شارك مع اصدقائك

05 أكتوبر 2013

فيديو خطير للفريق الشاذلى عن قتل السادات

الفريق سعد الدين الشاذلى واحد من قادة حرب اكتوبر الذين لم نعرف عنهم الكثير وذلك بسبب ان مبارك قام بمحاولات كبيرة جدا فى محو شخصية سعد الدين الشاذلى من التاريخ وقد استطاع بالفعل عمل ذلك وحيث قام نظام مبارك بحذف اى شئ يتحدث عن دور الشاذلى فى حرب اكتوبر من مناهج التعليم بل انه فى احد الصور تم ازالة صورة الفريق الشاذلى وتم وضع مكانها صورة مبارك. ومن المفارقات الغريبة فى التاريخ هو ان يوم وفاة الفريق الشاذلى هو يوم 11 فبراير 2011 وهو يوم تنحى مبارك وتركه للحكم فى مصر بعد ثورة 25 يناير . وقد قام الرئيس محمد مرسى بتكريم الفريق الشاذلى بعد وفاته وقد بدأت الحقائق تظهر للنور مره اخرى عن ابطال حرب اكتوبر حيث عرفنا ان الحرب ليس مجرد ضربة جوية فقد كان قائدها مبارك ولكنها كانت خطط ومعارك كبيرة وكان فيها الكثير من القادة منهم الفريق الشاذلى.

الفريق الشاذلى فى حرب اكتوبر
سمعنا كثيرا عن ان هناك ما يسمى بالضربة الجوية الاولى والتى روج لها الاعلام على ان مبارك هو بطل هذه الضربة وقد حاول الاعلام ان يوضح لنا ان حرب اكتوبر ما هى الا الضربة الجوية الاولى ولكن الحقيقة غير ذلك تماما حيث يوجد ما يسمى بخطة المأذن العالية وهى خطة من فكر الفريق الشاذلى وقد كان لها دور كبير جدا فى تدمير الكثير من قوات الجيش الاسرائيلى فى اول حرب اكتوبر حيث انها شكلت هجوم كاسح على الجيش الاسرائيلى بعد الساعة الثانية يوم 6 اكتوبر .

الخلاف بين السادات والفريق الشاذلى
اثناء حرب اكتوبر حدثت الكثير من الخلافات بين السادات والشاذلى وقد نتج عن هذه الخلافات اقالة الشاذلى من الجيش يوم 19 ديسمبر 1973 وتعيينه سفيرا للبرتغال ولكن لم ينتهى الخلاف بخروج الشاذلى من الجيش حيث قد عارض الشاذلى بشدة اتفاقية كامب ديفيد واتهم السادات علانية بانه ديكتاتور رافضا سياسته الداخلية والخارجية . وقد ذهب الى الجزائر كلاجى سياسى.

الفيديو الذى يتحدث فيه الشاذلى عن رأيه فى قتل السادات ومبارك
اليوم انتشر على الفيس بوك فيديو نادر جدا للفريق الشاذلى بعد حرب اكتوبر وبعد اغتيال السادات وتعيين مبارك رئيس للجمهورية حيث كان الفيديو حوار مع احد القنوات الاجنبية وقد قال فيه الشاذلى ان اغتيال السادات جاء نتيجة سياساته الخاطئة تجاه المصريين وبل انه قال ان اغتيال السادات يعتبر خطوة كبيرة جدا نحو تحقيق الديموقراطية فى مصر لانه كان يقف عقبة فى طريقها . اما عن رأيه فى مبارك فقد قال الشاذلى ان مبارك قائد عسكرى رائع جدا ولكن مشكلته الوحيده هو ان كان مع السادات بعد حرب 73 وتمنى الشاذلى فى الفيديو ان لا يستمر مبارك على خطوات السادات. واخيرا تحدث الشاذلى عن قاتل السادات فقال عنه ان من اكثر الجنود فى الجيش المصرى جراءه وقال ان كل المعارضة هى التى قتلت السادات وليس فقط هذا الجندى .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق