شارك مع اصدقائك

01 يوليو 2014

"العاشرة مساءً" الاثنين 30 يونيو 2014 : رئيس مجلس الوزراء: مصر تؤمن بالاقتصاد الحر ولا تعمل على تخويف رجال الأعمال.. نستطيع تطبيق "الأقصى للأجور" ولا مكان لغير المضحين.. الحكومة لا تُهدد ومن يخرج على القانون فلدينا القوة لردعه


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن "دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون لها تأثير إيجابى، خاصة أن الرئيس نفسه هو من سيشرف على الصندوق وثقة الشعب به بلا حدود وبلا سقف، مضيفا أن مصر تؤمن بالاقتصاد الحر ولا تعمل على تخويف رجال الأعمال".

وأضاف محلب، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم2" أنه على من استغل الفترة الصعبة التى عانت فيها البلاد واغتصب جزءًا من الدولة وأراضيها عليه إرجاع حق الدولة، لأنه ليس ملك أحد غيرها، فالتبرعات التى جمعت ولا تزال تُجْمَع تفيد فى ضخ مشروعات تنمية لتشغيل الشباب وهذا تم من قبل كثيرا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تستطيع تطبيق الحد الأقصى للأجور لأن الشعب لديه الحق، والرهان هو الضمير الوطنى وأصالة الشعب، ولن يحتج أحد لأن الكل يضحى ومصر لديها حق علينا.

وأضاف محلب "على من لا يستطيع التضحية من أجل بلده أن يرحل إلى القطاع الخاص فنحن فى زمن الأفعال بالتضحيات لبلدنا وليس الكلام فقط".

وأوضح أن "الحكومة لا تهدد ومن يخرج عن القانون فلدينا القوة لردعه، ولم نقبل بقتل أبنائنا من الشرطة، وقادرون على وقفه لبناء مصر وسنتصدى لأى محاولة للاعتداء على حقوق الآخرين".

وأضاف محلب "قادرون على من يفكر فى المساس بهذا الشعب أو تعكير صفو البلد ونتوكل على الله"، مؤكدا أن الأمن عاد بشكل ملموس، والبهجة والفرحة موجودتان بعد المرحلة الثانية من الاستحقاقات والشعب قال كلمته والمواطن المصري دينه فى قلبه وذكى وطيب".

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الرقابة كانت معترضة على فيلم "حلاوة روح"، وأنه حوّل موضوع الفيلم إلى النقابة الإدارية، مشيرا إلى أنه مصمم على معرفة من الذى سمح بعرض فيلم حلاوة روح.

ولفت إلى أنه من ضمن المتهمين فى قضايا التحرش التى هزت المجتمع المصرى صبية عندهم 13 سنة، مشيرا إلى أنه مؤمن بحرية الإبداع ولكنه رجل مسئول وتنفيذى.

واستطرد أن الحكومة لم تمنع مسلسل أهل الإسكندرية ولكن العلاقة بين الشعب والشرطة تتحسن، والشرط تعرضت لانهيار كامل والشرطة تعود، والفيلم ضد أن يتم تناول ضابط شرطة فاسد فى الوقت الذى عادت فيه الثقة بين الشرطة والشعب.

وقال إن الأفكار الاقتصادية الصغيرة تساعد فى توفير الطاقة بشكل كبير مثل استخدام اللمبات الموفرة وترشيد الاستهلاك.

وأكد محلب أن مصر لديها أعلى نسبة سطوع للشمس فى العالم، مما يعنى أنه على مصر استغلال الطاقة الشمسية بشكل كبير رغم التأخر الكثير، قائلا "أكثرنا من الاعتماد على شركات كثيرة فكان لابد من إنشاء وزارة للتنسيق الحضرى والبيئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، لنسف مشكلة البطالة وتجميل العشوائيات، حتى يشعر الشارع بأن الأمان عاد للبلد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق