شارك مع اصدقائك

02 أكتوبر 2013

هل تعرف كم سعر شعار شركة Google ? لن تصدق

تتفنن العديد من الشركات الكبرى في تصميم شعارات بارزة وملفته للنظر و في نفس الوقت تحمل رسالة معينة توصلها للمستهلكين , و لعل الحصول على ماركة عالمية ضمن ترتيب المائة لأشهر الماركات هو حلم كل شركة صاعدة , لكن هل تعرف كم هي المبالغ التي تدفعها الشكات المنتجة لشركات التصميم و الدعاية لعمل شعارات مناسبة لها ؟ إنها آلاف بل ملايين الدولارات , و لكن لا أخفي عليك شيء و صدق أو لا تصدق فإن كل الشعارات المشهورة مثل شعار nike و Adidas قد تمت دراستها و عمل البحوثات اللازمة لها و إدخالها ضمن آلي النسبة الذهبية و غيرها من قواعد الفيزياء الضوئية و المنظور البشري , و لكن ليس هذا موضوعنا .


من منا لا يعرف شعار قوقل المزركش دي الألوان الملفتة , لكن يا ترى بكم اشترت Google هذا الشعار المميز ؟ كم برأيك ؟ .. صدق أو لا تصدق سعر شعار شركة Google هو 0$ و إليكم القصة ..


في عام 1998، أنشأ سيرجي برين أول تصميم لشعار Google بطريقة محوسبة باستخدام برنامج رسومات حرة GIMP . تم تغيير شكل الحروف و تمت إضافة علامة تعجب لمحاكاة شعار ياهو , و لقد كان هناك العديد من الخيارات لألوان الشعار لدى المصممة الرسمية لشعار Google روث كيدار و هي مصممة الجرافيك التي طورت الشعار المشهور إلى الآن . 



في عام 2010، طرأ على شعار Google أول إصلاح رئيسي ودائم منذ عام 1999. كان أول اختبار الشعار الجديد في نوفمبر تشرين الثاني 2009 ، وأطلق رسميا في 6 مايو 2010 , وهو يستخدم خط مطابق للشعار السابق ، ولكن حرف "O" اصبح أكثر برتقالية من السابق فلقد كان الحرف قديما أصفر اللون , و لقد تمت إضاف العديد من التغييرات على الشعار كالظلال و النمط ثنائي الأبعاد و سيظل شعار قوقل يتغير دون أن يتغير .


صمم شعار Google من قبل سيرغي برين في عام 1998 . رغم أنه طرأت عليه عدة تحسينات إلا أن المفهوم العام للشعار بقي نفسة دون تغيير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق