شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2013

خبر عاجل : وفاة المطرب اللبنانى المصرى وديع الصافى وشاهد ماذا قال الفنانيين عنه بعد سماع الخبر

توفى الفنان اللبنانى وديع الصافى الجمعة فى احدى مستشفيات ضواحى مدينة لبنان العاصمة اللبنانية وهى مستشفى بيروت في تمام الساعة التاسعة الا الثلث بتوقيت مدينة بيروت، وكان أبناء الراحل قد أدخلوه إلى المستشفى إثر تعرضه لمتاعب صحية وذلك عن عمر يناهز 92 عاما حيث يحمل الفنان وديع الصافى الجنسية المصرية وبعد وفاة الفنان تحدث الكثير من المطربيين العرب والفنانيين عنه بعد سماع الخبر تحول بعض حسابتهم بالفيسبوك وتويتر الى عزاء قائلين الاتى حيث قالت الفنانة كارول سماحة بعد سماع تلك الخبر وداعاً "وديع الصافي" أعطيت الكثير للفن ولبنان بينما قال المطرب المصرى والفنان خالد سليم: وداعاً "وديع الصافى" الله يرحمك و يحسن إليك بينما قالت المطربة والمغنية العربية ميريام فارس: وداعاً "وديع الصافى" الله يرحمك يا قطعة من السما وقالت الفنانة إسعاد يونس "وداعا يا المحب لمصر، فى أمان الله ورعايته" حيث جاءت بعض هذه التعليقات من خلال الحسابات الشخصية للفنانيين عبر موقع التواصل الاجتماعى اليوتيوب 

انظر ماذا يحدث لجسم الانسان اذا تم غلى الشاى " مفاجأة هامة "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المعلوم ان الشاى يشكل المشروب الاكبر والاشهر فى البلدان العربية وخاصة مصر فأن 90% من الشعب المصرى يشرب ما بين 2الى 6 كوب شاى فى اليوم الواحد ولكن هل فكر احد ماذا يحدث لاجسامنا الى تم الافراط فى شرب الشاى اذا تم غليه تحتوي أوراق الشاي على الكافيين ومادة العفص(التانين) وهي مادة قابضة, ونسبة ضئيلة من ثيوبرومين وثيوفلين(وهو دواء يستخدم طبيا في علاج الربو)كما تحتوي اوراق الشاي على زيت طيار وهو الذي يعطيها طعم ورائحة الشاي المميزوتحتوي على فيتامين سي وب1 وب2, وحمض التبغ وحمض البانتوني . 

والجديد هنا ماذا يحدث لاجسامنا اذا تم غلى الشاى على النار لمدة كبيرة اولا ان زيت التيار الذى يعطى للشاى نكهته المعروفة يتتطاير اذا تم غلى الشاى لفترة كبيرة ومن ناحية اخرى فأن الافراط فى غليان الشاى يساعد على استخلاص المواد العفصية القابضة وهي مواد غير مرغوب بها, فكثرة تناولها تؤدي الى دبغ الأنسجة الداخلية الحساسة للقناة الهضمية فتقلل من عميلتي الهضم والامتصاص.


والان الجميع يتسائل ما هى الطريقة الصحية التى اذا تم فعلها فى تحضير الشاى يكون له فائدة كبيرة ويتم خلالها التخلص من المواد الضارة التى تتفاعل مع الغليان المستمر تسخين الماء حتى يغلي مدة أقل من دقيقة, وبعدها يرفع الابريق عن النار ويوضع ورق الشاي في الماء مدة(3-5دقائق)وبهذا يكون الشاى اكثر فائدة من غليانه لفترة كبيرة.



بالصور اغلى 10 سيارات يمتلكها نجوم كرة القدم ... تخيل من صاحب اغلى سيارة

هذا تقرير مصور حول اغلى 10 سيارات يمتلكها نجوم كرة القدم فى العالم كله فتابعنا على نجوم مصرية لتتمتع بأروع واغلى السيارات الموجودة فى العالم ولتعرف من هو اللاعب الذى يمتلك اغلى سيارة فيهم 

والأن سنبدأ بالمركز العاشر من ناحية السعر والذى يمتلكها لاعب نادى مانشيستر يونايتد والبرتغالى الجنسية لويس نانى والذى تبلغ سعر سيارته 137 ألف جنيه إسترليني.





أما السيارة التى تحتل المركز التاسع فأن سعرها يبلغ 138 ألف جنيه إسترليني. وهى سيارة ليونيل ميسى نجم منتخب الأجنتين




ديديه دروجبا لاعب نادى غالاتا سراى التركى ونجم المنتخب الأيفوارى هو صاحب المركز الثامن وتبلغ سعر سيارته 147 ألف جنيه إسترليني.




لاعب مانشيستر يونايتد وان رونى يحتل المركز السابع بسيارته أستون مارتن التى تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه إسترليني




ويأتى فى المركز السادس لاعب ستوك سيتي الإنكليزي جيرمان بينانت بسيارته أستون مارتن والتي تبلغ قيمتها المالية 170 ألف جنيه إسترليني.




أما المركز الخامس فيحتله لاعب المنتخب الأنجليزى ونجم تشيلسى فرانك لامبارد بسيارة تبلغ قيمتها 179 ألف جنيه إسترليني ماركة فيراري 612.



اما المركز الرابع فيحتله الأفريقى أوبافيمي مارتنيز لاعب نادي ليفانتي الإسباني بسيارته التى تبلغ قيمتها 250 ألف جنيه إسترليني ماركة لامبورجيني.




يأتى نجم انكلترا المعتزل ديفيد بيكهام كصاحب ثالث اغلى سيارة بين نجوم كرة القدم بسيارته التى تبلغ قيمتها 350 ألف جنيه إسترليني ماركة رولز رويس.




اما المفاجأة الكبير كانت فى أمتلاك الحج ضيوف ثانى اغلى سيارة بين نجوم كرة القدم حيث بلغت قيمتها 420 ألف جنيه إسترليني. ماركة مرسيدس ماكلارين




أما النجم البرتغالى كرستيانو رونالدو فهو صاحب اغلى سيارة بين نجوم كرة القدم حيث بلغت قيمتها 2 مليون جنيه إسترليني وهى اصدار خاص له من شركة السيارات فيرارى




علاج النحافة ونقص الوزن - علاج ضعف الوزن عند الكبار والاطفال

أبدأ معكم اليوم موضوعا مثيرا للجدل ومقلقا لكثير من الآباء والابناء وهو نقص الوزن وضعف الشهية وقلة الأكل، ودائما ما تجد الآباء يبحثون عند الاطباء عن أدوية فاتحة للشهية أو يسألون عن سبب نقص وزن أطفالهم ويعانون من تلك المشكلة ومنهم من يشتكى أن ابنه يأكل كثيرا ولكن دون فائدة فيظل وزنه ضعيفا وجسمه هزيلا، وهناك ايضا الكثير ممن يشتكون من مشكلة ضعف الشهية وقلة الاكل ويسألون عن أدوية فاتحة للشهية لزيادة الوزن، ولا ننسى ايضا مجموعة الفقراء الذين يعانون من ضعف الوزن بسبب قلة توفر الاحتياجات الخاصة من الاكل والشرب وخاصة فى البلاد التى يحدث بها مجاعة، لذلك سأشرح لك عدة اسباب لضعف الوزن وعلاجها ، تابع معى :

علاج النحافة ونقص الوزن

أولا : إذا كنت فاقدا للشهية أو تملك شهية ضعيفة للأكل

- من الممكن أن يكون سبب ضعف شهيتك هو قلة افراز الغدد اللعابية للعاب الذى يخرج عند شم رائحة الطعام او رؤيته وهذا يقلل من رغبتك فى الاكل، وفى هذه الحالة يجب عليك اتباع الاتى :

1- اذا كنت تتناول ثلاث وجبات فى اليوم كبار الحجم كالطبيعى عن الكل ولا تقدر على اكمال الوجبة الواحدة بسبب ضعف شهيتك فعليك بتقسيم الوجبات الى ستة وجبات متوسطة الحجم ولذلك يكون المجموع كانك قد أكلت ثلاثة وجبات كبار كالمثال التالى :
اذا كنت تتناول ثلاث وجبات تزن كل واحده منهم كيلوجرام من الطعام وشهيتك تجعلك تأكل نصف كل واحده فقط ليكون المجموع كيلو ونصف فى اليوم عليك ان تقسمهم الى ست وجبات كل واحده من السته نصف كيلو وفى كل مره ستأكل النصف كيلو ليكون مجموع ما أكلته 3 كيلوجرام فى اليوم وهذا مثال بسيط لتوضيح ما اقصده

2- حاول ان تفصل بين وقت الاكل والمشروبات لان المشروبات مثل المياه كمثال بسيط تشعرك بامتلاء البطن مجرد شرب كوب واحد من الماء، لذلك لا تأكل جيدا وخاصة فى ايام رمضان والصيام عند المسلمين، لذلك حاول ان تجعل الماء والمشروبات فى وقت بعيد عن الطعام قبل او بعد الاكل بنصف ساعه مثلا او ساعه قدر الامكان.

3- حاول ممارسة الرياضة كثيرا فالرياضة تزيد من شهيتك وتشعرك بالرغبة فى الاكل وخاصة تمارين رفع الاثقال وتنمية العضلات ولكن فى هذه الحالة ستحتاج الى زيادة البروتين فى الطعام مثل الاكثار من اكل اللحوم لتزويد الجسم بالبروتين الذى يحتاجه لبناء العضلات، وتمارين الاثقال ليس للرجال فقط بل يمكن للنساء فعلها بأوزان خفيفة تستطيع حملها ولا ترهقها، ولا تنسى ان بناء العضلات من الاصل يكسبك الوزن بمجرد التمارين.

- هذا كان بالنسبة لقلة افراز اللعاب ، اما اذا كان سبب فقدان الشهية هو حادث قد حدث لك تسبب فى مرضك فالمعروف ان المريض غالبا ما يصاب بفقدان الشهية ولا يود رؤية الطعام لذلك فى هذه الحالة يجب تناول الاطعمه الخفيفة والخالية تماما من الدهون والشطة ويمكن شرب عصائر الفواكه الخفيفه.

هذه كان بالنسبة لفقدان الشهية ولكن ماذا عن الحالات الاخرى

حالة نقص الوزن مع ان المريض يأكل كثيرا

هذه الحالة شائعه فى معظم الأطفال وايضا بعض الكبار تجد انه يأكل كثيرا ولكن يظل رفيعا وهزيلا والسبب فى ذلك هو وجود بعض الميكروبات او الديدان فى امعائه وتجعله غير مستفيدا بالأكل وخاصة ديدان الاسكارس او ديدان الانتروبياس الخاصة بالاطفال والتى تظهر غالبا فى فتحة الشرج ، والحل لهذه الديدان اما تناول الثوم بكثرة او اتباع برنامج صيدلى للادوية كما يصف كل الاطباء وكمثال :

للأطفال : فلوفيرمال شراب مرتين فى اليوم قبل الاكل + مرهم راسب ابيض اذا كانت الديدان تظهر على فتحة الشرج ويكرر الشراب بعد انتهائه باسبوعين ثم بعد انتهائه بشهر.

للكبار : فلوفير او فلوفيرمال او انتيفير اقراص ... قرص مرتين فى اليوم قبل الاكل ويكرر بعد الانتهاء باسبوعين ثم بعد الانتهاء بشهر يكرر مرة اخرى.

والاهم من كل هذا هو معالجة البيت كله من الديدان لان وجودها فى شخص واحد يعنى وجودها فى كل افراد البيت فهى تنتقل عن طريق الحمام او الملابس او غيره.

والان طرق عامة لزيادة الوزن وعلاج النحافة

1 - ابتعد عن القهوة والصودا فهى ذات سعرات حرارية قليلة ولا تسمع لاحد يخبرك ان المشروبات الغازية تزيد الوزن اعرف احد الاصدقاء يشربها كل يوم عدة مرات ولا يزداد وزنه ابدا، ولكن استبدلها بمشروبات ذات سعرات حرارية عالية مثل العصائر الغنية بالعناصر الطبيعية والفيتامينات عصائر الفواكه.

2- ابتعد عن الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية الضعيفه ولكن اجعل وجباتك السريعة ذى فائدة اكبر وسعرات حرارية اكثر مثل اكل ساندوتش مربى او اكل المكسرات وايضا اكل الزبيب.

3- اخرج تمشى فى الهواء مع احد اصدقائك اذا لم يكن لديك رغبة فى الاكل فالمشى سيكسبك هذه الرغبة فى الطعام ولا تجلس دائما فى غرفتك دون الحركة والمشي.

4- من اجل شهية افضل فى الطعام استخدم التوابل التى تجعل الاكل مستساغا لك مثل الفلفل الأسود وايضا الكمون يمكنك اضافتهم للطعام لتأكل أكثر.

5- اذا كنت تود اللجوء للادوية فهناك برنامج بسيط لزيادة الوزين يتكون من دواء شراب نيو ديجستين مع اقراص ترايكتين خطوه فعاله فى زيادة الوزن.



 

اجدد كفرات الفيس بوك عيد الاضحى 2013 , اغلفة الفيس بوك عيد الاضحى 2013

اجدد كفرات الفيس بوك عيد الاضحى 2013 , اغلفة الفيس بوك عيد الاضحى 2013 لكل اعضاء و زوار  نضع بين ايديكم اجمل مجموعة مختارة من اغطية الفيس بوك لعيد الاضحى 2013 و تشكيلة رائعة من اجمل كفرات الفيس بوك لعيد الاضحى 2013 وذلك من اجل ان نوفر اليكم كل ماتتمنوه و تريدونة وتبحثون عنه و كافة احتياجاتكم على شبكة الانترنت لتجدونها جميعا هنا معا على منتداكم.

وفي هذه الايام العطرة التي نحياها جميعا بمناسبة اقتراب عيد الاضحى المبارك و المقرر له ان يبدا يوم الثلاثاء القادم الموافق 15-10-2013 ومع هذه الايام التي نحياها من العشر الاوائل من ذي الحجة و يوم عرفة الذي يكفر صيامة سنتين سنة سابقة وسنة قادمة و غير ذلك من فضل العشر من ذي الحجة و تجهيزاتا لبعض للاضاحي و شرائها من اجل ان يتموا السنة النبوية و التي فرضت بعد ان فدى الله سيدنا اسماعيل بن سيدنا ابراهيم من الذبح بكبشين و منذ ذلك الوقت ويضحي المسلمين طبقا للسنة النبوية كل عام بعد صلاة العيد " عيد الاضحى " وكذلك الحجيج حيث يعتبر الذبح للهدي هو احد مناسك الحج ...


الكفرات على اكثر من مشاركة





























أطعمة تشعرك بالسعادة وتحسن الحالة المزاجية

الكل يبحث عن السعادة ويشعر بالحزن والكآبة في كثير من الأحيان بسبب الضغوط النفسية التي يعيشها الفرد وما يقابله من تحديات طوال الوقت, ولقد بحث الانسان كثيراً عن السعادة فمنا من وجدها في هواية جميلة أو لعبة رياضية مسلية تخرج طاقاته وتزيل الضغط العصبي والنفسي الذي نعيشه طوال الوقت ومنا من لجأ الي اشياء لتمنحة السعادة والراحة ولكنها دمرت صحته وحياته كالتدخين والمخدرات ولكن اليوم سنلجأ للطبيعة حيث منحنا الله في بعض الاطعمة مواد وعناصر تعمل علي تحسين المزاج والشعور بالسعادة
ولنتعرف علي الأكلات التي تمنحنا السعادة


1. الأسماك والمؤكولات البحرية



الأسماك والمأكولات البحرية تحتوي علي مادة الاوميجا 3 وهي التي تعطي احساس بالهدوء والراحة النفسية والغريب ان الباحثين وجدوا ان الناس الذين يعيشون بالقرب من السواحل اكثر سعادة من غيرهم فأرجعوا ذلك لتناولهم الأسماك والمأكولات البحرية بكثرة.


2. الأفوكادو



حمض الفوليك من الأحماض المهمة داخل الجسم حيث يعتبر العامل الأساسي في عملية التأييض للبروتينات في الجسم والأفوكادو من الثمار التي تحتوي علي حمض الفوليك بكثرة وتناوله يحسن الحالة المزاجية حيث ان التأييض الجيد يرفع مستويات الطاقة في الجسم ويمده بالنشاط والحيوية وزيادة القدرة علي العمل بدون الشعور بالتعب والإجهاد.

3. الشيكولاتة والكاكاو



يعتبر الكاكاو والشيكولاتة مصدر للشعور بالسعادة نظراً لإحتوائهما علي مادة الكافيين التي تقوم بتنشيط الجهاز العصبي وتخلصه من الإجهاد والتعب وعند الشعور بالراحة يتولد الشعور بالسعادة كما ان الكاكاو والشيكولاتة يحتويان علي نسبة من السكر الذي يرفع بدوره هرمون السيروتونين وهذا الهرمون ينظم الحالة المزاجية في الجسم ويمكنكم تناول الشيكولاتة والكاكاو كمشروبات او بأكلها مباشرة.

4. البنجر



البنجر من النباتات المفيدة لأشياء كثيرة ومنها تعديل الحالة المزاجية لدي الإنسان لإحتوائه علي مركب betaine وهذا المركب هو نفس المركب الذي يفرزه المخ لمحاربة الكآبة فتخيل ان تناول البنجر يحارب الشعور بالكآبة وبشكل طبيعي.

5. الثوم



يمكن ان يعتقد بعض الناس ان تناول الثوم شيئ مزعج لما يسببه من رائحة غير مستحبة في الفم وللتغلب عل هذه المشكلة يمكن تناول عيدان البقدونس التي ستقضي علي الرائحة تماماً وخصوصاً لو عرفتم ان الثوم من الأكلات التي تنشط الدورة الدموية ويحسن المزاج ويمنح الشعور الراحة والسعادة.

6. الشاي الاخضر



الشاي الأخضر من مميزاته انه يهدئ الأعصاب مما سيمنحك الشعور بالإسترخاء والسعادة نظراً لأنه يقلل الضغط والتوتر الذي نشعر به خلال اليوم فتناول فنجان واحد من الشاي الأخضر سيمنحك الهدوء والإسترخاء بشكل كبير.

7. الفلفل الحار



تناول الفلفل الحار كتوابل يرفع مادة الأندروفين في الجسم وهذه المادة تشعرك بالسعادة والراحة.

8. العسل الابيض



تناول العسل الأبيض يعمل علي توليد الطاقة مما يجعل قوة تحملنا للأعمال اكبر ومنها يجعلنا نشعر بالراحة والسعادة نظراً لعدم وجود التعب والإرهاق الذي يجعلنا دائماً نشعر بعدم الراحة فمن المفضل استخدام العسل في تحلية المشروبات الساخنة ليعمل علي امدادنا بالطاقة.

9. اللوز



اللوز يحتوي علي احماض امينية تعمل علي تنشيط الدورة الدموية مما يولد الطاقة التي نحتاجها وعندها لن نشعر بالتعب وبالتالي سنشعر بالسعادة والراحة وليكون تناول اللوز اكثر إفادة يمكن خلطة بالعسل ليزيد من الطاقة والنشاط وتعم الفائدة بشكل كبير.

فيديو مسرب للرئيس محمد مرسى وهو يصلى يثير سخرية الفيس بوك

ظهر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فيديو متداول تحت عنوان فيديو مسرب للرئيس محمد مرسى وهو يصلى 11-10-2013 الامر الذى دفع العديد لمشاهدته مما جعل اقبالا غير عادى على مشاهدة مايتحتويه الفيديو حيث ان تاريخه هذه الايام ولكن فى حقيقة الامر بعد مشاهدة الفيديو يكتشف الجميع ان الفيديو للدكتور مرسى وهو يصلى بمجموعة من الشباب والشيوخ ومن بينهم الشيخ محمد عبد المقصود ويرجح البعض ان الفيديو للدكتور مرسى اثناء تواجده ومشاركته ومتابعته لمقر حملته الانتخابية بالقاهرة اثناء استعداده لخوض انتخابات الرئاسة
والجدير بالذكر ان مرسى قد فاز فى الجولة الاولى وعلى نظيره الفريق احمد شفيق فى الجولة الثانية وهو الان معتقل فى انتظار احكام قضائية بتهمة الخيانة والتخابر وقتل المتظاهرين وغيرها من التهم
والجدير بالذكر ان القوات المسلحة قد علزلته من منصبه بعهد خروج عدد من المصريين فى 30-6 الماضى وعلى اثره تم عزله فى حين ان اخرين وخبراء سياسين يرون ان ذلك انقلابا عسكريا

موت اثنيين واصابة 5 فى تصادم قطار بميكروباص بالدقهلية

وقع ظهر اليوم حادث تصادم بين قطار سكة حديد رقمكان متوجها من محطة طنطا الى محطة الزقازيق 227 وسيارة ميكروباص من دنديط التابعة لمحافظة الدقهلية وادى الحادث الى وفاة كل من خالد محمد عبد العزيز 40سنة، وأحمد خالد 29 سنة واصابة خمس اشخاص اخرين هم حسانين أحمد عامر 28 سنة، وبسمة مجدى 17 سنة، وسامى رضا الرشيدى 30 سنة، وإسلام أحمد أمين 23 سنة، وأحمد جمال 25 سنة
الحادث تم بين محطتى ميت غمر و"دنديط" بالدقهليةواشار مسئول بالسكة الحديد الى ان سبب الحادث هو اقتحام سائق السيارة للمزلقان الذى كان مغلقاً بالسلاسل الحديديةوقد تسبب الحادث فى خروج جرار القطار عن القضبان

فى ذكرى 21 عام لزلزال اكتوبر 1992 مصر تتعرض هزة ارضية بسيطة يشعر بها سكان الوجه البحرى

شعر سكان الوجه البحرى عصر اليوم بهزة ارضية بسيطة فى حوالى الساعةالثالثة وخمسة وعشرون دقيقة والهزة شعر بها مواطنى محافظات الوجه البحرى حيث شعر بها سكان القاهرة والجيزة والبحيرة والاسكندريةوزاد شعورساكنى الادوار العليا رغم عدم قوة الهزة شعورهم بها ولا انباء عن وقوع خسائر مادية او بشرية جراء الهزة الارضية حتى الان وتتعرض جمهورية مصر العربية الى عدة هزات ارضية سنويا الا انها لم تشهد زلزال عنيف والحمد لله منذ عام 1992 الذى حدث فى الثانى عشر من اكتوبر والذى كان يقدر بخمسة وتسعة من عشرة درجة بمقياس ريختر واجتاح جميع محافظات الجمهورية وادى الى سقوط العديد من العقارات وعدد كبير من الضحايا كما ادى الى تصدع عدد اخر من العقارات
وفى تعليق لهم خبراء يؤكدون الزلازل هز جزيرة تكريت اليونانية وقوته تقدر 6.4 درجة وشعر به سكان محافظات الساحل الشمالى "مطروح والإسماعيلية" وسكان محافظات الدلتا والقاهرة.
 
 

ابو المجد في انتظار رد رسمي من الاخوان لاستئناف الحوار الوطني...شاهد ماذا طالب من الاخوان؟؟!!

بعد ان اصدر امس الدكتور محمد على بشر القيادى الإخوانى بيانا ينص على انه لا حوار الا بعد عودة مرسي الى الحكم و ارجاع العمل بدستور 2012 اصدر الدكتور أحمد كمال أبو المجد الفقيه الدستورى بيانا للرد على بيان بشر حيث اكد انه مازال في انتظار رد رسمي من الاخوان لاستئناف الحوار الوطني بين القوى الوطنية حيث نص البيان على ان الحوار الوطني ما هو الامحاولة لفتح النفق المظلم بعد ان انقطع التواصل بين الحكومة و جماعة الاخوان مما ادى الى حالة الفوضى التي تشهدها البلاد و اننا مازلنا في انتظار بيان رسمي واضح من جماعة الاخوان بعيدا عن المناورات لتحدد موقفها من الحوار الوطني و انه لابد ان نلجأ الى الحكمة لتخطي المرحلة الراهنة كما طالب ابو المجد جماعة الاخوان ان تصدر بيانا تعلن فيه توقفها عن التصعيد الاعلامي لان اصرار الجماعة على مواجهة الشعب ستحظى بالفشل و ان كل الجهود التي تبذل حاليا هدفها هو انهاء حالة الفوضى التي تعاني منها البلاد و انهاء الازمة القائمة كما طالب الاخوان بالاعتراف بسلطات الحكم الثورى القائم و التعاون معه لتحقيق مستقبل امن و العمل على تحويل لحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون إلى حقائق و اركان اساسية في بناء الدولة الحديثة 

  

شاهد 30 صورة توضح تاريخ مصر من 30 عام حتى اليوم

الصورة تعبر اكثر وأعمق من عشرات الكلمات ولكى اذكر الناس بتاريخ مصر فى فترة الثلاثين عام الماضية سأحتاج إلى مجلدات كبيرة جداً لتسع هذه الفترة ولكننى لا احتاج سوى إلبوم مكون من 30 صورة فى هذا الموضوع لكى اعرض لك هذا التاريخ المليئ بالأحداث



فالصورة افضل من الكلمات فى وصولها ولا تحتاج لوقت كبير فمجرد ما ترى الصورة ستتذكر ذلك الحدث وتتجمع فى ذهنك الاف الكلمات التى تصف هذا الحدث وبالتالى سأكون جعلتك انت من يكتب الموضوع وليس أنا وقبل أن اعرض لك الصور سأتحدث باختصار كبير عن الثلاثين صورة القادمين والتى تؤرخ بالتحديد فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ومروراً بالأحداث الهامة فى عصره من فوز منتخب مصر ببطولة أفريقيا لعدة سنوات وافتتاح مترو الأنفاق والكثير من الأحداث الهامة الأخرى وحتى قيام ثورة 25 يناير واسقاط نظامه عام 2011م وبالبطبع الثلاثين الصورة القادمة لا يمكن تعبر عن تاريخ مصر فى هذه افترة ولكنها فقط محاولة لتذكر الأحداث الهامة بطريقة جديدة ومختلفة ولم استطع ادراج بعض الصور نظراً لبشاعة المنظر مثل حادث تفجير كنيسة القديسين بالأسكندرية واحداث القطارات وعبارة السلام واكتفيت فقط ان أذكرك بها بكلمات وليس بصور حتى لا اجلب عليك مرارة تذكار الحادث وحتى لا أطيل عليك سأتركك لتشاهد 30 صورة توضح تاريخ مصر منذ حكم مبارك حتى سقوطه





تولى الرئيس الأسبق مبارك الحكم




حفل غنائى للفنانة فيروز تحت سفح



- أعضاء بالجماعة الإسلامية والتي أدين مؤسسيها وأعضائها بأعمال عنف يؤدون الصلاة بإحدى شوارع إمبابة بالجيزة في يوليو 1992



لقطة تذكارية للممثل الامريكي روجر والذي قام بدور العميل السري الشهير جيمس بوند في أحد أفلامه أثناء زيارته لمصر يوليو 1999



الممثلة الإيطالية صوفيا لورين بعد أن تم تكريمها في حفل افتتاح مهرجان السينمائي الدولي 24 بالقاهرة أواخر نوفمبر يوليو 2000




وزير الخارجية الاسبق عمرو موسى والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أثناء مباحثات السلام بالقاهرة مايو 2001




الحقوقي سعد الدين إبراهيم خلف القضبان أثناء محاكمته مايو 2001



الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون أثناء حضوره للقاهرة وزيارة للاهرامات برفقة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك يناير 2002



مصريون أثناء احتفالهم في حفل ترويجي لاستضافة مصر تنظيم كأس العالم 2010 والتي فازت بها جنوب إفريقيا فيما لم تحصل مصر على أي صوت إبريل 2004



صورة توضح الدمار الذي لحق بأحد المنتجعات السياحية عقب تفجيرات شرم الشيخ الإرهابية التي اودت بحياة 65 شخصًا في يوليو 2005



الرئيس الاسبق يدلي بصوته في أول انتخابات تعددية في مصر عقب التعديلات الدستورية سبتمبر 2005



صورة لأحد المناصرين لجماعة الإخوان بالإسكندرية أثناء الانتخابات البرلمانية في 2005 والتي أسفرت عن فوز 88 عضوًا من جماعة الإخوان المسلمين



أيمن نور المرشح الرئاسي عام 2005 خلف القضبان أثناء محاكمته بتزوير توكيلات حزب الغد ديسمبر 2005



المنتخب المصري لكرة القدم عقب فوزه بكأس الأمم الإفريقية بالقاهرة في 2006



لقطة توضح عملية نقل تمثال رمسيس من ميدانه الشهير بوسط القاهرة إلى المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في 2015 بالجيزة - القاهرة أغسطس 2006



أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك يحملون صورًا له يوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية القاهرة 26 مارس 2007




كشف النقاب عن مومياء الملكة حتشبسوت بالقاهرة يونيو 2007




الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي وصديقته عارضة الأزياء كارلا أمام أهرامات الجيزة أثناء زيارتهما لمصر ديسمبر 2007



عشرات الفلسطينيين في طريقهم من رفح إلى العريش بعد العبور من قطاع غزة لجلب البضائع أثناء الحصار في 23 يناير 2008



احتجاجات المحلة في 6 إبريل 2008 والتي يعتقد البعض إنها كانت أولى الشرارات التي أشعلت ثورة يناير 2011




حريق هائل في مجلس الشورى والتي صرح المسؤولون وقتها إنه وقع بسبب ماس كهربائي في أغسطس 2008




الشرطة تمنع مسيرة للإخوان لنصرة غزة أثناء القصف الإسرائيلي في ديسمبر 2008



إجراءات أمنية مشددة عقب تفجيرات الأزهر الإرهابية في فبراير 2009




الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء كلمته بجامعة القاهرة خلال زيارته الاولى لمصر في يونيو 2009



نواب الإخوان بمجلس الشعب مرتدين أوشحة ضد تمديد قانون الطوارىء في مايو 2010



جلسة مباحثات رباعية أمريكية فلسطينية إسرائيلية برعاية مصرية في شرم الشيخ سبتمبر 2010



المعبد الفرعوني الكبير في ميت رهينة حيث عثر على تمثال رمسيس الثاني يغرق في مياه الصرف الصحي والقمامة-



جدران القاهرة تمتلىء بصور المرشحين في الانتخابات البرلمانية ومواطن ينام على الرصيف غير مهتم بالانتخابات نوفمبر 2010



لقطة من الحفل الختامي لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي 34 ديسمبر 2010



ثورة 25 يناير 20111م