شارك مع اصدقائك

14 نوفمبر 2013

برنامج ON Time الخميس 14/11/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:مؤتمر صحفي لفهمي ولافروف عقب مباحثات تناولت العلاقات الثنائية..لافروف: نحترم حق المصريين في تقرير مصيرهم ونتطلع لتوطيد العلاقات..السيسي يستقبل نظيره الروسي لبحث تعزيز التعاون العسكري


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج ON Time الخميس 14/11/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


مؤتمر صحفي لفهمي ولافروف عقب مباحثات تناولت العلاقات الثنائية



في سياق متصل ، عقد وزير الخارجية نبيل فهمي مؤتمرا صحفيا مع نظيره الروسي سيرجي لافروف بعد مباحثات أجراها الوزيران بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة . وأكد فهمي أن المباحثات ركزت على التعاون مع روسيا في العديد من المجالات، من أبرزها التعاون العسكري والاقتصادي والتنموي خاصة في مجالات الطاقة والاستثمار.




لافروف: نحترم حق المصريين في تقرير مصيرهم ونتطلع لتوطيد العلاقات



من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف احترام بلاده لسيادة مصر وحق المصريين في تقرير مصيرهم ، مشيرا إلى أن زيارته الحالية لمصر تؤكد الاهمية التي توليها موسكو لتوطيد العلاقات مع القاهرة . وعقب لقائه مع نظيره المصري نبيل فهمي ، قال لافروف إنه قد تم الاتفاق على عقد لقاءات على مستوى الخبراء بين مصر وروسيا فى مجالات عدة منها الطاقة والاستثمار ، كما وجه لافروف الشكر لمصر لموقفها حيال القضية السورية والدفع باتجاه تسوية سياسية للأزمة الراهنة..




السيسي يستقبل نظيره الروسي لبحث تعزيز التعاون العسكري

على الصعيد ذاته ، عقدت اليوم جلسة المباحثات العسكرية الرسمية بين وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي سيرجى شويجو لبحث اوجه التعاون الثنائي بين البلدين.
وأكد الفريق اول السيسي أن مباحثات اليوم تطلق مرحلة جديدة من العمل المشترك والتعاون البناء المثمر على الصعيد العسكري . من جانبه، أعرب شويجو عن تقديره لمصر والقوات المسلحة ودورها في تحقيق ارادة الشعب، مشيدا بمدى احترافية القوات المسلحة ودورها في حفظ الامن والسلام بمنطقة الشرق الاوسط




وزير خارجية الإمارات: الموقف الخليجي تجاه مصر أصبح أكثر توحداً

أكد وزير الخارجية الألماني جيدو فيستر فيله أن خارطة الطريق ستوصل مصر لنظام دستوري ديمقراطي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان في أبو ظبي. من جهته، أشار وزير الخارجية الإماراتي إلى أن الموقف الخليجي تجاه مصر أصبح أكثر توحدا مما كان عليه في السابق، معربا عن إدانته للأعمال الإرهابية ضد الجيش والشرطة والشعب.




ماكين ينتقد سياسة الولايات المتحدة تجاه مصر ويصفها بغير الموجودة

انتقد السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين أداء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في الشرق الأوسط، معتبرا أن نفوذ الولايات المتحدة في العالم العربي لم يكن أبدا بهذا الضعف.
وقال ماكين في لقاء تلفزيوني إنه لاتوجد سياسة خارجية أمريكية تجاه مصر، وان واشنطن تنسحب من كل الملفات ،
مشيرا الى ان السياسة الخارجية لبلاده في عهد كيري تعاني من التخبط وغياب الاستراتيجية الواضحة، محذرا من نتائج هذا التخبط على نفوذ الولايات المتحدة في الشرق الأوسط والعالم، على حد قوله .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق