شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2013

سامي عنان يعترف برغبته في انقلاب ناعم

نقلت عدد من المنابر الاعلامية أن الفريق أول سامي عنان الذي كان يشغل في وقت سابق منصب رئيس الأركان ، كان يرغب خلال ثورة يناير في القيام بانقلاب عسكري وصفه بالناعم ، حيث اقترح الأمر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية حينها المشير محمد حسين طنطاوي ، لكن الأخير رفض حيث قال له : " حد سمع الكلام ده غيرك، أو سمعه منك ؟ .. طب بلاش الكلام ده".
و وفقا لما تم نقله عن مذكرات عنان التي نشرتها فضائية دريم ، فإن سامي عنان كان يهدف الى تحقيق أمرين هامين من خلال هذا الانقلاب الناعم أولهما الحفاظ على هيبة الرئاسة و ثانيهما تحقيق مطالب الشعب المصري التي رفعت في ثورة يناير .
و بعد تنفيذ الانقلاب الذي وصفه بالناعم كان سامي عنان يخطط لتشكيل مجلس رئاسي يكون على رأسه المشير طنطاوي ، و لم يكشف عن مخطط باقي الأعضاء .
و عن مفهوم الانقلاب الناعم قال هو " أن تتوجه مجموعات من الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية للمرور على قوات من ميدان التحرير وماسبيرو، ويتم إعلان الانقلاب الناعم " .
بعض مناصري الفريق سامي عنان ارتفعت بعد انتشار هذه الأنباء و قالت بأن الأمر يهدف الى تشويه صورة سامي عنان ، على اعتبار أنه أحد الأسماء المرشحة لدخول غمار الانتخابات الرئاسية عام 2014 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق