شارك مع اصدقائك

27 يونيو 2013

برنامج ON Time الخميس 27/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:زيادة أعداد خيام المعتصمين وانتظام حركة المرور بميدان التحرير..صباحي: الخطاب أقل من مقام الرئاسة وأقل من اللحظة التي يعيشها المصريون..مرسي يقرر تشكيل لجنة لتعديل الدستور ولجنة عليا للمصالحة الوطنية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 27/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

زيادة أعداد خيام المعتصمين وانتظام حركة المرور بميدان التحرير


شهد ميدان التحرير بالقاهرة زيادة ملحوظة في أعداد خيام المعتصمين وذلك غداة خطاب الرئيس محمد مرسي في الليلة السابقة. وانتظمت الحركة المرورية بالميدان بعد توقفها أمس مع استمرار غياب رجال المرور.
وهتف المتظاهرون ضد كلمة الرئيس مرسي، مطالبينه بالرحيل، ورفعوا الكروت الحمراء ، واعلنوا استمرار اعتصامهم لحين إسقاط النظام.



صباحي: الخطاب أقل من مقام الرئاسة وأقل من اللحظة التي يعيشها المصريون


من جانبه ، قال مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي ان خطاب الرئيس مرسي أقل من مقام الرئاسة وأقل من اللحظة التي يعيشها المصريون .واضاف صباحي في حوار مع يسري فودة خلال برنامج أخر كلام الذي يذاع على قناة / أون تي في / ان القرار الصحيح الذي لم يتخذه محمد مرسي هو الدعوة للانتخابات الرئاسية المبكرة..



مرسي يقرر تشكيل لجنة لتعديل الدستور ولجنة عليا للمصالحة الوطنية


وكان الرئيس محمد مرسي قد وجه خطابا إلى الشعب قال فيه انه يحرص على تداول سلطة حقيقي ديمقراطي في البلاد طالما أنه طبقا للدستور والمسيرة الديمقراطية .
وقال الرئيس مرسي انه قرر تشكيل لجنة مستقلة لإعداد التعديلات الدستورية المقترحة من جميع الأحزاب السياسية ولجنة عليا للمصالحة الوطنية تضم ممثلين لكافة عناصر المجتمع من الأحزاب والأزهر والكنيسة والقوى الشعبية والثورية .




298 إصابة ووفاة واحدة حصيلة اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين في المحافظات


أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي أعداد المصابين جراء الإشتباكات التى وقعت بين مؤيدين ومعارضين للرئيس بعدد من المحافظات أمس، بلغت نحو ثلاثمائة مصاب أغلبهم في الدقهلية بالإضافة الى عشرات المصابين في الشرقية والغربية. كما أعلنت الوزارة عن حالة وفاة واحدة في مدينة المنصورة.



مسيرات تجوب بعض المحافظات بعد خطاب الرئيس مرسي


نظم المئات من النشطاء السياسيين والمواطنين بعدة محافظات مسيرات احتجاجية سلمية جابت الشوارع والميادين مساء امس اعتراضا على خطاب الرئيس محمد مرسى، وطالبوه بالتنحى عن منصبه.
وخرجت مسيرات بمدينة دمنهور في البحيرة وفي مدينة دسوق بكفرالشيخ , واخرى بالسويس والإسكندرية والمحلة وطنطا بالغربية تدعو إلى النزول يوم الثلاثين من يونيو لإعلان إنهاء حكم الإخوان.



مركز النديم: 217 قتيلا في أحدث عنف و359 حالة تعذيب في عهد مرسي


قال مركز النديم لحقوق الإنسان إن عدد قتلى العنف في أحد عشر شهرا من عهد الرئيس محمد مرسي بلغ مائتين وسبعة عشر شخصا، بينما بلغ عدد حالات التعذيب ثلاثمائة وتسعا وخمسين حالة في أقسام شرطة وسجون و معسكرات الامن المركزي وأمام قصر الاتحادية. وذكر التقرير أن الوفاة تراوحت أسبابها بين طلق ناري في اشتباكات أو في كمائن مرور. كما أشار التقرير إلى أن حوادث القتل تضاعفت في النصف الثاني من العام الأول لحكم الرئيس مرسي بدءا من شهر يناير من العام الجاري.



كيري: يعرب عن قلقه ويدعو المصريين إلى بناء مستقبل بلادهم


أعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن قلقه وقلق الجميع بشان الأوضاع في مصر. وذكر كيري في مؤتمر صحفي بالكويت أنه يأمل أن يتمكن الجميع من التعبير عن رأيه خلال المظاهرات التي سوف تخرج في نهاية الشهر الجاري بصورة سلمية، على حد تعبيره. كما دعا كيري المصريين إلى المساعدة في بناء المستقبل لا هدمه، حسب ما جاء في تصريحه.



اتحادات الطلاب تدشن جبهة للحشد ليوم 30 من يونيو والتظاهر عند الاتحادية


تعقد ما تعرف بجبهة طلاب الثورة مؤتمر صحفيا اليوم بمقر اتحاد طلاب جامعة عين شمس للإعلان عن تدشينها ، وتضم الجبهة عددا من الاتحادات الطلابية والقوى الثورية.
وكان بيان للجبهة ذكر أمس أنها سوف تقوم بدورها الطبيعي في طليعة العمل الثوري لتحقيق عدة أهداف من بينها الحشد وتنظيم الفاعليات الثورية في 30 يونيو.



التحالف الشعبي يعقد مؤتمر صحفيا لبيان موقفه من خطاب الرئيس


يعقد حزب التحالف الشعبي مؤتمرا صحفيا بمقره في باب اللوق بحضور رئيس الحزب عبد الغفار شكر ونائبه خالد علي. وقال بيان للحزب، صدر بعد خطاب الرئيس، إن المؤتمر الصحفي يهدف إلى إعلان موقف الحزب مما وصفه بسياسات التهديد التي توجه ضد القوى المختلفة. كما يستعرض المؤتمر خطة الحزب خلال المرحلة المقبلة ومشاركته في مظاهرات 30 يونيو.



لجنة انتخابات الرئاسة تقرر التنحي عن النظر في طعن شفيق على الانتخابات الرئاسية


أعلن الدكتور المستشار عبدالعزيز سلمان، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن اللجنة برئاسة المستشار ماهر البحيري، قررت بالإجماع التنحي عن نظر الطعن علي الانتخابات المقدم من المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق.
كانت هيئة الدفاع عن شفيق تقدمت بطلب إلى اللجنة طعناً في قرار إعلان فوز محمد مرسي في انتخابات الرئاسة، لحين الكشف عن نتائج التحريات الجارية حاليا بشأن اتهامات بحدوث عمليات تزوير .



براءة قيادات أمن الغربية المتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة يناير


قضت محكمة جنايات طنطا ، برئاسة المستشار طارق صفي الدين خليل، اليوم، ببراءة قيادات أمن الغربية الـ7، المتهمين بقتل 15 وإصابة 60 من المتظاهرين بمحافظة الغربية أثناء ثورة 25 يناير وعلى رأس المتهمين اللواء رمزي تعلب مدير أمن الغربية الأسبق بالإضافة إلى قيادات أخرى.



اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في العاصمة الليبية لليوم الثاني وأخرى في سبها


قتل شخصان اثنان وأصيب آخرون في اشتباكات ضارية جرت في العاصمة طرابلس مساء أمس بين كتيبة متحالفة مع الجيش وقوة أمن تضم ميليشيات ساعدت على الإطاحة بالعقيد معمر القذافي. وفي تطور منفصل انفجرت 3 سيارات مفخخة في مدينة سبها جنوبي البلاد ، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة عشرين آخرين.




الاستئناف تنظر في طعن النيابة على إخلاء سبيل نجلي مبارك على ذمة الكسب غير المشروع

تنظر محكمة استئناف القاهرة اليوم الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنح المستأنفة بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بواسطة جهاز الكسب غير المشروع. وكان الجهاز قد اتهم نجلي مبارك باستغلال نفوذ ولادهما في جني ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة.



دمشق تتعرض لقصف مدفعي غير مسبوق ومعارك عنيفة في مناطق أخرى


في الشأن السوري ،، قال ناشطون إن أحياء عدة في العاصمة دمشق تعرضت لقصف مدفعي غير مسبوق وسط تواصل المعارك في مناطق عدة . وأفادت مصادر مختلفة أن مدافع وراجمات القوات الحكومية استهدفت أحياء برزة والقابون والعسالي والحجر الأسود في دمشق.
وفي درعا فجر الجيش الحر حاجزا لقوات النظام ، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة في ثلاث نقاط حدودية قرب الحدود الأردنية.. ووفقا لناشطين فإن الجيش الحر قصف بقذائف الهاون والصواريخ فرع المرور بمدينة حلب. كما وقعت اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين وتم إسقاط طائرة مروحية بالقرب من فرع الأمن العسكري في حي الجديدة.




كيري يلتقي نتانياهو لبحث مفاوضات السلام غداة الموافقة على بناء 69 وحدة استيطانية


يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لبحث عملية السلام المتوقفة. يذكر أنه عشية الزيارة، منحت لجنة تخطيط إسرائيلية تابعة لبلدية القدس موافقتها النهائية على مشروع لبناء تسع وستين وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة fالقدس الشرقية. من جهتها، انتقدت السلطة الفلسطينية المصادقة على هذه الخطة، معتبرة ذلك دليلا آخر على عدم رغبة الحكومة الإسرائيلية في استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.



الاتحاد الأوروبي يوبخ تركيا بسبب قمع المتظاهرين


وجه الاتحاد الأوروبي توبيخا لتركيا بسبب قمع المظاهرات المناهضة للحكومة ، مؤجلا جولة جديدة من محادثات انضمامها الي الاتحاد أربعة اشهر علي الأقل.



صحة نيلسون مانديلا حرجة .. وزوما يلغي زيارة لموزمبيق


أعلن ماك مهراج المتحدث باسم الرئاسة في جنوب أفريقيا اليوم / أن حالة الزعيم المخضرم نيلسون مانديلا قد تدهورت خلال الـ 48 ساعة الماضية.
هذه التصريحات تأتي عقب ساعات من إلغاء رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما لزيارته التي كانت مقررة لموزمبيق بعد زيارته لمانديلا الذي دخل إلى المستشفى في الثامن من شهر يونيو الجاري للعلاج من مشاكل في الرئة حيث يرقد الآن في حالة خطيرة.



منتخب مصر يخسرأمام العراق .. ويقترب من الخروج من البطولة


خسر المنتخب المصري لقاءه الثاني في بطولة كأس العالم للشباب المقامة بتركيا أمام العراق بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات المجموعة الخامسة.
الفوز رفع رصيد العراق إلى 4 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن تشيلي، وجعل الفراعنة بلا رصيد من النقاط ليفقد شباب مصر نهائياً فرصة التأهل كأول أو ثاني المجموعة ويبقى الأمل الضعيف في التأهل من بين أحسن الفرق التي احتلت المركز الثالث وذلك في حالة فوزه على إنجلترا.



قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية في صفوف المقاومين والمواطنيين


شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عملية عسكرية استهدفت عددا من نشطاء كتائب الاقصى السابقين في منطقة الجبل الشمالي بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، بحجة البحث عن سلاح.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت أمس أكثر من 100 عامل فلسطيني يقيمون داخل قرية بمدينة جنين بشمال الضفة التي قسمها جدار الضم والتوسع الى نصفين شرقي داخل الضفة وغربي داخل إسرائيل.




جبهة الإنقاذ ترفض الخطاب وتؤكد أنه يفتقر إلى أي حلول


انتقدت جبهة الانقاذ الوطني خطاب الرئيس مرسي الذي القاه أمس تعليقا على الاحداث الراهنة ، وقالت ان الرئيس مرسي يفتقر إلى أي حلول للتعامل مع مشاكل المواطن المصري .
كما رفضت الجبهة على لسان المتحدث باسمها حسين عبدالغني، دعوة الرئيس مرسي في خطابه، للمشاركة في لجنتي التعديلات الدستورية والمصالحة الوطنية المقترحتين.



لجنة الانتخابات تتنحى عن نظر طعن شفيق على نتيجة الانتخابات لاستشعارها الحرج

قررت لجنة الانتخابات الرئاسية التنحي عن نظر الطعن المقدم من الدكتور أحمد شفيق المرشح المنافس في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي، على النتيجة النهائية للعملية الانتخابية، لاستشعارها الحرج.
وقال الأمين العام للجنة المستشار الدكتور عبد العزيز سالمان إن القرار قد تضمن إعادة الطعن للمرافعة بجلسة أخرى يتم تحديدها في وقت لاحق أمام اللجنة بتشكيلها الجديد.



الإستئناف تتنحى عن نظر طعن النيابة إخلاء سبيل نجلي مبارك


تنحت محكمة جنايات القاهرة، لاستشعارها الحرج، عن نظر طعن النيابة على قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، في قضية الكسب غير المشروع.
وكانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة قد قررت الاثنين الماضي إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع في قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما، في جني ثروات طائلة، بصورة لا تتفق مع مصادر دخليهما المشروعة.



براءة جميع المتهمين في قضية حادث قطار البدرشين


قضت محكمة جنح مستأنف البدرشين اليوم ببراءة المتهمين في حادث قطار البدرشين من القتل الخطأ، وهم سائق القطار وملاحظان اثنان .
وكانت محكمة الجنح قد عاقبت المتهمين في مايو الماضي بالحبس والغرامة في تهم القتل والإصابة الخطأ والإهمال، وإهدار المال العام في الحادث الذي راح ضحيته ثمانية عشر مجندًا من قوات الأمن المركزي، وجرح فيه نحو مائة وثمانية عشر شخصاً.




قائد الحرس الجمهوري: مهمتنا حماية النظام الرئاسي ولن ندخل في مواجهة مع المتظاهرين


أكد قائد الحرس الجمهوري اللواء محمد زكي أن قواته لن تعتدي على أبناء الشعب المصري، وأضاف في رسالة وجهها إلى المصريين أن قواته لا تتوقع أيضا أن يوجه أبناء الشعب المصري أي اعتداء اليها، باعتبارهم من نسيج شعب واحد.
وقال زكي إن قوات الحرس تؤدي دورها ومهامها بكل أمانة في تأمين وحماية النظام الرئاسي الذي تم اختياره بواسطة الشعب، معربا عن ثقته الكاملة في عدم خروج التظاهرات عن سلميتها.



أيمن نور: خطاب الرئيس مخيب للآمال .. وسنشارك في فعاليات يوم 30 يونيو


من جهته ،، أعلن زعيم حزب غد الثورة الدكتور أيمن نور أن الحزب سوف يشارك في فاعليات يوم 30 يونيو السلمية. ونقل بيان للحزب عن نور قوله إن مجلس رئاسة الحزب اعتبر أن خطاب الرئيس جاء مخيبا للآمال ولم يحقق الحد الأدنى من الاستحقاقات المطلوبة لنزع فتيل غضب المصريين، على حد تعبيره. كما رفض البيان ما اعتبرها إشارات في خطاب الرئيس تمس هيبة واستقلال السلطة القضائية.



تنسيقية 30 يونيو تعلن الاعتصام لحين رحيل مرسى


عقد شباب جبهة الانقاذ مؤتمرا صحفيا بمقر حزب الوفد أعلنوا فيه استعداداتهم ليوم الثلاثين من يونيو، وخطط تأمين المسيرات والتظاهرات في جميع الميادين، واعلنت تنسيقية الثلاثين من يونيو، الاعتصام خلال فعاليات سحب الثقة من الرئيس مرسى، لحين رحيل النظام بالكامل، مؤكدة سلمية الحراك والفعاليات، وعدم الانجرار لأى عنف...



النائب العام يمنع رجل الأعمال محمد الأمين من السفر


قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله إدراج رجل الأعمال محمد الأمين على قوائم الممنوعين من السفر ومنعه من مغادرة البلاد، في ضوء التحقيقات الجارية بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي.
ويجري المحامي العام بالمكتب الفني للنيابة العامة تحقيقات موسعة بشأن اتهام الأمين بتعمد إخفاء إيرادات تخضع للضريبة، والتهرب من سداد نحو أربع مائة وسبعة وعشرين مليون جنيه على بيعه أسهما مملوكة له بإحدى الشركات.



موسى ينتقد خطاب مرسي ويحمل النظام مسؤولية الفشل


من جهته انتقد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والقيادي بجبهة الانقاذ خطاب الرئيس مرسي ، ورفض تبريرات النظام بشأن فشله في التعامل مع أزمات المواطنين، مشددا على أن يوم الثلاثين من يونيو هو يوم فارق في حياة المصريين...



فريق دولي يصل إلى تركيا للتحقيق في مزاعم استخدامها أسلحة كيماوية


وصل فريق دولي من خبراء الأسلحة الكيماوية إلى تركيا لجمع معلومات عن احتمال استخدام مثل هذه الأسلحة في الصراع الدائر في سوريا. يذكر أن الفريق الذي شكله الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان ينتظر في قبرص منذ أبريل الماضي دون أن تسمح له السلطات السورية بالدخول إلى البلاد لإجراء تحقيقاته ميدانيا، واضطر لتغيير خطة عمله بالتنسيق مع تركيا وأطراف المعارضة السورية.



الاتحاد الأوروبي يوبخ تركيا بسبب قمع المتظاهرين


وجه الاتحاد الأوروبي توبيخا للحكومة التركية بسبب أسلوب تعاملها مع التظاهرات المناهضة لها وقمعها بالقوة، مؤجلا جولة جديدة من محادثات انضمام تركيا له، أربعة اشهر في الأقل...



انتشار الجيش في شوارع الأسكندرية استعدادا لـ30 يونيو


أفاد مراسل أون تي في بأن عددا من الآليات العسكرية انتشرت في شوارع الاسكندرية، بينما تمركزت مدرعات وناقلات جنود أمام البنك المركزي المصري في منطقة اللبان وسط المدينة. ونقل المراسل عن مصدر أمني أن قوات الشرطة سوف تتولى التأمين بشكل أكبر من الجيش وسيكون دور القوات المسلحة مرتبطا بأماكن محددة. وقال المصدر إن هناك تواصلا دائما بين مديرية أمن الاسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية حول التجهيز لعمليات التأمين في30 من يونيو الجاري.



تمرد تحشد لتظاهرات 30 يونيو في جنوب سيناء


أعلنت حملة تمرد بجنوب سيناء عن خطة تحركات تظاهرات 30 يونيو بجنوب سيناء التي سوف تبدأ بسلاسل بشرية في ساحة انتظار خليج نعمة وعلى الممشى السياحي وسلاسل بشرية اخرى في مجرى السيل بدهب. هذا ورصد مراسل أون تي في قيام أعضاء بأحزاب الدستور والوفد والمصريين الأحرار بتوزيع منشورات تدعو للمشاركة في مظاهرات الثلاثين من يونيو.




القوات المسلحة تؤمن المنشآت الحيوية بالمحلة


أفاد مراسل أون تي في بأن عشر مدرعات مجنزرة تابعة للقوات المسلحة وصلت إلى مدينة المحلة لتأمين المنشآت الحيوية بالمدينة خلال 30 يونيو. وذكر المراسل أن أهالي المدينة استقبلوا، بالهتافات التي تنادي بوحدة الشعب والجيش، عشرات المجندين والضباط لدى وصولهم للمشاركة في عمليات التأمين.



تمرد تجمع أكثر من مليون توقيع على استمارة سحب الثقة من الرئيس


أفاد مراسل أون تي في بأن نيابة الزقازيق طلبت من البحث الجنائي سرعة إجراء التحريات حول المتهم باطلاق أعيرة نارية على معتصمين من القوي الثورية منذ أسبوع امام ديوان عام محافظة الشرقية، وهو الحادث الذي أصيب فيه عضوان من حركة تمرد. في سياق متصل نظمت حركة تمرد مؤتمرا جماهيريا أمس بالقرب من منزل الرئيس محمد مرسي بمدينة الزقازيق أعلنت خلاله جمع أكثر من مليون توقيع على استمارة سحب ثقة من الرئيس.



محطات وقود بسوهاج تغلق أبوابها بسبب نقص تأمين عمليات التوزيع


على النحو ذاته أفاد مراسل أون تي في بأن محطات البنزين بمحافظة سوهاج تعاني من ضعف التأمين لعمليات توزيع الوقود، وهو ما يعيق تسلمها المواد البترولية. وقد أغلقت محطات وقود بمدينتي طهطا وسوهاج أبوابها وأضرب العاملون فيها عن العمل بسبب عدم توفير الأمن لهم أثناء عملهم.



العثور على صحفي في حالة إعياء .. وفك حصار الأهالي لمؤيدين لمرسي


أفاد مراسل أون تي في بأن الأهالي عثروا على أحد الصحفيين فى حالة أعياء بأحد شوارع مدينة المنصورة. يذكر أن الصحفي محمد حيزة بازيد مراسل بوابة روزاليوسف والمحرر بجريدة ولاد البلد بالمنصورة كان يقوم بتغطية الاشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس مرسي. وكان حيزة قد اختفى لأكثر من ساعتين، وحرر رئيس تحرير الجريدة محضرا رسميا باختفاء حيزة متهما عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بخطفه .
في السياق نفسه تمكنت قوات الأمن المركزي من فك حصار الأهالي لأعضاء بالجماعة داخل الجمعية الشرعية ومدرسة جاد الحق بعد التفاوض معهم.




مدير أمن الأقصر يتفقد تأمين محطات الوقود


تفقد اللواء خالد ممدوح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر عمليات تأمين بعض محطات الوقود بالمحافظة. وتأتي جولة مدير الأمن بهدف منع التكدس وتحقيق السيولة المرورية في الشوارع المحيطة بمحطات الوقود. من جهة أخرى تقوم مديرية اﻷمن باﻻستعداد لتأمين جميع المنشأت والمناطق اﻻثرية والحيوية بالأقصر أثناء فعاليات 30 يونيو.



مشاجرات يتخللها إطلاق نار في طوابير الوقود بالإسماعيلية


وفي الإسماعيلية أفاد مراسل أون تي في بأن مشاجرات نشبت خلال طوابير الانتظار أمام محطات التوزيع، والتي امتدت لنحو كيلومترين.
وذكر المراسل أن إطلاقا للنار وقع خلال تلك المشاجرات بسبب تكدس مئات السيارات. كما تظاهر مئات المزارعين في قرى شباب الخريجين ومركز فايد بعد أن عجزوا عن الحصول على الوقود، حيث حذر المتظاهرون من تعرض زراعاتهم للهلاك بسبب توقف المعدات الزراعية.




الغردقة تستضيف فعاليات المهرجان الدولي لتنشيط ثقافة السياحة


أقيمت في الغردقة فعاليات المهرجان الدولي لتنشيط ثقافة السياحة. افتتح المهرجان اللواء طارق المهدي محافظ البحر الأحمر يرافقه اللواء حمدي الجزار مدير الأمن.




جمعية الورشة تكرم المشاركين في مشروع القافلة بأسوان


كرمت جمعية الورشة وجمعية مصر الخير الأطفال الذين شاركوا في مشروع القافلة بأسوان على مدار عشرة أيام. يذكر أن مشروع القافلة يهدف إلى تعليم الأطفال القيم الإنسانية عن طريق الفن. وقد تم توزيع شهادات تقدير على ستين طفلا مشاركا بقصر ثقافة أسوان. كما أقيم معرض للأعمال التي ابتكرها الأطفال خلال الأيام السابقة. وتضمن حفل التكريم عروضا غنائية لكورال قصر الثقافة.



مراقبو لجان الثانوية العامة يقيمون أمسية شعرية بنادي الأدب بالوادي الجديد


نظمت مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد أمسية شعرية بالتنسيق مع نادي الأدب بقصر ثقافة الخارجة. وشارك في الأمسية رؤساء ومراقبو لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الخارجة الاعدادية المشتركة . ونقل مراسل أون تي في عن محمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة شكره للشرطة على جهودهم في تأمين لجان الثانوية العامة وجهود المحافظة في توفير سبل الراحة للطلاب والمعلمين.



استمرار أزمة الوقود بدمياط والمحافظ يعد بانفراجها اليوم


من ناحية أخرى أفاد مراسل أون تي في باستمرار أزمة الوقود في دمياط مع الزحام غير المسبوق على محطات التوزيع. وذكر المراسل أن سعر صفيحة البنزين ثمانين وصلت إلى مائة جنيه بينما وصل سعر بنزين تسعين إلى 120 جنيها للصفيحة. في السياق نفسه نقل المراسل عن اللواء طارق خضر محافظ دمياط أن اليوم سوف يشهد انفراجة للأزمة بعد الاتفاق مع وزير البترول على زيادة الحصة المقررة للمحافظة وزيادة منافذ توزيع الوقود إلى ثلاث وعشرين محطة بدلا من سبع محطات.



اختتام معسكر نادي حقوق الإنسان بالمنيا


اختتمت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية معسكرها الذي أقيم على مدى يومين تحت عنوان نادي حقوق الانسان .
شارك في المعسكر تسع مدارس من إدارتي مَلَّوي ودير مُوَاس. وضم المعسكر أربعين طالبا وطالبة. كما يأتي المعسكر ضمن برنامج حقوق الإنسان بالمدارس الذي بدأ وانتهى مع العام الدراسي.
ومن جانبها قالت تريزة سمير منسقة المعسكر إن البرنامج نجح في محافظة المنيا وخاصة في القرى التي تفتقر إلى اهتمام العاملين في مجال التنمية.



شلل في منطقة الكورنيش وشارع أبو قير بالأسكندرية بسبب الوقود


شهدت منطقة الكورنيش وشارع أبو قير ومحاور أخرى بمدينة الأسكندرية تكدسا مروريا بسبب الازدحام أمام محطات الوقود. وأفاد مراسل أون تي في بأن فترات الانتظار في الطوابير تمتد لما بين ثلاث وست ساعات. وذكر المراسل أن مشاجرات اندلعت بالأسلحة البيضاء بين سائقين بسبب الخلاف على أسبقية الحصول على الوقود.



المئات يواصلون اعتصامهم بميدان الساعة ضد خطاب مرسي


أفاد مراسل أون تي في بأن المئات من مختلف القوى والتيارات السياسية يواصلون اعتصامهم بميدان الساعة في دمياط. ويطالب العتصمون برحيل الرئيس مرسي خاصة بعد خطابه أمس باعتباره لم يأت بجديد، حسب قول بعضهم. كما ذكر المعتصمون أن الخطاب حاول امتصاص غضب الشارع ضده ولكنه فشل في ذلك لعدم طرحه رؤية واضحة للإصلاح.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27 يونيو 2013





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق