شارك مع اصدقائك

03 أكتوبر 2013

نصائح مهمه وطرق لتحسن تغذية الطفل - اطعمه جميله ومغذيه جدا لطفلك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الى كل اخواتى وحبايبى الحلوين اعضاء وزوار  والى كل الامهات النهارده  جيبالكم نصائح و طرق لتحسن تغذية الطفل ويعتبر تحسين نمط تغذية أطفالك ليس أمراً شاقاً فبعض التغيرات البسيطة ستعود عليهم فوائد غذائية كبيرة .هنا سنستعرض لك بعض الخطوات السهلة والسريعة.واليكم هذه الاغذيه والاطعمه



أولا تغذية الطفل في الشهور الأولى:

الأشهر الأربعة الأولى:

يجب وضع الأعتبار بأن حليب الأم هو الأفضل مع الأخذ في الأعتبار أن الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية فقط ولا يتعرض لشمس أن يأخذ من فيتامين د 400 وحدة دولية لكل كيلو أو حسب رأي الطبيب لأن الأم عادة لا تتعرض لشمس خصوصا في منطقتنا. الحليب الاصطناعي المناسب له دون اية تغذية اضافي.
-----------

من الشهر الرابع وحتى الشهر السادس :

يكون البدء بالوجبات الخفيفة سهلة الهضم مثل التفاح و الموز و يكون البدء تدريجيا و تزاد المقادير تدريجيا وجبة فواكه محل رضعة أو رضعات الطفل وهكذا.


--------------------
من الشهر السادس و حتى الشهر الثامن :

و أعطاء السيريلاك مسحوق القمح شوربة الخضار و مرق لحم الدجاج اضافة لما سبق

--------

من الشهر الثامن وحتى عمر السنة :

نبدأ هنا باعطاء بياض البيض مع الصفار و كذلك البسكويت بدلا من السيريلاك اضافة للاطعمة السابقة

-------------

سنة و ما فوق :
من عمر السنة وما بعد يمكن البدء باعطاء الطفل طعام العائلة العادي, يلاحظ عدم اعطاء الطفل حليب البقر قبل عمر السنة خاصة للاطفال الذين يتحدرون من عائلة فيها سوابق للحساسية مثل الربو و الرشح التحسسي.



وإليك بعض النصائح لتغدية أفضل لطفلك


1 لا تدخلي الأطعمة الجاهزة لمنزلك

لأنها إذا وجدت في المنزل فأطفالك سيأكلونها أو سيجدون صعوبة في منع أنفسهم عنها فأول مهمة لك هي ترك أطفالك في المنزل عند الذهاب لمخازن شراء الطعام فإذا كان بإمكانك عمل قائمة قبل ذهابك الى المخزن كي لاتحتاري في المتجر اشتري الوجبات الصحية لتبقيها في المنزل ودعي الأطعمة الجاهزة يتناولونها خارج المنزل عندما لا تستطعين منعهم عنها. 


2 لا تجعلي أطفالك يستعيدون سعراتهم الحرارية

معظم الأطفال يخسرون أوزانهم بسهولة عند خضوعهم لعمليات جراحية .فالأبويين لا يبالون بكمية السعرات والسكاكر التي يتناولها صغارهم فهل تعلمين أن الصودا تحوي 10 ملاعق سكر ؟ فأنتي لا تعلمين أنك تعطين طفلك هذا المقدار الكبير من السكر والعصائر ليست أفضل حالاً فأنا أعتقد أن العصائر هي كالماء المحلى فالأطفال ليسو محتاجين للعصير من أجل فيتامين سي فهو متوافر في مصادر أخرى.

3 الأكبر ليس الأفضل

هذه الأيام حتى الأطفال الصغار حجومهم كبيرة . معظم الأطفال في عيادة تنزيل الوزن يعانون من زيادة الوزن بسبب تناولهم الكثير من الطعام الصحي وليس فقط الطعام الجاهز .فتذكري أن جميع الأغذية حتى الصحية منها تحوي سعرات حرارية وإذا أكلت الكثير من السعرات ستكسبين وزناً .فتأكدي من إطعام أطفالك كميات معقولة في الوجبات . وعندما تكونين في المطعم وزعي الحصص على أطفالك وابقي قسم من الطعام بعيداً عنهم لان من الصعب مقاومة الطعام وهو أمامهم .



الترتيب الغذائي الهرمي في وجبات اليوم

الخبز الحبوب ء الرز ء جميع أنواع المعجنات : من 6 إلى 11 مرة

جميع أنواع الخضار بكل ألوانها : من 3 إلى 5 مرات

جميع أنواع الفواكه : من 2 إلى 4 مرات

الحليب اللبن وجميع أنواع الاجبان : من 2 إلى 3 مرات

اللحوم الطيور الأسماك ء المكسرات ء البيض : من 2 إلى 3 مرات

الدهون الزيوت الحلوى : بشكل قليل



فوائد كبيرة جدا لعصير القصب ..... وشاهد الوقت الخطير الذي لا تتناول فيه عصير القصب

بسم الله الرحمن الرحيم في حياتنا اليومية قد نأكل بعض الأطعمة أو نشرب بعض المشروبات ولا نلقي لها بال ولا نعرف ما الفائدة العائدة علي اجسامنا ن هذا المشروب أو من هذا الطعام حيث أن معظم الأطعمة بها الكثير والكثير من الفوائد التي تعود علي أجسامنا بكل صحه وقد تصل بعل المشروبات لفعل ما لا نتخيله في اجسامنا.

ومن ضمن المشروبات التي تعود علينا بفوائد مذهلة لاجسامنا هو مشروب عصر القصب ذاك المشروب الذي نحبه كثير الصغير قبل الكبير ,حيث أنه له فوائد عظيمة جدا منها:

1*يعمل بشكل كبير علي طرد الاشياء الضاره في الجسم حيث يجعلها تخرج مع البول.
2*يقاوم الامساك بشكل كبير جدا ويعمل علي تنشيط الكبد حيث ينصح به مرضاي الكبد.
3*يعمل علي تقوية العظام بشكل جيد جدا ويكافح النحافة.
4*يساعدك علي التخلص من الكسل و يعالج الاكتئاب لدي الأنسان.
5*ويساهم في زيادة المشاعر العاطفية نظرا لما به من هرمون هرمون الاوكسيتوسين
6*يعمل بشكل جيد علي تنشيط الدماغ وعقل الانسان والعضلات ايضا.
لكن أحذر حذر شديد جدا من تناول عصير القصب عند الاستيقاظ من النوم ومعدتك فارغة لانه اذا تم تناوله علي معده فارغة قد يؤدي الي ارتفاع مفاجئ لسكر الدم.


اضرار خطيرة جدا للمياه الغازية

تعتبر المياه الغازية واحده من اهم المشروبات فى العالم حيث يتناول هذه المشروبات يوميا الملايين حول العالم وذلك لما فيها من قدرة على ترطيب الجسم والاحساس بالراحة والتخلص من احساس العطش . وفى الفترة الاخيره وبعد زيادة تناول هذه المشروبات بدء الكثير من الاطباء يحذرون من خطر هذه المشروبات ليس فقط الاسراف فيها ولكن حذرو من مجرد تناولها لما فيها من اضرار كبيرة جدا للجسم حيث ان شرب علبة الكولا او البيبسى يكون عبء كبير جدا على جسم الانسان . ويقول احد الاطباء من المحتمل ان لا تشعر بهذه المتاعب بسبب ان صحتك الان جيده ولكنه اكد انه مع تقدم السن ستجد ان تواجه صعوبة كبيرة جدا فى تناول هذه المياه الغازية وستجد ان جسمك اصبح لا يحتمل فعلا كوب واحد منها ولذلك ننشر لكم اليوم بعض الاضرار الخطيرة جدا عن هذه المياه الغازية.

المياه الغازية وفيتامين b
المياه الغازية ما هى الا مكسبات طعم وغاز ثانى اكسيد الكربون وسكر وماء بدون اى قيمة غذائية حقيقة فعلا - فهى ليست جانك فود به قيمة قليلة - لكنها فعلا بدون اى قيمة غذائية بل انها تشكل ضرر على الجسم وذلك بالرغم من انها بها الكثير من السعرات الحرارية حيث ان الكان الصغير الذى يتناوله اى شخص يحتوى على الاقل سبعة معالق سكر . ولذلك فان تناول المشروبات الغازية بصفة مستمرة سيكون له دور اساسى فى تدمير فيتامين b وهذا الفيتامين هام جدا للطاقة وهذا سيؤدى الى ضعف عام فى الجسم او تشنجات عصبية والقلق والتوتر والصداع المستمر.

المياه الغازية والكالسيوم
المياه الغازية تحتوى على مادة خطيرة جدا تؤثر على امتصاص الحديد والكالسيوم فى الجسم وهذا يعتبر ضرر كبير جدا للاطفال حيث انهم يكونو فى احتياج كبير للكالسيوم لنمو العضلات وبالتالى تناول المشروبات الغازية يؤدى الى هشاشة العظام.

المياه الغازية والحديد
المياه الغازية لا تضر فقط نسبة الكالسيوم فى الجسم ولكنها ايضا تضر بنسبة الحديد فى الجسم لانها تؤثر على امتصاص الحديد وبالتالى يكون متناول هذه المشروبات معرض للاصابة بالانيميا.

المياه الغازية والسكر فى الدم
المياه الغازية تقوم برفع نسبة السكر فى الدم وبالتالى يخرج الانسولين بكميات كبيرة وبالتالى ينخفض السكر مره اخرى وبالتالى يحتاج المتناول ان يتناول شئ اخر به سكريات مره اخرى وهذا يؤدى الى اصابة المتناول بامراض القلق والصداع والتوتر.


المياه الغازية تضر عملية الهضم (عكس ما يعتقد الكثير ) 
الكثير يعتقد ان تناول المياه الغازية البيضاء عقب الطعام يؤدى الى عملية هضم افضل الا ان هذه المعلومات خاطئة تماما لان الغاز الذى يخرج من الفم الذى يشعر بعده الانسان بالرحة هو غاز ثانى اوكسيد الكربون الموجود فى المياه الغازية ولكن المشكلة تكمن فى غاز بيكربونات الصوديوم الذى يدخل الى المعدة ويعادل الماده الحامضية التى تفرزها المعدة لهضم الطعام وبالتالى - بالرغم من الشعور بالراحة - يحدث عصر هضم ويبقى الطعام فترة اطول فى المعدة.

المياه الغازية وصمام المرئ
المياه الغازية تؤثر سلبا على صمام المرئ حيث بسبب تناول هذه المياه الغازية يحدث اتساع لصمام المرئ وبالتالى يكون الانسان معرض لارتجاع الطعام والحموضة الزائده فى المرئ وذلك بسبب شرب المياه الغازية بعد اى وجبة بفترة قليلة جدا.


شاهد صور نادرة جدا من حرب أكتوبر تعرض لأول مرة .... لم تشاهدها من قبل

مجموعة صور نادرة جدا من حرب اكتوبر يتم عرضها لأول مرة على الإنترنت نشرها لأعضاءه الكرام وزواره الافاضل من جميع انحاء مصر والوطن العربي ، حرب 6 اكتوبر التي تحولت بعد ذلك إلى نصر عظيم تحدث العالم أجمع عنه بعدما تمكن من سحق العدو الصهيوني وردعه عن بلدنا الحبيب مصر في ضربات حربية لم يكن يتوقعها العدو الاسرائيلي في ذلك التوقيت .

نصر اكتوبر العظيم تقوم القوات المسلحة المصرية في كل عام بمجموعة من الاحتفالات تحت عنوان احتفالات نصر اكتوبر وكذلك يحتفل معها شعب مصر العظيم بهذا النصر من كل عام لأنه كان جزءا من ذلك النصر بعدما صبر شهورا طويلة وسنين كانت هي الأطول عمرا على الشعب المصري بسبب غضبهم من احتلال العدو الاسرائيلي لبلدهم الحبيب فكان يعدون الانفاس وينتظرون تلك اللحظة الحاسمة في تاريخ مصر والتي توجت بنصر اكتوبر العظيم .

يحكي أحد الخبراء العسكريين الذين شاركوا في حرب اكتوبر أنه كان يتم الاعداد لهذا اليوم منذ بداية عام 1973 ولكن لم يتم الاعلان عن خطوات حرب 6 اكتوبر 1973 إلا في يوم 5 أكتوبر وكان من أشهر حكايات حرب اكتوبر استخدام بطل الحرب والسلام رحمه الله الرئيس الراحل محمد أنور السادات للغة النوبية كشفرة لم يعرفها العدو الاسرائيلي وجعلته يتحير عن تلك الشفرة حتى نشرت جريدة اسرائيلية بعدها بفترة خبرا كان هو الاطرف من نوعه حينما قالت أن الجيش المصري استعان بالجن في حرب اكتوبر لتمويه الجيش الاسرائيلي عن تلك الشفرات .

الصور التي سنعرضها في هذا الموضوع هي من تصوير القوات المسلحة المصرية وتحديدا كاميرات إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية التي التقطها أثناء اشتعال الحرب والنيران في واحدة من أعظم الحروب التي شهدها عالمنا الحديث وتلك الصور تتنوع ما بين صور لقادة حرب اكتوبر المجيد وهم على جبهة القتال وفي غرف عمليات القوات المسلحة اثناء التخطيط لضرب العدو الاسرائيلي وكان أبرز قادة حرب اكتوبر الرئيس الراحل محمد انور السادات ، الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت ، وأيضا الفريق احمد اسماعيل وزير الحربية في ذلك التوقيت ومعهم اللواء أركان حرب محمد عبد الغني الجسمي رئيس هيئة عملية القوات المسلحة وايضا لقطات مميزة جدا من داخل ومن قلب الجبهة أثناء إنطلاق الضربات المصرية على الكيان الصهيوني والذي كان متمركزا في نقط تزيد من قواه ولكن استطاع الشعب المصري بفضل ونصر من الله ثم إصرار وتوفيق جنوده الانتصار على ذلك الكيان المعتدي

وبعد هذه السطور القليلة عن حرب اكتوبر العظيم الذي إذا كتبنا عنه مجلدات لن ننتهي من ذلك نقوم بنشر مجموعة من الصور النادرة جدا من حرب اكتوبر من بينها صور السادات في الحرب مع القادة وكذلك صور للصواريخ أثناء انطلاقها من قاعدة الصواريخ وصور الجنود المصريين في حرب 6 اكتوبر 1973 لا تفوتك ابدا .....

صور نادرة جدا من حرب 6 أكتوبر 1973 تعرض لأول مرة




 




























صور اطفال لحظة تذوقهم الليمون أول مره

الييمون يعتبر نوع من انواع الحوامض ويوجد به لدغة بسيطه في اللسان وتسمي بلدغة النحل أو الدبور حيس يسبب الانتعاش لدي الجميع إذا تم شرابه او شم ريحته ، ويعتبر الليمون من الاحماض التي تشفي من الأمراض التي تنقل بالعدوي مثل البرد وغيرها ، وكما يتم تنقيه الدم من السموم ، وكما يهدئ الأعصاب ويشعرك براحه بعد شربة , ويأتي بعلاج مؤقت لوقف النزيف ،
لكنا معنا اليوم صور جميه ومضجة في نفس الوقت وهي صور لبعض الاطفال الذين يتذوقون الليمون لأول مره في حياتهم ، لكن يتم عمل رد فعل غريب في صوره صامته لهم ، كأنهم يزوقون شئ غريب وغير مألوف ، وسنلاحظ في بعض الصور علامات غريبه علي وجوههم بعد تذوق الليميون .






























رسومات 3d علي يد فنان إيطالي روعة بالفيديو " المجموعة الأولي "

بارينغي مارسيلو الفنان و الرسام الإيطالي الشهير الذي يقوم برسم رسومات لأشياء من حولنا بتقنية تفوق الوصف و كأنها حقيقة أمام عينيك و كأنه يرسم بتقنية الـ 3d نبغ في هذا المجال منذ نعومة أظافره حتي وصل إلي مرحلة أنه إذا قام بعمل أي رسمة تحس و كأنها حقيقة أمامك و حاولنا التطرق إلي شخصية هذا الفنان الإيطالي الرائع و لاكننا لم نستطيع الوصول إلي أي


معلومات عنه سوى رسوماته الشيقة و أنه بدأ يزيد سيطه و سمعته الشهيرة إلا في الثمانينيات من القرن الماضي و من أشهر ما أبدع و رسم الفنان الإيطالي بارينغي مارسيلو " مجموعة من الخواتم الشيقة - مجموعة من المجوهرات الثمينة - علب الكانز - شيكولاتة سنيكرز - أوراق الكوتشينة - لمبة كهربائية - مجموعة من الأدوات المنزلية الخاصة بالمطبخ - بالإضافة إلي العملات المعدنية "
 و لأجل عيون أجمل أعضاء في الوجود أعضاء منتدانا و زوارة سنقوم بتجميع المجموعة الكاملة للفنان الإيطالي الشهير بارينغي مارسيلو و لكنها علي عده مواضيع منفصلة حتي تأخذ كل مجموعة من الرسومات حقها لأنها فعلا مجموعة مميزة من فنان متميز و أعشقة جدا و فيها أيضا بعض الرسومات فيديو أثناء القيام الفنان بارينغي مارسيلو برسمها لتشاهد الابداع في الرسم ... إذا هيــــــــا بنــــا نبـــدأ بعرض المجموعة الأولي من الصور المميزة 3d



http://www.youtube.com/watch?feature...&v=BMHxT8ipieU 

فوائد حبه البركه -لن تتوقع ان تلك الحبه السوداء لها فوائد مذهله تجعلك تأكلها باستمرار

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعنا اليوم عن الحبه السوداء او حبه البركه في صيدليه لعلاج الكثير من الامراض ولانبالغ في القول ان قلنا انها علاج لكل داء فأن الحبه البركه لها فوائد مذهله وكثيره جدا وتستخدم في العديد من المأكولات لما لها من طعم مميز وفريد وحبه البركه تزرع في انحاء اسيا ومنطقه البحر الابيض المتوسط

الفوائد المذهله للحبه السوداء او حبه البركه :
*لعلاج الصداع :يؤخذ ملعقه من الحبه السوداء المطحونه ونصف ملعقه قرنفل ونصف ملعقه من الينسون ويخلطون جيدا وتوضع ملعقه من الخليط علي كوب زبادى عن الشعور بالصداع او تدليك منطقه الرأس بزيت حبه البركه وسيزول الصداع بأذن الله

*للتنشيط الذهنى وسرعه الحفظ :تقوم بعمل كوب من النعناع وتحليه بعسل نحل وتضع عليه سبع قطرات من زيت حبه البركه ويشرب وهو دافئ

*علاج لكل الامراض الجلديه :يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الزيتين وكمية مضاعفة من الدقيق ويعجن فيهما جيداً وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن يومياً مع الحماية والابتعاد عن كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

*علاج حب الشباب " تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح ويدهن الوجه صباحا ومساءا يغسل بماء دافئ مع تكرارالوصفة لمدة أسبوع وسيزول حب الشباب وتشعر بتحسن

*لعلاج الضعف الجنسي : - للضعف الجنسي: تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدي يوماً بعد يوم ولمدة شهر تقريباً .

*للقولون :الكثير منا يعانى من القولون والتقلصات التى تحدث في المعده وهذه الخلطه ممتازه للقولون ,تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماماً إن شاء الله .......



*لعلاج الحموضه :ضع قطرات من زيت حبه البركه علي كوب لبن ساخن وحليه بسكر نبات او عسل النحل ويشرب وستزول الحموضه وتشعر براحه ان شاء الله

*حبه البركه لعلاج الاسهال : يؤخذ عصير الجرجير الممزوج بملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليوم الثاني ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدث إمساك.

- لإذابة الكوليسترول في الدم :حبه البركه لها قدره عجيبه في اذابه الكوليسترول يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ويتم عجنهم جيدا في فنجان من العسل ويؤخذ علي الريق

*لعلاج مرضي السكر :
تؤخذ الحبه السوداء وتطحن منها مقدار كوب
ملعقه من المره الناعمه
قدر من الرمان المطحون
قدر من جذر الكنب المطحون بعد تجفيفه
ملعقه حلتيت صغيره
تقوم بخلط كل هذه المكونات جيدا وتؤخذ ملعقه علي الريق

*لعلاج السرطان :أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر مع دوام الدعاء وقراءة القرآن وسيشعر المريض انه شفي من السرطان بقدره الله سبحانه وتعالي

وهناك الكثير من الامراض التى تقوم حبه البركه بعلاجها وسنسردها في موضوع اخر ان شاء الله
ملحوظه هامه جدا ماحي الكيه المطلوبه الموصي بها من الحبه البركه لتناولها يوميا
فقد اثبتت الدراسات العلميه انه يكفي جراما واحدا من الحبه السوداء مرتين يوميا

تحذير هام جدا يجب علي المرأه الحامل الا تستخدم الحبه السوداء لانه ممكن ان تسبب اجهاض للجنين لاقدر الله

وقد صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام” رواه البخاري ويقصد بالسام هنا الموت صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

طرق التخلص من الناموس نهائيا بدون الحاجة الى البيروسول

البعوض هو من اكبر المشاكل التى تواجهنا خاصة فى فترة الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة وفى بعض الدول عندما تنقطع الكهرباء تكون مشكلة الناموس بمثابة المشكلة العظمى فى هذا اليوم فلا تعرف هل تهتم بدرجة حرارة الجو ام تهتم بالناموس ام تخرج من البيت لتتمشى قليلا ولكن لم نسأل أنفسنا يوما ما الحل الأمثل للناموس وكيفية التخلص منه بدون الحاجة إلى البيروسول وغيره من المواد الكيميائية التى ترهق الصدر وتتعب الأطفال الصغار ؟ تابع معى.

بالطبع كلنا جربنا الطرق التقليدية ومنها الصاعق الكهربى او المضرب الكهربائى الصغير وايضا البيروسول كنظام رش للغرف لقتل الناموس الموجود بها ، وايضا منا من يضطر إلى تغطية وجهه وجسمه بالكامل عند النوم دون الاهتمام بحرارة الجو حتى يتفادى الناموس ولكن اليوم أتيت لكم بعدة حلول يمكنكم تجربة احداها فقط وهي طرق اكيدة باذن الله للتخلص من الناموس دون ارهاق الجميع او دون تعب منك فى تطبيقها واتمنى الدعاء لى وسأبدا بالصعب : 

1- تضع قطعة قطن فى اناء قديم لديك لا تحتاجه لانك ستحرق فيه القطنة وقم برش كحول او كما نسميه سبرتو على القطنه او غمس القطنة فى الكحول ثم احرق القطنة وضع فوقها عود ريحان اخضر مع تصاعد البخار من القطنة وهذه الطريقة بالتأكيد ستطرد الناموس ولكن عيوبها انها لا تصح للأطفال وغير عملية نوعا ما اذن فلنتابع باقى الطرق.

2- ادهن جسمك بفازلين طبى والكل يعرفه يباع فى جميع الصيدليات بسعر رخيص جدا يمكنك دهان المناطق المعرضة للهواء خارج ملابسك مثل الذراع والارجل مثلا تقوم بدهانها بالفازلين ولكن ماذا يفعل الفازلين ؟ الكل يعرف ان الناموس يأتى على جسمك لانه يراه منيرا بضوء معين بسبب ارتفاع درجة حرارتك عن درجة حرارة الجو المحيط ولذلك يقوم الفازلين بخفض درجة حرارة جسمك وهذه الخاصية معروفة عن الفازلين ويسمى cooler وهناك بعض خبراء اجهزة الكمبيوتر يضعون بديلا لمادة الكولر الخاصة بالبروسيسور لتبريده فازلينا كمبرد بديل ويعمل الجهاز بسرعة فائقة ولذلك تنخفض درجة حرارة جسمك بالفازلين ولا يراك الناموس وصدقنى هذه من أفضل الطرق للكبار والصغار.

3- تبخير البيت كله ببخور عادى او بخور بلبان دكر والمعروف بطرد معظم الحشرات ، فلماذا التبخير ؟ المعروف ان الناموس يكره رائحة الدخان سواء بخور او دخان سجائر لانه يظن ان هناك حريق فيهرب مسرعا وهذه الطريقة مضمونة ولكنها ليست سريعة وغير ملائمة كثيرا للأطفال ولكن كثيرا من الناس يطبقونها.

4- وهذه هى أمثل طريقة رأيتها فى حياتى وهي منتج فى الصيدليه اسمه off بنظام سبراي او رش على الجسم ومناسب للكبار والصغار يمنع اقتراب الناموس منك بل ويبعده تماما عن مكانك الموجود فيه ، وقد طبقها كثير من الناس وهناك العديد يشترونه اليوم وسعره الان ثلاثون جنيه وانا ارى ان طريقته افضل فى انه معك مهما ذهبت الى اي مكان اخر انتقلت من غرفه لغرفه انتقلت الى سطح البيت المطبخ الحمام فلن يقترب منك الناموس ابدا طوال اليوم.

5- هناك جهاز ايضا يبع فى الصيدليات ومعه سائل يوضع الجهاز فى الكهرباء فيبدأ انتشار السائل فى المكان ويطرد الناموس والكل طبعا يعرفه وهذا يعتبر حلا مثاليا ايضا ولكن الاسبراي افضل فى التنقل بين الاماكن.

أذا أفادتكم الطرق ارجو الدعاء لى 

بدير : من يقول ذلك فليذهب فى "60 داهية" بالتأكيد لن يبكى عليه المصريون

نقلت صحيفة " االيوم السابع " المصرية عن الفنان المصري أحمد بدير ، نصريحات بشأن رئيس مصر القادم و تحديدا مسألة ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع و الانتاج الحربي ، و في هذه التصريحات وجه هجوما حادا على كل من يروج لقضية منع القائد العام للقوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي من الترشح لرئاسة الجمهورية بحجة أن وصوله الى الرئاسة سيعطي لعدد من الدول انطباعا بأن ما حدث يوم 30 يونيو هو انقلاب عسكري مكتمل الأركان .
و كان تعليق أحمد بدير حادا حيث وصف المروجين لذلك بالجهلاء و قال : " من يقول ذلك فليذهب فى "60 داهية" لأنه بذلك لا يريد مصلحة البلاد، وبالتأكيد لن يبكى عليه المصريون".


الفنان أحمد بدير أكد أنه سيكون من أوائل المصوتين الذي سيصوتون لصالح الفريق أول عبد الفتاح السيسي حسب وصف بدير رجل دولة على قد كبير من المسؤولية و يمكنه أن ينقذ مصر و يجمعها على قلب رجل واحد .

ماذا حدث للمدرسه التى رفضت اغنيه تسلم الايادى؟؟!!

المدرسه هى رشا عزت تعمل فى مدرسه فى مدرسة القاضيى الابتدائيه الحكاية بدأت عندما قامت ادارة الدرسه بالتجهيز لاحتفال وكل يوم تقوم الاداره بتشغيل اغنيه تسلم الايادى فى الاذاعه المدرسيه وبالخصوص زميل لها مدرس الالعاب وهذه المدرسه بها احد اطفال الشهيد باذن الله حمزه الاسيوطى وتضامنت المدرسه مع ابناء الشهيد وكانت كلما قاموا بتشغل تسلم الايادى تقوم بغناء تتشل الايادى الا انا جاء يوم امس وجائت عربات من الجيش لاحتفال والترحيب به وقاموا بتشغيلها الا ان المدرسه رفضت ووقف فى وجهها زملائها ومديرة المدرسه وقاموا بالتعدى عليها وكتم فمها لى لا تغنى الا ان تم حبسها داخل احد الفصول وكان ذلك فى حضور افراد الجيش الانقلابى وفى حضور الموجهيين الا انها لم تيأس وغنت داخل الفصل وهزت المدرسه بغنائها فعلا هى امرأه بمئة رجل
وكان جزائها انها فصلت من المدرسه

البورصة المصرية اليوم الخميس 3 اكتوبر 2013

السلام عليكم ورحمة الله ، الان انتم على موعد مع النشرة الاقتصادية الصباحية  وخلال هذا الموضوع سوف نتابع معكم اخبار ومستجدات البورصة المصرية اليوم الخميس 3 اكتوبر 2013 ، نبدا باخر سعر للمؤشر العام للبورصة ، ونزودكم باخر الاسعار للاسهم المدرجة فى البورصة ، بالاضافة الى اهم الاخبار الاقتصادية المتعلقة بالبورصة المصرية ومن المتوقع ان تؤثر على اسعار الاسهم المصرية ، فقد تابعونا  حال تفتح الجلسة سنعود اليكم مرة اخرى ، فى رعاية الله . 

السوق الان مفتوح
مؤشر EGX30 يصل الى 5,699.26 مسجلا ارتفاعا قدرة 0.09%
ونظرة على اخر تطورات المؤشر حتى الان



اسعار الاسهم : جلسة اليوم 3 اكتوبر 2013
-----
اكثر الاسهم تحقيقا للارباح كان ( عبر المحيطات للسياحة ) حقق ارباح تعددت 10.00% خلال جلسة التداول
حيث وصل سرعة الان 11 قرش

يلة فى المرتبة الثانية مبشرة بالنسبة للاعلى ارباح ، سهم ( ايكون ) ، الذى حقق ارباح تعددت 8% خلال جلسة التداول ووصل سعرة الان 7 جنية

****

وعلى الجانب الاخر كان لقب الاكثر خسارة خلال جلسة الخميس

سهم ( جولدن بيراميدز بلازا ) ، الذى تراجع بنسبة -8.39% ووصل سعرة الان 1.42 اى جنية 42 قرش
ويلية ، سهم (نيوداب) الذى وصل الان الى سعر 17.15 ، بتراجع 5.6 %



خبر هام بالصور اكتشاف حورية بحر

نرصد اليكم الان مقطع فيديو تم انتشارة مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعى اليوتيوب وعلى بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مثل موقع الفيسبوك حيث تم عرضه فى البداية على احدى القنوات الفضائية الاجنبية واللتى يتحدث عن اكتشاف حورية بحر حيث جاء ذلك فى احد البرامج ولكن كان يتم عرض بعض المقتطفات من الحورية كما اطلقو عليها وانهالت بعد ذلك التعليقات على المتابعين فى الفيسبوك واليوتيوب بين مصدق للخبر وبين مكذب له ولكن لا يعلم حقيقة ذلك الا الله سبحانه وتعالى حيث كان يتم عرض بعض الصور لها فى المياه والشرح والتحليل لذلك والان نتركككم مع عرض الصور كالاتى والتى تم عرضه على كثير من قنوات موقع التواصل الاجتماعى اليوتيوب كالاتى :-