شارك مع اصدقائك

21 يونيو 2013

برنامج ON Time الجمعة 21/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة :القوى الإسلامية تحتشد اليوم في جمعة لا للعنف أمام رابعة العدوية ..صباحى والبرادعى فى مؤتمر شعبى بإمبابة ..تمرد تقول إنها جمعت أكثر من 15 مليون توقيعا لسحب الثقة من الرئيس


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time الجمعة 21/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

القوى الإسلامية تحتشد اليوم في جمعة لا للعنف أمام رابعة العدوية

بدأ توافد العشرات من المتظاهرين الى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر استعدادا للمشاركة في فعاليات مليونية " لا للعنف" التي تنظمها قوى وحركات وأحزاب إسلامية على رأسها جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة مع أكثر من 30 حزبا وإئتلافا وحركة.



صباحى والبرادعى فى مؤتمر شعبى بإمبابة

يعقد مساء اليوم مؤتمرا جماهيريا تحت عنوان " مصر رايحة علي فين" وذلك بالتنسيق مع حزبي الدستور والتحالف الشعبي وحركة 6ابريل الجبهة الديمقراطية وعدد من القوي الثورية.
ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى ، ود. محمد البرادعى رئيس حزب الدستور ، وعدد من المنتمين الى بعض الحركات والقوى السياسية..



تمرد تقول إنها جمعت أكثر من 15 مليون توقيعا لسحب الثقة من الرئيس

أعلنت حملة تمرد جمعها أكثر من خمسة عشر مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقدته الحملة أمس بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية بحضور عدد من القوى السياسية والوطنية. وفي كلمته بالمؤتمر، قال محمود بدر المتحدث الإعلامي لحملة تمرد إن كل الاتهامات التي وجهت للحملة ليس لها أي قيمة وهدفها إثارة البلبلة وزيادة حدة الانقسام بين مختلف القوى السياسية.



تواصل الاحتجاجات أمام مقرات المحافظات رفضا لتعيين المحافظين الجدد

تواصلت الاحتجاجات ضد تعيين محافظين جدد ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، حيث نظم شباب الحركات الثورية مظاهرة أمام ديوان محافظة الغربيه ، للتأكيد على رفضهم استمرار المحافظ الجديد في منصبه. كما واصل عدد من المحتجين في الأقصر والدقهلية والقليوبية والبحيرة والمنوفية رفضهم للمحافظين الجدد وطالبوا برحيلهم.



المثقفون المعتصمون أمام وزارة الثقافة ينظمون حفلاً فنياً

ينظم عدد من المثقفين والفنانين المعتصمين بمقر وزارة الثقافة والمطالبين بإقالة وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز ـ ينظمون حفلا فنيا على مسرح الثورة أمام الوزارة، بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى. يشارك في الحفل نخبة من فناني الأوبرا، حيث يتضمن فقرات فنية متنوعة يقدمها فنانو مركز تنمية المواهب وباليه "زوربا" لفرقة باليه أوبرا القاهرة.



البيان الختامي للأجتماع يدعو مصر لإعادة النظر في قرار تجميد عضويتها

دعا وزراء المياه في دول حوض النيل مصر إلى إعادة النظر في موقفها والغاء قرار تجميد عضويتها في مبادرة حوض النيل. وفي البيان الختامي لاجتماعهم بجنوب السودان طالبوا مصر بحل أي خلافات في وجهات النظر عبر الحوار، كما صادق المشاركون في الاجتماع على خطة عمل مبادرة حوض النيل، وتعزيز أدوات سياسة المبادرة في إدارة الموارد المائية والتنمية في دول الحوض.




كامل عمرو يتوجه إلى قطر للمشاركة في اجتماع للدول الداعمة للمعارضة السورية

يتوجه وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى الدوحة للمشاركة في الاجتماع الوزاري للدول الرئيسية الداعمة للمعارضة السورية المقرر عقده غدا للتنسيق حول آخر مستجدات الأزمة السورية . ويهدف الاجتماع إلى بلورة رؤية مشتركة حول سوريا والإعداد لمؤتمر //جنيف 2 // المقرر عقده في الأسابيع القادمة لإيجاد حل سياسي لتلك الأزمة.



قصف على أحياء بدمشق ومعارك في دير الزور واشتباكات في حلب

ميدانيا ،، اندلعت معارك عنيفة في مدينة دير الزور شرق سوريا، في محيط المطار العسكري، في حين اشتدت حدة الاشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في مدينة حلب شمال البلاد.
وتعرضت مناطق في الأحياء الجنوبية من دمشق إلى قصف القوات الحكومية، كما تعرض حي القابون إلى قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة من القوات الحكومية، ما أدى إلى نشوب حرائق في عدد من منازل المواطنين.
في غضون ذلك، توفي أكثر من 100 سجين منذ شهر أبريل الماضي في سجن حلب المركزي،، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.



تغيير رئاسة الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية

أجريت تغييرات في رئاسة أركان القوات المسلحة السودانية، في إطار إعادة تشكيل رئاسة الأركان المشتركة ورئاسات الأركان البرية والجوية. وأعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية أن الرئيس عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة شكر رئاسة الأركان السابقة على أدائها المميز خلال الفترة الماضية ، كما وصفها البشير بأنها كانت من أكثر رئاسات الأركان الفاعلة.




السفيرة الأمريكية الجديدة لدى ليبيا تقدم أوراق اعتمادها

قدمت السفيرة الأمريكية الجديدة لدى طرابلس "ديبرا جونسن" أوراق اعتمادها رسميا إلى النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا "صالح المخزوم" بحضور أعضاء لجنة الشئون الخارجية في البرلمان. وتعهدت السفيرة الأمريكية الجديدة ببذل الجهد لتحسين وتطوير علاقات بلادها مع ليبيا. ويأتي تعيين"جونسن" بعد مقتل سلفها "كريستين ستيفن" بالإضافة لدبلوماسيين آخرين في هجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي في سبتمبر الماضي.



تظاهرات اليوم في العراق .. والأنبار تطبق حظر دخول على الصحفيين

يتظاهر العراقيون اليوم في عدد من المحافظات تحت شعار "سيهزم الجمع ويولون الدبر"، احتجاجا على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي الطائفية. من جانبها دعت قيادة عمليات الانبار تطبيق حظر على دخول الصحفيين إلى ساحة اعتصام مدينة الرمادي بالمحافظة، مشيرة إلى أنه سيتم مصادرة المعدات والكاميرات التي سيتم ضبطها مع أي شخص.



مفوضية الانتخابات: نسبة المشاركة في انتخابات نينوى 35 % وفي الأنبار 37 %

في غضون ذلك ،، تتواصل عملية فرز الأصوات في الانتخابات المحلية بمحافظتي الانبار ونينوى الواقعتين غربي وشمالي العراق على التوالي.
من جانبها أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاقتراع بلغت خمسة وثلاثين بالمائة في نينوى بينما بلغت سبعة وثلاثين بالمائة في الأنبار .



مئات الآلاف يتظاهرون في 80 مدينة بالبرازيل .. وصدامات مع الشرطة

تظاهر مئات الآلاف في شوارع ثمانين مدينة برازيلية، لا سيما في سلفادور دي باهيا حيث اندلعت صدامات مع الشرطة، وقتل متظاهر في ساو باولو بعد أن صدمته احدى سيارات الأمن.
وفي برازيليا هاجم متظاهرون مقر وزارة الخارجية ، حيث تمكنت قوات الأمن في آخر لحظة من منعهم من اقتحام المبنى.هذا وألغت رئيسة البرازيل ديلما روسيف زيارة كانت مقررة لليابان في السادس والعشرين من يونيو الجاري بسبب الأحداث في البلاد.



اليوم افتتاح النسخة الـ 19 من كأس العالم للشباب في تركيا بمشاركة مصر

تنطلق اليوم فعاليات النسخة التاسعة عشر من بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم والتي تستضيفها تركيا بمشاركة أربعة وعشرين منتخبا بينهم المنتخب المصري. هذا ويواصل منتخب الفراعنة استعدادته لمبارته الاولى في المجموعة الخامسة أمام منتخب تشيلي الأحد المقبل .



اندلاع اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي بالاسكندرية

وقعت احتكاكات وتشابك بالأيدي بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي بمحيط مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة جمعة اليوم
علي هامش المسيرة التي انطلقت لمناهضة جماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بإسقاط النظام ؛ وفي ظل تجمهر عدد من مؤيدي الرئيس الذين رددوا هتافات مؤيدة له ليتشابك الطرفان.
ووقعت اصابات محدودة بالطرفين جراء الاشتباك بالأيدي ومحاولة فض الإشتباك، فيما قام عدد من النشطاء المشاركين في المسيرة بتكوين سلسلة بشرية لمنع الاحتكاك بالقرب من بوابة مسجد القائد إبراهيم.



اتحاد كتاب مصر يطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة وفاق وطنى

طالب اتحاد كتاب مصر باجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة وفاق وطنى مؤقتة تضم ممثلين عن مختلف الاتجاهات الوطنية والسياسية والفكرية ومحاسبة المسئولين عن دماء كل الشهداء الذين سقطوا من اجل ثورة يناير المجيدة . كما طالب اتحاد كتاب مصر في اجتماعه الطارئ بوضع دستور يليق بتاريخ مصر الدستورى ويعبر عن التوافق الوطني . وأكد الاتحاد أن الثورة مستمرة مشيرا إلى ان مصر لا تملك ترف التخلي عن
ثورتها بعد كل هذه التضحيات وان الأديب لا يملك ترف التخلى عن دوره فى صنع المستقبل الذى تستحقه البلاد.



سوريا تشتكي قطر والسعودية وتركيا وفرنسا في مجلس الأمن

دعت سوريا مجلس الأمن الدولي إلى مطالبة قطر والسعودية وتركيا وفرنسا بالتوقف عما سمته بانتهاكاتها تهدد الأمن والسلم في الأراضي السورية.
واتهمت وزارة الخارجية السورية في رسائل وجهتها للأمم المتحدة ومجلس الأمن هذه الدول بما سمته بدعم الإرهاب، والوقوف وراء ما وصفته بحملة يقودها بعض علماء المسلمين ضد سوريا، وذلك في إشارة إلى فتاوى تحض على قتال النظام الحاكم في دمشق.



الرئيس السوداني عمر البشير: جوبا تدبر مؤامرات ضدنا

اتهم الرئيس السوداني عمر البشير حكومة جنوب السودان بالتآمر على الخرطوم. وقال إن جوبا تدعم حركات التمرد داخل السودان، ولم تلتزم بالاتفاقيات الموقعة مع بلاده.



تظاهرة ببورسعيد تطالب بإنهاء حكم الاخوان المسلمين

وفي بورسعيد خرجت مظاهرة الانذار الاخير بعد صلاة الجمعة من المسجد التوفيقى بحى العرب بوسط المدينة، شارك فيها بعض اهالى وامهات شهداء الاحداث التى شهدتها بورسعيد وعدد من ممثلي القوى السياسية والثورية . ويطالب المتظاهرون برحيل الرئيس مرسي وانهاء نظام حكم جماعة الاخوان واجراء انتخابات رئاسية مبكرة ، وتهدف التظاهرة إلى تحفيز المواطنين للمشاركة في تظاهرات الثلاثين من يونيو .



القوى الإسلامية تشارك في فعاليات جمعة لا للعنف بمدينة نصر

على الجانب الآخر توافد الآلاف من المتظاهرين الى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر في إطار فعاليات مليونية " لا للعنف" التي تنظمها قوى وحركات وأحزاب إسلامية على رأسها جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة مع أكثر من 30 حزبا وإئتلافا وحركة.وتهدف التظاهرات حسب ما أعلن منظموها إلى الدعوة للتعبير السلمي عن الرأي، ونبذ العنف.



البرادعي وصباحي يعتذران عن عدم المشاركة في مؤتمر التيار الشعبي

اعتذر كل من الدكتور محمد البرادعي وحمدين صباحي عن عدم المشاركة في مؤتمر التيار الشعبي المقرر أن يعقده التيار وقوى سياسية أخرى في منطقة إمبابة بالجيزة، لدواع وصفت بالأمنية.
كانت المتحدثة باسم التيار الشعبي هبة ياسين قالت إن ذلك جاء بسبب ما سمّته صعوبات في تأمين الشخصيات المشاركة فيه، مشيرة إلى أن الفعالية قد تقتصر على مسيرة ينظمها التيار في المنطقة نفسها.
من جانبه ، أكد مصدر أمنى أن أجهزة الأمن لم تتلق أي طلبات بإقامة أو تأمين المؤتمر الجماهيرى الذي تتردد إقامته بإمبابة بحضور كل من الدكتور محمد البرادعي ومؤسس التيار الشعبى حمدين صباحي .



حركة تمرد بالدقهلية تؤجل مؤتمرها اليوم إلى الغد

وفي محافظة الدقهلية أعلنت اللجنة التنسيقية لحملة تمرد تأجيل المؤتمر الذي كان من المقرر عقده اليوم إلى الغد، منعا لحدوث مواجهات، بحسب ما أوضحته، في ظل التهديدات التي يتلقاها أعضاء الحملة، مع تواتر الأنباء بحشد جماعة الإخوان جماهيرها في مدينة المنصورة.
جاء هذا في بيان للحملة، اعتذرت خلاله عن تنفيذ الفعاليات التي كان مقررا أن تبدأ بمؤتمر بنادي المحامين، يعقبه مؤتمر جماهيري آخر .
يأتي هذا بينما واصل عشرات النشطاء اعتصامهم أمام مبنى محافظة الدقهلية اعتراضا على تعيين الدكتور صبحى عطية المتحدث باسم جماعة الاخوان بالدقهلية محافظا لها.



مصدر أمني ينفي ما نشر بشأن تجميع أسلحة بكوم السمن

نفى مصدر بمديرية أمن القليوبية ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بشأن قيام بعض الشخصيات بتجميع وتخزين كميات كبيرة من الأسلحة النارية والبيضاء بمنطقة كوم السمن بشبين القناطر، أحد أشهر معاقل الاتجار بالمخدرات على مستوى الجمهورية، لاستغلالها خلال تظاهرات 30 يونيو الجاري .
وأكد المصدر الأمني أن أجهزة الأمن وتحريات الأمن الوطني لم ترصد أي عمليات جمع للأسلحة بهدف استغلالها أو توزيعها لفصيل بعينه، مشيرا إلى أن الأجهزة تراقب عن كثب مثل هذه المناطق ذات الطابع الإجرامي للسيطرة عليها.




أمهات الشهداء تنظمن وقفة أمام منزل الرئيس بالتجمع الخامس

نظم عدد من أمهات الشهداء والنشطاء وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس محمد مرسى بالتجمع الخامس للتنديد بسياساته والمطالبة بالقصاص العادل للشهداء .
ورددت أمهات الشهداء الهتافات المناهضة للرئيس مرسي رافعين الكروت الحمراء اعتراضا عليه، وعلى كل رموز النظام السابق والحالي، الذين تسببوا في مقتل أولادهم. كما وقعت مشادات بين أهالي الشهداء وقوات الأمن، التى تعاملت بأقصى درجات ضبط النفس، بحسب ما ذكره متابعون ميدانيون.



التربية والتعليم: جهزنا لجانا بديلة تحسبا لأي مسيرات وتظاهرات

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة جهزت مدارس بديلة ينقل إليها الطلاب ليؤدون امتحاناتهم، إذا حالت أي تظاهرات او مسيرات دون وصولهم إلى اللجان، مستبعدا تأجيل الامتحانات.
في سياق متصل، يؤدى غدا السبت، طلاب الثانوية العامة بقسميها علمي رياضة، وعلمي علوم، الامتحان في مادتي الميكانيكا والأحياء.



القوى الإسلامية تشارك في فعاليات جمعة لا للعنف بمدينة نصر

على الجانب الآخر توافد الآلاف من المتظاهرين الى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر في إطار فعاليات مليونية "لا للعنف" التي تنظمها قوى وحركات وأحزاب إسلامية على رأسها جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة مع أكثر من ثلاثين حزبا وإئتلافا وحركة.
وتهدف التظاهرات بحسب ما أعلن منظموها إلى الدعوة للتعبير السلمي عن الرأي، ونبذ العنف.
هذا وقد تعرضت أطقم التصوير التابعة لبعض القنوات الفضائية للمضايقات والاعتداء من بعض المتظاهرين، بحجة أن القنوات التي يعملون فيها غير حيادية.



المئات يحتشدون أمام وزارة الدفاع للمطالبة بإسقاط النظام

شارك المئات في تظاهرة أمام وزارة الدفاع ، تحت شعار انصرنا يا جيش. وأكد المشاركون دعمهم للقوات المسلحة، ورددوا شعارات طالبوا فيها بنزول الجيش لمساندتهم في اسقاط حكم الرئيس مرسي.
ورفع المتظاهرون، الأعلام المصرية، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط النظام، والداعية للاحتشاد يوم الثلاثين من يونيو الحالي.



اندلاع اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس مرسي بالاسكندرية

وقع تشابك بالأيدي بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسي بمحيط مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة جمعة اليوم، على هامش المسيرة التي انطلقت لمناهضة جماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بإسقاط النظام؛ وفي ظل تجمهر عدد من أنصار الرئيس الذين رددوا هتافات مؤيدة له.
ووقعت اصابات محدودة ببعض أنصار الطرفين جراء الاشتباك بالأيدي ومحاولة فض الاشتباك، فيما قام عدد من النشطاء المشاركين في المسيرة بتكوين سلسلة بشرية بالقرب من بوابة مسجد القائد إبراهيم لمنع الاحتكاك .



الرئيس الفلسطيني يجتمع مع رامي الحمد الله لبحث أسباب تقدمه باستقالته

يجتمع الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم مع الدكتور رامى الحمد الله الذى تقدم باستقالته أمس من منصب رئيس الوزراء بعد مرور أسبوعين فقط على توليه مهام منصبه. وذكرت مصادر فلسطينية أن هناك جهودا كبيرة تبذل لإقناع الدكتور رامي الحمد الله بسحب استقالته، إلا أنها رجحت إعلان قبولها اليوم.
كان مصدر حكومي فلسطيني، قد ذكر أن الحمد الله تقدم باستقالته على خلفية تضارب في صلاحيات عمله و نائبيه.



مجلس الأمن يدين أعمال التعذيب والاعتقال التعسفي في ليبيا

أدان مجلس الأمن الدولي "حالات التعذيب وسوء المعاملة التي تتم في مراكز الاحتجاز غير القانونية في ليبيا" . وأكد المجلس أن ممارسات التعذيب
والقتل خارج نطاق القضاء يجب ألا يتم التسامح بشأنها في ليبيا. ودعا مجلس الأمن في بيانه السلطات الليبية الى التحقيق في جميع انتهاكات حقوق الإنسان وتقديم مرتكبي هذه الأفعال إلى العدالة. وأعرب المجلس عن قلقه الشديد إزاء استمرار احتجاز آلاف الأشخاص تعسفيا خارج سلطة الدولة، ودعا إلى إطلاق سراحهم فورا أو نقلهم إلى مراكز الاحتجاز الخاضعة لسلطة الدولة.



مقتل يهودي بطلقات رجل أمن إسرائيلي والشرطة تضع الحاخام الأكبر قيد الإقامة الجبرية

لقي مواطن إسرائيلي مصرعه برصاص رجل أمن إسرائيلي بأحد الحمامات العامة في ساحة حائط البراق المحاذية للحرم القدسي بعد اشتباه رجل الأمن بأن الشخص فلسطيني الجنسية ويحمل معه سلاح.
من ناحية أخرى وضعت الشرطة الحاخام الأكبر لإسرائيل "يونا ميتسغر" قيد الإقامة الجبرية لمدة 15 يوما وحظر مغادرته البلاد أثر التحقيق المطول معه في قضايا فساد مختلفة .



اعتقال 18 ناشطا يساريا واشتباكات في انقرة

اعتقلت السلطات التركية ثمانية عشر ناشطا من حزب المضطهدين الاشتراكي، لمشاركتهم في التظاهرات الاحتجاجية ضد الحكومة و بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية وتدمير ممتلكات عامة.
وكانت قد اندلعت اشتباكات الليلة الماضية في العاصمة التركية أنقرة بين قوات الشرطة والمتظاهرين المناهضين لحكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان على أثر إصرار المتظاهرين مرة أخرى بتنظيم مسيرة من حديقة كوغلو بارك حتى ميدان كيزيلاي.



مئات الآلاف يتظاهرون في 80 مدينة .. وصدامات مع الشرطة

تظاهر مئات الآلاف في شوارع ثمانين مدينة برازيلية، لا سيما في سلفادور دي باهيا حيث اندلعت صدامات مع الشرطة، وقتل متظاهر في ساو باولو بعد أن صدمته احدى سيارات الأمن.
هذا وألغت رئيسة البرازيل ديلما روسيف زيارة كانت مقررة لليابان في السادس والعشرين من يونيو الجاري بسبب الأحداث في البلاد.



مقتل14واصابة 25 في تفجير انتحاري استهدف مسجدا قرب بيشاور

قتل أربعة عشر شخصا وأصيب خمسة وعشرون آخرون في تفجير انتحاري استهدف مسجدا في بيشاور شمال غربي باكستان. وقالت السلطات إن انتحاريا أطلق النار على أفراد الأمن التي تحرس المسجد، ثم دخل قاعة الصلاة حيث فجر نفسه بين المصلين. ويقع المسجد في حي غالبية سكانه من الشيعة على مشارف بيشاور القريبة من معاقل المسلحين في المنطقة القبلية قرب الحدود الافغانية.



رئيس الوزراء الإسرائيلي يدعو المجتمع الدولي مجددا إلى مواصلة الضغط على إيران

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوته للمجتمع الدولي بمواصلة الضغوط على إيران لمنعها من الحصول على أسلحة نووية. تصريحات نتنياهو جاءت في سياق الكلمة التي ألقاها الليلة الماضية خلال الجلسة الختامية لمؤتمر رئيس الدولة الذي عقد في القدس المحتلة.
في سياق آخر، أكد نتنياهو على ضرورة استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة.



كندا: انفجارات ضخمة بمعمل للألعاب النارية قرب مونتريال

أعلنت السلطات الكندية وقوع انفجارات ضخمة داخل معمل للألعاب النارية خارج مدينة مونتريال بمقاطعة كيوبيك. وأشارت الشرطة إلى أنه تم إخلاء السكان ومكاتب الأعمال على امتداد كيلومتر بمحيط المعمل في خطوة احترازية. كما أضاف الأجهزة الأمنية أنه لا توجد معلومات حالية حول وقوع ضحايا نتيجة الإنفجار.



إخلاءات وحالة طوارئ واثنان في عداد المفقودين غرب البلاد في كندا

أصدرت السلطات الكندية أمرا لسكان بعض مناطق كالجاري، كبرى مدن مقاطعة ألبرتا في غرب كندا، بإخلاء مساكنهم حرصا على أرواحهم من خطر الفيضانات. وأدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر إلبو وخروجها عن مجراه ما اضطر السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في كالجاري والعديد من مدن ألبرتا . وتقوم الشرطة الكندية بالبحث عن شخصين بعد غرق سيارتهما على مسافة 85 كيلومتراً جنوب كالجاري.



مقتل شخصين في الأقل واحتجاز أخرين في انهيار مبنى في بومباي

انهار مبنى سكني من ثلاث طبقات في ضاحية بومباي بالهند مما اسفر عن مقتل طفلين في الاقل واحتجاز العديد من سكانه بداخله حسبما افادت السلطات المحلية . .



وزارة التموين تعلن عدم فتح باب استيراد القمح حتى نهاية العام

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ناصر الفراش، أنه لن يتم فتح الباب لاستيراد القمح من الخارج حتى نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن الرصيد الاستراتيجي يكفي الاحتياجات المحلية حتى نهاية ديسمبر المقبل، ونفى ما تردد عن فتح باب الاستيراد للقمح خلال شهر يوليو المقبل. ولفت الفراش إلى أن الوزارة قللت معدلات الاستيراد لتتيح للقمح المحلي إمكانية التخزين في الصوامع لتقليل الهادر.
وتعد مصر أكبر مستوردي القمح في العالم وتستهلك نحو عشرة ملايين طن سنويا، بينما بلغ إجمالى توريدات القمح المحلي في الموسم الحالي الذي ـ لم ينته بعد ـ نحو ثلاثة ملايين وخمسمائة وواحد وستين ألف طن.



تراجع جماعي خلال تعاملات الأسبوع المنتهي في البورصة المصرية

سجلت البورصة المصرية تراجعا جماعيا لمؤشراتها خلال تعاملات الأسبوع المنتهى، وفقد رأسمالها السوقى نحو أربع مئة مليون جنيه. وقد شهد نهاية الأسبوع تعيين رئيس جديد للبورصة هو عاطف ياسين خلفا لمحمد عمران، وهو إجراء قانوني تتبعه وزارة الاستثمار ولا علاقة له بأي تطورات على صعيد سوق البورصة المصرية.



مباحثات وزارية بين الصين وأوروبا لتسوية أزمة الألواح الشمسية

توصلت الصين والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق يقضي بضرورة حل النزاع التجاري بينهما بشأن منتجات الألواح الشمسية من خلال محادثات إقرار السعر. وقال وزير التجارة الصيني عقب الاجتماع الذي عقد في بكين على مستوى وزاري بين الجانبين إنه تمت مناقشة قضايا التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي. من جانبه، أعرب المفوض التجاري الأوروبي عن أمله في حل قضية الألواح الشمسية بطريقة ودية،
كانت الأزمة اشتعلت بعد فرض الاتحاد الأوروبي رسوما مؤقتة لمكافحة الإغراق على واردات الألواح الشمسية القادمة من الصين، بما في ذلك الألواح والخلايا والرقائق.



دفع تعويضات الشغب في 30 يونيو مشروط بوثائق العنف السياسي

حذرت شركات التأمين عملاءها، بخاصة المؤسسات المالية الكبرى والمولات التجارية والمصانع، من عدم حصولهم على تعويض في حالة حدوث سرقات أو حرائق للمنشآت بوثائق التأمين المعتادة، وشددت على أن وجود وثيقة الحماية من العنف السياسي هي الوحيدة التي تمكن العميل من صرف التعويض.
وقال رئيس الاتحاد المصري للتأمين عبد الرؤوف قطب إن الأحداث التي تنطوي على مخاطر سياسية تغطيها الشركات بموجب وثائق العنف السياسي، وتشمل تعويض الشغب والاضطرابات الأهلية لأغراض سياسية .



جولة في أخبار الاقتصاد 21 يونيو 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها






حصاد - الجمعة 21 يونيو 2013






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق