شارك مع اصدقائك

14 يونيو 2013

برنامج ON Time الجمعة 14/6/2013 من قناة ONTV :البيت الأبيض : السلاح الكيميائي دفع واشنطن لدعم المعارضة السورية بالسلاح ..حلف الناتو يعتبر استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا انتهاكا للقانون الدولي ..بريطانيا: الأدلة تتزايد على أن الأسد يستخدم أسلحة كيميائية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time الجمعة 14/6/2013 من قناة ONTV


البيت الأبيض : السلاح الكيميائي دفع واشنطن لدعم المعارضة السورية بالسلاح

قررت الولايات المتحدة، تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية، وقال البيت الأبيض إن استخدام السلاح الكيمائي في سوريا هو السبب في تغيير المعادلة ، هذا فيما صرحت مصادر دبلوماسية أمريكية أن واشنطن تدرس فرض منطقة حظر جوي على سوريا قرب الحدود على الأردن.




حلف الناتو يعتبر استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا انتهاكا للقانون الدولي

اعتبر حلف شمال الاطلسي (الناتو) إن استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا غير مقبول ويمثل انتهاكا للقانون الدولي. وطالب الأمين العام للحلف "أندرس فوغ راسموسن" دمشق بالسماح للأمم المتحدة بإجراء تحقيق ميداني في استخدام السلاح الكيميائي، وأعرب عن قناعته بأن الحل السياسي هو الطريق الصائب، كما رحب راسموسن بالمبادرة الأمريكية الروسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وما جميع أطراف النزاع إلى المشاركة فيه.




بريطانيا: الأدلة تتزايد على أن الأسد يستخدم أسلحة كيميائية

من جانبها قالت بريطانيا إنه توجد أدلة متزايدة على أن الرئيس السوري بشار الأسد استخدم اسلحة كيميائية وأنه يواصل استخدامها. وطالب متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، الاسد بأن يمنح لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حرية الحركة للتحقيق الميداني في سوريا والوقوف على الحقائق الكاملة.





اشتباكات عنيفة للسيطرة على مدينة حلب وقصف على دمشق وريفها


قال شهود عيان ان مدينة حلب شمالي سوريا شهدت اشتباكات عنيفة، فيما سقطت عدة قذائف عليها. وفي العاصمة دمشق تستمر الاشتباكات أيضا، حيث شهد مخيم اليرموك معارك عنيفة بين الجيشين السوري والحر، كما قامت قوات حكومية بقصف حي برزة بقذائف الهاون والدبابات، واستهدفت مدينة جيرود القلمون في ريف دمشق، من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن الجيش النظامي سيطر على حي الرصافة في دير الزور .




الأمم المتحدة تطالب النمسا بإرجاء سحب قواتها إلى الشهر المقبل


على صعيد ذي صلة ،، طالبت الأمم المتحدة القوات النمساوية المشاركة في قوة حفظ السلام بمرتفعات الجولان السورية بعدم إتمام انسحابها قبل نهاية الشهر المقبل لضمان انتقال سلس للمهام إلى القوات البديلة.
وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية طالبت القوات النمساوية أيضا بترك المعدات والأسلحة والتى تعد ضرورية لدعم القوات المتبقية. .




مؤتمر علماء المسلمين يدعو للجهاد بسوريا ويطالب بمقاطعة المصالح الإيرانية


في مصر دعا ممثلو ست وسبعين رابطة ومنظمة إسلامية في اجتماع عقده المجلس التنسيقي الإسلامي العالمي في القاهرة أمس، دعوا إلى الجهاد لنصرة الشعب السوري وإنقاذه مما أسموه إجرام نظام طائفي. واعتبر بيان العلماء أن تدخل إيران وحزب الله في سوريا بمثابة حرب معلنة على الإسلام والمسلمين عامة.




إثيوبيا تعتبر اتفاقية عنتيبي خطوة لتحقيق الاستخدام العادل لمياه النيل


في شأن آخر // اعتبرت الخارجية الإثيوبية تصديق البرلمان على الاتفاقية الاطارية لدول حوض النيل والمعروفة باسم "اتفاقية عنتيبي" ـ اعتبرتها خطوة باتجاه تحقيق الاستخدام العادل لمياه النيل ، على حد قولها.
كما دعت الخارجية الإثيوبية، إلى إقامة مفوضية لمياه النيل لدى تصديق برلمانات ست دول على الأقل من الدول المطلة على النهر. وتعد إثيوبيا أول دولة تصدق على هذه الاتفاقية، في حين وقعت أوغندا وكينيا وبوروندي وتنزانيا وروندا على هذه الاتفاقية الإطارية لكنها لم تصدق عليها حتى الآن.




المتحدث العسكري: لا أسباب تمنع القبض على خاطفي المجندين بسيناء


نفى المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي ، ما نشرته إحدى الصحف بشأن وجود أسباب تمنع القبض على خاطفي المجندين السبعة بسيناء.
وقال المتحدث إن القوات المسلحة تحرص على معاونة وزارة الداخلية في القبض على الخاطفين وتحقيق الأمن، دون اعتبارات لأي تهديدات أو تحديات. وأشار المتحدث العسكري إلى أن حماية الأمن القومى هي المهمة الرئيسة التي تسعى المؤسسة العسكرية إلى تحقيقها .





تواصل اعتصام عدد من المثقفين والفنانين بمقر الوزارة


واصل عدد من المثقفين والفنانين والأدباء والسياسيين اعتصامهم لليوم العاشر على التوالي بمقر وزارة الثقافة للمطالبة بإقالة الوزير علاء عبد العزيز. وأكد المعتصمون أن الهدف الأساسي للاعتصام هو توفير مناخ لإعادة صياغة سياسة ثقافية تتيح التعبير والإبداع والحق في الاستفادة من مؤسسات الدولة وعدم استئثار فصيل بها.





الايرانيون يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات


وإلى إيران ،، حيث يواصل أكثر من خمسين مليون ناخبا ممن لهم حق التصويت الادلاء باصواتهم لاختيار خليفة للرئيس محمود أحمدي نجاد في انتخابات رئاسية .
وتعد هذه الانتخابات التي يختار فيها الناخبون واحدا من بين ستة مرشحين هي أول انتخابات رئاسية منذ الانتخابات المطعون فيها التي جرت في عام ألفين وتسعة والتي اثارت اضطرابات سياسية استمرت شهورا في البلاد .





خامنئي يحث الناخبين على التصويت لاختيار خليفة لأحمدي نجاد


من جانبه ،، حث المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي أثناء الإدلاء بصوته المواطنين على المشاركة في في الانتخابات ، قائلا إنه لا يعير أي اهتمام للتلميحات التي صدرت عن مسؤولين امريكيين بان الانتخابات في ايران غير نزيهة. ويتعين ان يحصل المرشح الفائز على أغلبية واحد وخمسين بالمائة من الأصوات وفي حال تعذر ذلك يعاد إجراء الانتخابات بعد أسبوع على أن يشارك فيها المرشحان اللذان أحرزا أكبر عدد من الأصوات.





محتجون: أردوجان تعهد بتجميد خطط إعادة تطوير حديقة جازي في اسطنبول


قال محتجون أتراك اليوم إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تعهد بتجميد خطط لاعادة تطوير متنزه في اسطنبول حتى تصدر محكمة قرارا بشان المشروع ، واعتبروا ذلك بادرة ايجابية بعد اسبوعين من الاحتجاجات.
كان اردوغان التقى الليلة الماضية وفدا يتألف في معظمه من ممثلين وفنانين لكنه ضم ايضا عضوين من إئتلاف (تضامن تقسيم) -الذي ينسق الاحتجاجات- بعد ساعات من قوله إن صبره نفد ومطالبته المحتجين بمغادرة متنزه جازي باسطنبول.




إسرائيل تمضي قدما في بناء ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية


قررت الحكومة الإسرائيلية المضي قدما في بناء ألف وحدة سكنية في مستوطنتين صغيرتين معزولتين في عمق الضفة الغربية المحتلة هما مستوطنتا إيتمار وبروتشين.
من جانبه قال نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني إن الحكومة الإسرائيلية تقضي بهذه الخطوة على إمكانية الحل القائم على دولتين لشعبين.





آلاف العراقيون يشاركون في التظاهرات ضد حكومة المالكي


يشارك آلاف المواطنين في التظاهرات التي دعت إليها هيئات دينية وتجمعات عشائرية وشبابية في ست محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد للاحتجاج على سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي الطائفية.
كانت ساحة اعتصام الرمادي شهدت أمس عقد مؤتمر عشائري تم التاكيد خلاله على مواصلة الاعتصامات حتى تستجيب حكومة المالكي لمطالب المتظاهرين ، كما عبر المجتمعون عن عدم ترحيبهم بعقد جلسة للحكومة في الأنبار واعتبروها دعاية انتخابية "رخيصة" بحسب وصفهم .




وقوع اشتباكات بين الشرطة ومحتجين بالقرب من منجم للفوسفات بتونس


وإلى تونس حيث اندلعت مواجهات أمس بين قوات الأمن ومحتجين عاطلين عن العمل يطالبون بتوظيفهم في شركة قفصة للفوسفات في وسط غرب البلاد ، وذلك بعد قيامهم بمنع عبور قطارات نقل الفوسفات المستخرج من منجم قريب في هذه المنطقة . وأدى الاعتصام المستمر منذ 31 مايو إلى وقف تام لعمل الشركة وتسجيل خسائر بمئات الملايين من الدولارات بسبب منع المعتصمين عمالها من الوصول إلى مكان عملهم .




الخرطوم تتهم جنوب السودان بدعم مجموعة متمردة لتفجير أنبوب نفط في أبيي


اتهم الجيش السوداني دولة جنوب السودان بدعم متمردين فجروا أنبوب نفط في منطقة عجاجة داخل الحدود الإدارية لمنطقة أبيي بولاية جنوب كردفان.
وقال المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد إن هذه المجموعة تلقت الدعم الفني من جيش جنوب السودان لتفجير خط الأنابيب مما أدى إلى اشتعال النار فيه، قبل أن تتم السيطرة عليها.





منتخب مصر يواصل استعداداته للقاء موزمبيق الأحد المقبل


رياضيا، يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم استعداداته بالعاصمة مابوتو تحضيرا للقاء الأحد المقبل أمام منتخب موزمبيق بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. ومن المقرر أن يؤدي الفراعنة تدريبا رئيسا عصر اليوم على ملعب المباراة. كان المنتخب قد فاز في الجولة السابقة على مضيفه منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين .




وزير الخارجية يزرو إثيوبيا و الخرطوم وجوبا خلال الأيام القادمة لبحث الأزمة


قالت مصادر دبلوماسية مطلعة إنه من المنتظر أن يقوم محمد كامل عمرو وزير الخارجية بزيارة إلى اثيوبيا الاسبوع المقبل مرجحة أن تتم الزيارة يومى الأحد والاثنين المقبلين .. كما يقوم عمرو بزيارة إلى الخرطوم وجوبا خلال الأيام القادمة .
وقالت المصادر إن المشاورات جارية حول إمكانية عقد مفاوضات ثلاثية بين مصر والسودان واثيوبيا من أجل التوصل إلى حل لجميع القضايا التي تمس التعاون بين الدول الثلاث وعلى رأسها قضية مياه النيل وأزمة سد النهضة.





رئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى التعاون مع مصر لتحقيق مصلحة الشعبين


من جانبه ،، دعا رئيس الوزراء الإثيوبى "هيلى مريام ديسالين" إلى إعطاء الأولوية للتعاون وإجراء المفاوضات مع مصر من أجل تحقيق ما فيه مصلحة الشعبين فيما يتعلق بملف مياه نهر النيل.
وأكد ديسالين في تصريحات نقلها التليفزيون الإثيوبي التزام حكومته بالتعاون في ملف النيل طالما تعترف مصر بنصيب إثيوبيا العادل في مياه النهر على ، حد تعبيره.




روسيا: زيادة الدعم العسكري الامريكي للمعارضة سيقوض فرص مؤتمر السلام


وما زلنا مع الشأن السوري،، قال يوري يوشاكوف كبير مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشؤون الخارجية إن المعلومات التي قدمتها واشنطن لموسكو بشأن الاستخدام المشتبه به لاسلحة كيماوية من جانب قوات الأسد "لا تبدو مقنعة" .وأضاف يوشاكوف ان زيادة الدعم العسكري الامريكي لقوات المعارضة السورية ستقوض الجهود المشتركة لتنظيم مؤتمر جنيف للسلام. من جانبها قالت الخارجية السورية إن قرار واشنطن بتسليح مقاتلي المعارضة يعد "كيل بمكيالين" في تعاملها مع الإرهاب .




فقدان العشرات في غرق عبارة بالفلبين


أعلنت فرق الانقاذ في الفلبين مقتل شخصين وفقدان ثلاثة عشر آخرين في الأقل جراء غرق عبارة كان على متنها خمسة وسبعون شخصا وذلك قبالة سواحل الفلبين. من جانبه قال //أرماند باليلو// المتحدث الرسمي باسم خفر سواحل في الفلبين إنه تم انقاذ اثنين وأربعين راكبا من قبل الصيادين وخفر السواحل بينما تم انتشال جثة سيدتين. يشار إلى أن حوادث العبارات - التي تعد وسيلة انتقال لا غنى عنها في الفلبين تعد شائعة وغالبا ما يرجع
السبب إلى عدم وجود صيانة للقوارب وعدم الامتثال لتعليمات السلامة.




الاتحاد الإفريقي يدعو لحل الخلافات بما يحقق مصالح البلدين


من جانبها دعت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي "انكوسازانا دلاميني زوما" إلى حوار بشأن مياه النيل يؤدي، كما قالت، إلى مواقف تحقق مكاسب لكل من مصر وإثيوبيا ولا تضر بأي من البلدين. ودعت إلى ضرورة ايجاد حل في اطار الوحدة الافريقية، مشيرة الى أن مسؤولي إحدى الدولتين طلبوا بحث إمكانية تقديم مفوضية الاتحاد الافريقي المساعدة في الوساطة لايجاد حلول للأزمة.




تظاهرة بالإسكندرية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الإخوان


وفي الإسكندرية واصل عشرات الناشطين السياسيين تنظيم فعالياتهم الاحتجاجية التي تنطلق بصورة أسبوعية من ساحة مسجد القائد إبراهيم،باتجاه اعتصام المحاربين القدامي أمام مسرح بيرم التونسي لتأكيد مطالبهم بإسقاط النظام.
وندد المتظاهرون بتردي الخدمات وانقطاع الكهرباء المستمر وانقطاع المياه عن عدة أحياء بالمحافظة, بالإضافة إلى أزمة سد النهضة الأثيوبي.
وفي سياق متصل, قامت مجموعة من أعضاء حملة تمرد في الإسكندرية بزيارة لمركز كفرالدوار بمحافظة البحيرة لمواصلة جمع التوقيعات والحشد للمشاركة في الفعاليات المقرر تنظيمها في 30 يونيو الجاري.





الأزهـر الشريف يناشد المصريين الحفاظ على أمن الوطن


ناشد الأزهر الشريف جموع الشعب الحفاظ على أمن الوطن والسمو بمصلحته فوق كل اعتبار، خصوصا في هذه المرحلة. وطالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المواطنين بعدم ادخار المال والجهد لبناء الوطن وحماية الحدود، مؤكدا أن الأزهر يضع مصر نصب عينيه حرصا على سلامتها وسلامة شعبها كله.





العريفي يجدد دعوته للجهاد ضد نظام الأسد في سوريا


دعا عدد من الخطباء في القاهرة اليوم، إلى مساعدة الشعب السوري في محنته، وتقديم جميع أشكال الدعم له، مستنكرين الأعمال الوحشية التي يتعرض لها على يد نظام بشار الأسد.
وجدد الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي،في خطبة بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، دعوته الى الجهاد في سوريا، فيما ناشد مقاتلي المعارضة توحيد صفوفهم.




بريطانيا: الأدلة تتزايد على أن الأسد يستخدم أسلحة كيميائية


من جانبه ،، قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم إن لندن غير مستعدة بعد لتسليح المعارضة السورية على الرغم من قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتسليحها، لكنها لا تستبعد فرض منطقة حظر جوي او اي إجراء آخر.
وفي سياق متصل قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إنه يتفق مع تقييم الولايات المتحدة الذي خلص الى ان قوات موالية للاسد استخدمت اسلحة كيماوية، بما في ذلك غاز السارين.





المعارضة السورية ترحب بموافقة أوباما على تقديم السلاح لها


من جهته رحب المجلس الوطني السوري بقرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتصريح بمنح الثوار السوريين مساعدات عسكرية. وقال مدير المكتب الإعلامي بالائتلاف الوطني السوري خالد الصالح، إنهم يتطلعون الى اللحظة التي سيتم فيها تنفيذ القرار.




الجيش الحر يعلن تحرير معسكر الإسكان العسكري قرب مدينة إدلب


ميدانيا // ذكر ناشطون سوريون ان أكثر من 150 عنصرا من القوات الحكومية وحزب الله قتلوا في كمين للجيش الحر في بلدة المنصورة بريف دمشق ، يأتى ذلك بعد ان اعلن الناشطون ان نحو 50 عسكريا قتلوا من قوات الأسد في كمين نصبه الجيش الحر على طريق مطار دمشق الدولي ، وأفادت هيئة الثورة السورية بمقتل أكثر من ثلاثين شخصا بنيران قوات الأسد اليوم معظمهم في حلب وريف دمشق ..
في غضون ذلك تتواصل الاشتباكات بين القوات النظامية والجيش الحر بمحيط الفرقة 17 بالرقة"... كان الجيش الحر قد اعلن تحرير معسكر الإسكان العسكري قرب مدينة إدلب بالكامل بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد .





مصادر لبنانية: الجيش الإسرائيلي يواصل مناوراته في الجولان ومزارع شبعا


قالت مصادر أمنية لبنانية اليوم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل مناوراته لليوم الثاني على التوالي في مزارع شبعا وفي الأطراف الشرقية
للجولان السوري المحتل ، حيث يتردد بقوة دوي القذائف المدفعية في أجواء القرى اللبنانية الحدودية المتاخمة للمنطقة المحتلة.
على صعيد ذي صلة ،، طالبت الأمم المتحدة القوات النمساوية المشاركة في قوة حفظ السلام بمرتفعات الجولان السورية بعدم إتمام انسحابها قبل نهاية الشهر المقبل لضمان انتقال سلس للمهام إلى القوات البديلة.





الحريري ينتقد سلاح حزب الله ونصر الله يؤكد أن المقاومة هي التي حررت لبنان


أكد الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل أن سلاح حزب الله يشكل مانعا اساسيا لقيام الدولة والاستقرار وإعادة تكوين المؤسسات الوطنية. من جانبه اتهم رئيس الحكومة اللبناني الأسبق، سعد الحريري، حزب الله بجر البلاد إلى ما وصفه بمشروع تدميري بسبب تورطه في النزاع الدائر في سوريا.
في المقابل أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أن المقاومة هي التي حررت لبنان ، مؤكدا حرصه على استقرار بلاده . وفي كلمة له في احتفالية ببيروت لتكريم الجرحى من مقاتلي الحزب أكد نصر الله ان الحزب من مكونات الشعب اللبناني التي قدمت التضحيات الجسيمة، حسب تعبيره.




رجال السياسة في إيران يدلون بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد


هذا وقد أدلى عدد من رجال السياسة في إيران اليوم بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد .. حيث ادلى الرئيس الأسبق اكبر هاشمي رفسنجاني بصوته في طهران ، كذلك ادلى بصوته الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي، الذي شهدت فترتي رئاسته من عامي 1997 - 2005 حريات سياسية واجتماعية غير مسبوقة .
في الوقت نفسه أدلى سعيد جليلي المرشح المتشدد والمفاوض النووي الايراني بصوته في جنوب طهران.




محتجون: أردوجان تعهد بتجميد خطط إعادة تطوير حديقة جازي في اسطنبول


يأتي ذلك فيما قال محتجون أتراك اليوم إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تعهد بتجميد خطط لاعادة تطوير متنزه في اسطنبول حتى تصدر محكمة قرارا بشان المشروع ، واعتبروا ذلك بادرة ايجابية بعد اسبوعين من الاحتجاجات.





الطيران الحربي اليمني يشن غارات على مناطق تواجد المسلحين شرقي وجنوبي البلاد


شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية اليوم على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب وأبين شرق وجنوب البلاد . وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية إن بعض المناطق تشهد حاليا تصاعد فى وتيرة الأحداث الأمنية مع تصاعد الإصرار على خيارالانفصال ، من جانب أنصار الحراك الجنوبي . من جهة اخرى اتهمت السلطات اليمنية الحوثيين بمحاولة اقتحام مقر الأمن القومي بالعاصمة صنعاء بعد اشتباكات عنيفة مع الشرطة.




وزير الخارجية يزرو إثيوبيا و الخرطوم وجوبا خلال الأيام القادمة لبحث الأزمة


قالت مصادر دبلوماسية مطلعة إنه من المنتظر أن يقوم محمد كامل عمرو وزير الخارجية بزيارة إلى اثيوبيا الاسبوع المقبل مرجحة أن تتم الزيارة يومى الأحد والاثنين المقبلين .. كما يقوم عمرو بزيارة إلى الخرطوم وجوبا خلال الأيام القادمة .
وقالت المصادر إن المشاورات جارية حول إمكانية عقد مفاوضات ثلاثية بين مصر والسودان واثيوبيا من أجل التوصل إلى حل لجميع القضايا التي تمس التعاون بين الدول الثلاث وعلى رأسها قضية مياه النيل وأزمة سد النهضة.





رئيس وزراء إثيوبيا يدعو إلى التعاون مع مصر لتحقيق مصلحة الشعبين


من جانبه ،، دعا رئيس الوزراء الإثيوبى "هيلى مريام ديسالين" إلى إعطاء الأولوية للتعاون وإجراء المفاوضات مع مصر من أجل تحقيق ما فيه مصلحة الشعبين فيما يتعلق بملف مياه نهر النيل.
وأكد ديسالين في تصريحات نقلها التليفزيون الإثيوبي التزام حكومته بالتعاون في ملف النيل طالما تعترف مصر بنصيب إثيوبيا العادل في مياه النهر على ، حد تعبيره.




روسيا: زيادة الدعم العسكري الامريكي للمعارضة سيقوض فرص مؤتمر السلام


وما زلنا مع الشأن السوري،، قال يوري يوشاكوف كبير مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشؤون الخارجية إن المعلومات التي قدمتها واشنطن لموسكو بشأن الاستخدام المشتبه به لاسلحة كيماوية من جانب قوات الأسد "لا تبدو مقنعة" .وأضاف يوشاكوف ان زيادة الدعم العسكري الامريكي لقوات المعارضة السورية ستقوض الجهود المشتركة لتنظيم مؤتمر جنيف للسلام. من جانبها قالت الخارجية السورية إن قرار واشنطن بتسليح مقاتلي المعارضة يعد "كيل بمكيالين" في تعاملها مع الإرهاب .




فقدان العشرات في غرق عبارة بالفلبين


أعلنت فرق الانقاذ في الفلبين مقتل شخصين وفقدان ثلاثة عشر آخرين في الأقل جراء غرق عبارة كان على متنها خمسة وسبعون شخصا وذلك قبالة سواحل الفلبين. من جانبه قال //أرماند باليلو// المتحدث الرسمي باسم خفر سواحل في الفلبين إنه تم انقاذ اثنين وأربعين راكبا من قبل الصيادين وخفر السواحل بينما تم انتشال جثة سيدتين. يشار إلى أن حوادث العبارات - التي تعد وسيلة انتقال لا غنى عنها في الفلبين تعد شائعة وغالبا ما يرجع
السبب إلى عدم وجود صيانة للقوارب وعدم الامتثال لتعليمات السلامة.




الاتحاد الإفريقي يدعو لحل الخلافات بما يحقق مصالح البلدين


من جانبها دعت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي "انكوسازانا دلاميني زوما" إلى حوار بشأن مياه النيل يؤدي، كما قالت، إلى مواقف تحقق مكاسب لكل من مصر وإثيوبيا ولا تضر بأي من البلدين. ودعت إلى ضرورة ايجاد حل في اطار الوحدة الافريقية، مشيرة الى أن مسؤولي إحدى الدولتين طلبوا بحث إمكانية تقديم مفوضية الاتحاد الافريقي المساعدة في الوساطة لايجاد حلول للأزمة.




تظاهرة بالإسكندرية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الإخوان


وفي الإسكندرية واصل عشرات الناشطين السياسيين تنظيم فعالياتهم الاحتجاجية التي تنطلق بصورة أسبوعية من ساحة مسجد القائد إبراهيم،باتجاه اعتصام المحاربين القدامي أمام مسرح بيرم التونسي لتأكيد مطالبهم بإسقاط النظام.
وندد المتظاهرون بتردي الخدمات وانقطاع الكهرباء المستمر وانقطاع المياه عن عدة أحياء بالمحافظة, بالإضافة إلى أزمة سد النهضة الأثيوبي.
وفي سياق متصل, قامت مجموعة من أعضاء حملة تمرد في الإسكندرية بزيارة لمركز كفرالدوار بمحافظة البحيرة لمواصلة جمع التوقيعات والحشد للمشاركة في الفعاليات المقرر تنظيمها في 30 يونيو الجاري.




الأزهـر الشريف يناشد المصريين الحفاظ على أمن الوطن


ناشد الأزهر الشريف جموع الشعب الحفاظ على أمن الوطن والسمو بمصلحته فوق كل اعتبار، خصوصا في هذه المرحلة. وطالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المواطنين بعدم ادخار المال والجهد لبناء الوطن وحماية الحدود، مؤكدا أن الأزهر يضع مصر نصب عينيه حرصا على سلامتها وسلامة شعبها كله.





العريفي يجدد دعوته للجهاد ضد نظام الأسد في سوريا


دعا عدد من الخطباء في القاهرة اليوم، إلى مساعدة الشعب السوري في محنته، وتقديم جميع أشكال الدعم له، مستنكرين الأعمال الوحشية التي يتعرض لها على يد نظام بشار الأسد.
وجدد الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي،في خطبة بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، دعوته الى الجهاد في سوريا، فيما ناشد مقاتلي المعارضة توحيد صفوفهم.





بريطانيا: الأدلة تتزايد على أن الأسد يستخدم أسلحة كيميائية


من جانبه ،، قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم إن لندن غير مستعدة بعد لتسليح المعارضة السورية على الرغم من قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتسليحها، لكنها لا تستبعد فرض منطقة حظر جوي او اي إجراء آخر.
وفي سياق متصل قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إنه يتفق مع تقييم الولايات المتحدة الذي خلص الى ان قوات موالية للاسد استخدمت اسلحة كيماوية، بما في ذلك غاز السارين.





المعارضة السورية ترحب بموافقة أوباما على تقديم السلاح لها


من جهته رحب المجلس الوطني السوري بقرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتصريح بمنح الثوار السوريين مساعدات عسكرية. وقال مدير المكتب الإعلامي بالائتلاف الوطني السوري خالد الصالح، إنهم يتطلعون الى اللحظة التي سيتم فيها تنفيذ القرار.





الجيش الحر يعلن تحرير معسكر الإسكان العسكري قرب مدينة إدلب


ميدانيا // ذكر ناشطون سوريون ان أكثر من 150 عنصرا من القوات الحكومية وحزب الله قتلوا في كمين للجيش الحر في بلدة المنصورة بريف دمشق ، يأتى ذلك بعد ان اعلن الناشطون ان نحو 50 عسكريا قتلوا من قوات الأسد في كمين نصبه الجيش الحر على طريق مطار دمشق الدولي ، وأفادت هيئة الثورة السورية بمقتل أكثر من ثلاثين شخصا بنيران قوات الأسد اليوم معظمهم في حلب وريف دمشق ..
في غضون ذلك تتواصل الاشتباكات بين القوات النظامية والجيش الحر بمحيط الفرقة 17 بالرقة"... كان الجيش الحر قد اعلن تحرير معسكر الإسكان العسكري قرب مدينة إدلب بالكامل بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد .





مصادر لبنانية: الجيش الإسرائيلي يواصل مناوراته في الجولان ومزارع شبعا


قالت مصادر أمنية لبنانية اليوم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل مناوراته لليوم الثاني على التوالي في مزارع شبعا وفي الأطراف الشرقية
للجولان السوري المحتل ، حيث يتردد بقوة دوي القذائف المدفعية في أجواء القرى اللبنانية الحدودية المتاخمة للمنطقة المحتلة.
على صعيد ذي صلة ،، طالبت الأمم المتحدة القوات النمساوية المشاركة في قوة حفظ السلام بمرتفعات الجولان السورية بعدم إتمام انسحابها قبل نهاية الشهر المقبل لضمان انتقال سلس للمهام إلى القوات البديلة.





الحريري ينتقد سلاح حزب الله ونصر الله يؤكد أن المقاومة هي التي حررت لبنان


أكد الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل أن سلاح حزب الله يشكل مانعا اساسيا لقيام الدولة والاستقرار وإعادة تكوين المؤسسات الوطنية. من جانبه اتهم رئيس الحكومة اللبناني الأسبق، سعد الحريري، حزب الله بجر البلاد إلى ما وصفه بمشروع تدميري بسبب تورطه في النزاع الدائر في سوريا.
في المقابل أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أن المقاومة هي التي حررت لبنان ، مؤكدا حرصه على استقرار بلاده . وفي كلمة له في احتفالية ببيروت لتكريم الجرحى من مقاتلي الحزب أكد نصر الله ان الحزب من مكونات الشعب اللبناني التي قدمت التضحيات الجسيمة، حسب تعبيره.





رجال السياسة في إيران يدلون بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد


هذا وقد أدلى عدد من رجال السياسة في إيران اليوم بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد .. حيث ادلى الرئيس الأسبق اكبر هاشمي رفسنجاني بصوته في طهران ، كذلك ادلى بصوته الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي، الذي شهدت فترتي رئاسته من عامي 1997 - 2005 حريات سياسية واجتماعية غير مسبوقة .
في الوقت نفسه أدلى سعيد جليلي المرشح المتشدد والمفاوض النووي الايراني بصوته في جنوب طهران.





محتجون: أردوجان تعهد بتجميد خطط إعادة تطوير حديقة جازي في اسطنبول


يأتي ذلك فيما قال محتجون أتراك اليوم إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تعهد بتجميد خطط لاعادة تطوير متنزه في اسطنبول حتى تصدر محكمة قرارا بشان المشروع ، واعتبروا ذلك بادرة ايجابية بعد اسبوعين من الاحتجاجات.





الطيران الحربي اليمني يشن غارات على مناطق تواجد المسلحين شرقي وجنوبي البلاد


شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية اليوم على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب وأبين شرق وجنوب البلاد . وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية إن بعض المناطق تشهد حاليا تصاعد فى وتيرة الأحداث الأمنية مع تصاعد الإصرار على خيارالانفصال ، من جانب أنصار الحراك الجنوبي . من جهة اخرى اتهمت السلطات اليمنية الحوثيين بمحاولة اقتحام مقر الأمن القومي بالعاصمة صنعاء بعد اشتباكات عنيفة مع الشرطة.





مكتب التحقيقات الفيدرالي: الكشف عن برامج المراقبة ألحق بالولايات المتحدة ضرراً بالغاً


صرح مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي اي) روبرت مولر بأن الكشف عن برامج مراقبة أمريكية سرية ألحق "ضرراً بالغاً" بالولايات المتحدة. وأبلغ مولر الكونغرس بأن السلطات الأمريكية ستلاحق مسرب المعلومات إدوارد سنودن وتقاضيه بعد إقرارهّ بتسريب معلومات تتعلق بجمع وكالة الأمن القومي سجلات الهواتف الامريكية ومراقبة اتصالات الانترنت. ودافع مولر عن البرامج وقال انها برامج شرعية مؤكدا في الوقت نفسه على حماية الحقوق الفردية والحريات المدنية مع العمل على منع اية هجمات ارهابية محتملة يمكن أن تتعرض لها البلاد .




حاكم لويزيانا: مقتل شخص وإصابة 73 في انفجار مصنع للكيماويات


لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم بنيران مسلح في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري الأمريكية.
وفي حادث آخر قال بوبي جيندال حاكم ولاية لويزيانا الامريكية إن شخصا قتل وأصيب نحو ثلاثة وسبعين آخرين في انفجار وحريق بمصنع وليامز اوليفنز للكيماويات بمدينة جيشمار . وأضاف جيندال أن الخبراء لم يكتشفوا بعد مستويات خطيرة لانبعاثات من الانفجار والحريق في مجمع البتروكيماويات .





أعضاء تمرد يواصلون جمع التوقيعات بميدان التحرير


قام أعضاء بحركة تمرد عقب صلاة الجمعة بجمع توقيعات المتظاهرين بميدان التحرير على استمارة سحب الثقة من الرئيس محمد مرسى والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة. وشملت التوقيعات المصلين بجامع عمر مكرم، فضلا عن قائدى السيارات.
في سياق متصل شهد ميدان التحرير تزايدا نسبيا لعدد المتظاهرين، بينما كانت تنتظم الحركة المرورية فى أرجائه بجميع الاتجاهات .




الحكم على الرئيس الأرجنتيني الأسبق كارلوس منعم بالسجن 7 سنوات


قضت محكمة في بوينس أيرس بسجن الرئيس الأرجنتيني الأسبق كارلوس منعم سبع سنوات بتهمة تهريب أسلحة للأكوادور وكرواتيا، في انتهاك لحظر دولي كان مفروضا في حقبة التسعينيات من القرن الماضي.




مجلس حقوق الإنسان يعرب عن قلقه إزاء الانتهاكات ضد مسلمي ميانمار


تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم بيانا رئاسيا أعرب فيه عن قلقه البالغ إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها
المسلمون في ميانمار ومسلمو الروهينجا في ولاية راكين. وشدد البيان على قرار رئيس ميانمار، الذي يؤكد فيه أن جميع مرتكبي أعمال العنف سيحاكمون إلى أقصى حد يسمح به القانون . وأكد البيان على ضمان عودة اللآجئين والمشردين لمنازلهم بمن فيهم المسلمين، وضرورة قيام حكومة ميانمار باتخاذ مايلزم لمنع تدمير أماكن العبادة ومساكن المدنيين وبخاصة بالنسبة للروهينجيا المسلمين في ولاية راكين.





محافظ البنك المركزي يشارك في اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية


يشارك هشام رامز محافظ البنك المركزي فى اجتماع مجلس محافظى البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية الذى يعقد بمقر صندوق النقد العربى في أبو ظبى . يهدف الاجتماع إلى الإعداد لاجتماعات الدورة السابعة والثلاثين للمجلس المقرر عقدها فى سبتمبر المقبل، كما يناقش الاجتماع توصيات الاجتماع الثاني والعشرين للجنة العربية للرقابة المصرفية، وموضوعات حماية المستهلك فى الخدمات المصرفية وحوكمة المؤسسات المصرفية.




الخارجية: مصر طلبت تمديد مهلة تقنين الأوضاع للعمالة في السعودية


صرح السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشوون القنصلية و المصريين بالخارج و الهجرة بأن هناك متابعة للطلب المصري من السلطات السعودية بتمديد المهلة الخاصة بتقنين أوضاع المخالفين لنظام الإقامة والعمل بالمملكة والتي ستنتهي في الثالث من يوليو المقبل . من ناحية أخرى أشار السفير العشيري الى أن اللجنة القنصلية المصرية - الليبية ستعقد في نهاية شهر يونيو الحالي بطرابلس لبحث كل الموضوعات القنصلية التي تهم الجانبين .





برلمان نيكاراجوا يصوت على شق قناة تربط المحيطين الأطلسي بالهادئ


صوت برلمان نيكاراجوا بأغلبية ساحقة على شق قناة تربط بين المحيطين الأطلسي والهادئ، وهو مشروع من شأنه أن ينافس قناة بنما.
ويتكلف مشروع حفر القناة نحو أربعين مليار دولار وتعلق عليه نيكاراجوا آمال انعاش اقتصادها كأفقر دول أمريكا الوسطى.





منتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكا اللاتينية يواصل فعالياته في إندونيسيا


في إندويسيا يواصل منتدى التعاون بين شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والمنعقد في جزيرة بالي فعالياته حيث يبحث تعزيز التجارة بين دول القارتين. ويحضر المنتدى أكثر من ثلاثمائة مندوب بينهم خمسة عشر وزيرا من ست وثلاثين دولة، ويعتبر المنتدى بمثابة وسيط لتبادل المعلومات مما يتيح الفرص لمزيد من تعزيز التجارة والاستثمار. وتنتج الدول الأعضاء فى المنتدى ما يقرب من ثلث إجمالي الناتج المحلي فى العالم وذلك بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية الإندونيسية.




رحلة تجريبية لطائرة نفاثة جديدة في تولوز الفرنسية


أقلعت طائرة "ايرباص "نفاثة ، جديدة متوسطة الحجم وطويلة المدى ، من طراز " إيه 350" للمرة الأولى من مدينة تولوز الفرنسية ، في رحلة تجريبية تستغرق اربع ساعات لاظهار مميزات وامكانيات الطائرة عشية معرض باريس الجوي. يشار إلى أن الطائرة الجديدة صنعت لتنافس أحدث طرازات الشركة الأمريكية "بوينج787 دريملاينر"، والتي عانت من مشاكل في بطارياتها في الآونة الأخيرة.





جولة في أخبار الاقتصاد 14 يونيو 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - الجمعة 14 يونيو 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق