شارك مع اصدقائك

10 يوليو 2013

برنامج ON Time الاربعاء 10/7/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:المستشار هشام بركات يؤدّى اليمين القانوني أمام رئيس الجمهورية نائبًا عامًا..حازم الببلاوي يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة..القوات المسلحة: لا نريد لأحد أن يتجاوز حدود الصواب أو يجنح عن السلم الأهلي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الاربعاء 10/7/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

المستشار هشام بركات يؤدّى اليمين القانوني أمام رئيس الجمهورية نائبًا عامًا

أدّى المستشار هشام محمد زكي بركات الرئيس بمحكمة الاستئناف اليمين القانونى أمام الرئيس عدلى منصور نائبًا عامًا لمصر، خلفا للمستشار عبد المجيد محمود .
ووقع اختيار الرئيس عدلى منصور على المستشار هشام بركات نائبا لعموم مصر، بعد التنسيق والتشاور مع مجلس القضاء الأعلى واستطلاع رأيه فى شغل هذا المنصب .
وكان آخر منصب يشغله المستشار بركات هو رئيس المكتب الفنى لرئيس محكمة استئناف القاهرة، ومن قبلها رئيس المكتب الفنى لمحكمة استئناف الإسماعيلية.




حازم الببلاوي يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

قال رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي إنه سيبدأ مشاوراته اليوم لتشكيل الحكومة الجديدة على أن تشمل جميع القوى دون استبعاد. وأضاف الببلاوي في تصريحات له أنه سيكون من الصعب كسب تأييد المصريين بالاجماع لأول حكومة يشكلها بعد ثورة 30 يونيو . وشدد على احترامه للرأي العام المحلي بهدف تحقيق تطلعات المواطنين .
من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر بجماعة الإخوان إن الجماعة ترفض المشاركة في الحكومة الانتقالية الجديدة .




القوات المسلحة: لا نريد لأحد أن يتجاوز حدود الصواب أو يجنح عن السلم الأهلي

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة قدرتها على القيام بواجبها ومسئوليتها وإدراكها لمخاطر الظروف التي تمر بها الأمة في هذه الظروف المعقدة. وفي بيان صوتي صدر من القيادة العامة، شددت القوات المسلحة على أنها مع الشعب لا تريد لأحد أن يتجاوز حد الصواب أو يجنح عن الطريق متخطيا حدود الأمن والسلامة ويعرض الوطن والمواطنين لما لا يمكن تجنبه . كما أوضح البيان أن رئيس الجمهورية المؤقت أصدر إعلانا دستوريا حدد معالم الطريق بشكل واضح، مؤكدا أنه لايجوز لأحد بعد ذلك أن يخرج على إرادة الأمة مهما كانت الحجج.






البيت الأبيض يرحب بتحديد جدول زمني للانتخابات في مصر

رحبت الولايات المتحدة بما ورد في الإعلان الدستوري بتحديد جدول زمني لإجراء الانتخابات البرلمانية في مصر .
وأعرب المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني عن ترحيب بلاده بتحديد مسار لعودة حكومة منتخبة ديموقراطيا في مصر فضلا عن تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية.
وطالب كارني كل الاطراف بسرعة البدء في حوار شامل يعزز من إتمام العملية الديمقراطية ..




وزير الخارجية: مرسي يتلقى معاملة جيدة لكن لا يسمح له بالمغادرة لـسلامته الخاصة

قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو إن الرئيس السابق محمد مرسى يتلقى معاملة جيدة للغاية لكنه لا يسمح له بمغادرة المكان الموجود فيه لعدة اسباب منها سلامته الخاصة.
وأضاف عمرو في تصريحات له أنه لا يعلم بالتحديد مكان مرسي الا انه على دراية كاملة بانه يتلقى معاملة جيدة للغاية.
وطالب وزير الخارجية جماعة الإخوان المسلمين بالانصات لعشرات الملايين من المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير .





جهود مستمرة لإنهاء العنف ورأب الصدع في مصر


تتواصل جهود القوى السياسية لإنهاء الخلافات الراهنة في مصر حرصا على مصلحة الوطن وضمان استقراره في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر والتي شهدت أحداث عنف راح ضحيتها عشرات المواطنين..




النيابة تأمر بضبط بديع وحجازي والعريان لتحريضهم على أحداث الحرس الجمهوري

أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و تسعة أشخاص آخرين من قيادات مكتب الإرشاد والمنتمين لتيار الإسلام السياسي، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف أمام دار الحرس الجمهوري يوم الأثنين الماضي.
وكانت النيابة العامة قررت حبس مئتين وستة متهمين وإخلاء سبيل أربعمئة وستة وأربعين بكفالة في أحداث الحرس الجمهوري.
كما تم إيداع منسق حركة "حازمون" أحمد عرفة ومرافقيه الخمسة الذين تم ضبطهم بمنطقة سجون طره في قضية تأسيس تنظيم إرهابي مسلح .




إعادة فتح معبر رفح أمام العالقين في كلا الجانبين

أعادت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري أمام حركة العبور من الساعة العاشرة وحتى الثانية بعد الظهر لدخول العالقين في الجانب المصري إلى قطاع غزة فضلا عن استقبال العالقين في قطاع غزة من المرضى والحالات الإنسانية. كانت السلطات قد أغلقت المعبر الجمعة الماضية لأسباب أمنية .




وزير إسرائيلي: معنيون بالحفاظ على معاهدة السلام المبرمة مع مصر

قال وزير الشئون الاستراتيجية الإسرائيلية يوفال شتاينيتس إن إسرائيل معنية بالحفاظ على معاهدة السلام المبرمة مع مصر.
وأشار شتاينتس إلى أن تل أبيب معنية أيضا بعودة الاستقرار لمصر واستمرار التنسيق الأمني بين الجانبين بحسب قوله.



مصر تحتفل بشهر رمضان وسط أحداث ساخنة

//وسط أجواء سياسية مشحونة بالأحداث الساخنة// تحتفل مصر اليوم بأول أيام شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات..




الجيش الحر يعلن بدء معركة عاصفة الجنوب على دمشق


الى الشأن السوري حيث بدأ الجيش الحر معركة سماها "عاصفة الجنوب" للسيطرة على مخيمي فلسطين واليرموك وحي التضامن بالعاصمة دمشق .
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن نحو عشرين شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات الأسد في مناطق متفرقة بالبلاد.
في السياق ذاته سقط عدد من الجرحى غالبيتهم من الأطفال نتيجة لقصف قوات الأسد مدينة الزبداني في ريف دمشق .




موسكو تتهم المعارضة السورية باستخدام أسلحة كيميائية

رفضت الولايات المتحدة اتهامات موسكو لمقاتلي المعارضة السورية باستخدام سلاح كيميائي في هجوم استهدف في مارس الماضي بلدة في محافظة حلب وراح ضحيته 26 قتيلا بينهم 16 جنديا نظاميا .
وكان السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، قد قال إن بلاده تملك أدلة على أن المعارضين السوريين قصفوا بلدة خان العسل بصواريخ تحتوي على مادة غاز السارين. وتأتي التصريحات الروسية بعد أسابيع على اتهامات مماثلة من قبل البيت الأبيض للقوات الحكومية، الأمر الذي رفضته أيضا موسكو.





جماعة مناهضة للنظام السوري تتبنى تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت

ذكرت تقارير إعلامية لبنانية أن مجموعة سورية مسلحة معارضة لنظام بشار الأسد تدعى //اللواء 313 مهام خاصة// أعلنت مسئوليتها عن تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت الذي وقع أمس وأسفر عن إصابة العشرات.
وأشارت هذه المجموعة إلى أن الهجوم يأتي ردا على تدخل حزب الله في الصراع السوري .
في السياق ذاته قال مواطنون بالضاحية الجنوبية إنهم مستعدون لمواجهة مثل هذه التفجيرات




البشير يفرج عن مدير سابق للمخابرات متهم بمحاولة الانقلاب على نظام الحكم

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قرارا بإطلاق سراح المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات الفريق أول صلاح قوش ومدير مكتبه اللواء صلاح أحمد عبد الله .
يذكر أن مدير المخابرات السوداني السابق ومدير مكتبة كانا موقوفين على ذمة قضية محاولة الانقلاب على نظام الحكم ..



رئيس جنوب السودان يؤكد التزام بلاده باتفاقات السلام مع الخرطوم

قال رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت إن بلاده ملتزمة بتنفيذ كافة اتفاقيات السلام الموقعة مع السودان ومواصلة الحوار في هذا الإطار.
وأشار كير في خطاب له بمناسبة الذكرى الثانية لاستقلال جنوب السودان إلى أن الطريق مازال طويلا لبناء البلاد رغم الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي حسب تعبيره .



الرئيس اليمني يطالب جميع السياسيين إلى تغيب المصلحة العامة

أكد المبعوث الأممى إلى اليمن جمال بن عمرأن هناك تقدما في العملية السياسية فى اليمن ومؤتمر الحوار رغم وجود تحديات حقيقية تهدف لتقويض العملية السياسية .
من جانبه دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، جميع الأطراف في بلاده إلى تغليب المصلحة العامة حرصا على إنجاح الحوار الوطني ..




الشرطة التركية تفرق متظاهرين في محيط ساحة تقسيم باسطنبول


يسود هدوء حذر ساحة تقسيم وسط مدينة إسطنبول بعد مواجهات بين الشرطة التركية ومئات المتظاهرين الذين كانوا يحاولون الوصول لحديقة جيزي الواقعة قرب الساحة بهدف الاحتجاج ضد سياسة الحكومة.




البوسنيون يودعون رفات 409 من ضحايا مجزرة سريبرينيتسا

ودع مواطنو البوسنة رفات أربعمائة وتسعة أشخاص من ضحايا مجزرة سريبرينيتسا التي قام بها الصرب ضد مسلمي البوسنة عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين .
وجاءت المراسم متزامنة مع الذكرى الثامنة عشرة للمجزرة، التى راح ضحيتها أكثر من ثمانية آلاف بوسنى على يد القوات الصربية، على مرأى من قوات الأمم المتحدة المكلفة بحماية المدينة آنذاك.




بدء تحقيق مشترك كورى أمريكى فى حادث تحطم طائرة ركاب

وصل محققون من كوريا الجنوبية إلى واشنطن لإجراء فحص للصندوق الأسود الخاص بطائرة "آسيانا" التى تحطمت فى مطار سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة مطلع الأسبوع الجارى.
وكانت مصادر محلية أمريكية قد رجحت إن يكون الحادث ناجم عن عدم تقدير قائد الطائرة لسرعة هبوط الطائرة على مدرج المطار ما أدى لمصرع شخصين وإصابة مئة وثمانين آخرين .





ارتفاع حصيلة عدد قتلى حادث انفجار قطار في كندا إلى 13

أعلنت السلطات في كندا ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار قطار لنقل النفط في مقاطعة كيبك إلى ثلاثة عشر شخصا بعد العثور على ثماني جثث أخرى. وتقول الشرطة الكندية إن عدد المفقودين يقارب الأربعين. وكان الحادث وقع قبل يومين، عندما انفجرت اربع عربات صهاريج في الأقل محملة بالنفط الخام




بوليفيا تندد مجددا بإغلاق دول أوروبية مجالها الجوي أمامك طائرة رئيسها


لاتزال تداعيات إغلاق دول أوروبية مجالها الجوي أمام طائرة رئيس بوليفيا مستمرة حيث نددت حكومة لاباز بهذا الإجراء معتبرة أنه عمل عدائي .
كانت الولايات المتحدة طالبت هذه الدول بإغلاق مجالها الجوي أمام طائرة رئيس بوليفيا بدعوى أنها تنقل إدوارد سنودن الذي تتهمه واشنطن بالتجسس.




رئاسة الجمهورية تدعو الشعب إلى إنجاز مصالحة وطنية


دعت رئاسة الجمهورية الشعب إلى العمل المُخلص لإنجاز مُصالحة وطنية شاملة، يُبنى على أساسها قاعدة انسانية للتعايش بين أبناء الوطن الواحد، ولدرء أسباب الفتن ومنع تكرارها. وأشارت الرئاسة في بيان بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم إلى أنها تشرع في وضع الإطار العام للمصالحة الوطنية وخريطة مستقبل إلى السلم المُجتمعي. كما توجه الرئاسة الدعوة للأطراف المختلفة للقاء مشترك في غضون الأسبوع الأول من شهر رمضان حيث يبدأ اجتماعا أوليا من أجل حقن الدماء.




حصاد - الأربعاء 10 يوليو 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق