شارك مع اصدقائك

03 ديسمبر 2013

«إخوان الأزهر» يقتحمون«كلية الشريعة».. و3 مصابين فى اشتباكات «حلوان والزقازيق» جامعة الأزهر تطلب بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة وتحيل 7 للتأديب

واصل طلاب الإخوان أعمال الشغب فى عدد من الجامعات، أمس، بهدف تعطيل الدراسة، حيث اقتحم طلاب المحظورة كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، فرع الدراسة، أمس، وحرضوا على الإضراب لحين الإفراج عن زملائهم المحبوسين، فيما قطعت طالبات الإخوان شارع يوسف عباس وحاصرن كلية الدراسات الإسلامية، واتهمن عميدة الكلية بالعمالة للأمن.
مظاهرات طلاب جامعة القاهرة أمس للمطالبة بالقصاص للشهيد"رضا"مظاهرات طلاب جامعة القاهرة أمس للمطالبة بالقصاص للشهيد"رضا"


وأحال الدكتور إبراهيم هدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر، 7 طلاب جدد لمجلس التأديب، وقرر طردهم من المدينة الجامعية وحرمانهم من دخول الجامعة، لتورطهم فى أعمال شغب، وأكد أن عدد الطلاب المحالين للتحقيق بلغ 237 حتى أمس، فيما أكد مصدر أمنى بالجامعة موافقة وزارة الإسكان على طلب الجامعة إمدادها ببوابات إلكترونية للتفتيش، مشيراً إلى أن الجامعة بصدد تركيب كاميرات مراقبة لرصد الطلاب المشاركين فى أعمال التخريب، وكذلك تعلية سور الجامعة لمنع تسلق الطلاب الممنوعين من دخول الجامعة.
وفى جامعة الزقازيق، نشبت اشتباكات بين الإخوان والطلاب أسفرت عن إصابة الطالب الإخوانى أحمد جودة، رئيس اتحاد طلاب كلية الآداب، واثنين من معارضى الإخوان، كما نشبت اشتباكات بالأيدى بين أعضاء الجماعة والطلاب المؤيدين للفريق السيسى، أثناء مسيرة لطلاب الإخوان بكلية الحقوق جامعة حلوان.
وفى جامعة القاهرة، تظاهر العشرات بكليات الهندسة والعلوم ودار العلوم والإعلام، أمس، للمطالبة بالقصاص لزميلهم محمد رضا. وفى جامعة عين شمس، نظم الإخوان مسيرة طافت أرجاء الجامعة للتنديد بمقتل «رضا»، وانتهاكات الشرطة فى الجامعات.
وبدأ طلاب «علوم الإسكندرية» إضرابا عن الدارسة والامتحانات العملية، ونصبوا الخيام للاعتصام داخل ساحات الكلية، أمس، احتجاجا على البلاغ المقدم من الكلية لقسم شرطة باب شرق ضد 13 طالبا من المتظاهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق