفس العام، جسد شخصية مأمون الشناوى فى مسلسل أم كلثوم، إخراج إنعام محمد على ولاقى أصداء كبيرة.

شارك عام 2000 بفيلم النمس مع الفنان محمود عبد العزيز ونهلة سلامة ومن إخراج على عبد الخالق.

وفى عام 2001 قدم أربع أفلام هم الحب مسرحية من 3 فصول، كرسى فى الكلوب، خلى الدماغ صاحى وشرم برم، كما قدم مسلسل نجوم فى سماء الحضارة الإسلامية ومسلسل الرقص على سلالم متحركة.

عام 2002 شارك فى فيلم النعامة والطاووس وفيلم محامى خلع كما قدم شباب أون لاين وهو سيت كوم.



عام 2003 شارك فى فيلم ميدو مشاكل مع الفنان أحمد حلمى ومسلسل حكايات زوج معاصر.

عام 2004 شارك فى مسلسل محمود المصرى ومسلسل الدم والنار كم شارك فى فيلم أحلى الأوقات.



فى نفس العام شارك فى فيلم تيتو مع الفنان أحمد السقا ومن إخراج طارق العريان، وتجاوزت إيرادات الفيلم في دور العرض خلال الـ16 أسبوعاً التي عرض فيها الفيلم حاجز ال11 مليون جنيه مصرى ليصبح بذلك الفيلم رقم 14 فى قائمة الأفلام المصرية من حيث الإيرادات.

كما حصل خالد صالح على جائزة أفضل دور ثانى فى فيلم تيتو من المهرجان القومى الحادى عشر للسينما عام 2005 وفى هذا الفيلم كانت انطلاقة الفنان خالد صالح الحقيقية.



وفى عام ،2005 شارك النجم الراحل فى مسلسل أحلام عادية كما قدم خمسة أفلام هى خالى من الكوليسترول، فتح عينيك، ملاكى اسكندرية وحرب إيطاليا. ثم المشاركة فى 4 أفلام عام 2006، وهى، عن العشق والهوى، ثمن دستة أشرار، أحلام حقيقية وعمارة يعقوبيان.

عام 2007 قدم أول مسلسل كبطولة مطلقة وهو سلطان الغرام من إخراج شيرين عادل، وفى نفس العام لعب الدور الرئيسى في فيلم هى فوضى من إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف ونال استحسان النقاد لأدائه المتميز.

عام 2008 ظهر فى فيلم حين ميسرة وقدم مسلسل بعد الفراق بالإشتراك مع الفنانة هند صبرى فى ثانى تعاون له مع المخرجة شيرين عادل كما قدم فيلم الريس عمر حرب من إخراج خالد يوسف.

عام 2009 قدم فيلم آخر أيام الأرض ومسلسل تاجر السعادة حصل على جائزة أحسن ممثل عن دوره فيه من مهرجان الأعلام عام 2009 وقد أهدى هذه الجائزة إلى زوجته هالة.

عام 2010 قدم مسلسل موعد مع الوحوش وفيلم ابن القنصل مع الفنان أحمد السقا وغادة عادل ومن إخراج عمرو عرفة.



عام 2011 قدم مسلسل الريان وفيلم كف القمر من إخراج خالد يوسف.



وكانت هذه هى المرة الثانية التى يقدّم فيها خالد دور صعيدى بعد تجربته فى مسلسل موعد مع الوحوش، وفى عام 2012 قدم مسلسل 9 جامعة الدول العربية وفيلم المصلحة مع الفنان أحمد السقا وأحمد عز ومن إخراج ساندرا نشأت.

عام 2013 شارك فى فيلم فبراير الأسود بالإضافة إلى مسلسل مشوار فرعون.

2014 شارك خالد صالح فى آخر أعماله ببطولة فيلم الجزيرة 2، بجانب أحمد السقا، هند صبرى، نضال الشافعى، أروى جودة، أحمد مالك الذى تقرر عرضه فى عيد الأضحى المقبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق