شارك مع اصدقائك

22 ديسمبر 2013

برنامج ON Time الاحد 22/12/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:الرئيس منصور يعقد الجلسة الثانية لفعاليات الحوار المجتمعي..نائب رئيس الوزراء يؤكد أن الشعب المصري قبل 30 يونيو كان أمام مخطط تصفية الدولة..اندماج حزبي "المصريين الأحرار" و"الجبهة الديمقراطية"


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج ON Time الاحد 22/12/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الرئيس منصور يعقد الجلسة الثانية لفعاليات الحوار المجتمعي


يعقد الرئيس عدلي منصور اليوم بمقر رئاسة الجمهورية ثاني جلسات الحوار المجتمعي بشأن خارطة المستقبل التي تشمل عدة لقاءات مع مجموعات من ممثلي القوي الوطنية والقطاعات المختلفة للمجتمع المصري الحزبية والمهنية والشبابية.
وتأتي هذه الجلسات في إطار التعرف على آراء كافة القوي المجتمعية على مستوى مختلف المحافظات المصرية، وكذلك ممثلين لمؤسسات الدولة فيما يتعلق بالتوجهات المختلفة بشأن تطورات الأوضاع الداخلية والاستحقاقات الدستورية القادمة لتحقيق الإرادة الشعبية.



نائب رئيس الوزراء يؤكد أن الشعب المصري قبل 30 يونيو كان أمام مخطط تصفية الدولة


أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، أن الشعب المصري كان أمام مخطط لتصفية الدولة ، من قبل جماعة الإخوان التي كانت تسعى لتغيير الهوية المصرية.
وفي حوار تليفزيوني، أكد عيسي أن الدستور المصري الجديد تضمن كافة المعايير الدولية التى تؤسس لدولة ديمقراطية تحقق العدالة الاجتماعية . وحول تظاهرات الجامعات، شدد عيسي على أن الشعب المصري يعي محاولات الإخوان لاستغلال طلبة الجامعات لتحقيق مآربهم، مؤكدا على أن حق التظاهر مكفول للجميع ولكن يجب تنظيم هذا الحق .



اندماج حزبي "المصريين الأحرار" و"الجبهة الديمقراطية"


اعلن حزبا "المصريين الأحرار" و"الجبهة الديمقراطية" أمس عن اندماجهما رسميا فى حزب واحد تحت اسم "المصريين الأحرار"، وذلك بحضور عدد من رؤساء أحزاب جبهة الإنقاذ، ورئيسي الحزبين أحمد سعيد وأسامه الغزالي حرب، اضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة.



اليوم الحكم على أحمد ماهر ودومة ومحمد عادل فى اشتباكات المحكمة


تصدر محكمة جنح عابدين، اليوم، حكمها على الناشط السياسى أحمد دومة ومؤسس حركة 6 أبريل أحمد ماهر والناشط محمد عادل، لاتهامهم بالتعدى بالضرب على أفراد الشرطة المكلفين بتأمين محكمة عابدين.
تعود تفاصيل الواقعة إلى أواخر الشهر الماضى، عندما توجه أحمد ماهر لمحكمة عابدين لتسليم نفسه لنيابة قصر النيل، بعدما صدر أمر ضبط وإحضار له على خلفية أحداث مجلس الشورى، وأثناء ذلك حاول المتضامنون معه من حركة 6 أبريل الدخول معه إلى النيابة، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم فحدث بينهم اشتباكات أسفرت عن إصابة سبعة مجندين.



جنح التهرب الضريبي تنظر إعادة محاكمة عز في تهربه من سداد 10 ملايين جنيه


تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي، إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز في قضية اتهامه بالتهرب من سداد مبلغ 10 ملايين و680 ألف جنيه كضرائب مستحقة عليه نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتي "عز الدخيلة" و"عز القابضة".
كانت المحكمة، قد أرجأت نظر القضية لجلسة اليوم ، لتقديم دفاع عز شهادة من محكمة النقض بما تم في شأن الطعن المقدم منه في الجناية المتهم فيها عز بالاستحواذ على أسهم شركة الدخيلة لارتباطها بالقضية المطروحة.



رئاسة الجمهورية تنعي عبد المجيد وتشيد بإسهاماته الوطنية والعربية


تشيع اليوم من الأسكندرية جنازه الدكتور عصمت عبد المجيد، أمين عام جامعه الدول العربية الاسبق، الذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز التسعين عاما.. وقد نعت رئاسة الجمهورية رحيل الدكتور عبد المجيد الذي اعتبرته قامة دبلوماسية مصرية رائدة، وشخصية مصرية فريدة ومتميزة.. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية مساء أمس، أن مؤسسة الرئاسة تثمن غاليا مسيرة العطاء الممتدة والمتميزة للفقيد، في مختلف المحافل وعبر عديد من المناصب التي تولاها .



استمرار المعارك ومساع إقليمية ودولية لإنهاء الأزمة


ذكرت مصادر إعلامية بجنوب السودان أن مواطنين قتلوا داخل مجمعات للنفط في ولاية الوحدة بطرق وحشية بعد سيطرة القوات الموالية لنائب الرئيس المقال "رياك مشار" عليها. يأتي هذا فيما أعلنت مصادر بالأمم المتحدة أن رئيس جنوب السودان سلفاكير وخصمه مشار وعدا وفد الوساطة الإفريقي بإجراء حوار غير مشروط لإنهاء الأزمة.



أوباما يهدد بوقف المساعدات عن جنوب السودان في حال استخدام القوة العسكرية


أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن أي محاولة للاستيلاء على السلطة في جنوب السودان من خلال استخدام القوة العسكرية ستسفر عن انهاء الدعم المقدم من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.
وقال البيت الابيض في بيان له إن الرئيس أوباما أجرى مكالمة مع فريقه الأمني شدد خلالها على أن زعماء جنوب السودان عليهم مسؤولية دعم الجهود الأمريكية لتأمين الشخصيات والمواطنين الأمريكيين في جنوب السودان.



ناشطون: مقتل 50 شخصاً في قصف بالبراميل المتفجرة بريف حلب


إلى الشأن السوري، حيث أفاد ناشطون بمقتل نحو 50 شخصا في قصف بالبراميل المتفجرة على مساكن هنانو بريف حلب، يأتي هذا في وقت يواصل فيه الطيران الحكومي بقصف محيط مشفى الكندي شمالي حلب، بعد يوم من سيطرة مقاتلي المعارضة عليه، في حين قصفت المدفعية معاقل مسلحي المعارضة في القلمون بريف دمشق.
يأتي هذا فيما ذكر ناشطون أن قائد لواء اليرموك وقائد المنطقة الجنوبية بالجيش الحر "بشار الزعبي" نجا من محاولة اغتيال استهدفته في درعا، واتهم الزعبي جهات لم يسمها بالوقوف وراء العملية، ملمحا لإمكانية وجود "خيانة" .
من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بمقتل سبعة أشخاص بينهم خمسة طلاب وإصابة عدد آخر في تفجير بجانب مدرسة ابتدائية بريف حمص.



هيومان رايتس ووتش تطالب بإحالة جرائم النظام السوري للجنائية الدولية


طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش المجتمع الدولي بإحالة الجرائم التي يرتكبها النظام السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية. وأكدت المنظمة أنها وثقت الأسبوع الماضي عمليات القصف التي تقوم بها الطائرات الحكومية باستخدام البراميل المتفجرة في حلب وما خلفته من دمار للمدنيين وإسقاط المئات من القتلى والجرحى. كان تقرير صادر عن المنظمة أمس، اتهم قوات بشار الأسد بتعمد قتل المدنيين في حلب دون تمييز بين مدني وعسكري.



استمرار الحملة العسكرية في صحراء الأنبار لليوم الثاني على التوالي


تتواصل الحملة العسكرية اليوم ولليوم الثاني على التوالي في مناطق واسعة بصحراء الأنبار على الحدودية المشتركة مع الاردن وسوريا، لتعقب العناصر المسلحة والمشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة.
كان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حدد أسبوعا واحدا للقضاء على تنظيم القاعدة في المناطق الصحراوية بالأنبار، وذلك في أعقاب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي، اللواء محمد الكروي، مع ضباط آخرين خلال معارك مع جماعات مسلحة غرب محافظة الأنبار.



مجلس الجامعة العربية يجدد تمسكه بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967


أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية تمسكه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام سبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية.



ارتفاع ضحايا انفجار سيارة ببنغازي إلى10 قتلى وإصابة أكثر من 15


في ليبيا،، ارتفع قتلى انفجار سيارة شرقي بنغازي, إلى عشرة أشخاص بينهم عسكريون وإصابة أكثر من خمسة عشر آخرين بينهم ستة في حالة حرجة.
وبحسب مصادر أمنية، فإن انتحاريا فجر نفسه في سيارة أمام قاعدة "برسيس" العسكرية على بعد نحو خمسين كيلومترا شرقي بنغازي.



الأوضاع الاقتصادية في تونس تشهد ترديا كبيرا خلال المرحلة الانتقالية


تشهد الأوضاع الاقتصادية في تونس في مرحلة ما بعد سقوط نظام زين العابدين بن علي تردياً كبيراً، رغم أن الخطاب السياسي الرسمي للحكومات المتعاقبة منذ الثورة ترفع شعارات "الدور التعديلي للدولة" كنقيض لهيمنة القطاع العام والتركيز على الدّور الرئيسي للقطاع الخاص والاستثمار الخارجي.



النتائج الأولية تشير إلى تقدم الحزب الموريتاني الحاكم في الانتخابات التشريعية


أشارت النتائج الأولية غير الرسمية للمرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية والبلدية في موريتانيا، إلى فوز الحزب الموريتاني الحاكم "الاتحاد من أجل الجمهورية" في بعض المجالس البلدية في شرق البلاد.
كما تشير النتائج الأولية الى تنافس شديد بين الحزب الحاكم وحزب تواصل المعارض من جهة وبين الحزب الحاكم وحزب التحالف الشعبي التقدمي من جهة أخرى خصوصا في عواصم المحافظات.



إثيوبيا تؤكد استعدادها للعمل مع واشنطن لتحقيق الاستقرار في الصومال


أكدت الإثيوبية استعدادها للعمل بصورة وثيقة مع الولايات المتحدة من أجل المساعدة في تحقيق الاستقرار في الصومال.
من جانبه، قال جيمس أنولتي الممثل الأمريكي لدى الصومال إن الولايات المتحدة مهتمة بتعزيز التعاون لمكافحة الارهاب داخل المنطقة بوجه عام وإثيوبيا بوجه خاص.



مصادر إسرائيلية: تنصت واشنطن مؤخراً على أولمرت وباراك ليس له ضرر


كشفت مصادر في مكتبي رئيس الوزراء ووزير الدفاع بإسرائيل أن عنواني البريد الالكتروني اللذين تنصتت عليهما الاستخبارات الأمريكية خلال السنوات الأخيرة لم يستخدما لنقل رسائل سرية وبالتالي استبعدت حصول أي ضرر ملموس نتيجة لذلك. وأشار راديو "صوت إسرائيل" إلى أن كاشف أسرار أجهزة الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودين كان قد أفاد مؤخرا بأن الولايات المتحدة تنصتت على رسائل البريد الالكتروني لرئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت ووزير الدفاع السابق ايهود باراك عبر عنوانين كان مكتبيهما قد استخدماهما في حينه.



راؤول كاسترو يدعو واشنطن لإقامة علاقات متحضرة مع بلاده


دعا الرئيس الكوبي راؤول كاسترو الولايات المتحدة إلى إقامة علاقات متحضرة مع بلاده ، واعترف بوجود نغمة جديدة في المحادثات الثنائية بشأن قضايا ثانوية في الوقت الذي أكد فيه عدم امكانية التفاوض على النظام السياسي والاقتصادي لكوبا.
وقال كاسترو في ختام اجتماع مع البرلمان بمناسبة نهاية العام إن الدولتين تمكنتا في الآونة الاخيرة من إجراء محادثات بشأن قضايا ذات الاهتمام المشترك.
وجاءت كلمة كاسترو بعد اسبوعين فقط من مصافحته للرئيس باراك اوباما خلال تأبين زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا.



المعارضة التايلاندية تنظم تظاهرة حاشدة لإسقاط الحكومة


تعتزم المعارضة التايلاندية تنظيم تظاهرة حاشدة اليوم تجوب العاصمة بانكوك مع استمرار حملتها لإسقاط حكومة رئيسة الوزراء يانجلوك شيناواترا.
ويتوقع قادة التظاهرة الاحتجاجية مشاركة مئات الآلاف من الأشخاص، كما أعربوا عن آمالهم في أن تسهم التظاهرة في زيادة الضغط على شيناواترا وحكومتها. كان الحزب الديمقراطي أكبر الأحزاب المعارضة في البلاد أعلن أمس مقاطعته للانتخابات التي ستجرى في الثاني من فبراير المقبل.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق