شارك مع اصدقائك

15 يونيو 2013

برنامج ON Time السبت 15/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:زيارة مرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى أديس أبابا ..حزب الوسط يعلن مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية ..الدفاع يبدأ في الأطلاع على أحراز قضية مبارك القديمة والجديدة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time السبت 15/6/2013 من قناة ONTV

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية المصري إلى أديس أبابا

أفادت مصادر دبلوماسية بأن وزير الخارجية محمد كامل عمرو يعتزم زيارة إثيوبيا هذا الأسبوع. ورجحت المصادر أن تكون الزيارة غدا ولمدة يومين. وأضافت أنه تجرى مشاورات بشأن إمكانية عقد مفاوضات ثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا لحل القضايا العالقة، وفي صدارتها حصص مياه النيل وسد النهضة، حيث تسعى مصر لإقناع أديس أبابا بتقديم مزيد من الدراسات والمعلومات بشأن السد.




حزب الوسط يعلن مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية

يعقد حزب الوسط مؤتمرا صحفيا اليوم بمقره بالمقطم للاعلان عن تفاصيل مبادرة جديدة للحزب تستهدف تحقيق ما وصفه بالمصالحة الوطنية الشاملة تجنبا للصدام بين القوى السياسية المصرية وحقنا لدماء المصريين.تأتي مبادرة حزب الوسط في إطار سلسلة من المبادرات تقوم بها قوى وطنية وأحزاب وشخصيات سياسية مستقلة كان آخرها مبادرة " المنتدى المصري للحوار" التي دعت إلى توقيع ميثاق لنبذ العنف والالتزام بسلمية التظاهرات والفعاليات التى سيقومون بتنظيمها خلال شهر يونيو الجاري.




الدفاع يبدأ في الأطلاع على أحراز قضية مبارك القديمة والجديدة

بدأت اليوم إجراءات اطلاع الدفاع عن المتهمين، فيما تعرف بمحاكمة القرن، على أحراز القضية القديمة والجديدة، حيث تعاد محاكمة كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في عدة قضايا أهمها التحريض على قتل المتظاهرين أثناء الثورة. وكانت المحكمة منحت الدفاع مدة أسبوعين للاطلاع على أحراز القضية بدءًا من اليوم وحتى السابع والعشرين من يونيو الجاري من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرا.





الإستئناف تخفف عقوبة حسن مصطفى إلى الحبس سنة

أصدرت محكمة استئناف الإسكندرية اليوم حكماً على الناشط حسن مصطفى بالحبس سنة بتهمة الاعتداء على أحمد درويش وكيل النائب العام. ويأتي الحكم تخفيفا لحكم صادر عن جنح الإسكندرية في مارس الماضي التي قضت بحبسه سنتين مع الشغل فى القضية نفسها.
واتهم مصطفى بصفع الوكيل على وجهه وذلك خلال وجوده بمكتبه للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين فى أحداث محكمة المنشية في الحادي والعشرين من يناير الماضي. وقد نظم عدد من النشطاء المناصرين لمصطفى وقفة أمام محكمة الاستئناف للتضامن معه.



نادى ضباط الشرطة يعقد إجتماعاً اليوم لمناقشة الاستعداد لتظاهرات 30 يونيو

يعقد النادى العام لضباط الشرطة وجميع مجالس إدارات الأندية الرئيسية والفرعية اجتماعا اليوم بمقر النادى العام بمدينة نصر لدراسة الأوضاع التى تمر بها وزارة الداخلية حاليا وتوحيد صف الضباط. ويناقش الاجتماع دور الشرطة فى المظاهرات المزمعة في الثلاثين من يونيو الجاري، والوضع الأمنى بسيناء، وتداعيات حادث استشهاد النقيب محمد أبوشقرة، ومصير الضباط الثلاثة وأمين الشرطة المختطفين بسيناء والمتطلبات العاجلة لضباط وأفراد الشرطة لعرضها على وزير الداخلية.



واشنطن: فرض الحظر الجوي في سوريا أكثر خطورة وكلفة من ليبيا

أفاد دبلوماسيون غربيون بأن الولايات المتحدة تدرس إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، وذلك على خلفية تصريحات البيت الأبيض بأن النظام السوري تجاوز الخط الأحمر باستخدام أسلحة كيماوية.وكان نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي بن رودس قال إن فرض مثل هذا الحظر أكثر خطورة وكُلفة في سوريا مما جرى في ليبيا قبل عامين. وكانت واشنطن أعلنت أنها تزود المعارضة السورية بالأسلحة الثقيلة والصواريخ المضادة للطائرات عبر الحدود التركية.



قوات النظام تقصف ريف دمشق ودير الزور .. والحر يسيطر على نقاط عسكرية

ميدانيا قصفت قوات النظام السوري صباح اليوم أحياء في العاصمة دمشق وريفها ومدينة دير الزور. في الوقت نفسه تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في مدخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق. كما أعلن الجيش الحر سيطرته على حاجز الأملس أكبر حواجز جيش النظام شمال الرستن بريف حمص، وذلك بعد سيطرته على معسكر الإسكان العسكري في ريف إدلب. كما يكثف مقاتلو المعارضة استهداف مطار منغ العسكري في ريف حلب.




معطيات جديدة على الساحة السورية تغير موقف الغرب من الأزمة

هذا وبدأ موقف الغرب من الأزمة في سوريا يتخذ منحى جديدا مع تصريحات الولايات المتحدة الأخيرة بشأن إمداد المعارضة بالسلاح ومع ظهور معطيات جديدة على الساحة الميدانية خاصة مع تدخل حزب الله واستخدام جيش النظام أسلحة محظورة في قتاله ضد المعارضة




مقتل ستة من الجيش الليبي في إشتباكات مع مسلحين ببنغازي

لقي ستة عناصر من الجيش الليبي مصرعهم في المواجهات العنيفة التي اندلعت في مدينة بنغازي الليبية بين قوات خاصة تابعة للجيش ومجموعة مسلحة. وحذر رئيس الأركان الليبي الجديد سالم القنيدي من حمام دم تشهده المدينة، عقب اندلاع القتال. وشهدت بنغازي الأسبوع الماضي اشتباكات مسلحة أمام مقرات ميليشيا درع ليبيا عندما اشتبك مسلحو الجماعة مع محتجين يطالبون بحل الميليشيات ودمجها في الجيش، حيث كان من بين القتلى جنود ومحتجين.



وزارة الداخلية الإيرانية: روحاني يتصدر النتائج الأولية يليه قاليباف ثم جليلي

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية اليوم أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية أظهرت تقدم المرشح المقرب من التيار الإصلاحي حسن روحاني. وقالت الوزارة إنه بعد فرز ثمانية عشر بالمئة من الأصوات، حصل روحاني على نسبة اثنين وخمسين بالمئة من أصل حوالي خمسة ملايين صوت تم فرزها، متقدما بفارق شاسع على رئيس بلدية طهران المرشح المحافظ محمد باقر قاليباف، يليه كبير المفاوضين في الملف النووي الإيراني سعيد جليلي، وذكرت مصارد رسمية أن نسبة المشاركة في التصويت وصلت إلى سبعين بالمئة في العاصمة طهران.


نتنياهو يدعو إلى تهديد إيران عسكرياً لمواجهة طموحها النووي

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن طموحات إيران النووية يجب مواجهتها بعمل عسكري. وأدلى نتنياهو بهذا التصريح خلال زيارته لبولندا على رأس وفد وزاري.



محتجو تركيا يعلنون إستمرار إعتصامهم في ميدان تقسيم

أعلن المنظمون الرئيسيون لاحتجاجات ساحة تقسيم باسطنبول أنهم سيواصلون اعتصامهم ضد سياسات رئيس الوزراء رجب أردوجان. وكان أردوجان أعلن إنه سيرجئ خططا لإعادة تطوير متنزه في اسطنبول حتى تصدر محكمة قرارا بشأن المشروع متبنيا لهجة أكثر ميلا للمصالحة بعد أسبوعين من المظاهرات العارمة المناهضة للحكومة.
على صعيد آخر اختطف أعضاء بحزب العمال الكردستاني سبعة وعشرين شخصا جنوب شرقي تركيا، فيما فرضت السلطات تدابير أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بأنقرة بعد تلقي تهديدات بالهجوم عليها بالقنابل.



مجلس النواب الأمريكي يحبط خطة أوباما لإغلاق جوانتانامو

وافق مجلس النواب الامريكي على مشروع قانون دفاعي يتضمن اجراءات لوقف خطط الرئيس باراك اوباما لاغلاق سجن جوانتانامو. ووافق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون بالأغلبية على مشروع القانون الذي يتضمن أيضا تخصيص ستمئة وثمانية وثلاثين مليار دولار للاسلحة والقوات والحرب في افغانستان.



8 قتلى مدنيين بإنفجار شرقي أفغانستان

انفجرت قنبلة على جانب طريق أسفل سيارة رباعية الدفع، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة عشرة، كانوا في طريق العودة من جنازة في إقليم خوست شرق أفغانستان. وألقى باريلاي روان , المتحدث باسم حاكم قليم خوست باللائمة في التفجير على مسلحي طالبان .



تأجيل طعن مبارك ونظيف في قضية قطع الإتصالات إلى الأول من يوليو

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار غبريال جاد عبد الملاك تأجيل الطعون المقدمة من الرئيس السابق حسنى مبارك ورئيس وزرائه أحمد نظيف ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية قطع الاتصالات، إلى جلسة الأول من يوليو المقبل. وأرجعت المحكمة التأجيل للإطلاع والرد وإحضار محضر اجتماع سابق عقد بين المشير طنطاوى ورئيس المخابرات الراحل عمر سليمان .كانت محكمة القضاء الإداري أول درجة فى وقت سابق قد قضت بتغريم مبارك والعادلى ونظيف 540 مليون جنيه تعويضاً عن قطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير .



الأزهر يناشد جموع المواطنين إدخار الأموال والأرواح لخير مصر ومصلحتها

ناشد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيح الأزهر الشريف جميع المواطنين ادخار الأموال والأرواح لخير مصر ومصلحتها بعيدا عن أي خلافات حزبية أو سياسية أو شحصية ووجوب وقوف العرب مع مصر في الظروف الحالية. وأشار الطيب ـ في الكلمة التي وجهها للمؤتمر العام التاسع للاتحاد العربي للعمل التطوعي اليوم وألقاها الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر إلى اهتمام المؤسسة بالوطن ومصلحته العليا وتأييد الوسطية والتعدد واحترام الخلاف، وأنه يقف على مسافة واحدة من جميع أبناء الشعب المصري.



المجلس الأعلى للثقافة ينظم وقفة احتجاجية غداً للتضامن من المعتصمين

ينظم المجلس الأعلى للثقافة غدا الأحد وقفة احتجاجية بساحة دار الأوبرا المصرية للتضامن مع معتصمي وزارة الثقافة المطالبين بإقالة الوزير الدكتورعلاء عبد العزيز. كما ستعقد لجان المجلس مؤتمرا موسعا يناقش الأزمة الحالية وسبل تأمين وحماية الأرشيف الوطني بدار الكتب والوثائق القومية.ويواصل مثقفون وفنانون اعتصامهم لليوم الحادي عشر على التوالي بمقر وزارة الثقافة بالزمالك . كما يستمر توافد السياسيين لإعلان تضامنهم مع المعتصمين، مطالبين بالحفاظ على الهوية الثقافية المصرية.



الجيش الحر: يمكننا إسقاط النظام السوري في 6 أشهر إذا توفرت الأسلحة

تعهد الجيش الحر بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد في غضون ستة أشهر إذا توفرت له الأسلحة الضرورية التي يحتاجها. جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها قائد الجيش الحر اللواء سليم إدريس، الذي طالب بتزويد الجيش الحر بمضادات للطائرات والصواريخ وإقامة منطقة حظر للطيران. وقال إدريس إن قواته منظمة بشكل جيد ولا تحتاج إلا إلى قليل من التدريب إلى جانب التسليح الكافي.




روسيا تحذر من فرض حظر للطيران فوق سوريا

إلى ذلك قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن أي محاولة لفرض منطقة حظر للطيران فوق سوريا باستخدام مقاتلات إف ستة عشر وصواريخ باتريوت عبر الأردن تعد انتهاكا للقانون الدولي. وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيرته الإيطالية إيما بونينو في موسكو أنه يجب الحيلولة دون اتخاذ خطوات من شأنها دفع السوريين إلى رفض الحوار ومواصلة الصراع. ومن جانبها قالت الوزيرة الإيطالية إن مؤتمر جنيف 2 المرتقب يتيح أملا بوضع حد للعنف ومنع سقوط مزيد من الضحايا.



تأجيل محاكمة الجلاد ومحرر بجريدة الوطن إلى 29 يونيو

أجّلت محكمة جنح الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر إلى التاسع والعشرين من يونيو الجاري محاكمة رئيس تحرير جريدة الوطن مجدي الجلاد وأحمد الخطيب المحرر بالجريدة، للاعلان بالدعوى المدنية وتقديم المذكرات والمستندات. يأتي ذلك في قضية اتهامهما بنشر أخبار غير صحيحة حول ضبط قوائم اغتيالات لشخصيات عامة لدى أفراد خلية مدينة نصر الإرهابية، والذين تجري محاكمتهم حاليا.
هذا وطالب محامو الجريدة بوقف نظر الدعوى لحين الفصل في الدعوى المتعلقة بخلية مدينة نصر.



وفد كبير من حماس برئاسة مشعل في مصر لبحث التطورات

يزور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل القاهرة حاليا على رأس وفد يضم ثلاثة عشر عضوا في الحركة. وانضم وفد مشعل إلى وفد آخر من الحركة برئاسة إسماعيل هنية، حيث من المفترض أن يبحث الوفدان مع عدد من المسئولين المصريين التطورات الأخيرة في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.



الخارجية : زيارة عمرو لإثيوبيا بداية للمعالجة السياسية لأزمة السد

أكد مساعد وزير الخارجية ومنسق شئون دول حوض النيل السفير مجدى عامر أن زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو المرتقبة غدا إلى أديس أبابا تعد بداية للمعالجة السياسية لموضوع سد النهضة الإثيوبي، بعد صدور تقرير اللجنة الفنية للسد. وقال عامر إن وزير الخارجية سيلتقي خلال الزيارة عددا من المسئولين الإثيوبيين، مشيرا إلى أن مصر ليست ضد بناء أي سدود أو مشروعات تنمية في إثيوبيا أو دول حوض النيل، لكنه أوضح أن التقارير أكدت أن إنشاء سد بهذا الحجم سيكون له تأثير سلبي على مصر والسودان، خاصة إذا أدارته اثيوبيا وحدها.



وزير الخارجية المصري يستقبل الأخضر الإبراهيمي

استقبل وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا الأخضر الإبراهيمي. وتم خلال اللقاء التشاور حول تطورات الأوضاع في سوريا وفرص عقد مؤتمر جنيف 2 بشأن سوريا وإمكانيات نجاحه، وكذلك الأبعاد ذات الصلة بملف الأزمة السورية وتطوراتها الأخيرة .



انعقاد مؤتمر الأمة المصرية في دعم الثورة السورية

احتشد الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وأحزاب الأصالة والفضيلة والبناء والتنمية، أمام استاد القاهرة، لبدء فعاليات مؤتمر «الأمة المصرية في دعم الثورة السورية.
تحضر المؤتمر الذي تنظمه الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، نخبة من الهيئات والعلماء والدعاة والمفكريـن بمصر والوطن العربى، ويهدف لدعم مطالب الشعب السوري من أجل نيل حقوقه بكل السبل السلمية وممارسة الضغوط على النظام حتى يوقف شلال الدم في سوريا.



العراق يؤكد أنه سيمنع وصول إمدادات عسكرية عبر أجوائه إلى سوريا

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إن العراق اتخذ وسيتخذ إجراءات لمنع وصول إمدادات عسكرية عبر أجوائه إلى سوريا . كما جدد زيباري التأكيد على عدم تأييد حكومة بغداد مشاركة متطوعين عراقيين في الصراع السوري، وأضاف أن العراق لا يدعم أي طرف على حساب الآخر، وهو يؤيد التسوية السياسية ومؤتمر جنيف 2 المرتقب عقده بشأن الأزمة السورية .



مقتل وإصابة 11 من مجاهدي خلق بسقوط قذائف على معسكر ليبرتي بالعراق

وفي العراق.. قتل شرطي وأصيب أربعة بجروح في تفجير عبوة ناسفة بمحافظة صلاح الدين. وفي نينوى لقى ضابط بالجيش مصرعه في هجوم مسلح تعرض له غربي المدينة الواقعة شمالي البلاد. يأتي ذلك فيما أصيب أربعة أشخاص في سقوط ثلاث قذائف هاون بمحيط مطار بغداد الدولي.
من ناحية أخرى،، قتل اثنان وأصيب تسعة من مجاهدي خلق جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على معسكر ليبرتي الذي يؤويهم في بغداد.



وزير الدفاع الإسرائيلي يجرب طائرة أوسبيري ضمن صفقة أسلحة أمريكية

تعد المقاتلات أمريكية الصنع من طراز.. أوسبيري إم في 22.. أول طائرة تجمع بين قدرات الإقلاع والهبوط العمودي، ورغم الحوادث المتكررة لهذا الطراز فإن الولايات المتحدة تعتزم إمداد إسرائيل بعدد منها، بالإضافة إلى أسلحة أخرى...




الجيش الليبي يناشد سكان بنغازي مساندته ضد الخارجين عن القانون

ناشدت وزارة الدفاع الليبية سكان مدينة بنغازي وضواحيها وكذلك الأعيان والحكماء دعم جهود الدولة في التصدي للخارجين عن القانون بالمدينة ورفض الاعتداءات المتكررة على مؤسسات الدولة المختلفة. جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الليبية عقب قيام مجهولين بمهاجمة مقرات عسكرية ببنغازي ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وقالت الوزارة إنها لن تتهاون في التعامل مع من وصفتهم بالمعتدين على مقرات الجيش والشرطة والممتلكات العامة .




أردوغان : ما يحدث في تركيا ليس دفاعاً عن البيئة بل مؤامرات مبيتة

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن ما يحدث من احتجاجات ليس دفاعا عن البيئة بل مؤامرات مبيتة، بحسب وصفه، وقال إن المحتجين مارسوا العنف على من يخالفهم الرأي وأحرقوا مقرات لحزب العدالة والتنمية .
وفي كلمة أمام حشد من مؤيديه في ساحة التجمع بأنقرة ، شدد أردوغان على أنه لن يسمح بزرع بذور الفتنة بين الأتراك، واكد أن لدى حكومته أسلوبا في المقاومة ولن ترضخ للاستفزازات.




مقتل 15 طالبة جامعة في تفجير حافلة جنوب غربي البلاد

لقيت خمس عشرة طالبة جامعية مصرعهن في انفجار استهدف الحافلة التي كن يستقلنّها في مدينة كويتا مركز اقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان. وقالت الشرطة الباكستانية إن الإنفجار أدى إلى اندلاع حريق في الحافلة، مضيفا أن الحادث أدى أيضا إلى اصابة تسع عشرة طالبة بجروح.
وكان شرطي قتل اليوم اثر هجوم صاروخي شنه مجهولون على مبنى تاريخي كان يستخدمه مؤسس باكستان محمد على جناح في اقليم بلوشستان الغني بالموارد والواقع جنوب غربي البلاد.




مجلس النواب الأمريكي يحبط خطة أوباما لإغلاق جوانتانامو

وافق مجلس النواب الامريكي على مشروع قانون دفاعي يتضمن اجراءات لوقف خطط الرئيس باراك اوباما لإغلاق سجن جوانتانامو. ووافق مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون بالأغلبية على مشروع القانون الذي يتضمن أيضا تخصيص ستمئة وثمانية وثلاثين مليار دولار للحرب في افغانستان.




خسائر مادية وبشرية جراء حرائق هائلة تجتاح غابات كولورادو الأمريكية

لقي شخصان مصرعهما جراء حرائق الغابات المندلعة في ولاية كولورادو الأمريكية، في وقت دعت السلطات نحو أربعين ألف شخص لإخلاء منازلهم. هذا وتسببت الرياح في زيادة حدة ألسنة اللهب التي أتت على أكثر من ثلاثمائة وستين منزلا، في أضخم حرائق تشهدها كولورادو.



رامز: الحكومة بلغت مراحل متقدمة من مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد

قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز إن الحكومة بلغت مراحل متقدمة من مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي قبل الحصول على القرض البالغة قيمته أربعة مليارات وثمانمئة مليون دولار، وأوضح أنه ليس بإمكانه تقدير أي موعد لانتهاء المفاوضات.
واشار رامز عقب اجتماع لمحافظي البنوك المركزية في أبوظبي اليوم، إلى عدم وجود أي مفاوضات مع دول أخرى لحصول مصر على مساعدات مالية جديدة في صورة ودائع لدى البنك المركزي.





البنك المركزي يطرح غداً أذوناً بقيمة ستة مليارات جنيه

يطرح البنك المركزي المصري غدا نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بستة مليارات جنيه. وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل واحد وتسعين يومًا، ثلاثة مليارات جنيه، وأذون أخرى بقيمة ثلاثة مليارات جنيه لأجل مئتين وثلاثة وسبعين يومًا. تأتي هذه الخطوة مع توقعات بوصول العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري إلى مائتي مليار جنيه.



وزير التجارة : ‏الصادرات حققت 65.5‏ مليار جنيه في ‏5‏ أشهر

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح ارتفاع حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي بنسبة خمسة عشر بالمئة‏ لتحقق خمسة وستين ‏مليارا وخمس مئة مليون جنيه.‏ من ناحية اخرى اكد صالح استمرار الحكومة في دعم البعثات التجارية والمعارض باعتبارها افضل آلية لنمو الصادرات التي يجري حاليا صياغة استراتيجية جديدة لمضاعفتها، مع تخفيض حجم الواردات للحد من عجز الميزان التجاري الذي سجل نحو اثنين وستين مليار جنيه في الأشهر الأربعة الاولى من العام الحالي .



الجزائر تطلب مساعدة تركيا في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية

أعلن وزير التجارة الجزائري مصطفى بن بادة أن بلاده طلبت من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان خلال زيارته الأخيرة، المساعدة في مسار الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. وقال بن بادة إن بلاده طلبت من أردوجان المساعدة في توقيع اتفاق ثنائي في إطار مسار الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، مشيرا الى التوقيع مع خمس دول أخرى اتفاقات ثنائية في هذا المجال .كان وزير التجارة الجزائري أعلن أن بلاده تلقت دعم أربع وثلاثين دولة للانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة.



الاتحاد الأوربي يوافق على اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة

كشف مسؤولون بالاتحاد الاوروبي عن ان فرنسا وافقت على دعم الاتحاد في التفاوض لإبرام اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة لتعطي الضوء الاخضر لبدء محادثات لابرام اكبر اتفاقية تجارية طموح في العالم. وتوصل وزراء الاتحاد الاوربي للاتفاقية بعد محادثات استمرت نحو اثنتي عشرة ساعة قبلوا خلالها طلبا فرنسيا بترك خدمات الانترنت والسينما والتلفزيون والخدمات الرقمية خارج المفاوضات التي من المقرر ان تبدأ في يوليو المقبل، وترك الوزراء المجال مفتوحا امام ضم هذه الخدمات في مرحلة لاحقة .



طفل في الثالثة من عمره ويتمتع بموهبة التصوير بالكاميرات

على الرغم من نعومة أظفاره اكتسب طفل نيجيري يبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط شهرة واسعة بقدرته على استخدام الكاميرا في التقاط صور من البيئة المحيطة به، وموهبته البارزة في التصوير...



جولة في أخبار الاقتصاد 15 يونيو 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - السبت 15 يونيو 2013


















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق