شارك مع اصدقائك

05 يونيو 2013

برنامج ON Time الاربعاء 5/6/2013 من قناة ONTV:الجيش السوري يقول إنه سيطر على مدينة القصير والثوار ينفون..وزراء الخارجية العرب يبحثون تدخل حزب الله في الصراع ومؤتمر جنيف 2.. بريطانيا وفرنسا تؤكدان استخدام غاز السارين السام في الصراع السوري


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الاربعاء 5/6/2013 من قناة ONTV


الجيش السوري يقول إنه سيطر على مدينة القصير والثوار ينفون

ذكر التليفزيون السوري أن الجيش النظامي سيطر على مدينة القصير الاستراتيجية الواقعة وسط البلاد بعد قتال مع قوات المعارضة استمر أسابيع.
من جانبه نفى المسؤول الاعلامي في الجيش الحر فهد المصري سقوط المدينة في أيدي قوات الأسد وعناصر حزب الله اللبناني مشيرا إلى استمرار القتال في أنحاء عدة بالمدينة ..
وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت عن مصادر بالثوار قولها إن مسلحي المعارضة انسحبوا ليلا من القصير بعد ارتكاب قوات الأسد المدعومة بقوات من حزب الله مذابح راح ضحيتها المئات من أبناء المدينة التي تعاني من نقص حاد في الأدوية ومستلزمات الحياة




وزراء الخارجية العرب يبحثون تدخل حزب الله في الصراع ومؤتمر جنيف 2

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا اليوم في القاهرة بناء على طلب اللجنة العربية المعنية بالملف السوري
يتناول الاجتماع مناقشة تطورات الأزمة خصوصا في ظل تدخل عناصر خارجية في الصراع كمشاركة حزب الله اللبناني في القتال لصالح نظام الأسد.
كما يبحث المجتمعون التحضير لمؤتمر جنيف الثاني المقرر منتصف الشهر الجاري لبحث سبل إنهاء الأزمة السورية سلميا.
في غضون ذلك بدأ بمقر الأمم المتحدة في جنيف اجتماع ثلاثي بمشاركة المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي وممثلين عن من الولايات المتحدة وروسيا لبحث التحضير لهذا المؤتمر ...




بريطانيا وفرنسا تؤكدان استخدام غاز السارين السام في الصراع السوري

قالت بريطانيا إنها تمتلك أدلة تؤكد استخدام القوات السورية غاز السارين السام ضد مقاتلي المعارضة.
وأشار وزير الخارجية وليم هيج إلى أن بلاده حصلت على عينات فيسيولوجية من داخل سوريا أثبتت استخدام قوات الأسد لهذا الغاغز المحظور دوليا استخدامه .
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أكد أمس امتلاك باريس أدلة ذات صلة .





الجيش النظامي يواصل قصف عدة مناطق في ريف دمشق وحماة وحلب



ميدانيا أيضا ،أعلن ناشطون سوريون سقوط أكثر من عشرة قتلى اليوم بنيران قوات النظام في مناطق متفرقة . ففي دمشق سقط عدد من الجرحى جراء القصف المدفعي على حي القابون . أما في ريف العاصمة فواصل الطيران الحربي قصفه العنيف على مدينة زملكا ، فيما شن أربع غارات جوية على بساتين مدينة المليحة . وفي حماة ، تواصل القصف العنيف من قبل قوات النظام على بلدة "قصر ابن وردان" كما تواصل القصف على طريق باب الهوى - إدلب في حلب ..





روسيا تعتبر نشر "صواريخ باتريوت"بالأردن تعزيزاً للصراع في سوريا

أدانت روسيا نية الولايات المتحدة نشر صواريخ باتريوت المضادة للطائرات، وطائرات إف-16 المقاتلة في الأردن هذا الشهر.
واتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية /ألكسندر لوكاشيفيتش/ الغرب بإرسال هذه الأسلحة لإشعال الحرب الأهلية في سوريا حسب قوله واعتبر هذه الخطوة مضرة بالمساعي السياسية المبذولة لعقد مؤتمر جنيف الدولي لإنهاء الصراع في سوريا.




هدوء حذر في محاور القتال بين مؤيدي ومعارضي نظام الأسد في طرابلس



يسود هدوء حذر محاور القتال في مدينة طرابلس بشمالي لبنان مع تسجيل بعض الخروقات المحدودة بمناطق باب التبانة وجبل محسن وعدد من المناطق التي تشهد مواجهات مسلحة بين مؤيدين ومناهضين للنظام السوري .







بان كي مون يدعو إسرائيل لوقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال

إلى الملف الفلسطيني، حيث أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمرا بإرجاء نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس المحتلة لمدة ستة أشهر لأسباب أمنية.
على صعيد آخر جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته بضرورة وقف إسرائيل المشاريع الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة, واتخاذ إجراءات ملموسة لإنهاء الاحتلال.
تصريحات بان كي مون تأتي بالتزامن مع مرور ستة وأربعين عاما على ذكرى نكسة الخامس من يونيو عام 1967




رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله يتوقع إعلان تشكيل حكومته غداً



رجح رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف بأن ينتهي من تشكيل حكومته الجديدة غدا ، مشيرا إلى أن معظم وزراء حكومة سلام فياض السابقة سيحتفظون بمناصبهم..




الجيش اليمني يبدأ عملية عسكرية واسعة ضد القاعدة في حضرموت



بدأ الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد. وتأتي العملية العسكرية بعد يومين من هجوم انتحاري نفذته القاعدة واستهدفت محطة الغاز الطبيعي المسال في شبوة . كانت وزارة الداخلية ومصادر في المخابرات اليمنية حذرت من سقوط المنطقة في أيدي عناصر تنظيم القاعدة وإعلانها إمارة إسلامية .




ليبيا تؤجل تنفيذ قانون العزل حتى نهاية يونيو لإجراءات فنية

قال رئيس الهيئة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية الليبية هلال السنوسي، إن تنفيذ قانون العزل السياسي سيتأخر حتى نهاية يونيو الجاري بسبب إجراءات فنية، تتعلق باعتماد الملفات والسير الذاتية لأعضاء هيئة العزل السياسي من قبل القضاء.
على صعيد آخر قال الناطق الرسمى باسم البرلمان الليبي عمر حميدان ، إن النواب اختلفوا فيما بينهم بين التصعيد والاحتواء لما أعلنه عضو المجلس الوطني الإنتقالي السابق أحمد الزبير منطقة برقة إقليما مستقلا ضمن الدولة الفيدرالية




برلمان باكستان ينتخب نواز شريف رئيساً للوزراء



انتخب البرلمان الباكستاني في جلسة خاصة اليوم زعيم حزب الرابطة الاسلامية نواز شريف رئيسا جديدا للوزراء لمدة خمسة أعوام ، وبذلك يصبح شريف رئيسا للحكومة للمرة الثالثة بعد أكثر من ثلاثة عشر عاما من الإطاحة به في انقلاب عسكري . وكان حزب الرابطة الإسلامية - الذي ينتمى له شريف - قد فاز بأغلبية مقاعد مجلس النواب المؤلف من ثلاثمائة واثنين وأربعين مقعدا.





لليوم السادس على التوالي .. تواصل التظاهرات ضد حكومة أردوجان

إلى تركيا،، حيث دخلت الاحتجاجات يومها السادس، فقد واصل المتظاهرون تجمعهم في أسطنبول وأنقرة، محاولين التوجه إلى مكاتب رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان في المدينتين غير أن قوات الأمن تصدت لهم، مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.
كانت مدينة هاتاي الواقعة جنوب شرقي البلاد قد شهدت هي الأخرى احتجاجات مماثلة، كما لقي متظاهر مصرعه في المدينة متأثرا باصابته بطلق ناري خلال مشاركته في الاحتجاجات. في السياق نفسه ، طال جو بايدن ، نائب الرئيس الأمريكي الحكومة التركية باحترام حقوق المعارضين في الاحتجاج.




إصابات في حريق بمترو موسكو .. وإجلاء آلاف الأشخاص



تسبب حريق نشب في مترو الأنفاق بالعاصمة الروسية موسكو في إصابة خمسة وأربعين شخصا معظمهم بالاختناق، فيما قامت السلطات بإجلاء نحو أربعة آلاف وخمسمائة شخص. وقال مسؤول بوزارة الحالات الطارئة إن الحريق اندلع بسبب اشتعال كابل كهربائي بنفق في أقدم خط بمترو موسكو المعروف بالخط الأحمر، والذي يمتد من شمال المدينة الى جنوبها ويشكل عنصرا رئيسيا في منظومة وسائل النقل في العاصمة الروسية.





دول بوسط أوروبا تعلن حالة التأهب القصوى جراء الفيضانات المستمرة



أعلنت السلطات في جنوب وشرق ألمانيا حالة التأهب القصوى بعد اتساع نطاق الفيضانات، بينما تشهد بعض المناطق ارتفاعا في مستوى المياه إلى مستوى لم تشهده منذ قرون . وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتخصيص مائة مليون يورو في صورة مساعدات طارئة للمناطق التي ضربها الفيضانات . يأتي هذا فيما لا تزال الفيضانات تهدد آلاف السكان في سويسرا والنمسا وبولندا والتشيك .





اعتصام للمثقفين والمبدعين داخل وزارة الثقافة للمطالبة بإقالة الوزير

بدأ عدد من المثقفين والفنانين التوافد على مقر وزارة الثقافة بالزمالك للمشاركة في التظاهرات المطالبة بإقالة الوزير علاء عبد العزيز اعتراضا على سياساته الحالية.
ومن بين المشاركين في الاعتصام الروائى بهاء طاهر والمخرج خالد يوسف والمنتج محمد العدل والشاعر سيد حجاب وغيرهم.
من جانبه أشار خالد يوسف المتحدث باسم المعتصمين في تصريح خاص لأون تي في إلى أن المثقفين يرفضون سياسة الوزير الرامية إلى ما سماه بأخونة الدولة .




إحالة 12 ناشطاً سياسياً إلى الجنايات لإتهامهم بالتحريض على اقتحام مقر الإخوان

قرر النائب العام إحالة اثني عشر ناشطا سياسيا من بينهم علاء عبد الفتاح، ونوارة نجم، وأحمد دومة،إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالتحريض على اقتحام مقر جماعة الإخوان بالمقطم.
وكان محيط مكتب إرشاد جماعة الإخوان بالمقطم قد شهد اشتباكات بين متظاهرين وعناصر من جماعة الإخوان،وذلك يوم الثاني والعشرين من مارس الماضي، فيما عرف بجمعة رد الكرامة ، للتنديد بالإعتداءات علي الصحفيين والنشطاء.




الجيش السوري الحر يتوعد بقتال حزب الله داخل لبنان بعد سقوط القصير

تعهد رئيس أركان الجيش السوري الحر، اللواء سليم ادريس، بمحاربة "حزب الله" داخل لبنان، ونفى أن يكون جيشه خسر الحرب ضد قوات الأسد على الرغم من سيطرة الجيش السوري على مدينة القصير، مضيفا أن مقاتلي حزب الله يغزون سوريا الآن.
كان التليفزيون السوري قد ذكر في وقت سابق اليوم، أن الجيش النظامي سيطر على مدينة القصير الاستراتيجية الواقعة وسط البلاد بعد قتال مع قوات المعارضة استمر أسابيع




الجيش النظامي يواصل قصف عدة مناطق في ريف دمشق وحماة وحلب



ميدانيا أيضا ،أعلن ناشطون سوريون سقوط أكثر من عشرين قتيلا اليوم بنيران قوات النظام في مناطق متفرقة . ففي دمشق سقط عدد من الجرحى جراء القصف المدفعي على حي القابون . أما في ريف العاصمة فواصل الطيران الحربي قصفه العنيف على مدينة زملكا ، فيما شن أربع غارات جوية على بساتين مدينة المليحة . وفي حماة ، تواصل القصف العنيف من قبل قوات النظام على بلدة "قصر ابن وردان" كما تواصل القصف على طريق باب الهوى - إدلب في حلب ..





محافظ سوهاج يشهد احتفالية العطاء لتكريم المؤسسات العاملة فى مجال التعليم المجتمعي



شهد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج بمركز التعليم المدنى والقيادات الشعبية بالمحافظة احتفالية العطاء والتميز لتكريم الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال التعليم المجتمعى بسوهاج . و أكد المحافظ خلال الاحتفالية على ضرورة الاهتمام بمجال رياض الاطفال لكونهم أمل المستقبل مشيرا إلى بروتوكولات التعاون التي تتم بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد المصرى للتعليم المجتمعى في هذا الِشأن . وفى نهاية الاحتفالية قام المحافظ بتسليم دروع التميز وشهادات التقدير على الموجهين والمعلمات فى مجال رياض الاطفال .





أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 5 يونيو 2013




موسى يوقع استمارة تمرد.. ويجدد دعوته لانتخابات رئاسية مبكرة

كشف عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وأحد مؤسسى جبهة الإنقاذ الوطنى النقاب عن قيامه بالتوقيع على استمارة حركة " تمرد " التى تدعو لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ووصف حركة تمرد بأنها أكثر نشاطا من جبهة الانقاذ الوطنى المعارضة.
وصرح موسى بأن 30 يونيو القادم سيشهد خروجا سلميا للمعارضة السياسية للمطالبة بتطبيق الديمقراطية ، وفى حال فرض العنف سيكون هناك تداعيات مختلفة.




تنمية الشورى توافق من حيث المبدأ على مشروع قانون الجمعيات الأهلية

وافقت لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى من حيث المبدأ على مسودة مشروع القانون المحال من رئاسة الجمهورية حول الجمعيات الأهلية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة الدكتور عبد العظيم محمود عبد العال لمناقشة مسودة مشروع القانون المحال من رئيس الجمهورية، وبحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخارجية ووزارة العدل ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.




الجنايات تودع حيثيات حكمها في قضية التمويل الأجنبي غير المشروع للمجتمع المدني

أودعت محكمة جنايات القاهرة ، حيثيات "أسباب" حكمها الصادر أمس بإدانة 43 متهما في قضية التمويل الأجنبي غير المشروع للمجتمع المدني.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها اطمأنت إلى شهادة شهود الإثبات وكذلك إلى صحة ما جاء من معلومات بتحريات الامن الوطني وهيئة الرقابة الادارية ومباحث الاموال العامة، وما جاء بتقرير لجنة تقصي الحقائق المشكلة في هذا الشأن ، وما أقر المتهمون أمام قاضي التحقيق، وما أسفر عنه الضبط والتفتيش لمقر المنظمات الذي تم بمعرفة النيابة العامة.




إخلاء سبيل جرانة بقضية الكسب غير المشروع

قررت محكمة جنح مستأنف الهرم إخلاء سبيل زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق وذلك بعد قبول التظلم المقدم منه على قرار حبسه فى قضية الكسب غير المشروع.
يذكر أن المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل رئيس جهاز الكسب غير المشروع كان قد أمر بحبس زهير جرانة وزير السياحة الأسبق لمدة 15 يوماً لاتهامه بتحقيق ثروة طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة.




الوفد الشعبي أنجز تصوراً مبدئياً لحل أزمة سد النهضة

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي إن وفد الدبلوماسية الشعبية أنجز تصورا مبدئيا لحل أزمة سد النهضة الأثيوبي وإنه سيعقد ورش عمل لإنجازتصورات عملية ومقترحات محددة، وسيجري وضع ما سيتم التوصل إليه بين يدي مؤسسات الدولة المعنية بالأزمة، مع طرح بدائل جادة لحفظ مصالح مصر .
جاء ذلك خلال مشاركة حمدين صباحي اليوم في الجلسة التي عقدها وفد الدبلوماسية الشعبية لبحث أزمة سد النهضة الاثيوبي بمركز إعداد القادة بالعجوزة وحضرها عدد من النواب والنشطاء




وزير الرى: الحكومة لن تتهاون تجاه حصة مصر من المياه

أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى ان الحكومة لن تتهاون فى حق اى نقطة مياه من حق مصر .. وقال إن مصر تعاني عجزا مائيا مقداره سبعة مليارات متر من المياه سنويا.
وأضاف بهاء الدين ان موضوع سد النهضة من ضمن الخطط الاثيوبية القديمة ولكن الاعلان عن تنفيذه هو المفاجىء مشيرا إلى ان اللجنة العليا لمياه النيل تعمل لبحث مشكلة سد النهضة وكذلك التعامل مع الملف من خلال القنوات الديلوماسية ..




مجلس النواب الأردني يؤكد تضامنه مع مصر والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبي

أكد رئيس لجنة الشئون العربية والدولية بمجلس النواب الأردني الدكتور بسام المناصير تضامن المجلس مع مصر والسودان في موقفهما تجاه مشروع سدالنهضة الاثيوبي ..
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور المناصير وأعضاء اللجنة النيابية بمقر مجلس النواب الأردني مع سفيري مصر لدى الأردن خالد ثروت والسودان عثمان حمد حيث جرى لتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات المتبادلة بين الدول الشقيقة في مختلف المجالات ا سيما البرلمانية منها




القوات البحرية وقوات حرس الحدود يحبطان محاولة لتهريب بضائع

تمكنت القوات البحرية بالتعاون مع قوات حرس الحدود بمنطقة جونة المكس من ضبط ثلاثة مراكب صيد عليهم عدد 22 فرد ومحملين بعدد 920 بالة بداخلهم سجائر غير خالصة الرسوم الجمركية أثناء تهريبهم من البحر إلى داخل البلاد.
كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى من احباط محاولة تهريب مائة لفافة من نبات البانجو المخدر حاول احد الاشخاص تهريبها بمنطقة كوبرى السلام على قناة السويس. يأتى فى ظل الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.




الجيش السوري الحر يتوعد بقتال حزب الله داخل لبنان بعد سقوط القصير

تعهد رئيس أركان الجيش السوري الحر، اللواء سليم ادريس، بمحاربة "حزب الله" داخل لبنان، ونفى أن يكون جيشه خسر الحرب ضد قوات الأسد على الرغم من سيطرة الجيش السوري على مدينة القصير.
من جهته أشاد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالإنابة جورج صبرة، بالمقاومة التي أبدها الجيش الحر في بلدة القصير رغم سقوط البلدة.




بريطانيا وفرنسا تؤكدان استخدام غاز السارين السام في الصراع السوري



قالت بريطانيا إنها تمتلك أدلة تؤكد استخدام القوات السورية غاز السارين السام ضد مقاتلي المعارضة..وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أكد أمس امتلاك باريس أدلة ذات صلة ..




الجيش اللبناني يؤكد على إجراءات حاسمة لوضع حد لما يجري في طرابلس

أكدت قيادة الجيش اللبناني أنها ستتخذ كل الاجراءات الحاسمة وبمنأى عن التدخلات السياسية لوضع حد لما يجري في مدينة طرابلس.
ودعت المواطنين الى التجاوب الكامل مع التدابير التي بدأت وحدات الجيش بتنفيذها تباعا مشددة على مسؤولية الجميع في الحفاظ على أمن المواطنين وسلامة القوى العسكرية الموكلة تنفيد المهمة.




مساعي بريطانيا لضم حزب الله للقائمة السوداء تلقى معارضة أوروبية

قوبل طلب بريطانيا إدراج الجناح المسلح لجماعة حزب الله اللبنانية على قائمة المنظمات الارهابية بمعارضة في الاتحاد الأوروبي حيث عبرت عدة حكومات عن خشيتها ان تزيد هذه الخطوة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.
وقالت بريطانيا إنه ينبغي فرض عقوبات أوروبية على الجماعة لوجود أدلة على مسؤوليتها عن تفجير حافلة في بلغاريا قتل فيه خمسة إسرائيليين وسائقهم في يوليو الماضي. لكن دبلوماسيين أوروبيين قالوا إن عدة حكومات شككت خلال اجتماع للاتحاد الأوروبي عقد في بروكسل للنظر في طلب بريطانيا لعدم توفر الأدلة الكافية على صلة حزب الله بالهجوم في بلغاريا.




قتلى بين شرطة الحدود في كمين بالعراق



قتل خمسة عشر شخصا بينهم عناصر من شرطة الحدود وعدد من المدنيين، في هجوم مسلح على قافلة في منطقة الزرقاء بين الرمادي وكربلاء، بالإضافة إلى إحراق ثلاثة آليات تابعة للشرطة. وفي حادث منفصل، قتل شرطي وأصيب نقيب بجروح في هجوم مسلح على نقطة تفتيش في حي الجولان شمالي الفلوجة.




لليوم السادس على التوالي .. تواصل التظاهرات ضد حكومة أردوجان



إلى تركيا،، حيث دخلت الاحتجاجات يومها السادس، فقد واصل المتظاهرون تجمعهم في أسطنبول وأنقرة، محاولين التوجه إلى مكاتب رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان في المدينتين غير أن قوات الأمن تصدت لهم، مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.





واشنطن تفرض المزيد من العقوبات على طهران بسبب برنامجها النووي

ضمت الولايات المتحدة قائمة كبيرة من الشركات الخاصة إلى ما تسميه القائمة السوداء بسبب تزويدها الحكومة الإيرانية بعائدات، ما يساعدها للتحايل على العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي،حسبما تقول واشنطن.
وتستهدف العقوبات الجديدة سبعة وثلاثين شركة، وتحظر العقوبات على المواطنين الأمريكيين والشركات الأمريكية التعامل مع تلك الشركات، كما تواجه أي مؤسسات مالية أجنبية تتعامل مع تلك الشركات خطر المنع من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.




أوباما يعين سوزان رايس مستشارة للأمن القومي



قال مسؤول في البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما يعتزم تعيين سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة مستشارة للامن القومي لتحل محل توم دونيلون الذي يعتزم الاستقالة في تغيير كبير في فريق السياسة الخارجية. كما يعتزم اوباما ترشيح سامانتا باور الكاتبة الفائزة بجائزة بوليتزر وهي مساعدة سابقة في البيت الابيض واستاذة في جامعة هارفارد لتخلف رايس كسفيرة واشنطن في الامم المتحدة.





الناتو: حربنا المقبلة ستكون في فضاء الإنترنت



على هامش اجتماعات وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي ببروكسل، وزع المكتب الإعلامي للحلف نسخة من المقالة التي كتبها الأمين العام للحلف أندرس راسموسن بصحيفة وول ستريت، تحت عنوان الحرب المقبلة للناتو ستكون في فضاء الإنترنت.





كوريا الجنوبية والصين تتفقان على رفض التسلح النووي لكوريا الشمالية



أعلن مصدر عسكري في سول إن القيادة العسكرية في كوريا الجنوبية اتفقت مع نظيرتها الصينية على رفض التسلح النووي لكوريا الشمالية. جاء هذا خلال الاجتماع العسكري بين البلدين في بكين، والذي أكد على ضرورة نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية. يأتي هذا فيما اعلنت كوريا الجنوبية أنها تبادلت مع الصين الآراء بشأن ضرورة توسيع التعاون في قطاع الدفاع بين البلدين.




دول بوسط أوروبا تعلن حالة التأهب القصوى جراء الفيضانات المستمرة



أعلنت السلطات في جنوب وشرق ألمانيا حالة التأهب القصوى بعد اتساع نطاق الفيضانات.يأتي هذا فيما لا تزال الفيضانات تهدد آلاف السكان في سويسرا والنمسا وبولندا والتشيك .





اجتماع موسع بين مسؤولي بورصتي مصر وتركيا هذا الشهر لبدء مشروع ربط

كشف نائب رئيس مجلس ادارة البورصة خالد النشار عن أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع ممثلى بورصة ومقاصة تركيا يوم التاسع عشر من يونيو الحالي.
يهدف الاجتماع للوقوف على النقاط الفنية الأخيرة لتفعيل مشروع الربط بين البورصتين المصرية والتركية، وقال النشار إن البورصة التركية قامت بالتنسيق مع الشركات التركية التى ستدخل ضمن مشروع الربط




الاتصالات تعلن عن توفير عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة للتيسير على المواطنين

أعلن وزير الإتصالات المهندس عاطف حلمى أنه سيتم إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات الالكترونية عبر شبكة الإنترنت للتيسير على المواطنين.
واشار إلى ان هذه الخدمات منها سداد الضرائب واستخراج شهادات الميلاد عن طريق الداخلية فضلا عن زيادة منافذ العلاج على نفقة الدولة




تباين مؤشرات البورصات العربية



تباينت مؤشرات البورصات العربية خلال نهاية تعاملات جلسة التداول حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة ثمانية وأربعين من مائة بالمائة كما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة اثنين وعشرين من مائة بالمائة. وصعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة اثنين وسبعين من مائة في المائة، بينما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثلاثة وسبعين من مائة في المائة وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة خمسة من مائة في المائة، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بشكل حاد بنسبة اثنين وثمانية وثمانين من مائة بالمائة وفقد رأس المال السوقي نحو سبعة مليارات وتسعمائة مليون جنيه.




اليابان تسعى لزيادة دخل الفرد ثلاثة بالمئة لمدة عشر سنوات



تعهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بزيادة نصيب الفرد من الدخل القومي بنسبة ثلاثة بالمئة سنويا لمدة عشر سنوات. كما تعهد بانشاء مناطق اقتصادية خاصة لاجتذاب التكنولوجيا والموارد البشرية ورؤوس الاموال في اطار استراتيجيته لاعادة الحيوية الي ثالث أكبر اقتصاد في العالم.





تباطء وتيرة الانكماش الاقتصادي في منطقة اليورو



أكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أن وتيرة الانكماش الاقتصادي في منطقة اليورو تباطأت على أساس فصلي خلال الربع الأول من العام الحالي ، وأكد مكتب الإحصاءات تقديراته السابقة التي أظهرت انكماش الناتج المحلي الإجمالي في الدول السبع عشرة التي تستخدم اليورو بمعدل 2ر0 بالمئة في الفترة من يناير إلى مارس وانكماشا بمعدل 1.1 بالمئة على أساس سنوي.




لاجارد: الاقتصاد العالمي قد يدخل مرحلة أكثر صعوبة



عبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، عن مخاوفها من دخول الاقتصاد العالمي "مرحلة أكثر صعوبة" وذلك بناء على المراجعة التي أجراها الصندوق مؤخرا لبياناته. كان صندوق النقد قد خفض توقعاته لمعدلات النمو الاقتصادي في عدد من البلدات.




النقد الدولي يطالب فرنسا بزيادة تفعيل الإصلاحات لتحسين اقتصادها

اعتبر صندوق النقد الدولي أنه يتعين على فرنسا الحفاظ على الإصلاحات التي بدأتها قبل عام للتخلص من الجمود الشديد الذي يعرقل اقتصادها الذي يسجل صفر حاليا.
وفي بيان عن نتائج بعثة التقييم السنوية التي يقوم بها الصندوق إلى فرنسا، أعلن الصندوق عن تخفيض طفيف لتوقعاته بالنسبة للنمو الاقتصاد الفرنسي..




الصين والمكسيك تتفقان على توسيع التعاون في مجالات عدة

وعدت الصين والمكسيك بتوسيع التعاون الثنائي في مجالات عدة من بينها الطاقة والتعدين والبنية التحتية وذلك اثناء زيارة للرئيس الصيني /شي جين بينغ/ للمكسيك.
وفي لقاء مشترك مع وسائل الاعلام قال الرئيس المكسيكي /بينا نيتو/ ان بلاده تسعى لتحقيق توازن أكبر في ميزان تجارتها البينية مع الصين، بدوره شدد الرئيس الصيني على أهمية تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتوسيع التعاون.




جولة في أخبار الاقتصاد 5 يونيو 2013



جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - الأربعاء 05 يونيو 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق