شارك مع اصدقائك

06 أغسطس 2014

تضارب حول مقتل 4 أشخاص بكمين بوابة مارينا بعد استشهاد ضابط و4 مجندين.. أحد أقارب القتلى: الشرطة قتلت عمى بالخطأ.. وبرلمانى سابق: الإرهابيون طلقاء.. والداخلية: الجناة أطلقوا النيران وتم التعامل معهم


أثار قتل قوات الأمن 4 أشخاص عند مدخل بوابة رقم 6 لقرية مارينا بالضبعة بعد اتهامهم بإطلاق النيران تجاه الكمين واستهدافه فى عملية إرهابية، جدلا واسعا، بعد أن أعلن أحد أقارب القتلى أن الشرطة قتلت عمه بالخطأ، وأن الجناة الحقيقيين طلقاء ولم يتم القبض عليهم، إضافة إلى إصدار برلمانى سابق عن حزب النور بمطروح، بيانًا طالب فيه باعتذار الشرطة عن مقتل الأهالى الأربعة وتأكيده أن إرهابيي الضبعة هربوا.


واتهم عبد على جمعة، مقاول بناء، قوات الشرطة بمحافظة مرسى مطروح بقتل عمه يدعى مساعد مرزوق، صاحب شركات مقاولات واستثمار عقارى، وثلاثة آخرين كانوا قد تقابلوا معهم بعد عودتهم من الإشراف على حفل تأمين الفنان عمرو دياب بمارينا بتهمة أنهم الإرهابيين الذين قاموا بالهجوم على كمين الضبعة عصر أمس الثلاثاء.

وأكد جمعة أن الشرطة حتى الآن لم تبلغهم بأى شىء رغم معرفتها بأن الجميع قد علم بالواقعة، مشيرا إلى أنهم لم يقرروا حتى الآن ما هو الإجراء ورد الفعل الذى ستقوم به عائلات المقتولين، مؤكدا أن كل ما يهمهم فى الوقت الحالى هو اعتراف الشرطة بالقتل الخطأ ونفى تهمة الإرهاب عن عمه التى أثرت على كافة العائلة.

وروى عبد على جمعة لـ"اليوم السابع" أن عمه -ابن عم والده- يعمل فى مجال المقاولات والعقارات ومن الشخصيات المشهورة والبارزة بالمحافظة، وأنه توجه إلى مارينا للإشراف على تأمين وتجهيزات حفل الفنان عمرو دياب، وعاد إلى مكتبه بالعلمين لمقابلة جزار للتوفيق بينه وبين اثنين من ليبيا جاءا لشراء قطعة أرض.

وتابع أنهم بعد استقلالهم سيارة عمه متوجهين إلى رؤية قطعة الأرض قبل المبايعة، ظهرت عليهم سيارات ومدرعات شرطة، عند مدخل بوابة العالميين قبل صلاة المغرب بنصف ساعة، وقامت بإطلاق النار عليهم حتى لقى عمه واثنان آخران مصرعهم فى الحال وأصيب آخر بإصابات خطيرة، ثم تم نقلهم إلى نقطة الأمن التى تقع بجوار مدخل البوابة وتركت المصاب دون إسعافه حتى لقى مصرعه هو الآخر، لعدم ترك دلائل تثبت التهمة عليهم، وتحفظت على جثثهم داخل النقطة الأمنية ولم تبلغ ذويهم عن الواقعة.

واستكمل جمعة أنه فى ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء وردت إليهم معلومات عن طريق معارفهم فى الشرطة بأن عمه وثلاثة آخرين قتلتهم قوات الأمن بتهمة الإرهاب، وأنهم هم من قاموا بالهجوم على كمين الضبعة الذى أسفر عن مقتل ضابط و4 جنود عصر أمس.

ونوه جمعة بأن عمه يسكن بالقرب من قسم العلمين بـ100 متر ومعروف أنه من الشخصيات الوطنية والبارزة فى المحافظة، وله مواقفه أبرزها أنه هو من قام بحماية أقسام الشرطة أثناء ثورة 25 يناير، وكل الأحداث التى تلتها بعد ذلك.

ولفت إلى أن عمه هو كبير العائلة، وأن موته بهذه الطريقة وتلفيق الاتهامات هو تشويه لسمعته ولسمعة العائلة، مشددا على أن قتل عمه ما هو إلا افتراءات قامت بها الشرطة دون أن تقوم بواجبها فى البحث عن الجناة الحقيقيين، كاشفا عن أن عمه بحكم نشاطه فى العقارات يلجأ إليه ضباط الشرطة فى الحصول على شقق سكنية، متسائلا "كيف أصبح إرهابيًا بشكل مفاجئ".

ومن جانبه أصدر عبد السلام راغب عضو مجلس شورى سابق عن حزب النور بمحافظة مطروح، بيانًا طالب فيه باعتذار الشرطة عن مقتل 4 أشخاص، أمام بوابة منتجع مارينا، بعد تعرض قوات الأمن لحادث إرهابى من قبل مجهولين، أدى لاستشهاد 5 عناصر من رجال الأمن.

وطالب البرلمانى السابق، فى بيانه، باعتذار صريح وواضح على ما وصفه بالخطأ، وإحالة المتسبب للنيابة للتحقيق، مضيفًا "هؤلاء أبناؤنا نعرف تاريخهم وسيرتهم، وأغلب القيادات الأمنية بمحافظة مطروح تعرفهم جيدًا، كما نطالب الجهات المعنية بسرعة ضبط الجناة الحقيقيين وتقديمهم للعدالة ووضع الأمور فى نصابها الصحيح".

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا مساء أمس الثلاثاء أكدت فيه تعامل الكمين الأمنى المعين أمام البوابة رقم 6 لقرية مارينا مع إحدى السيارات يستقلها أربعة ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية التى بادرت بإطلاق النيران تجاههم، وأن القوات تصدت لهم وبادلتهم الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرعهم.

وأشارت إلى أن الكمين يقع بذات الطريق الذى قام فيه مجهولون يستقلون إحدى السيارات بإطلاق الأعيرة النارية تجاه سيارة من قوة تأمين الطريق الساحلى بمنطقة الضبعة بنطاق محافظة مطروح، مما أسفر عن استشهاد الرائد طارق محمد سامح مباشر وأربعة مجندين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق