شارك مع اصدقائك

25 يونيو 2014

"آخر النهار"الثلاثاء 24 يونيو 2014: خالد صلاح: نتطلع أن تجد مبادرة "اليوم السابع" لحماية الأراضى صداها فى كل وسائل الإعلام


علق الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، على مبادرة اليوم السابع ووزارة الزراعة لحماية الأراضى الزراعية، حيث قال: "هناك دور مهم للإعلام فى مسألة إعادة الاعتبار للأراضى الزراعية القديمة وتشويه المجرمين الذين يتصورون أن ما يفعلونه من حقوقهم".

وأضاف خالد صلاح، خلال برنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة النهار، نتطلع أن تجد هذه المبادرة صداها فى كل وسائل الإعلام.

وكشف خالد صلاح، أنه لاحظ خلال المؤتمر الذى عقد أمس للبحث فى حماية الأراضى الزراعية، بأن هناك خلافًا فى وجهات النظر بين الأجهزة المعنية، مضيفًا: "لدينا مشكلة لها علاقة بالقانون وبأداء الأجهزة المحلية والخلافات على مستوى الوزارات، فالإسكان تفكر بطريقة لاستيعاب الأعداد المتزايدة فى القرى ووزارة الزراعة تفكر بطريقة أخرى وهى الحفاظ على الأراضى الزراعية الموجودة.

وفى نهاية حديثه قال خالد صلاح، لا نريد إعلامًا ينتقد ويتصيد ويقوم بالتجريح، ولكن نريد إعلاما بشكل متكامل يقوم بدوره التنموى فى التوعية، وفى الوقت نفسه يراقب الحكومة ويراجع قراراتها ويعطى للحكومة فرصة للتحدث ويواجهها بالحقائق.

المتحدث باسم الكهرباء: نترقب قرارًا سياسيًا بإنشاء محطة الضبعة

اعترف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأن مصر تواجه مشاكل فى الطاقة، خاصة مع وجود خطط للتوسع فى إنشاء بعض المشروعات المنتجة للطاقة، ولكن توقفت نتيجة عدم الاستقرار فى الثلاث سنوات الماضية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة لديها خطط للتوسع والتطوير، ولكن ذلك يتطلب مبالغ ضخمة، مشيرا إلى وجود مشروعات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ومحطة الضبعة، مضيفًا: "نترقب قرارا سياسيا بإنشاء محطة الضبعة".

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح والمذاع على قناة النهار، أن الوزارة تستعد لشهر رمضان من خلال توفير فرق من الفنيين بمواقع العمل لحل أى مشاكل.

وكشف اليمانى عن إضافة نحو 1500 ميجاوات إلى الشبكة القومية، موضحًا أنه تم الاتفاق على الربط الكهربائى المصرى السعودى لتبادل نحو 3 آلاف ميجاوات فى وقت الذروة بين البلدين لأن وقت الذروة فى مصر مختلف عن السعودية.

وأشار إلى أن مصر الدولة الوحيدة فى العالم التى تبيع الكهرباء بربع ثمنها، مشيرًا إلى أن الاستخدامات المنزلية تفوق الصناعية ولا يحدث ذلك أيضًا إلا فى مصر.

محمد السويدى لـ"خالد صلاح": مبادرة السيسى للمصريين جميعًا

قال محمد السويدى رجل الأعمال، تعليقًا على مبادرة الرئيس السيسى بالتبرع بنصف ثروته وراتبه للدولة، إن مهمة بناء مصر للمصريين جميعًا، موضحًا أن مبادرة السيسى للمصريين جميعًا وليست لفئة بعينها.

وناشد السويدى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، والمذاع على قناة النهار، كل من يستطيع أن يساعد فى هذا الصندوق يكون ثوابه عند الله سبحانه وتعالى، مؤكدًا أن هذه المبادرة ليست تقربًا للرئيس، وإنما تقربًا لله، والسيسى كان غرضه دعم مصر.

وزير الشباب: أسامة ياسين كان لديه رؤية سياسية لخدمة الإخوان.. والنظام الفردى فى الانتخابات البرلمانية هو الأنسب لمصر

قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن وزارته وزارة أمن قومى، مؤكدًا أن الوزارة تقربت من الشباب فى الفترة الأخيرة، خاصة فى الوقت الذى فقد فيه الشباب الثقة فى الحكومة بشكل عام، مشيرا إلى أن تم فتح مجال للحوار معهم لتقارب وجهات النظر.

واتهم وزير الشباب فى حوار ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح والمذاع على قناة النهار، أسامة ياسين الوزير السابق بأنه كانت لديه رؤية سياسية لخدمة أهداف حزبه الحرية والعدالة التابع للإخوان، مشيرا إلى أن أسامة ياسين كان يرى أن هذه المراكز مسيطر عليها من حزب سياسى معين، وكان يريد أن يوقف هذه السيطرة عن طريق تغيير القوانين وتغيير قياداتها، وعمل تعديلات للوائح والقوانين وتأجيل الانتخابات.

وتابع وزير الشباب، أنه ليس لديه أى انتماء سياسى داخل الوزارة، نافيًا أى دور له فى حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال: "أنا ماكنتش فى الحملة والله وما شوفتش مكان الحملة"، مؤكدًا أن الوزارة وقفت على الحياد فى الانتخابات، ولم يكن لها دور من قريب أو بعيد.

وأضاف خالد عبد العزيز، أن ذكاء الحكومة الحالية سيكون فى استغلال الإمكانيات المتاحة لإخراج أفضل شىء ممكن، لأن مصر لديها إمكانيات كثيرة ولكنها غير مستغلة.

وأكد وزير الشباب أن النظام الفردى فى الانتخابات هو الأنسب فى مصر من نظام القائمة، مضيفًا: الشعب تناول جرعة سياسية كبيرة الفترة السابقة ويستطيع اختيار من يمثله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق