شارك مع اصدقائك

11 نوفمبر 2013

برنامج ON Time الاثنين 11/11/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:قاضي التحقيق يجدد حبس الرئيس المعزول محمد مرسي 30 يوماً..استشهاد جنديين وإصابة 3 في هجوم إرهابي على وحدة عسكرية بطريق الإسماعيلية..الخارجية الروسية: سنتفق مع مصر على التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
ONtv Livestreaming - البث الحي
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبداء

برنامج ON Time الاثنين 11/11/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


قاضي التحقيق يجدد حبس الرئيس المعزول محمد مرسي 30 يوماً

قرر المستشار حسن سمير، مستشار التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق في وقائع اقتحام السجون إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير، تجديد حبس الرئيس المعزول محمد مرسي ثلاثين يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بهذا الشأن.
وفي نفس القضية، أمر قاضي التحقيق بتجديد حبس سعد الحسيني وصبحي صالح وحمدي حسن خمسة عشر يوما، كما قرر تجديد حبس محيي حامد وعبد المنعم توغيان ثلاثين يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية..




استشهاد جنديين وإصابة 3 في هجوم إرهابي على وحدة عسكرية بطريق الإسماعيلية

استشهد جنديان وأصيب ثلاثة آخرون الليلة الماضية في هجوم شنه إرهابيون مجهولون استهدف وحدة عسكرية بطريق الإسماعيلية - الزقازيق الصحراوي بالقرب من مدينه أبوصوير.
وقال مصدر أمني بمديرية أمن الإسماعيلية إن مجموعة إرهابية مسلحة أطلقت الرصاص باتجاه وحدة عسكرية من داخل سيارة لا تحمل لوحات معدنية مرت مسرعة. وأفاد المصدر بأن قوات الأمن قامت بعمليات تمشيط ونصبت حواجز أمنية بالطرق الفرعية والموازية للطريق الرئيسي لضبط الجناة



الخارجية الروسية: سنتفق مع مصر على التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزراء خارجية ودفاع روسيا ومصر سيتوافقون خلال لقائهم القريب حول أسس تطوير العلاقات الثنائية وفي مقدمتها الاقتصادية والعسكرية التقنية.
ونقلت وكالة أنباء(نوفوستي) الروسية عن موقع الخارجية الروسية، انه سيتم النظر في شئون تعزيز أطر التعاون الروسي المصري، والاتفاق على المجالات الرئيسية للعمل المشترك ومواصلة تعزيز تنسيق السياسات الخارجية، وتعزيز الشراكة الثنائية بالكامل.
ومن المقرر أن يصل وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان إلى مصر في زيارة تستمر يومين تبدأ بعد غد الأربعاء..




الخارجية تستضيف جولة مشاورات بين مصر واليونان وقبرص

يلتقى وزير الخارجية نبيل فهمي مع مدير عام إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية اليابانية مياكو مياجاوا، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأزمة السورية وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
كما تستضيف وزارة الخارجية اليوم وغدا مشاورات سياسية بين مصر وكل من اليونان وقبرص، يترأسها عن الجانب المصري السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.. وتتناول المشاورات تعزيز العلاقات البينية ومناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف بشأنها.




وزير المالية: الاقتصاد بحاجة لنتائج ملموسة بسبب تخطي الدين العام 1.8 تريليون جنيه

بدأت صباح اليوم أعمال مؤتمر اليورومني تحت عنوان "الأولويات الاقتصادية ودور أسواق المال"، حيث استعرض وزير المالية أحمد جلال رؤيته حول إجراءات مواجهة عجز الموازنة العامة للدولة. واشار جلال في كلمته في افتتاح المؤتمر الى ان الاقتصاد المصري بحاجة قوية وفعالة لنتائج ملموسة بسبب تخطي الدين العام حاجز 1.8 تريليون جنيه وضعف نمو الناتج المحلي بواقع اثنين واثنين من عشرة بالمائة ، وعجز الموازنة الذي يتراوح ما بين مائتين ومائتين واربعين مليار جنيه.
بدوره أعلن وزير الاستثمار إن مصر ستضع اللمسات الأخيرة على عطاء لمشروع تطوير قناة السويس نهاية الشهر الجاري.




إحالة هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات وصحفيين للجنايات

أمر المستشار خليل عمر قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى، بإحالة المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والصحفيين مجدي الجلاد ومحمد السنهوري إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لارتكابهم جريمة القذف العلني بطريق النشر بحق نادي قضاة مصر ورئيسه المستشار أحمد الزند وأعضاء مجلس إدارة النادي.
وكشفت التحقيقات أن المستشار جنينه نال خلال حديثه للصحيفة من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي قضاة مصر، وأسند إليهم أمورا تعد قذفا في حقهم.




محاكمة مرسي وزيارة كيري أبرز تطورات أحداث الأسبوع



شهد الأسبوع الماضي عددا من التطورات الهامة، أبرز كانت محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأربعة عشر من قيادات الإخوان في قضية اتهامهم بالقتل والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية. أما على الصعيد الخارجي فقد كان الحدث الأبرز زيارة وزير الخارجية جون كيري إلى القاهرة والإعلان عن زيارة وفد روسي رفيع المستوى خلال أيام.





ناشطون: قتلى وجرحى في قصف لقوات النظام في مناطق بالعاصمة

في الشأن السوري، أفاد ناشطون بسقوط قتلى وجرحى في قصف شنته القوات الحكومية على مدينة "جيرود" في القلمون بريف دمشق، ومدينة داريا غربي دمشق . جاء ذلك بالتزامن مع اشتباكات بين الجيشين الحر والحكومي على أطراف المدينة، في محاولة من الجيش السوري لاقتحام أحيائها الجنوبية.
كما أفادت مصادر بالمعارضة بأن القوات الحكومية شنت حملة دهم في منطقة الصالحية بالعاصمة دمشق، وقصفت أحياء دمشق الجنوبية، حيث تحاول القوات قطع الإمدادات عن الغوطة الشرقية والغربية.
كما قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن القوات السورية قصفت سهل الروج في ريف إدلب، فيما سقط عدد من الجرحى جراء القصف على بلدة التريمسة بريف حماه الغربي.




بوب برادلي يختار 25 لاعباً ضمن تشكيلة المنتخب لمواجهة غانا

اختار المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بوب برادلي تشكيلة من خمسة وعشرين لاعبا لمعسكر فريقه استعدادا لخوض إياب جولة فاصلة في تصفيات كأس العالم أمام غانا الأسبوع المقبل.
تضم التشكيلة أحد عشر لاعبا من الأهلي، كما تضم سبعة محترفين هم محمد النني ومحمد صلاح من بازل السويسري، وحسام غالي في ليرس البلجيكي، وإبراهيم صلاح من العروبة السعودي، وعمرو زكي من السالمية الكويتي، ومحمود عبد المنعم "كهربا" من لوزيرن السويسري، ومحمد ناجي جدو المحترف في هال سيتي الإنجليزي.




المعارضة السورية توافق على المشاركة في محادثات السلام بجنيف



أعلن الائتلاف الوطني السوري في بيان له موافقته على المشاركة في محادثات السلام الدولية في جنيف، واشترط الائتلاف في ختام اجتماعاته التي استمرت يومين في اسطنبول إنهاء العمليات العسكرية على الأرض، مع ضمان بالسماح لوكالات الاغاثة بالوصول الى المناطق المحاصرة والافراج عن جميع السجناء السياسيين. كما شددت المعارضة السورية على ضرورة أن يسفر المؤتمر عن تحول سياسي، معبرا عن أمله في أن تنتهي محادثات جنيف برحيل بشار الأسد.




حزب الله: من السخافة تصور خروجنا من سوريا تحت أي ضغط أو مكسب سياسي

استبعد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني نبيل قاووق انسحاب حزب الله من سوريا تحت أية ضغوط أو مقابل مكاسب سياسية ، واصفا الحديث عن ذلك بأنه رهان سخيف .
وزعم قاووق ان موقف الحزب تجاه ما يحدث في سوريا هو موقف وطني، يستهدف الدفاع عن لبنان وشعبه ومقاومته. واتهم القيادي بحزب الله قوى الرابع عشر من آذار بالفشل في التعامل مع الأزمة السورية والرهان على خيار التدخل العسكري الأمريكي، كما اتهمهم بالتسبب في تعطيل مؤسسات الدولة اللبنانية وتعطيل الحوار حول تشكيل الحكومة.




رئيس الوزراء الليبي ينتقد العنف ويدعو المواطنين للمشاركة في تنمية الوطن

أمهلت الحكومة الليبية العناصر المسلحة التي تسيطر على حقول النفط مدة تصل إلى عشرة أيام لانهاء سيطرتها على تلك الحقول .
من جانبه قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان إن ما تشهده العاصمة طرابلس والمدن الليبية الأخرى من أعمال عنف واعتداءات على السفارات والقنصليات الأجنبية ، يعطي انطباعا سيئا عن الشعب الليبي.





صالحي: اتفاق بين إيران والوكالة الذرية على خريطة طريق بشأن البرنامج النووي

بدأ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، اليوم، زيارة إلى إيران، حيث التقى رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية على أكبر صالحى، بهدف التوصل إلى اتفاق تقنى للتحقق من الأنشطة النووية الإيرانية..
وخلال اللقاء أعلن صالحي عن اتفاق بين إيران والوكالة الذرية على خريطة طريق بشأن البرنامج النووي، بدوره أكد أمانو أن الوكالة عازمة على حل كافة المسائل العالقة عبر التعاون والحوار، معبرا عن أمله في الحصول على نتائج ملموسة، والاستفادة من الأجواء الإيجابية التي شهدتها مفاوضات جنيف الأخيرة.




الأهلي يحرز لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه

تُوج النادي الأهلي أمس ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه على فريق أورلاندو الجنوب إفريقى بهدفين نظيفين في إياب نهائي المسابقة.
دخل الأهلي المباراة التي أقيمت على استاد المقاولون العرب بالقاهرة بأداء متوازن ترجمه محمد أبوتريكة بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة والخمسين ثم أحرز أحمد عبد الظاهر الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة والسبعين. بهذا الفوز تأهل الأهلي للمشاركة بكأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب ديسمبر المقبل.





سلماوي: تم إقرار نصف مواد الدستور حتى الآن



قال المتحدث باسم لجنة الخمسين محمد سلماوي إنه تم إقرار نصف مواد الدستور حتى الان، مضيفا أن هوية مصر فى الدستور هى هوية مصرية متكاملة.. وأفاد سلماوي خلال مؤتمر صحفي بأن الدستور نص أيضا على أن حرية الإبداع الفني والأدبي حرية مكفولة.




استشهاد شرطي أثناء مطاردة أحد المطلوبين في الأسكندرية

أعلنت وزارة الداخلية استشهاد شرطي من قوة دائرة قسم شرطة الدِخلية بالأسكندرية أثناء ملاحقة أحد المطلوبين في قضايا متعددة.
وذكرت الوزارة أن المتهم المدعو مهدي أبو بكر بادر القوة الأمنية بإطلاق أعيرة نارية قبل أن يفر هاربا، ما أدى إلى استشهاد الشرطي علاء صبري إبراهيم لإصابته بطلقتين بالصدر.
وأشارت الداخلية في بيان لها إلى أنها شكلت فريق بحث لضبط المتهم الهارب والسلاح المستخدم




موسى يلتقي أعضاءا بالمجلس الاستشارى القبطي

وفي السياق ذاته ، التقى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى اليوم مع خمسة من أعضاء المجلس الاستشارى القبطي بمقر مجلس الشورى .
يأتى ذلك ضمن اللقاءات التى يعقدها موسى مع جهات مختلفة من أجل الوصول إلى توافق حول عدد من المواد محل جدال، ومنها المادة الثانية من الدستور، وما أثير حول المادة مائتين وتسع عشرة المفسرة، وتسببت في تهديد الانبا بولا ممثل الكنيسة الارثوذكسية بالانسحاب من اللجنة حال تضمين ديباجة الدستور للمادة المذكورة.




إلغاء حالة الطوارئ في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء اعتباراً من الغد

رحب العاملون فى صناعة السياحة بقرار مجلس الوزراء بإلغاء حالة الطوارىء عن محافظتي جنوب سيناء والبحر الاحمر اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.
وجاء قرار مجلس الوزراء بعد عرض وزير السياحة هشام زعزوع تقارير تفصيلية تتضمن نتائج زياراته لأهم الدول المصدرة للحركة السياحية إلى مصر، لإطلاع مسؤوليها على حقيقة الأوضاع في البلاد، وكان من نتيجتها تخفيف عدد كبير منها لدرجة تحذيرات السفر الصادرة بشأن زيارة مصر.




كيري يشدد على دعم واشنطن المسار الديمقراطي في مصر

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ان تشكيل حكومة ديمقراطية في مصر أمر مهم للمنطقة بأسرها، مشيرا إلى أن بلاده تعمل مع الإمارات لدعم الوضع الاقتصادي في مصر، وشدد على التزام بلاده بالدفاع عن حلفائها بالمنطقة من أي تهديدات خارجية.
من جانبه قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد خلال مؤتمر مشترك عقده مع كيري في أبوظبي إن هناك تطابقا في وجهات النظر بين أبو ظبي وواشنطن بشأن قضايا المنطقة، وعلى رأسها ضرورة الحل السلمي للأزمة السورية والملف النووي الإيراني.




مسؤول دولي يصف مساكن العمالة المهاجرة في قطر بمكب النفايات



طالب فرانسوا كريبو مقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين /طالب/ السلطات القطرية باتخاذ خطوات فورية لتحسين الأحوال المعيشية للعمال المهاجرين لديها. ووصف كريبو المجمعات السكنية التي يقطن بها العمالة المهاجرة بمكب النفايات. وقال كريبو الذي رافق زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر للدوحة، إن نهائيات كأس العالم عام ألفين واثنين وعشرين التي من المقرر أن تستضيفها قطر سلطت الضوء على ضرورة تحسين وضع العمال المهاجرين الذين أتى معظمهم من جنوب شرق آسيا.




أحزاب المعارضة تمهل الحكومة 4 أيام للاستقالة وتهدد بالتصعيد



في تونس ، أصدر ممثلو الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني البالغ عددهم اربعة عشر حزبا /اصدروا/ بيانا أكدوا فيه تمسكهم بخارطة الطريق التي تفضي إلى استقالة الحكومة قبل الخامس عشر من الشهر الجاري، محددة الجمعة القادمة موعدا لاستقالة حكومة العريض.
وشددت الأحزاب في بيانها على عدم عودتها لأي حوار إلا بعد الاتفاق على شخصية وطنية مستقلة لرئاسة الحكومة وإلغاء التعديلات على النظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي.




مجهولون يفجرون محطة كهرباء غربي الرمادي ويحتجزون حراسها

في العراق، فجر مسلحون مجهولون صباح اليوم محطة كهرباء بلدة كبيسة الواقعة غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، بعد أن احتجزوا حراسها وسيطروا عليها.
وأشار مصدر أمني بالمحافظة الى أن التفجير أدى لتدمير المحطة بالكامل وانقطاع التيار الكهربائي عن البلدة والمناطق التابعة لها، مضيفا أن المسلحين اقتادوا حراس المحطة إلى جهة مجهولة.
كانت محافظة الانبار قد شهدت اليوم مقتل انتحاريين اثنين على أيدي قوات الأمن لدى محاولتهما اقتحام مركز للشرطة شمالي مدينة الفلوجة.



اشتباكات بين طلاب الإخوان وزملائهم في جامعة الزقازيق

نشبت اشتباكات بين طلاب الإخوان واخرين بجامعة الزقازيق أثناء تنظيم مسيرة لمؤيدى الرئيس المعزول, وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين بعد تراشقهم الحجارة.
كان طلاب الإخوان قد رددوا هتافات مسيئة للقوات المسلحة ما أثار غضب الطلاب الآخرين، وتدخل أفراد الأمن الداخلى بالجامعة للسيطرة على الموقف والفصل بين الطرفين.




منصور والسيسي يفتتحان مصنعاً ومحطة لمعالجة الصرف الصناعي بالفيوم

افتتح رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي مصنعا لإنتاج حامض الكبريتيك المركز ومحطة لمعالجة الصرف الصناعي بمجمع إنتاج الكيماويات التابع للقوات المسلحة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم.
حضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي ووزراء البترول والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والكهرباء والزراعة والإعلام، وعدد من قادة القوات المسلحة ومحافظ الفيوم.
وفي نهاية الجولة، تفقد رئيس الجمهورية والمشاركون في الافتتاح معرضا لمنتجات شركة النصر للكيماويات الوسيطة والتى تساهم فى تلبية جزء من متطلبات القطاع المدني فى العديد من المجالات.




اكتشاف مخزن للأسلحة على الحدود مع غزة وآخر عند الحدود الليبية

تمكنت عناصر الجيش الثانى اليوم من اكتشاف مخزن للأسلحة والذخائر يحتوى على عشر بنادق آلية وقاذف صاروخي مضاد للطائرات من طراز سام سبعة وكمية كبيرة من الذخائر في رفح.
أكد ذلك مصدر عسكرى وقال ان قوات الجيش فى المنطقة الغربية العسكرية تمكنت من ضبط مخزن به كمية كبيرة من الأسلحة فى المنطقة الحدودية شمال منفذ السلوم تحتوي على خمس وثلاثين بندقية آلية قبل تهريبها إلى داخل البلاد.




روسيا والهند والصين تدعو إلى عقد مؤتمر جنيف2 في أقرب وقت

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو ونيودلهي وبكين تدعم عقد مؤتمر جنيف الثاني بشأن سوريا في أقرب وقت.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي في نيودلهي عقب محادثاته مع نظيريه الهندي سلمان خورشيد والصيني فانج يي إنه توجد لدى الدول الثلاث تقييمات مشتركة للوضع في سوريا، وإن الهند والصين تؤيدان الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة السورية دون اللجوء إلى القوة العسكرية على أساس القانون الدولي.




القدوة : عرفات تم اغتياله بالسم وهناك إشارات لضلوع إسرائيل

قال رئيس مؤسسة ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور ناصر القدوة إن التقرير السويسري أوضح بشكل تام أن وفاة الرئيس ياسر عرفات كانت بسبب الإصابة بمادة البولونيوم السامة، مشيرا إلى وجود إشارات واضحة تؤكد ضلوع إسرائيل بعملية الاغتيال، لكنه لم يستبعد وجود خائن فلسطيني.
وخلال مؤتمر عقده ظهر اليوم، أكد القدوة عزم القيادة الفلسطينية على الذهاب للجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على إدانة دولية واسعة لاغتيال عرفات، والمطالبة بتشكيل محكمة دولية خاصة للتحقيق في الموضوع.




لندن تعيّن قائماً بالأعمال وطهران ترد بالمثل

قالت بريطانيا اليوم إنها أعادت العلاقات الدبلوماسية مع إيران وعينت قائما بالأعمال غير مقيم بعد عامين من هجوم شنه حشد من الإيرانيين الغاضبين على سفارتها في طهران عام الفين واحد عشر.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن أجاي شارما الذي يشغل يرأس قسم إيران في الوزارة سيتولى المنصب على الفور.
من جانبها ـ ذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء ان طهران عينت محمد حسن حبيب الله قائما بالأعمال لدى بريطانيا.




المحكمة الدولية تحكم لصالح كمبوديا في نزاع حدودي مع تايلاند

أصدر قضاة المحكمة الدولية حكما يقضي بأن تسحب تايلاند جميع قواتها من الجيش والشرطة من المنطقة المحيطة بمعبد هندوسي عمره تسع مائة عام على حدودها مع كمبوديا، وهو حكم قد يؤدي الى تفاقم التوتر بين الدولتين.
كانت المحكمة قضت بأحقية كمبوديا بالمعبد في حكم أصدرته عام ألف وتسعمائة واثنين وستين، لكن تايلاند أصرت على أن مسألة ملكية الأرض المقام عليها لم تتم تسويتها




اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في المالديف اعتراضاً على بقاء الرئيس المنتهية ولايته

اشتبكت الشرطة مع مئات المحتجين فى المالديف وذلك بعد ان قال رئيس البلاد المنتهية ولايته محمد وحيد انه سيبقى في السلطة بعد انتهاء مدته متحديا البرلمان الذي تتزعمه المعارضة .
وكان من المقرر ان يتخلى وحيد عن السلطة يوم الاحد ، لكنه قرر البقاء في منصبه عندما لم يحصل أي مرشح على نسبة الخمسين بالمئة من الاصوات اللازمة للفوز بانتخابات الرئاسة





الكونجو ومتمردو حركة 23 مارس يوقعون اتفاقية سلام

توقع حكومة الكونجو ومتمردو حركة ثلاثة وعشرين مارس اتفاقية سلام اليوم لانهاء تمرد بدأ قبل عشرين شهرا في شرق الكونجو .يأتي ذلك بعد تخلي المتمردين الذين يتهمون كينشاسا بالنكوص عن اتفاقية ابرمت في وقت سابق عن تمردهم الاسبوع الماضي بعد تعرضهم لهزيمة من جيش جمهورية الكونجو الديمقراطية المدعوم بقوة من الامم المتحدة.
وتحتجز اوغندا التي تحاول بدعم دولي التوسط لانهاء القتال في المونغو / تحتجز سلطان ماكينجا القائد العسكري لحركة ثلاثة وعشرين مارس .




الأمم المتحدة وأمريكا يدعمان الفلبين في مواجهة آثار الإعصار هايان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجتمع الدولي إلى إرسال المزيد من المساعدات للفلبين المتضررة من إعصار "هايان" المدمر. وعبر كي مون عن بالغ قلقه بسبب تأثر نحو عشرة ملايين شخص في الفلبين بسبب الاعصار الذي تسبب ايضا في تدمير وتشريد واسع النطاق.
وكان قد توجه فريق يضم نحو تسعين من جنود مشاة البحرية الامريكية الى الفلبين في إطار أول موجة من المساعدات العسكرية التي وعدت بها الولايات المتحدة والتي تشمل طائرات لعمليات البحث والانقاذ.




الحكومة اليونانية تنجو من اقتراع على سحب الثقة

أحبطت الحكومة الائتلافية اليونانية التي يقودها المحافظون اقتراحا قدمته المعارضة لاسقاط الحكومة، ورفض مائة وثلاثة وخمسون من بين نواب البرلمان البالغ عددهم ثلاثمائة نائب اقتراحا للمعارضة بحجب الثقة عن الحكومة.
وطرح حزب المعارضة الرئيسي اقتراعا على الثقة في الحكومة لإلغاء سياسات التقشف التي تتبعها كأحد شروط برنامج انقاذ من جانب الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.




لاجارد: مصر تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لصندوق النقد الدولي

أكدت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن مصر تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لصندوق النقد الدولي مشيرة إلى أن مصر من الدول التى ساهمت فى إنشاء الصندوق.
وأكدت لاجارد على تصميم الصندوق على دعم دول الربيع العربى فى الفترة الانتقالية عبر استخدام القدرات والإمكانيات الضخمة للصندوق لتحقيق الاستقرار المالى لهذه الدول وبالتالى استقرار المنطقة، مشيرة إلى أهمية المساعدات الإقليمية التى تم تقديمها إلى كل من مصر وتونس وسوريا واليمن وليبيا خلال الفترة الانتقالية




الاتحاد الأوروبي يتجه لمنح مصر 500 مليون يورو مساعدات خلال شهرين

كشف سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة جيمس موران عن اتجاه الاتحاد لمنح مصر خمسمائة مليون يورو مساعدات خلال الشهرين المقبلين.
وقال موران إن المساعدات التى أعلن الاتحاد تقديمها إلى مصر والبالغة خمسة مليارات يورو مستمرة لكن الاتحاد ربط تقديم خمسمائة مليون يورو فقط من إجمالى تلك الحزمة بتوقيع مصر على إتفاق مع صندوق النقد الدولى، متوقعا وصول مصر إلى إتفاق مع إدارة الصندوق قريبا. وأشار إلى أنه يعلم أن هناك اتصال بين المسؤولين فى مصر والصندوق لإبرام الاتفاق.




موبينيل تبدأ خدمة صرف المعاشات والمرتبات من خلال موبي كاش

اعلنت شركة موبينيل عن خدمة جديدة لتحويل الأموال من خلال التليفون المحمول بحد ثلاثة الاف جنيه فى اليوم وخمسة الاف شهريا كحد أقصى طبقا لتعليمات البنك المركزى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات .
وقال مسئولون بالشركة إن خدمة صرف المعاشات هي الخطوة الأولى بعد انتشار خدمة موبي كاش، يليها خدمة دفع الفواتير.
وقد وضعت الشركة عددا من الوسائل لحماية الأموال من خلال اشتراط إدخال رقم الهاتف الذي قام بتحويل الأموال، بشكل صحيح حتى يتمكن المستلم من صرف الأموال، ولن تزيد رسوم التحويل عن خمسة جنيهات للمرة الواحدة.




تراجع البورصة المصرية والبورصات العربية بين مكسب وخسارة

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لليوم الثانى على التوالى في تعاملات اليوم، متأثرة باستمرار عمليات البيع لجني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية التى سجلتها السوق خلال الأسابيع الماضية.
وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو مليار وتسعمائة مليون جنيه .
في السياق ذاته تباينت مؤشرات البورصات العربية بنهاية تعاملات جلسة التداول حيث تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة اثنين وثمانية وسبعين من المائة بالمائة، وتراجعت بورصة الكويت بنسبة خمسة وستين من المائة بالمائة ، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة ثمانية وعشرين من المائة بالمائة، وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة واحد وسبعين من المائة بالمائة، وبورصة البحرين بنسبة اثني عشر من المائة بالمائة .




جولة في أخبار الاقتصاد 11 نوفمبر 2013



جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - الإثنين 11 نوفمبر 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق