شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2014

برنامج "ممكن".. الخميس 7/8/2014.. رئيس جامعة الزقازيق: عقدنا اجتماعًا لإعمار سيناء ومساعدة الدولة بخبراتنا.. وزير الآثار: الخط الثانى لقناة السويس بعيدا تماما عن المناطق الأثرية


قال الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق، إنه تم عقد اجتماعًا لمجلس الجامعة لإعمار سيناء ومساعدة الدولة بخبراتهم، مضيفًا أنه كان قد تلقى عشرات المكالمات من أعضاء هيئة التدريس ليكون لهم دور فاعل فى المشاركة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن هناك برنامج لمعسكرات للمشاركة فى أعمال مشروع محور قناة السويس، كما أن هناك تصور لخطة لعمل أبحاث بالجامعة فى كل المجالات لإعمار سيناء كمطلب قومى.

وأوضح أنه مزمع عقد مؤتمر فى شهر ديسمبر القادم على أرض سيناء تحت عنوان "تنمية سيناء".

وقال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن الخط الثانى لقناة السويس الجديدة بعيدا تماما عن المناطق الأثرية، ردا على ما أثير حول التخوف من تهديد مشروع القناة الجديد بتدمير 8 قلاع أثرية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أنه قام بتشكيل لجنة برئاسته لتطوير المنطقة الأثرية شرق وغرب قناة السويس فى الوقت الذى يجرى العمل فى المحور الثانى لقناة السويس، مشيرا إلى أنه من المهم أن يكون للآثار دور فعال، ولابد من المساهمة فى تطوير المنطقة سياحياً وثقافيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق