شارك مع اصدقائك

26 أبريل 2013

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 26/4/2013 مع الصحف المصرية : الجبهة السلفية تدعو مرسى لاستفتاء "كبار العلماء" قبل حضور قداس "القيامة".. مصدر: وفد النيابة فى أسبانيا للتصالح مع "سالم".. سر زيارة مسئول إسرائيليى للجاسوس الترابين فى طرة


اهم عناوين صحافة القاهرة:

: الجبهة السلفية تدعو مرسى لاستفتاء "كبار العلماء" قبل حضور قداس "القيامة".. مصدر: وفد النيابة فى أسبانيا للتصالح مع "سالم".. سر زيارة مسئول إسرائيليى للجاسوس الترابين فى طرة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
حرز المفرقعات انفجر فى وجه النيابة،"الأمن الوطنى" يسلم الشاطر تفريغ محادثات "الإخوان وحماس" أثناء الثورة، "الداخلية": لن نسمح بـ"حرس وطنى" لحماية النظام، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.







بدأت الكنيسة توزيع دعوات حضور قداس عيد القيامة على الأحزاب والشخصيات العامة والسياسيين، للمشاركة فى قداس القيامة، وتم تجهيز دعوات لمؤسسة الرئاسة، قال القمص سرجيوس الوكيل البطريركى لـ"اليوم السابع"، إن الأحزاب والشخصيات السياسية والعامة الراغبة فى المشاركة وحضور قداس العيد، عليها أن تبدى رغبتها لذلك ليتم استخراج دعوات الحضور لها، ومن جانبه طالب الدكتور خالد سعيد، المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، باستفتاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف رداً على الدعوة التى أرسلتها الكنيسة لمؤسسة الرئاسة، والرئيس د.محمد مرسى لحضور القداس.

كشف مصدر قضائى رفيع المستوى أن الوفد القضائى المصرى المتواجد فى أسبانيا منذ نحو أسبوع يستهدف إتمام مناقشة الطلب المقدم من رجل الأعمال الهارب "حسين سالم" للتصالح مع الحكومة المصرية فى جميع القضايا المتهم فيها مقابل التنازل عن 50% من جميع ممتلكات أسرته فى الداخل والخارج، وقال إن الوفد المصرى لم يسافر لتلقى دورات تدريبية فى مجال الفساد واسترداد الأموال المهربة كما تردد.


أسرار جولة "الطيب" للمصالحة مع السعودية والإمارات.
علم الدين: الشاطر وراء استبعادى من "الرئاسة".
مصدر قضائى: حريق "باخرة أسوان" بفعل فاعل.
القضاء بين مذبحتين.
الأسباب الكاملة لإخلاء سبيل مبارك فى قضية قتل المتظاهرين.




أكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء أنه تم تحويل مشروع قانون الثروة المعدنية إلى مجلس الشورى، وأوضح أن القانون الجديد سينظم قواعد وشروط منح التراخيص للبحث والتنقيب واستغلال المناجم والمحاجر والملاحات بما يسهم فى تعظيم العائد الاقتصادى من الثروة المعدنية.


وافق مجلس الوزراء على البدء فى الخطة العاجلة لإضافة 3500 ميجاوات لدعم شبكة الكهرباء من خلال إقامة عدد من المشروعات والمحطات التى تعمل بالطاقة الشمسية، على أن يقوم القطاع الخاص بتنفيذ 67% من هذه الخطة، وصرح المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة بأن الحكومة قررت منح استخدام الأراضى للمستثمرين بنظام حق الانتفاع، مقابل الحصول على نسبة من الطاقة المنتجة سنويا.

وأضاف أنه فى هذا الإطار سيتم أيضا تقديم حزمة من التيسيرات الجمركية، وإعفاء المكونات التى تدخل فى إقامة محطات إنتاج الطاقة المتجددة.


ومن جانبه، قال المهندس شعبان خلف رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن هناك عددا من المحطات يجرى تنفيذها حاليا بالكريمات وكوم أمبو بأسوان، وأخرى بمنطقة جبل الزيت.


برنامج حماية عاجل لتخفيف الأعباء عن المواطنين.
أحكام قضائية "مضروبة" على الرصيف.
ضبط لحوم مستوردة بأختام "البلدى".
على الشواطئ جاءوا لنسيان الهموم.
481 جنيها متوسط الإنفاق الشهرى للمواطن.




سليمان‮ ‬عودة طرابين، يعد الجاسوس الوحيد فى السجون‮ ‬المصرية الذى يحمل الجنسية الإسرائيلية على الرغم من أصوله المصرية‮.. ‬منذ‮ ‬13‮ ‬سنة وهو يقبع خلف قضبان سجن طرة بعد الحكم عليه بالسجن‮ ‬15‮ ‬سنة لأنه خان الأرض والعرض وسار فى طريق الجاسوسية‮ .. ‬رضع الخيانة وورث الجاسوسية من والده الذى ضبط فى قضية تجسس أيضا وحكم عليه بالسجن المؤبد وترك بلده مصر واختار العيش فى إسرائيل‮.. ‬قضية عودة ترابين عادت فى الساعات الأخيرة إلى الأفق من جديد بعد أن أعلن دخوله فى إضراب عن الطعام داخل سجن طرة بموجب خطاب سلمه إلى أحد أعضاء السفارة الإسرائيلية زاره فى السجن‮..‬المسئول الإسرائيلى أذاع خطاب الجاسوس فى التليفزيون الإسرائيلى كنوع من الضغط على الحكومة الإسرائيلية،‮ ‬والمطالبة بتسليمه إلى إسرائيل



في‮ ‬واقعة نادرة الحدوث انفجر‮ "‬حرز" ‬مفرقعات أثناء التحقيق مع عدد من المتهمين داخل نيابة الضاهر بالطابق السابع بمجمع الجلاء‮.. ‬أدى الانفجار إلى إصابة وكيل النيابة أحمد سالم وسكرتيره وأمين الشرطة المكلف بالحراسة‮.. ‬كما تهشم المكتب بالكامل‮.. ‬تبين للواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أنه أثناء عرض سكرتير النيابة لحرز عبارة عن كمية من الألعاب النارية و"البومب" ‬سقطت من يديه مما أدى إلى انفجارها بالمكتب ونشوب حريق محدود‮.. ‬انتقل رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة وبإشراف اللواء عبدالعزيز توفيق مساعد الوزير للإدارة العامة للحماية المدنية الذى أمر بارسال ‮٤ ‬سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى.


مبارك يطلب تحديد إقامته فى منزله.
الأحزاب ترفض قنديل.
أزمة السولار والبنزين 80 تعود بقوة.
سيناء "تجمع" المصريين والسياح يشاركون فى الاحتفال.
خبراء: لا علاقة لزيارة وزير الدفاع الأمريكى بالتعاون النووى مع روسيا.




كشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الداخلية أن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، تسلم تفريغ المحادثات الهاتفية بين قيادات الجماعة ومكتب الإرشاد، التى سجلها جهازا المخابرات العامة وأمن الدولة وقت الثورة، من اللواء خالد ثروت، رئيس قطاع الأمن الوطنى، عقب اجتماعات تمت داخل مقر القطاع فى مدينة نصر، وقالت المصادر إن تلك المحادثات سجلتها إدارة الاتصالات بالزمالك، وقت أن كان يشرف عليها اللواء مرتضى إبراهيم، وأفادت بوجود محادثات لعناصر من حركة حماس مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين دارت حول اقتحام السجون، وتحديد أماكنها وقت الثورة، ومنح "ثروت" تفريغ المحادثات إلى الشاطر، بعد اجتماعين منفصلين عقدهما مع الرئيس، فى غياب وزير الداخلية.



أكد مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية أن الوزارة ترفض تماما ما يتردد حول إنشاء حرس وطنى تحت إشراف الشرطة، للعمل على إنقاذ حكم الرئيس محمد مرسى، وحماية التيار الإسلامى، مشددًا على أن هذا الكلام "غير صحيح"، وأن جميع الضباط يقومون بدورهم الوطنى لتحقيق الأمن دون تدخل من أى تيارات سياسية، وقال المصدر فى تصريحات للجريدة الخميس، إن الوزارة لن تسمح بإنشاء أى كيانات من شأنها التدخل فى مهام الشرطة، وأن هذا الأمر "مستحيل"، مؤكداً أن الوزارة تتحمل كل مسؤوليتها الأمنية فى مواجهة صور الخروج على القانون، وحماية الوطن، وأن كل ما يتردد عن هذه الكيانات غير صحيح، وأن الوزارة لن تسمح بذلك.


أزمة خبز فى المحافظات بسبب نقص الوقود.
"بديع" للمصريين: إن قصرتم فى النصيحة عوقبتم بالقيادة الظالمة.
مؤسس الدعوة السلفية:"النور" يقدم نفسه لأمريكا بديلاً لـ"الإخوان".
وفد من المخابرات يزور غزة ورام الله لمحاولة إنهاء الانقسام الفلسطينى.
 صلاح عبد المقصود: أتقاضى راتبى فقط.


كشف مصدر بجماعة الإخوان المسلمين عن أن التصور النهائى للتعديل الوزارى المحدود، المزمع الإعلان عنه خلال أيام قليلة، استقر على وزارات الزراعة، والآثار،والعدل، والشئون القانونية، والمجالس النيابية، والثقافية، والاستثمار، والبترول، مؤكدة أن التعديل لن يشمل حقيبتى الإعلام والداخلية.


قالت مصادر بحزب البناء والتنمية، الذراع السياسيى للجماعة الإسلامية، إن الحزب يجرى اتصالات بمؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين من أجل الإفراج عن أعضاء حركة 6 إبريل، المحتجزين خلال الفترة الماضية، ضمن مبادرة تهدف إلى توحيد القوى الوطنية والحركات الثورية والأحزاب فى مواجهة الثورة المضادة، خصوصا بعد صدور قرار بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسنى مبارك، وأضافت المصادر، التى طلبت عدم الكشف عن اسمها، أن هذه المبادرة هدفها التصدى للثورة المضادة التى بدأت تنشط بصورة كبيرة مؤخرا.




منسيون فى السجون الإسرائيلية منذ 40 عاماً.
 السيسى يرفض مساعدة أمريكا فى حفظ أمن سيناء.
الرئيس يلجأ لرؤساء الهيئات القضائية لنزع فتيل الأزمة مع القضاة.
التموين "القضاء على أزمة السولار خلال أسبوع".
منسق مشروع تنمية إقليم القناة: عصام شرف لم يكن معينا حتى يستقيل.