شارك مع اصدقائك

21 ديسمبر 2013

برنامج ON Time السبت 21/12/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة..محامي المعزول: مرسي سيعين محامياً أو أكثر كحالة إجرائية فقط..الزند: مجلس القضاء الأعلى خصص دوائر جنائية لنظر قضايا الإرهاب..الصحة: 37 إصابة في اشتباكات خلال مسيرات للإخوان أمس


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج ON Time السبت 21/12/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



محامي المعزول: مرسي سيعين محامياً أو أكثر كحالة إجرائية فقط


أمر المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل ، بإحالة كل من الرئيس المعزول محمد مرسي ومائه وثلاثين آخرين من قيادات تنظيم الإخوان وحزب الله اللبناني وحركة حماس إلى محكمة الجنايات ، وذلك على ذمة قضية الهروب من سجن وادي النطرون واقتحام السجون ونهب محتوياتاها ، وخطف وقتل الجنود وضباط الشرطة في رفح.
في سياق متصل، قال محمد الدماطي عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول إن مرسي سيعين محاميا أو أكثر كحالة إجرائية فقط ، لأنه إن لم يفعل فسوف تعين المحكمة محاميا له.



الزند: مجلس القضاء الأعلى خصص دوائر جنائية لنظر قضايا الإرهاب


أعلن رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند ، أن مجلس القضاء الأعلى ورؤساء محاكم الاستئناف أصدروا قرارا بتشكيل دوائر جديدة من محاكم الجنايات، تتولى نظر قضايا الإرهاب ومحاكمة المتهمين فيها، لافتا إلى أن القرار تضمن أن تكون هذه الدوائر القضائية متفرغة تماما من أية قضايا جنائية أخرى.
وأشار الزند إلى أن هذا القرار جاء على ضوء تكرار تنحي بعض دوائر محاكم الجنايات التي كانت تباشر هذا النوع من القضايا، استشعارا منها للحرج عن نظر محاكمة المتهمين في القضايا المعروضة عليها.




الصحة: 37 إصابة في اشتباكات خلال مسيرات للإخوان أمس


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على ثمانية وعشرين عنصرا من تنظيم الإخوان المتورطين في التحريض على العنف بست محافظات. كانت الوزارة أكدت في بيان سابق أن جماعة الإخوان، نظمت مسيرات أمس في عدد من المحافظات، دون إخطار مسبق. بدورها أعلنت وزارة الصحة وقوع سبع وثلاثين إصابة خلال التظاهرات.




انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور مدرعة بالعريش دون إصابات

قالت مصادر أمنية بمحافظة شمال سيناء إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور مدرعة في الطريق بمدينة العريش، وبحسب المصادر فإن العبوة انفجرت على طريق المطار جنوب العريش، دون وقوع إصابات. هذا وتوالي القوات تمشيط المنطقة والمناطق المجاورة بحثا عن أية قذائف أو متفجرات لضبط الجناة.



المرأة والدستور .. رؤية مستقبلية .. مؤتمر برعاية رئيس الجمهورية


بدأ المجلس القومى للمرأة مؤتمره الموسع الذي يحمل عنوان "المرأة والدستور..رؤية مستقبلية" تحت رعاية رئيس الجمهورية، ويهدف المؤتمر عرض المطالب، والاحتياجات المستقبلية للمرأة ما بعد الدستور، ودور الأجهزة الحكومية فى تلبية تلك الاحتياجات، ويشارك فى المؤتمر عدد من الوزراء، وممثلو المجتمع المدنى، ولفيف من الشخصيات العامة ولجان المجلس القومى للمرأة وفروعه بالمحافظات.



فهمي يتلقى اتصالين هاتفيين من وزير خارجية ألمانيا والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط


عاد إلى القاهرة وزير الخارجية نبيل فهمى قادما من طوكيو بعد جولة أسيوية استغرقت ثمانية أيام زار خلالها الصين وكوريا الجنوبية واليابان .
وخلال تواجده في العاصمة اليابانية طوكيو - تلقى فهمي اتصالين هاتفيين من كل من وزير الخارجية الألماني الجديد شتاين ماير، ومن المبعوث الامريكي للشرق الاوسط مارتن إنديك. بحث خلالهما تطورات خريطة الطريق والمرحلة الأنتقالية في مصر، والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.



العربي يؤكد أن عملية السلام تمر بمرحلة حرجة


يستقبل اليوم الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الذي يجري زيارة رسمية لمصر تستمر يومين..
كان عباس التقى أمس الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الذي أكد أن مفاوضات السلام تمر بمرحلة حرجة، لكنه شدد على أن هذا لا يعني أنها لن تنجح.



وزير إعلام جوبا ينفي وجود أية قوات أجنبية على أرضه


نفى وزير الإعلام والبث بجنوب السودان مايكل مكوى وجود أية قوات أمريكية أو إفريقية في بلاده، وتأتي هذه التصريحات في وقت أكدت فيه مصادر دخول قوات أوغندية دولة الجنوب بطلب من جوبا لمساعدة القوات الحكومية في إحلال الأمن في البلاد.
هذا وأعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري أن السفير دونالد بوث توجه إلى جوبا كموفد أمريكي خاص للتشجيع على الحوار بين الفصائل المتخاصمة .



اشتباكات ببين القوات الحكومية والمعارضة في مخيم اليرموك بدمشق


في الشأن السوري،، أفاد ناشطون بوقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق . من ناحية أخرى ، أكد ناشطون سيطرة قوات المعارضة المسلحة على مستشفى الكندي بمدينة حلب بعد حصار لثلاثة أسابيع .
في المقابل ، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن قوات الجيش تمكنت من القضاء على من وصفتهم بالإرهابيين في حمص وريفها وإحباط محاولتهم تفجير عبوة ناسفة في حي الأرمن جنوب المدينة .



بريطانيا تعرب عن خيبة أملها لإخفاق مجلس الأمن في إصدار بيان بشأن هجمات حلب


أعرب مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة "ليال جرانت" عن شعور بلاده بخيبة أمل ازاء فشل مجلس الأمن الدولي في اصدار بيان بشأن الهجمات المروعة التي وقعت في مدينة حلب السورية خلال اليومين الماضيين.
ولم يشر السفير البريطاني صراحة الى روسيا ، مكتفيا بالقول بأن البيان تم اعاقته من قبل عضو واحد من مجلس الأمن. وقال مندوب بريطانيا إن هناك انقسامات واضحة في المجلس تظهر للعيان في مثل هذه القضايا لا سيما حول النظام السوري.



الإبراهيمي: الاتفاق على ترتيبات المؤتمر دون حسم مشاركة إيران


أعلن المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أن الأمم المتحدة لم تتوصل بعد لاتفاق بشأن مشاركة إيران في مؤتمر "جنيف 2" لحل الأزمة السورية بسبب معارضة الولايات المتحدة. مؤكدا مشاركة السعودية ومصر وقطر ضمن ست وعشرين دولة ستحضر المؤتمر .



نائب بتيار المستقبل: نصرالله أعلن الحرب على قوى 14 آذار


اعتبر عضو كتلة تيار المستقبل اللبناني النائب أحمد فتفت أن خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأخير هو عملياً إعلان حرب على قوى الرابع عشر من آذار.
وقال فتفت إن نصرالله اعتبر إعلان طرابلس بمثابة إعلان حرب ، مضيفا أن كلام نصرالله عن حكومة جامعة هو كلام مخادع ، حسب تعبيره. كما اتهم النائب اللبناني حزب الله بأنه شجع من سماهم التكفيريين على المجيء إلى لبنان وهيأ الأجواء للتطرف.




قتلى من الجيش والشرطة في الأنبار وانفجار بالسليمانية يسفر عن إصابات

في العراق.. أكدت مصادر عسكرية مقتل واحد وعشرين عسكريا على الأقل بينهم ضباط وقائد فرقة في كمين بمحافظة الأنبار، كما قتل أربعة من الشرطة في هجمات متفرقة لمسلحين بالفلوجة.
وفي محافظة السليمانية ، أفاد مصدر في الشرطة بأن أربعة من عناصر الشرطة وعددا من المدنيين أصيبوا بجروح إثر انفجارعبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من أحد المطاعم.. وفي العاصمة بغداد أفاد مصدر أمني بأن أربع قذائف هاون سقطت مستهدفة زوار الأربعينية في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، دون إحداث أي اصابات بشرية.



اليمن شلل بحضرموت ومحافظات جنوبية


في اليمن، أفادت مصادر أمنية وعسكرية في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، إن حالة من الشلل التام أصابت مدن المحافظة، بعد يوم من الاحتجاجات قتل فيه شخصان.
وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، وتوقفت حركة المواصلات بالمحافظة في أعقاب دعوة لتحالف قبائل حضرموت احتجاجا على مقتل زعيم قبلي بارز في وقت سابق من هذا الشهر. وقال مسؤولون أمنيون إن آلاف المتظاهرين في المكلا، هاجموا متاجر يمتلكها شماليون، وأجبروا ضباط الشرطة على الفرار، ونظموا إضرابا عاما في مدن المحافظة.



الشيوخ الأمريكي يتحرك نحو التصويت على عقوبات جديدة على إيران


بدأ زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ الامريكي "هاري ريد" عملية قد تسمح لمجلس الشيوخ بالتصويت الشهر المقبل على فرض عقوبات جديدة على إيران إذا أخفقت المحادثات بشأن برنامجها النووي، وذلك حسبما ذكر مساعدون في مجلس الشيوخ رغم تهديد من البيت الابيض باستخدام حق النقض "الفيتو".
وتمهد خطوة ريد الطريق أمام معركة محتملة بين أكثر من خمسة وعشرين نائبا يرعون مشروع القرار الجديد وبين إدارة الرئيس باراك أوباما وأنصارها في الكونجرس الذين يرفضون هذه العقوبات.



الناخبون يصوتون لاختيار أعضاء البرلمان والمجالس البلدية


بدأت صباح اليوم في موريتانيا عمليات الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية والبلدية، لانتخاب ستة وعشرين نائبا برلمانيا ومائة وعشرين مجلسا بلديا.. وسط منافسه محتدمة بين الحزب الحاكم والمعارضة.
يشار إلى أن الجولة الأولى من الانتخابات نظمت في 23 من نوفمبر الماضي ، وشهدت مشاركة عدة أحزاب معارضة، بينما قاطعتها عشرة أحزاب أخرى تعرف بمنسقية المعارضة، هذا بالإضافة إلى حزبين سياسيين في كتلة التحالف الوطني المعارضة.



واشنطن تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لإنهاء العنف في إفريقيا الوسطى


مع استمرار موجات العنف بعاصمة إفريقيا الوسطى بانجي، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن واشنطن تعهدت بتقديم أكثر من مائة مليون دولار مساعدات لدعم جهود الاتحاد الإفريقي في إنهاء العنف داخل جمهورية إفريقيا الوسطى.



أوباما يعلن استعداده تقليص عمليات التنصت على الهواتف


أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعداده لتقليص حجم عمليات التنصت على الهواتف التي تقوم بها وكالة الأمن القومي وذلك لتهدئة مخاوف الرأي العام. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أوباما أمس بمناسبة نهاية العام.
وفي سياق آخرأكد أوباما أنه بحلول العام المقبل ستنتهي الحرب في أفغانستان، حيث من المقرر أن يتواصل سحب القوات الأمريكية من هناك. وتعهد الرئيس الأمريكي بحماية أراضي الولايات المتحدة وجميع الأمريكيين حول العالم من الهجمات الإرهابية.



موجز أخبار السبت 21 ديسمبر 2013



حصاد - السبت 21 ديسمبر 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق