شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2013

فوائد رهيبة للشيكولاته

اليوم ننشر لكم موضوع جديد ضمن سلسلة موضوعات الاهتمام بالصحة والتغذية السليمة حيث اننا قد قدمنا لكم فى اخر موضوع معلومات عن تناول اللحوم فى عيد الاضحى حيث قدمنا لكم طرق امنه لتناول اللحوم دون اى مشاكل فى عيد الاضحى واليوم نقدم لكم موضوع عن منتج جديد وهو منتج يحبه الكثير حول العالم بل انه المفضل لدى الكثير وهذا المنتج هو الشيكولاته . الكثير يعلم ان منتج الشيكولاته مسبب اساسى للاحساس بالسعادة لدى الانسان وهناك ايضا من يعتقد ان الشيكولاته مسبب مهم جدا لحب الشباب الا ان هناك الكثير من الحقائق التى يجب ان نوضحها عن الشيكولاته حيث نقدم لكم اليوم بعد الاعتقادات الخاطئة عن الشيكولاته وايضا ننشر لكم موضوع فوائد رهيبة جدا للشيكولاته والتى ستجعلك تتناول الشيكولاته بشكل يومى .



الشيكولاته وزيادة الوزن
الكثير يعتقد ان تناول الشيكولاته بكثرة يؤدى الى زيادة الوزن ولكن الامر يحتاج الى تفسير اكثر حيث تثبتت الكثير من الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون الشيكولاته بشكل منتظم ومتزن يكون لديهم صحة افضل بكثير من الذين يتناولون الشيكولاته بكميات كبيرة ودفعة واحده حيث ان تناول الشيكولاته بالطريقة الاخيره سيؤدى بالفعل الى زيادة حيث ان الجرامات القليلة من الشيكولاته تحتوى على الكثير من السعرات ولذلك فان الاعتدال فيها سيؤدى الى صحة جيده جدا دون زيادة فى الوزن.


فوائد الشيكولاته
  • الشيكولاته تساعد فى خفض ضغط الدم وذلك لانها تحتوى على مادة الفلانافول وهى مادة موجوده بكثرة فى مشروب الكاكاو وتساعد فى خفض ضغط الدم.
  • الشيكولاته ساعدت فى خلال 8 اسابيع من التناول المنتظم فى تحسين ذكاء عدد من المسنين وذلك بفض مادة الفلانافول. لانها تحمى المخ من الشيخوخة.
  • الشيكولاته تقلل خطر الاصابة بالسكتة القلبية او السكتة الدماغية وذلك بسبب احتوائها على دهون مشبعة لا تتسبب فى رفع نسبة الكريسترول فى الدم. وذلك عن طريق تناول 63 جرام فقط فى الاسبوع.
  • تفيد النساء فى التقليل من اعراض ما قبل الحيض وذلك بسبب الماغنسيوم الموجود فيها والذى يقلل من التشنجات وذلك بشرط تناولها بشكل معتدل.
  • تناول الشيكولاته الغنية بماده الفلانافول يساعد في تحسين تدفق الدم الى الدماغ ويحسن من اداء المخ وذلك يؤدى الى محاربة الشيخوخة.
  • الشيكولاته مفيده للعظام لان البار الواحد من الشيكولاته يحتوى على سدس الكمية اليومية المطلوبة من الكالسيوم.
  •  
  •   الشيكولاته وحب الشباب
    لا يوجد اى دليل علمى يثبت ان الشيكولاته هى السبب فى حب الشباب ولكن الثابت علميا ان السبب الحقيقى هو النظام الغذاى غير السليم حيث نظام يكون عالى فى الكربوهيدرات ومنخفض فى الخضروات والفاكهة. وغير المعلوم عن الشيكولاته ان لها تأثير رائع جدا على الجلد وبالتحديد شيكولاته الحليب او الشيكولاته الداكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق