شارك مع اصدقائك

22 يونيو 2013

برنامج ON Time السبت 22/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:المتحدث العسكري ينفي نشر جنود أمريكيين للحد من أعمال الشغب..القوى الإسلامية تدعو للتظاهر غدا لدعم الرئيس مرسي بالعباسية..المئات يحتشدون أمام وزارة الدفاع للمطالبة بإسقاط النظام..مؤتمر صحفى لتنسيقية 30 يونيو اليوم لإعلان خريطة التحركات والمسيرات



اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time السبت 22/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


القوى الإسلامية تدعو للتظاهر غدا لدعم الرئيس مرسي بالعباسية



أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد المصابين في مليونية "لا للعنف" التي نظمها أحزاب وقوى إسلامية بميدان مسجد رابعة العدوية إلى تسع حالات، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة. وكان البيان الختامي لهذه التظاهرات أكد ضرورة التعبير عن الرأي سلميا، ورفض العنف، ودعا إلى تنظيم تظاهرات أخرى غدا الأحد لدعم الرئيس محمد مرسي أمام مسجد النور بالعباسية .




المئات يحتشدون أمام وزارة الدفاع للمطالبة بإسقاط النظام



في المقابل شارك المئات في تظاهرة أمام وزارة الدفاع، تحت شعار انصرنا يا جيش. وأكد المشاركون دعمهم للقوات المسلحة، ورددوا شعارات طالبوا فيها بنزول الجيش لمساندتهم في اسقاط حكم الرئيس مرسي. ورفع المتظاهرون، الأعلام المصرية، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط النظام، والداعية للاحتشاد يوم الثلاثين من يونيو الحالي.




مؤتمر صحفى لتنسيقية 30 يونيو اليوم لإعلان خريطة التحركات والمسيرات



إلى ذلك تنظم اللجنة التنسيقية للتظاهرات المقررة في الثلاثين من يونيو الجاري، والتي تضم عددا من الأحزاب والقوى السياسية، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بالقاعة الرئيسية بمركز إعداد القادة بالعجوزة، للإعلان عن خريطة التحركات والمسيرات المقررة لما قبل الثلاثين من يونيو.




تظاهرات بالتحرير تدعو لرحيل الإخوان وتغيير النظام



كما شهدت القاهرة وعدد من المحافظات تظاهرات تدعو لرحيل الإخوان وتغيير النظام. ففي ميدان التحرير، تجمع عدد من المتظاهرين رافعين الأعلام، مرددين هتافات تدعو لتغيير النظام. كما وصلت مسيرة قادمة من شارع طلعت حرب إلى ميدان التحرير، تضم عشرات المتظاهرين مرددين هتافات تطالب بإسقاط النظام.




استقلال الصحافة تدين الاعتداء على الصحفيين والإعلاميين



ادانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، ما تعرض له صحفيون وإعلاميون، من اعتداءات وتحرشات لفظية، وإعاقة وممانعة عن ممارسة العمل الإعلامي، من جانب المتظاهرين الذين خرجوا مساء أمس، في تظاهرات، بعضها مؤيد لنظام الحكم والآخر معارض له. وحملت اللجنة، نظام الحكم الحالى، المسئولية بعدما دأب منذ وصوله إلى سدة الحكم على اثارة الرأى العام وتأليبه ضد الصحفيين والإعلاميين، على حد وصف اللجنة.




قنديل يدشن المرحلة الثانية لتوزيع المواد البترولية بالكروت الذكية



يعقد اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مؤتمرا صحفيا للإعلان عن بدء المرحلة الثانية لمشروع توزيع المواد البترولية بالكروت الذكية، بحضور وزراء المالية والبترول والتموين. ويشهد قنديل والوزراء الثلاثة تطبيقا عمليا لعملية ميكنة توزيع السولار والبنزين في إحدى محطات الوقود بمنطقة المعادي.




التربية والتعليم: جهزنا لجانا بديلة تحسبا لأي مسيرات وتظاهرات



أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها قامت بتجهيز مدارس بديلة ينقل إليها الطلاب ليؤدون امتحاناتهم، إذا حالت أي تظاهرات او مسيرات دون وصولهم إلى اللجان، واستبعدت الوزارة اتخاذ أي قرار بالتأجيل. في سياق متصل، أدى اليوم طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الميكانيكا والأحياء.




أصدقاء سوريا يبحثون في قطر دعم المعارضة المسلحة

نتحول إلى الشان السوري حيث تعقد اليوم دول مجموعة أصدقاء سوريا اجتماعا في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة أحد عشر وزير خارجية بينهم الوزير المصري محمد كامل عمرو.
يناقش الاجتماع تزويد الجيش السوري الحر بأسلحة ثقيلة فضلا عن الإعداد لمؤتمر جنيف الثاني لإيجاد حل سياسي لتلك الأزمة.
ويأتي الاجتماع بعد أسبوع من إعلان الولايات المتحدة قرارها بتقديم مساعدات عسكرية مباشرة للمعارضة السورية.




مقتل 20 شخصا اليوم في قصف على حي القابون بالعاصمة دمشق



ميدانيا أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بمقتل عشرين شخصا اليوم جراء قصف شنته قوات النظام على حي القابون بالعاصمة "دمشق". من جهة أخرى، أفاد ناشطون بأن مدينة درعا تعرضت خلال الساعات الماضية لقصف عنيف استهدف حي طريق السد بأكثر من عشرين صاروخا، بينما تمكنت قوات الجيش الحر من إسقاط مروحية لقوات الأسد بمدينة خان شيخون في إدلب. هذا وقد نشبت حرائق هائلة داخل أكاديمية الأسد العسكرية وسط اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي بمحيطها.





رئيسة البرازيل تتعهد بالحفاظ على النظام في الشوارع



تعهدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف بالحفاظ على النظام في الشوارع، وتوعدت في كلمة عبر التلفزيون الرسمي بألا تسمح لأقلية بأن تلطخ حركة ديمقراطية وسلمية، في إشارة لأعمال العنف التي رافقت الحركات الاحتجاجية الشعبية.
ووعدت روسيف بأن تحمي قوات الامن الممتلكات العامة واكدت دعم حكومتها للتغير الاجتماعي وقالت انها ملتزمة بالاستماع لاصوات المتظاهرين واجراء حوار مع الاطراف كافة.





لافروف: قد يتم إحباط مؤتمر جنيف حول سوريا



وبينما يبحث أصدقاء سوريا تسليح المعارضة، تواصل روسيا رفضها أي دعم للمعارضة، سواء بتسليحها، أو بفرض حظر جوي فوق سوريا، الأمر الذي دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن يلمح إلى إمكانية فشل أو تعطيل مؤتمر جنيف الدولي في حال إنشاء منطقة حظر جوي فوق سوريا.




الرئيس الفلسطيني يلتقي الحمد الله في رام الله لاقناعه بالعدول عنها



في الشأن الفلسطيني// نفى المتحدث باسم الحكومة ، "إيهاب بسيسو" الأنباء التي تحدثت عن عدول رئيس الحكومة، رامي الحمد الله عن استقالته. يأتي ذلك فيما قالت مصادر فلسطينية، إن رئيس الوزراء المستقيل سيحسم قراره بشكل نهائي في اجتماع يعقده اليوم مع الرئيس محمود عباس في رام الله.




استئناف مباريات الأسبوع الـ 17 والأهلي والجونة أبرز المباريات



رياضيا تستأنف اليوم مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم بعد موافقة وزارة الداخلية على تأمين المباريات حيث تقام اليوم أربعة لقاءات في الأسبوع السابع عشر من المسابقة، إذ يلتقي الأهلي الجونة، بينما يواجه تليفونات بنى سويف المحلة، على أن يلتقي حرس الحدود المقاصة، وأخيرا يواجه سموحة وادى دجلة .





مرسي : سأواصل محاولاتي للتواصل مع المعارضة



الرئيس محمد مرسي يتعهد في تصريحات صحفية بكشف ما سمّاها مؤامرات ضد مصر ويؤكد سعيه لتسليم السلطة إذا اختار الشعب غيره في الانتخابات المقبلة.




القوى الإسلامية تدعو للتظاهر غدا بالعباسية لدعم الرئيس مرسي

بعد انتهاء فعاليات مليونية لا للعنف برابعة العدوية .. القوى الإسلامية تدعو لترتيب فعاليات أخرى غدا أمام مسجد النور بالعباسية
انتهاء فعاليات لا للعنف لدعم الرئيس محمد مرسي.




تحالف شباب الثورة يعلن الاعتصام المفتوح أمام وزارة الدفاع



أعلن تحالف شباب الثورة البدء في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة الدفاع لمطالبة الجيش بالتدخل لانقاذ الوطن من الانهيار. في المقابل شارك المئات في تظاهرة أمام وزارة الدفاع، تحت شعار انصرنا يا جيش. وأكد المشاركون دعمهم للقوات المسلحة، ورددوا شعارات طالبوا فيها بنزول الجيش لمساندتهم في اسقاط حكم الرئيس مرسي. ورفع المتظاهرون، الأعلام المصرية، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط النظام، والداعية للاحتشاد يوم الثلاثين من يونيو الحالي.




المتحدث العسكري ينفي نشر جنود أمريكيين للحد من أعمال الشغب



المتحدث العسكري يؤكد أن إعداد مجموعة من الجنود الأمريكيين بقاعدة «فورت هود» للانتشار بمصر يأتي ضمن القوة متعددة الجنسيات في سيناء وليس للقيام بعمل عسكري أو الحد من أعمال الشغب في سيناء.





خالد علي: فشل سياسة الدعم أحد أسباب طلب سحب الثقة من الرئيس



من جانبه، قال نائب رئيس حزب التحالف الشعبي خالد علي، إن فشل سياسة الدعم الذى قال إنه لم يصل إلى الفقراء أحد أهم أسباب مطالبة الشعب بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، والدعوة لتظاهرات الثلاثين من يونيو...




صباحي: 30 يونيو بداية موجة جديدة لاستكمال أهداف الثورة



من جهته أكد مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى أن يوم الثلاثين من يونيو سيكون بداية لموجة جديدة لن تقف حتى تكمل الثورة أهدافها، وتقضي على ما وصفه بالاستبداد، وقال إن إرادة الشعب ظهرت جليا فى التفاعل مع حركة تمرد...




لجنة الانتخابات الرئاسية تنظر الثلاثاء في طعن شفيق على نتيجة الانتخابات



قال الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المستشار عبد العزيز سالمان، إن اللجنة حددت جلسة الثلاثاء المقبل لنظر الطعن المقدم من أحمد شفيق المرشح المنافس في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي، على النتيجة النهائية للعملية الانتخابية. وأشار سالمان إلى أن اللجنة ستجتمع بكامل تشكيلها لبحث الطعن المقدم إلى اللجنة من شفيق، والذي ذكر فيه أنه توجد بعض الوقائع والمخالفات التي من شأنها أن تبطل العملية الانتخابية برمتها .




مصدر أمني: تكثيف الدوريات الأمنية لمنع الاعتداء على ممتلكات المواطنين

وضمن الاستعدادت الأمنية لتظاهرات الثلاثين من يونيو كلف وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم القطاعات الأمنية بالوزارة بضرورة تكثيف الدوريات الأمنية بالمناطق السكنية لمنع محاولات بعض العناصر الإجرامية استغلال تظاهرات الثلاثين من يونيو فى الاعتداء على الممتلكات الخاصة بالمواطنين.
وأوضح مصدر أمني أن الوزير شدد على اهمية تعزيز الرقابة على المعابر والتمركزات الامنية بسيناء، لمنع تسلل أي عناصر تهدد أمن المواطنين. يأتي ذلك بينما استعدت الأجهزة الأمنية كافة بمطار القاهرة الدولي لتظاهرات الثلاثين من يونيو، حيث وضعت خطة طوارئ تبدأ من الجمعة المقبلة وتستمر حتى أول يوليو.




الرئيس يطالب جميع المتظاهرين بالحفاظ على السلمية



طالب الرئيس محمد مرسي جميع المتظاهرين على تنوع مطالبهم وانتماءاتهم السياسية بالحفاظ على قيم السلمية والتكامل وحب الوطن. وفي كلمته أمام احتفالية العيد الذهبي لاتحاد المهندسين العرب، قال مرسي إنه لا يمكن لأي فصيل مهما كان، أن يفرض رأيه أو توجهه على الجميع، وأضاف أن ثورة مصر تهدف لتحقيق مصلحة الوطن والاستقرار، رغم محاولات الانقضاض عليها أو تفريغها من محتواها، بحسب قوله.




اللجنة التنسقية لـ 30 يونيو تعلن بدء فعاليات التظاهرات غدا

أعلنت اللجنة التنسقية لتظاهرات الثلاثين من يونيو خريطة التحركات والفعاليات والمسيرات التى سوف تنظم من اجل الحشد للتظاهرات المزمعة أواخر الشهر الجاري التى تدعو لاسقاط النظام الحالى والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة واسقاط الدستور الحالى .
وقدم عضو اللجنة خالد السيد الخريطة فى المؤتمر الذى عقد اليوم بمركز اعداد القادة، ببدء فعاليات التظاهرات غدا بسلسلة بشرية بطول شارع شبرا مع حمل لافتات تعبر عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية.




النيابة: بدء تنفيذ حبس مبارك من الثلاثاء الماضي



في شأن قضائي آخر أكد المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار هشام القرموطي أن قرار النيابة بحبس الرئيس السابق حسني مبارك لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على الأموال المخصصة سنويا للانفاق على القصور الرئاسية، بدأ تنفيذه اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي في أعقاب قرار محكمة الجنح المستأنفة بإخلاء سبيل مبارك على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع. وأشار القرموطي إلى أن قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبس مبارك احتياطيا على ذمة القضية، والصادر في أبريل الماضي، تضمن أن يبدأ تنفيذه اعتبارا من انتهاء فترة حبسه الاحتياطي على ذمة قضية الكسب غير المشروع.




نظر تظلم علاء وجمال على تجديد حبسهما بالكسب غير المشروع

من جهة أخرى حددت النيابة العامة جلسة بعد غد الاثنين لنظر تظلم علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك على قرار حبسهما في قضية الكسب غير المشروع.
كان جهاز الكسب غير المشروع قرر حبسهما لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التربح واستغلال النفوذ.




نيابة النقض: قرار تعيين طلعت عبد الله نائبا عاما صحيح

أجلت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة إلى جلسة الغد نظر الطلب المقدم من المستشار عبد المجيد محمود لوضع الصيغة التنفيذية على الحكم الصادر لصالحه بعودته إلى منصبه نائبا عاما وبطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله بدلا منه.
ياتي هذا في الوقت الذي أوصت نيابة النقض برفض جميع الطعون المقدمة من النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود. وقالت إن حكم محكمة دائرة رجال القضاء ببطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله هو حكم معيب يستوجب نقضه.
من جهته قال مصدر قضائي إن رأي نيابة النقض استشاري غير ملزم لهيئة محكمة النقض التي لها أن تلتفت عنه أو أن تأخذ به.




كيري: زيادة دعم المعارضة يضع حدا لانعدام التوازن مع النظام

من جانبه، دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى زيادة دعم المعارضة السورية من أجل وضع حد لما وصفه بانعدام التوازن على الأرض مع النظام.
وفي اجتماع الدوحة لدعم المعارضة السورية قال كيري إن زيادة الدعم لا تهدف الى حل عسكري بل لتعزيز فرص الحل السلمي ودفع الطرفين باتجاه هذا الحل، بحسب قوله




تركيا وألمانيا تتبادلان استدعاء السفراء بسبب تصريحات تنتقد نظام ميركل



تبادلت كل من تركيا وألمانيا استدعاء سفيريهما من كلتا البلدين، حيث استدعت برلين السفير التركي لديها بسبب تصريحات للحكومة التركية تتهم ألمانيا بعرقلة عملية انضمام أنقرة للاتحاد الأوربي..




اردوغان: المتظاهرون أقليات ويعملون على تدمير الديمقراطية التركية



من جانب آخر أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنه طلب من وزير الداخلية إخلاء ميدان تقسيم في اسطنبول من المحتجين خلال أربع وعشرين ساعة، واصفا المتظاهرين بأنهم أقليات ويعملون على تدمير الديمقراطية التركية. وقال أردوغان إن ميدان تقسيم ليس مكانا للمظاهرات ومتنزه جيزي ليس مكانا لمجموعة محتلة بل للجمهور. هذا وينظم أردوغان هذا الاسبوع مؤتمرات حاشدة في عدة مدن مثل مدينة أرضروم شرق البلاد، وسمسون على ساحل البحر الأسود.




المئات يتظاهرون أمام محكمة في أنقرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات



وفي وقت سابق اليوم أحاط المئات من المحتجين المناهضين للحكومة التركية بقاعة محكمة في أنقرة للمطالبة بإطلاق سراح الأشخاص الذين اعتقلوا في حملة للشرطة على المظاهرات. ولم يطلق سوى سراح ثلاثة فقط من بين ستة وعشرين معتقلا، أما الباقون فنقلوا إلى السجن . وكانت جماعات حقوقية قالت إن الاحتجاجات في تركيا أدت إلى إصابة أكثر من خمسة آلاف شخص واعتقال أكثر من ثلاثة آلاف آخرين أطلق سراحهم فيما بعد.




الجيش الحر: سنتسلم دفعات سلاح جديدة بعد مؤتمر أصدقاء سوريا

إلى ذلك قال المنسق السياسي والإعلامي للجيش السوري الحر لؤي المقداد إن الجيش الحر سيتسلم دفعات جديدة من الاسلحة بعد مؤتمر أصدقاء سوريا. وأوضح المقداد أن بعض جبهات الجيش السوري الحر تسلمت الدفعة الاولى من الاسلحة الخارجية، مشيرا إلى أن هذه الدفعة قادرة على تحسين ظروف المعارك مع نظام بشار الأسد في شمال سوريا.
وأكد المقداد أن "الجيش الحر قدم ضمانات بأن الاسلحة ستكون تحت سيطرة قياداته ولن يسمح بوصولها إلى ما وصفها بالجماعات غير المنضبطة.




كوريا الجنوبية تحيي ذكرى معركة تشان تشون إبان الحرب الكورية



أحيت كوريا الجنوبية الذكرى الثالثة والستين لمعركة تشان تشون التي وقعت خلال الحرب الكورية. وقد تضمنت الاحتفالات عروضا عسكرية وإطلاقا للمدفعية، وكذلك محاكاة لمراحل المعركة التي شارك فيها عدد من المدنيين.




كوريا الشمالية تطلب حل قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية



اتهمت كوريا الشمالية قيادة الأمم المتحدة في جارتها الجنوبية بأنها أداة للعدوان تستخدمها الولايات المتحدة, وطالبت بحلها. وقال سفير بيونجيانج لدى الأمم المتحدة سين سون هو - في مؤتمر صحفي بنيويورك - إن وجود قيادة أممية لا يخدم جهود بناء السلام في شبه الجزيرة الكورية. واعتبر القيادة العسكرية الأممية بمثابة أحد جذور الشر التي تمنح فرصة للقوات المسلحة الأمريكية للعدوان تجاه كوريا الشمالية.




هونج كونج تلتزم الصمت إزاء تسليم شخص متهم بالتجسس إلى واشنطن



التزمت السلطات في هونج كونج الصمت إزاء احتمالية تسليم متعاقد سابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية إلى الولايات المتحدة حيث يواجه اتهامات بالتجسس. وأقر إدوارد سنودين، الذي يعتقد أنه متحصن في هونج كونج، بأنه قدم معلومات لوسائل الإعلام حول اثنين من برامج التجسس السرية للغاية والتابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت واشنطن تقدمت بطلب رسمي إلى هونج كونج لتسليمه، كما لم يصدر عن هونج كونج أي رد فعل تجاه الاتهامات الموجهة إلى سنودين.




حكومة جنوب إفريقيا تؤكد أن صحة مانديلا لا تزال خطيرة لكنها مستقرة



قالت حكومة جنوب إفريقيا إن حالة الرئيس الأسبق "نيلسون مانديلا" لا تزال خطيرة لكنها مستقرة حيث يتلقى العلاج من التهاب رئوي حاد. وأوضح بيان للحكومة انه منذ نقله الى احد مستشفيات بريتوريا قبل اسبوعين لم يطرأ تغير يذكر على صحة مانديلا ...





الشركات الصغيرة تهرب من توريد الوقود لمصر



دفعت المخاوف من عدم قدرة مصر على سداد قيمة الوقود شركات النفط الصغيرة للإحجام عن تزويدها باحتياجاتها. وتعود تلك المخاوف إلى هبوط عائدات السياحة المصرية منذ الثورة، وتراجع قيمة الجنيه وزيادة الدعم للوقود الذي يلتهم من الميزانية العامة للدولة، حيث إن مصر مدينة بأكثر من خمسة مليارات دولار لشركات توريد الوقود.





7 ملايين عامل أجنبي يترقبون تعديل نظام العمل بالمملكة‎

أعلنت وزارة العمل السعودية أن عدد المستفيدين من المهلة التصحيحية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتصحيح أوضاع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل من المنشآت والعمالة والأفراد بلغَ على مدى شهرين اكثر من مليون وخمس مئة وثمانين ألف مستفيد.
من ناحية أخرى يترقب أكثر من سبعة ملايين عامل وافد الامتيازات التي سيحصلون عليها بعد إقرار مجلس الشورى السعودي تعديلات نظام العمل. وتشمل تلك الامتيازات خفض عدد ساعات العمل وزيادة أيام الإجازة الأسبوعية إلى يومين




نزوح عشرات الآلاف بسبب الفيضانات في المناطق الغربية



وفي كندا لقي ثلاثة أشخاص حتفهم ونزح أكثر من مئة ألف آخرين من منازلهم بسبب فيضانات وأمطار غزيرة شهدتها المناطق الغربية للبلاد. وأمرت السلطات بإخلاء وسط مدينة كالجاري بعد أن فاض النهران اللذان يمران في المنطقة.




توتر في أثينا بعد انسحاب وزيرين من الائتلاف الحكومي



ساد التوتر اليوم شوارع العاصمة اليونانية أثينا بعد يوم من ضربة وجهها حزب صغير للائتلاف الحكومي إثر سحبه اثنين من وزرائه من مجلس الوزراء. فقد انسحب حزب اليسار الديمقراطي من الائتلاف الحكومي لرئيس الوزراء المحافظ أنطونيو ساماراس في أعقاب خلاف بشأن هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة التي أغلقت في الحادي عشر من الشهر الجاري، وهو القرار الحكومي الذي أثار أياما من الاحتجاجات خارج مبنى المؤسسة في أثينا، وقوبل بانتقادات واسعة بالخارج.




الآلاف يتظاهرون في إيطاليا احتجاجا على ارتفاع معدلات البطالة



وفي إيطاليا تظاهر الآلاف من العاملين والعاطلين في شوارع العاصمة روما احتجاجا على ارتفاع معدلات البطالة في البلاد، ونظم التظاهرة أكبر ثلاث نقابات عمالية، وطالب المتظاهرون الحكومة الجديدة باتخاذ إجراءات فعلية وواقعية بدلاً من إطلاق الشعارات الفارغة والوعود المستمرة بحل المشكلة.




المثلث الذهبي .. أكبر مشروع تعديني في مصر

من اخبارنا الاقتصادية تعكف الحكومة على الاعداد لتنفيذ مشروع تعديني عملاق في مصر أطلق عليه اسم المثلث الذهبي، يهدف تحقيق طفرة كبيرة في الاستفادة من الخامات التعدينية في البلاد.
وأوضحت البحوث العلمية أن المنطقة التي سيقام عليها هذا المشروع والتي تقدر مساحتها بأكثر من تسعة وعشرين ألف كيلو متر مربع تحتوي على نحو خمسين بالمائة من إجمالي الثروات التعدينية في مصر. كما أشارت الدراسات إلى أن هذه المنطقة تحتوي على كميات كبيرة من الاحتياطيات التعدينية منها الفوسفات والحجر الجيري وخامات الحديد .وكشف وزيرالصناعة ورئيس لجنة تنمية المثلث الذهبي المهندس حاتم صالح عن أن هذه المنطقة موجودة في صحراء مصر الشرقية.




وزراء مالية اليورو يتوصلون لاتفاق حول المصارف المتعثرة



توصل وزراء المالية والخزانة لدول منطقة اليورو إلى اتفاق حول المصارف المتعثرة في أوروبا. ويقضي الاتفاق الذي تم خلال اجتماع في لوكسمبورج بتفويض صندوق الإنقاذ المالي الأوربي بتقديم دعم مباشر للمصارف المتعثرة، ووفقًا للاتفاق الذي أعلن عنه رئيس منطقة اليورو يورن ديسلبلوم فإن آلية الإنقاذ الأوربية التي يبلغ رأس مالها خمسمئة مليار يورو ستخصص مبلغ ستين مليار يورو منها لغرض إنقاذ المصارف المتعثرة بشكل مباشر .




الاتحاد الأوربي يمهد الطريق لقواعد أكثر صرامة لمحاربة التبغ



أبرم وزراء الصحة بالاتحاد الأوروبي اتفاقا بشأن فرض قواعد أكثر صرامة خاصة بالتبغ . وتوقع مسئولون وضع صور فوتوغرافية تحذر من خطورة التبغ على الصحة تغطي خمسة وستين بالمئة من الجزء الأمامي والخلفي من عبوات السجائر . ووفق هذه اللوائح سيتم اتخاذ اجراءات من شأنها ان تؤدي إلى الوقف التدريجي لانتاج سجائر النعناع وتنظيم بيع السجائر الالكترونية . ويتعين ان يصادق البرلمان الأوروبي على هذا الإجراء ليصبح قانونا.




جولة في أخبار الاقتصاد 22 يونيو 2013



جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - السبت 22 يونيو 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق