شارك مع اصدقائك

03 ديسمبر 2013

جعجع يدعو لإجراء انتخابات الرئاسة اللبنانية في موعدها

دعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، إلى إجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية في موعدها، وأن تكون انتخابات حقيقية لا تفاهمات أو تسويات خلف الكواليس.
وقال جعجع، خلال كلمة له موجهة للمؤتمر السنوي لحزب القوات اللبنانية في ملبورن بأستراليا عبر سكايب ووزعها مكتبه الإعلامي، "إن انتخابات رئاسة الجمهورية يجب أن تكون "انتخابات" اسم على مسمّى وليس تسويات، يجب علينا الخروج من مفهوم عهد الوصاية حين كان هناك من يرتب انتخاب رئيس جديد ويتفاوض مع الكتل النيابية والنواب ومن ثم يتوجهون إلى المجلس النيابي برئيس مختار مسبقاً"، مشيراً إلى أن "البعض يريد العودة إلى هذه الممارسة عبر التفاهم على رئيس ما خلف الكواليس، ولكن انتخابات الرئاسة اسمها انتخابات رئاسة وليست توافق رئاسي".
وأكد أنه "يجب تشكيل حكومة لبنانية تتقيد بأحكام الدستور وليس بإستراتيجيات خارجية"، وقال جعجع "كفانا تعطيلا وشللا وتهميشا للرئاسة، فلبنان بأمسّ الحاجة لرئيس جمهورية ولتفعيل موقع الرئاسة".
وأضاف "لذلك نحن مصرّون على الذهاب إلى انتخابات رئاسية كما يجب أن تكون عليه باعتبار أنه من دون رئيس جدي وقوي لن يكون لدينا دولة جدية وقوية"، مشدداً على أن "قوى 14 آذار تريد رئيساً قوياً يُساهم بنقل الوضع من الحالة المزرية التي نعيشها إلى الوضع اللبناني الذي نتمناه".
واعتبر جعجع أن "حزب الله كشف عن وجهه الحقيقي كليا وأعلن مشروعه ووضع إستراتيجيته وهو يتصرف على أساسها بخلاف الدستور والقوانين ويقولها علنا: "شاء من شاء وأبى من أبى".
وقال "هو لا يريد تغطية وتأييدا من أحد بل يستمر بما يؤمن به بغض النظر عن كل الآخرين في هذا الوطن، فكيف سيبقى بلدُنا بلداً إذا كان فيه بعض المواطنين لا يحكمهم لا دستور ولا قوانين". على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق