شارك مع اصدقائك

06 يونيو 2013

برنامج ON Time الخميس 6/6/2013 من قناة ONTV:إثيوبيا تؤكد أنها مازالت صادقة في إرساء علاقات مشتركة مع مصر..واشنطن: نشجع مصر وإثيوبيا على مواصلة التعاون لحل مشكلة السد..جبهة الإبداع تحمل الدولة مسئولية سلامة المعتصمين بوزارة الثقافة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 6/6/2013 من قناة ONTV


إثيوبيا تؤكد أنها مازالت صادقة في إرساء علاقات مشتركة مع مصر

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية أمس إن أديس أبابا مازالت صادقة في إرساء علاقات مشتركة مع مصر من شأنها أن تعزز التعاون بين شعبي البلدين، مشيرة إلى أن تعليقات بعض السياسيين المصريين مؤخرا لا تساعد على إرساء هذه العلاقات.
وأكدت الوزارة في بيان بثه موقع التلفزيون الإثيوبي الالتزام بإقامة علاقات تحقق مكاسب للجميع مع دول مثل مصر، كما أدان البيان ما أسماه بالتعليقات المزعجة لبعض السياسيين الذين حاولوا التلويح بالعنف فيما يتعلق بتحويل مجرى نهر النيل الأزرق




واشنطن: نشجع مصر وإثيوبيا على مواصلة التعاون لحل مشكلة السد

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية /جين ساكي/ إن الولايات المتحدة تشجع كل من مصر وإثيوبيا على مواصلة التعاون والجهود. ودعت للتهدئة بينهما لحل مشكلة سد النهضة بعيدا عن الخطاب المثير الذي يمكن أن يؤثر على هذا التعاون.
وكان أحد مستشاري الرئيس محمد مرسي قد صرح بأن جميع الخيارات مفتوحة إذا تأثرت إمدادات المياه لمصر بأي شكل من الأشكال.




جبهة الإبداع تحمل الدولة مسئولية سلامة المعتصمين بوزارة الثقافة

حملت جبهة الابداع المصرى النظام الحاكم مسئولية سلامة المعتصمين بوزارة الثقافة الذين يعبرون عن رفضهم لقرارات وزير الثقافة.
وأشارت الجبهة - فى بيان لها - إلى سلمية الإعتصام, مؤكدة أن معركتها ضد أخونة الثقافة المصرية والمساس بالهوية المصرية جزء لا يتجزأ من المعركة ضد حكم لم يرتق إلى طموحات الشعب المصري، وناشدت الجبهة جموع المبدعين في القاهرة الكبرى والمدن القريبة منها باللحاق بالمعتصمين بمقر وزارة الثقافة حتى يتم تحقيق مطالبهم




اعتصام للمثقفين والمبدعين داخل وزارة الثقافة للمطالبة بإقالة الوزير



تواصلت التظاهرات المطالبة باستقالة وزير الثقافة علاء عبدالعزيز احتجاجا على سياسته في إدارة الوزارة، كما أعلن عدد من المثقفين والفنانين تواصل اعتصامهم داخل مكتب الوزير حتى إقالته.




قوى سياسية تحيي الذكرى الثالثة لمقتل خالد سعيد

يحيي عدد من القوى والحركات السياسية الذكرى الثالثة لمقتل خالد سعيد بفعاليات متنوعة تبدأ، بوقفة رمزية أمام منزل الشهيد بالإسكندرية، وللتنديد في الوقت نفسه بالحكم الصادر بإخلاء سبيل المتهمين بقتله.
كما يشارك عدد من القوى والحركات الثورية في وقفة احتجاجية أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون يعرضون خلالها صور ضحايا التعذيب الذين قضوا في السجون واقسام الشرطة




اليوم..نظر الطعن على رفض المحكمة أحقية عبدالمجيد محمود بمنصبه



تنظر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة اليوم أولى جلسات نظر الطعن المقدم من حامد صديق باحث بالمركز القومى على قرار رفض محكمة الأمور المستعجلة إلغاء ووقف قرار محكمة استئناف القاهرة الصادر من دائرة رجال القضاء بأحقية المستشار عبد المجيد محمود بالعودة لمنصب النائب العام.




بان كي مون يؤكد التزامه بدعم عملية التحول الديمقراطي في مصر

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التزامه بالعمل جنبا إلى جنب مع حكومة وشعب مصر لدعم التحول الديمقراطي في البلاد.
وفي بيان اصدره المتحدث الرسمي باسمه، قال الأمين العام إنه يتابع المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر حاليا، وشدد على أهمية حرية التعبير لتعزيز العملية الديمقراطية في البلاد..مشددا على أهمية أن يخرج مشروع قانون الجمعيات الأهلية في مصر بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وبما يحقق الاستجابة لتطلعات الشعب




اجتماع للكهرباء لمناقشة الموازنة التخطيطية للعام المالي 2013- 2014

يرأس المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة، لمناقشة الموازنة التخطيطية للعام المالي 2013- 2014 التي يتوقع أن تصل استثماراتها إلي نحو51 مليار جنيه،
لإنشاء وإحلال وتجديد شبكات نقل وتوزيع الكهرباء




أعمال الدورة الـ96 لمجلس الوحدة الاقتصادية على المستوى الوزاري



يبدأ اليوم بالقاهرة، أعمال الدورة الـ96 لمجلس الوحدة الاقتصادية على المستوى الوزاري، برئاسة السودان. وقال الأمين العام للمجلس، السفير محمد الربيع، إن اجتماعات الدورة الحالية، تناقش عددا من الموضوعات المهمة على المستوى العربي والإقليمي، من بينها مقترح إصدار تقرير اقتصادي سنوي مجمع عن الأداء الاقتصادي لدول مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ومقترح مقدم لبحث التحديات التي تواجه منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومقترحات تفعيلها.





مجلس الجامعة العربية يدين كل أشكال العنف وتدخل حزب الله في سوريا



أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية استمرار أعمال العنف بحق الشعب السوري وطالب جميع الاطراف بالوقف الفوري لكل أعمال القتل ضد المدنيين.





البيت الأبيض يدين هجوم قوات الأسد على بلدة القصير السورية

أدان البيت الابيض هجوم قوات الحكومة السورية على بلدة القصير الحدودية تمكنت من خلاله بمساعدة من مقاتلي حزب الله من إنتزاع السيطرة على البلدة من مقاتلي المعارضة.
وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض في بيان له أمس أن واشنطن تدين بأقوى العبارات هجوم نظام الاسد على القصير الذي أدى لمقتل اعداد تفوق الحصر من المدنيين وتسبب في معاناة إنسانية هائلة، مشيرا إلى أن النظام لم يكن بوسعه ان ينتزع سيطرته على القصير فاعتمد على حزب الله وإيران للقيام بالمهمة




بان كي مون: فرنسا قدمت معلومات إضافية بشأن استخدام الكيماوي في سوريا



قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن فرنسا قدمت معلومات إضافية تتعلق بمزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا، إلى رئيس لجنة التحقيق الأممية. وأعرب الأمين العام، في بيان أصدره أمس، عن قلقه البالغ إزاء التقارير المتعلقة بمزاعم استخدام هذه الأسلحة في الصراع الدائر في سوريا. مشيرا إلى هذه التقارير تبرز الحاجة الملحة لتمكين بعثة التحقيق من إجراء تحقيقاتها داخل سوريا للتأكد من هذه المزاعم.




تضارب الأنباء بشأن سيطرة الجيش الحر على معبر القنيطرة الحدودي

تضاربت الأنباء بشأن سيطرة الجيش السوري الحر على معبر القنيطرة الحدودي في الجولان، وذلك بعد ورود أنباء بشأن استعادة الجيش النظامي السيطرة على المعبر.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هذه هي المرة الأولى التي يسيطر فيها مقاتلو المعارضة على المعبر . من جانبه أفاد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إغلاق الطريق المؤدية إلى القنيطرة تحسبا لتصاعد الاشتباكات.




سلسلة من الغارات الجوية على ريف دمشق واشتباكات عنيفة في مناطق مختلفة

في سياق متصل ..قال مجلس قيادة الثورة في دمشق إن الطيران الحربي أغار على مناطق عدة بدمشق بخاصة مخيم اليرموك والعسالي وسط استمرار المعارك بين قوات النظام والجيش الحر في برزة ومناطق أخرى.
وفي معضمية الشام، دمر الجيش الحر دبابة وأعطبوا أخرى على الجبهة الغربية، وأجبروا قوات النظام على التراجع بعد تحرير مواقع كانت خاضعة لسيطرتها. أما داريا فشهدت اشتباكات عنيفة خصوصا على الجبهة الغربية. فيما ذكرت لجان التنسيق بإن الجيش الحر دمر دبابة على طريق دمشق ـ حمص وقتل 15 شخصا من قوات النظام . هذا وذكر مصدر أمني أن رجلين قتلا في اشتباكات قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني على الحدود السورية اللبنانية.




انشقاق عناصر من قوات الأسد وانضمامهم للثوار بدير الزور



أعلن عدد من عناصر قوات النظام السوري المنضوين تحت لواء التأمين الألكتروني بالجيش السوري، انشقاقهم عن الجيش والانضمام للثوار بدير الزور






تشييع شهيدين من الشرطة قتلا خلال محاولة منع سطو مسلح

شيعت اليوم بالفيوم جنازة عسكرية لشهيدين من الشرطة لقيا مصرعهما على يد مجموعة من الخارجين عن القانون. وقد حضر الجنازة محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد ومدير أمن المحافظة اللواء سعد زغلول .
يذكر أن أمين الشرطة محمد عبد الكريم والعريف محمد عبد التواب قتلا أثناء أثناء أدائهما الواجب بكمين الطيور على طريق أسيوط الغربي، عندما حاولا منع سطو مسلح على سيارة محملة بالحديد بدائرة مركز إطسا.




محمد كامل عمرو: أمن مصر المائي لا يمكن تجاوزه أو المساس به

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن أمن مصر المائى لا يمكن تجاوزه أو المساس به، وقال إن علاقات الأخوة والاحترام المتبادل وحسن الجوار بين دول حوض النيل الشرقى الثلاث، كفيلة وكافية لإجراء حوار بناء، بما من شأنه الوصول إلى نتائج تحقق الأهداف التنموية للدول الثلاث وتحفظ المصالح المائية لدول المصب.
ونوه وزير الخارجية إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحركاً دبلوماسياً مصرياً مكثفاً، يستهدف التنسيق مع الجانبين الإثيوبى والسودانى حول نتائج وتوصيات تقرير لجنة الخبراء الدولية.




الجنايات: لا استئناف على قرار الاستئناف بقضية زهير جرانة



أيدت محكمة جنايات الجيزة اليوم، قرار إخلاء سبيل زهير جرانه وزير السياحة الأسبق، على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع في قضية اتهامه باستغلال نفوذ منصبه الوزاري في جني ثروات طائلة، حيث رفضت المحكمة اليوم الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيله. وقالت محكمة الجنايات في حيثيات حكمها إنه لا يجوز الاستئناف على قرار الاستئناف.




الجيش السوري الحر يقول إنه قتل 45 جندياً نظامياً على طريق مطار دمشق الدولي

في سياق متصل،، شهدت العديد من مدن وبلدات ريف دمشق خاصة حجيرة وسقبا وعدرا والنبك إشتباكات عنيفة اليوم بين الجيش السورى والمعارضة المسلحة.
من جهته أعلن الجيش السوري الحر المعارض أنه قتل خمسة وأربعين جنديا نظاميا في اشتباكات عنيفة خاضها على طريق مطار دمشق الدولي.
وفي درعا أعلنت المعارضة السورية السيطرة على حاجز الخزان، أكبر حواجز النظام في المدينة.
وفي حادث منفصل ذكر مصدر أمني أن شخصين قتلا في اشتباكات قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني عند الحدود السورية اللبنانية




روسيا: يجب عدم استغلال الموضوع لتبرير تدخل عسكري في سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم إنه يجب عدم استغلال التقارير عن استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا لتبرير تدخل عسكري خارجي في الصراع الذي بدأ منذ اكثر من عامين.
وأضاف لافروف أن قضية الأسلحة الكيماوية أصبحت موضع تكهنات واستفزازات يريد البعض استغلالها، بحسب رأيه، ليقول إنه تم تجاوز خط احمر، وإن التدخل الخارجي صار ضرورة. ع
لى صعيد أخر قال الوزير الروسي إن موسكو تصر على مشاركة إيران في مؤتمر "جنيف-2" الدولي الخاص بسوريا.




مصادر: الرئيس السورى يلقي خطاباً قريباً

ذكرت مصادر سورية مطّلعة أن الرئيس السورى بشار الأسد سيقوم قريبا بتوجيه خطاب إلى الشعب السوري يتطرق فيه إلى أمور مفصلية.
ونقل موقع /داماس بوست/ السورى الاليكترونى اليوم عن المصادر قولها إن الأسد سيوجه التهنئة إلى الجيش والشعب السوريين بالانجاز الاستراتيجي الذي تحقق في القصير، على حد وصفه، وأنه سيؤكد استمرار الجيش في مهمة استعادة جميع المناطق التي سيطر عليها المسلحون.




أردوغان يعود إلى تركيا وسط احتجاجات ضده لليوم السابع على التوالي

يعود رئيس الحكومة التركية رجب طيب إردوغان إلى بلاده من جولة في شمال أفريقيا، وسط موجة من الاحتجاجات المطالبة برحيله، تتواصل في العاصمة أنقرة ومدن تركية أخرى لليوم السابع على التوالي.
وقد طالب المحتجون المعتصمون في ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول بإقالة قادة أجهزة الشرطة في المدن التي تشهد التظاهرات، بعد العنف الذي استخدمته في التعامل مع المحتجين، والذي أسفر عن مصرع شخصين حتى الآن




أردوغان: متطرفون يسعون للتخريب في تركيا

وفي تونس ،، أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن هناك متطرفين يسعون للتخريب في تركيا وبرر اعتزام حكومته بناء ثكنة عسكرية من العهد العثماني في ساحة تقسيم بأنه يأتي لإستعادة رونق التاريخ في المدينة وتجميلها.
واكد أردوغان ان الحكومة ملتزمة بحماية المتظاهرين السلميين، مشيرا الى أنه لن يسمح بتسلط الأقلية على الأكثرية ولا العكس. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض في ختام جولته الخارجية.من جهته أكد العريض ان حكومته مستمرة في مطاردة الإرهابيين والمسلحين من اجل استعادة الأمن والإستقرار في البلاد






الإسكندرية تحيي ذكرى استشهاد خالد سعيد أيقونة الثورة



أحيى أهالي الأسكندرية وعدد من الناشطين السياسيين الذكرى الثالثة لاستشهاد خالد سعيد. وقد رافق عدد منهم السيدة ليلى مرزوق والدة الشهيد في زيارتها مقابر العائلة بمدافن المنارة وسط المدينة لتذكر الفقيد الذي راح ضحية عنف النظام السابق . واعتبرت السيدة ليلى أن ابنها سوف يظل أيقونة ثورة 25 يناير وأيقونة استرجاعها في الثلاثين من يونيو الجاري، على حد تعبيرها.




لجنة من السلامة البحرية تبحث شكاوى البحارة الرافضين لبيع العبارة



قامت لجنة من هيئة السلامة البحرية بزيارة العبارة دهب بميناء بور توفيق بالسويس للبحث فى شكاوى بحارتها المقدمة ضد إدارة شركة الملاحة الوطنية المالكة للعبارة. وأفاد مراسل أون تي في نقلا عن البحارة أن الزيارة تأتي بعد تجاهل قضيتهم والتي تتلخص في رفضهم بيع العبارة المملوكة للدولة. ويصر البحارة على عدم إنهاء اعتصامهم إلا بعد وقف إجراءات البيع وإعطائهم مستحقاتهم.





العمال المؤقتون بإدارة الكراكات يواصلون اعتصامهم أمام هيئة القناة بالإسماعيلية



في سياق آخر يواصل العشرات من العمال المؤقتين بإدارة الكراكات التابعة لهيئة قناة السويس اعتصامهم أمام مقر الهيئة بالإسماعيلية. ورفع المعتصمون لافتات تطلب رئيس الهيئة الفريق مهاب ميمش بتعيين من مر على عمله، بعقد، ثلاث سنوات وذلك أسوة بباقي المصالح والمؤسسات العامة والحكومية.




العشرات من أهالي أبو زعبل يتظاهرون أمام الجنايات احتجاجاً على الحكم القضائي

تجمهر العشرات من أهالي أبوزعبل مركز الخانكة بمحافظة القليوبية أمام محكمة جنايات بنها وذلك احتجاجا على قرار المحكمة بالإفراج عن متهم بقتل أحد أقاربهم .
يذكر أن القضية تنظر منذ نحو عام أمام المحكمة وقد صدر حكم الإفراج عنه بكفالة على ذمة القضية أمس الأربعاء. كما يحتج أقارب المجني عليه على عدم القبض على نجلي المتهم المتورطين في القضية، حسب قولهم.




مباحث دمياط تضبط عاملاً بحوزته 50 كيلوجراماً بانجو



تمكنت مباحث دمياط من ضبط عامل وبحوزته لفافات من نبات البانجو المخدر زِنَة خمسين كيلوجراما. كما عثر مع المتهم على كمية من مسحوق الهيروين ومبالغ مالية. وقد اعترف المتهم بحيازته لتلك المواد بقصد الاتجار وأن المبالغ المالية تم تحصيلها من عمليات البيع.





تعطل محرقة للنفايات الطبية الخطرة ينذر بكارثة صحية بدمياط



نقل مراسل أون تي في عن عدد من سكان مدينة دمياط شكواهم من تعطل محرقة طبية تابعة لمديرية الصحة بالمدينة. وأعرب المواطنون عن خوفهم من وجود أعداد كبيرة من أكياس النفايات الخطرة التي لم يتم إعدامها، مما ينذر بكارثة صحية وبيئية. وذكر المراسل أن الأهالي وموظفي المعمل المشترك الواقع بجوار المحرقة أخطروا المديرية عدة مرات دون استجابة لشكواهم.





محافظ الفيوم ومدير الأمن يشيعان شهيدين للشرطة قتلا خلال محاولة منع سطو مسلح



شيعت اليوم بالفيوم جنازة عسكرية لشهيدين من الشرطة لقي مصرعهما على يد مجموعة من الخارجين عن القانون. وقد حضر الجنازة المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم واللواء سعد زغلول مدير أمن المحافظة. يذكر أن أمين الشرطة محمد عبد الكريم والعريف محمد عبد التواب قتلا أثناء تواجدهما بكمين الطيور على طريق أسيوط الغربي عندما حاولا منع سطو مسلح على سيارة محملة بالحديد بدائرة مركز إطسا. إلا أن الجناة أطلقوا أعيرة نارية على سيارة الشرطة التي يستقلها الشهيدان.





معلمون مؤقتون يغلقون إدارة نجع حمادي التعليمية احتجاجاً على عدم تثبيتهم



أغلق العشرات من المعلمين المؤقتين البوابة الرئيسية لإدارة نجع حمادي التعليمية، ومنعوا الموظفين من الدخول. ونقل مراسل أون تي في عن المعلمين احتجاجهم على عدم إصدار مسؤولي التعليم بقنا أوامر تنفيذية بتثبيتهم، والاكتفاء بعقود لا تعترف بها وزارتا المالية والتربية والتعليم، حسب قولهم. وذكر المراسل أن المحتجين هددوا بمنع وصول أسئلة الثانوية العامة لمراكز توزيعها بالإدارة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بالتعيين.




قرية الخِوي العربي بقنا .. إهمال وفقر وكوارث طبيعية



تعاني الكثر من قرى الصعيد من مشاكل عدة ليس بسبب الإهمال ونقص الاحتياجات الأساسية فحسب بل وتتهددها كوارث طبيعية... ومن بينها قرية الخَّوي العربي بقنا.




بيت العائلة يناقش مع محافظ قنا مشكلات نجع حمادي



التقى اللواء عادل لبيب محافظ قنا مع الدكتور احمد الكلحي المنسق العام لبيت العائلة وجميع اعضائه بنجع حمادي. وناقش الجانبان القضايا المطروحة على الساحة المحلية من بينها نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية، وأزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، والمشاكل الأمنية، ومشاكل الباعة الجائلين بقرى ومراكز المدينة. وصرح المحافظ خلال الاجتماع بأنه تم تخصيص ميزانية لرصف وترميم الشوارع الرئيسية والجانبية بنجع حمادي. ووعد بتكثيف الحملات لضبط الحالة الأمنية.




محافظ سوهاج يشهد فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للبيئة



شهد الدكتور يحي عبد العظيم محافظ سوهاج فعاليات مؤتمر اليوم العالمي للبيئة بسوهاج بنقابة المهندسين. وناقش المؤتمر الجوانب المختلفة لمشكلة تلوث البيئة وأسبابها وظاهرة إهدار الغذاء والمياه في العالم . كما بحث المؤتمر المقترحات الخاصة لحل مشكلة القمامة بمحافظة سوهاج وتشغيل مصانع التدوير المتوقفة والتشريعات المرتبطة بهذه الصناعة.




بدء فعاليات المؤتمر الأدبي الأول لإقليم جنوب الصعيد



افتتح سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات المؤتمر الأدبي لأول لإقليم جنوب الصعيد الثقافي تحت عنوان الثقافة ومستقبل الديمقراطية. يعقد المؤتمر في قصر ثقافة أسوان لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيه مائة شاعر وأديب من محافظات جنوب الصعيد. وقد شهدت الجلسة الافتتاحية عرض برنامج المؤتمر وتكريم عدد من المبدعين.





محافظ الأقصر يفتتح ورشة عمل للترويج السياحي باليابان



شارك محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد في افتتاح فعاليات ورشة عمل للترويج السياحي نظمها المكتب السياحي للسفارة المصرية في اليابان. وقد أقيمت الندوة في مدينة أوساكا اليابانية بالتعاون مع المكتب الإقليمي لشركة مصر للطيران. وخلال كلمة له أكد محافظ الأقصر على ما تتمتع به المحافظة من أمن وأمان مما يتيح تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والسياحية الدولية. وقد وقع سعد وثيقة انضمام مدينة الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية فى العالم.




محافظ المنوفية يحضر اجتماعاً لرؤساء لجان الامتحانات في المحافظة



حضر اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية اجتماع مدير التربية والتعليم بالمحافظة مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة. يأتي الاجتماع في إطار الأعمال التحضيرية لامتحانات شهادة الثانوية العامة لعام ألفين وثلاثة عشر. وأكد الاجتماع على سرعة استيفاء الإحصاء النهائي لأعداد الطلاب. كما تحدث الاجتماع عن التنسيق مع الداخلية من أجل تأمين نقل واستلام أوراق الامتحانات.




مؤتمر بكفر الشيخ يوصي بتقليل استخدام أجهزة كهربائية منزلية وقت الذروة



أوصى مؤتمر ترشيد الطاقة المنعقد بكفر الشيخ بتقليل استخدام الأجهزة الكهربائية مثل الغسالات والمكانس والسخانات وقت الذروة لمدة أربع ساعات. رأس المؤتمر المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ بحضور عدد من أساتذة الجامعات والخبراء. وأشار المؤتمر إلى التنسيق بين شركة توزيع الكهرباء والوحدات المحلية لمتابعة إنارة أعمدة الشوارع والتوسع في استخدام الخلايا الضوئية والمصابيح الموفرة.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 6 يونيو 2013




حجز رفض وقف عودة عبد المجيد محمود لمنصبه للحكم في 31 يوليو



قررت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة حجز الطعن المقدم على قرار رفض محكمة الأمور المستعجلة إلغاء ووقف قرار محكمة استئناف القاهرة الصادر من دائرة رجال القضاء، بأحقية المستشار عبدالمجيد محمود بالعودة لمنصب النائب العام لجلسة 31 يوليو للحكم.





القومي لحقوق الإنسان يدعو لإرسال الملاحظات على قانون العمل الأهلي

دعا المجلس القومي لحقوق الإنسان منظمات المجتمع المدني كافة لإرسال ملاحظاتها وتعليقاتها على مشروع القانون المقدم من رئاسة الجمهورية حول العمل الأهلي.
وأكد المجلس أنه بناء على هذه الملاحظات سيقوم بإعداد مذكرة بالرأي وإرسالها إلى مجلس الشورى انطلاقا من دوره في مساعدة منظمات وجمعيات المجتمع المدني على القيام بدورها داخل المجتمع.




الاتحاد الأوروبى يجدد قلقه إزاء أحكام قضائية بحق منتسبيها



في موضوع ذي صلة... جدد الاتحاد الأوروبى اليوم قلقه إزاء الحكم القضائى الأخير بمصر بحق موظفين من منظمات المجتمع المدني الأجنبية. واعتبر كل من المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبى كاترين آشتون، والمفوض الأوروبى المسئول عن سياسة توسيع الجوارالأوروبي ستيفان فول، فى بيان مشترك لهما أن هذه الأحكام ترسل اشارة سلبية تجاه العمل المدنى، وأوضحا أن الاتحاد الأوروبى يراقب بكثير من الترقب الوضع الحالى فى مصر، على خلفية الإجراءات القضائية لهذه القضية.




القوات السورية تستعيد السيطرة على معبر القنيطرة الحدودي في الجولان

ونتحول إلى الشأن السوري .. حيث استعاد الجيش النظامي السيطرة على معبر حدودي على الخط الفاصل بين إسرائيل وسوريا في الجولان، بعد ان قال نشطاء إن مسلحي المعارضة نجحوا في السيطرة عليه لبرهة من الوقت، بحسب ما أعلنته مصادر إسرائيلية عسكرية.
في غضون ذلك أعلنت الأمم المتحدة إصابة عنصرين من القوات الدولية في هضبة الجولان جراء تبادل القصف بين القوات النظامية السورية والجيش الحر. وكانت النمسا قد أعلنت في وقت سابق سحب قوات حفظ السلام التابعة لها هناك.




العربي: القانون الدولي يمنع إقامة سدود تضر بدول حوض النيل

بدأت بمقر الجامعة العربية في القاهرة أعمال الدورة الخامسة لمجلس وزراء المياه العرب بعنوان "التمويل في قطاع المياه وبرامج الخصخصة".
وخلال الاجتماع أكد الأمين العام للجامعة نبيل العربي أن مبادئ القانون الدولي، تمنع إقامة سدود في دول حوض النيل، وأوضح أن هذه الاتفاقيات تقضي بعدم تنفيذ أي مشروعات تسبب أضرارا لدول الجوار. كما شدد العربي على ضرورة أن تتم معالجة قضية مياه النيل بالطرق الدبلوماسية وعن طريق التفاوض




مصادر : الرئيس السورى يلقي خطاباً قريباً

ذكرت مصادر سورية مطّلعة أن الرئيس السورى بشار الأسد سيقوم قريبا بتوجيه خطاب إلى الشعب السوري يتطرق فيه إلى أمور مفصلية.
ونقل موقع /داماس بوست/ السورى الاليكترونى اليوم عن المصادر قولها إن الأسد سيوجه التهنئة إلى الجيش والشعب السوريين بالانجاز الاستراتيجي الذي تحقق في القصير، على حد وصفه، وأنه سيؤكد استمرار الجيش في مهمة استعادة جميع المناطق التي سيطر عليها المسلحون.




الأردن يواجه أعباء إضافية لتوفير إمدادات المياه



تتزايد الأعباء على الأردن مع نزوح المزيد من اللاجئين السوريين عبر الحدود. وتعد قضية المياه من أهم هذه الأعباء، خاصة وأن الاحصاءات الرسمية ترجح أن إمدادات المياه سوف تقل إلى نصف كميتها في البلاد التي تصنف ضمن أفقر عشر دول بالمياه...




إصابة جندي تركي في إطلاق نار من سوريا



أصيب جندي من الجيش التركي في اشتباك مع مسلحين كانوا ضمن مجموعة من خمس مائة شخص حاولت دخول تركيا من سوريا، بحسب ما أعلنته مصادر الجيش التي أوضحت أن القوات في إقليم هاتاي أطلقت النار عبر الحدود امس بعد أن تعرضت لإطلاق نار من مسلحين اعتقدوا أن الجنود سيمنعون المجموعة من العبور.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق