شارك مع اصدقائك

13 يونيو 2013

برنامج ON Time الخميس 13/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة:إثيوبيا: الحرب النفسية المصرية لن تدفعنا لوقف بناء السد..السودان: لا نأمل في الحل العسكري للتعامل مع أزمة سد النهضة..الإتحاد الإفريقي يدعو مصر وإثيوبيا للتفاوض


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time الخميس 13/6/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



إثيوبيا: الحرب النفسية المصرية لن تدفعنا لوقف بناء السد

أكد المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير /دينا مفتي/ أن مخاوف مصر من بناء "سد النهضة" ليس لها أساس،حسب تعبيره حيث إن "سد النهضة" الإثيوبي سيعود بالنفع على دول الجوار.
وفي تعليقه على خطاب الرئيس محمد مرسي الأخير بشأن إبقاء كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع السد، أكد المسؤول الإثيوبي إن هذا النوع من الخطاب لن يشتت انتباه إثيوبيا، وإن الحرب النفسية المصرية لن تدفع أديس أبابا لوقف بناء السد. مؤكدا أن السد سيكون في صالح الشعبين المصري والإثيوبي، ولن يؤثر في كمية تدفق المياه إلى مصر.




السودان: لا نأمل في الحل العسكري للتعامل مع أزمة سد النهضة



من جانبه، قال كمال حسن علي السفير السودانى بالقاهرة إن أزمة سد النهضة غير واضحة، ويأمل ألا تصل الأمور إلى الحل العسكرى، مشيرا إلى أن السودان له مواقف ومصالح يدافع عنها حول الأزمة يخشى عليها. وأوضح كمال حسن أن مصر والسودان وإثيوبيا وحدة اقتصادية واحدة، مشددا على أن التعاون والحوار المتبادل بين الدول الثلاث هو الوسيلة المثلى لاحتواء أزمة سد النهضة.




الإتحاد الإفريقي يدعو مصر وإثيوبيا للتفاوض

إلى ذلك دعت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي /نكوسازانا دلاميني زوما/، مصر وإثيوبيا إلى التفاوض لإيجاد حل يخلص البلدان مما وصفته بـ"مخلفات الاستعمار" وتسوية خلافهما حول مشروع إنشاء سد النهضة الإثيوبي على النيل الأزرق.
وشددت رئيسة المفوضية خلال مؤتمر صحفي في إديس أبابا، على ضرورة إجراء مباحثات جادة حول هذه المسائل بما يكفل تحقيق المصلحة لكلا الطرفين





مسؤولة أمريكية: نأمل أن تحل أزمة سد النهضة الإثيوبي بالطرق السلمية



كانت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية "ويندي شيرمان" أعلنت أنها عقدت لقاءات مع رئيس الوزراء هشام قنديل وعدد من المسؤولين بالقاهرة ، تناولت السبل الدبلوماسية لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي . وخلال لقاء خاص لقناة اون تي في ، أعربت شيرمان عن أملها في أن تحل هذه القضية بالطرق السلمية ..




النقض تلغي حكم سجن نظيف في قضية الكسب غير المشروع وتأمر بإعادة محاكمته



ألغت محكمة النقض الحكم بسجن رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ، لمدة ثلاثة سنوات في قضية الكسب غير المشروع.. وأمرت بإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر جنايات القاهرة. ياتي ذلك بعد أن قبلت المحكمة الطعن الذي تقدم به نظيف على حكم سجنه وتغريمه أكثر من أربعة ملايين جنيه، استنادا إلى أنه لم يرتكب الاتهامات المسندة إليه..




مدير مباحث الإسكندرية: ملتزمون بالحياد في فض الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس

صرح خالد القاضي المنسق العام لحملة تمرد بالإسكندرية أنه وزملاءه تعرضوا للاعتداء على عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين أثناء تقديم حملتهم بالأسكندرية. وقال القاضي إن خمسة من الأهالي أيضا أصيبوا بعد محاولتهم الدفاع عن شباب الحملة.
وكان اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية قال إن قوات الأمن التزمت بالفصل بين المؤيدين والمعارضين للرئيس محمد مرسي دون التحيز لأي طرف أثناء فضها الاشتباكات التي وقعت مساء أمس بمنطقة أبو سليمان بمحطة الرمل نافيا حدوث حريق بمقر جماعة الإخوان المسلمين بالمنطقة أو استخدام قوات الأمن الغاز المسيل للدموع.




السيسي يشهد عدداً من الأنشطة التدريبية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة



تفقد وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى امس عددا من الأنشطة التدريبية التى نفذتها إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية، وعناصر قوات المظلات والوحدات الخاصة، فى إطار حرص القوات المسلحة على متابعة العملية التدريبية لوحداتها وتشكيلاتها.





محكمة ليبية تقرر تأجيل نظر قضية البغدادي المحمودي إلى 7 أغسطس

أرجأت محكمة ليبية إلى السابع من أغسطس المقبل محاكمة البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ، بناء على طلب الدفاع.
ومثُل المحمودي مع متهمين آخرين، للمحاكمة بارتكاب أعمال أفضت إلى "قتل مواطنين" خلال ثورة السابع عشر من فبراير، وتبديد أموال عامة زادت على الثلاثة مليارات دولار لتمويل الدعم اللوجستي لقوات النظام السابق، كما أشار ممثل النيابة الى إن المحمودي سيواجه اتهامات أخرى مثل "المساس بأمن الدولة" و"التحريض على العنف" و"الانتماء لعصابات إجرامية".




اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر في ريف دمشق

أفادت شبكة شام السورية بأن اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر من الجيش النظامي مدعوما بمقاتلين من حزب الله والجيش الحر في منطقة البساتين بحي برزة بالعاصمة دمشق. بينما تواصل قوات الأسد قصف أحياء في حمص. كما ضربت طائرات سورية حربية مدينة الرقة بالبراميل المتفجرة. من جانبه يشن الجيش الحر هجوما على آخر المباني التي تسيطر عليها قوات النظام في مطار منج العسكري في حلب. وقال ناشطون إن الجيش الحر أعطى مهلة للجنود المحاصرين في المطار للاستسلام.
يذكر أن حصيلة القتلى بنيران قوات الأسد أمس بلغت أربعة وأربعين شخصا معظمهم في حمص.




الأمم المتحدة تتهم طرفي الصراع في سوريا باستخدام الأطفال في القتال

اتهم تقرير للأمم المتحدة قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة بتجنيد الأطفال في الحرب التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عامين. وقال التقرير إن آلاف الأطفال تترواح أعمارهم بين خمسة عشر وسبعة عشر عاما قتلوا في هذه الحرب.
وجاء في التقرير أن بعض الأطفال تعرضوا للتعذيب على أيدي قوات الحكومة لاتهامهم بأن لهم صلات بالمعارضة، وصدر التقرير الأربعاء بعد أن زارت، ليلى زروقي، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والصراع المسلح سوريا في شهر ديسمبر الماضي




تركيا تفكر في إجراء استفتاء حول مشروع تطوير ميدان تقسيم بإسطنبول المثير للاحتجاج

أعلنت الحكومة التركية أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان لا يستبعد إجراء استفتاء في إسطنبول حول مشروع تطوير ميدان تقسيم. جاء ذلك بعد اجتماع أردوجان أمس مع مجموعة من منظمي الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أسبوعين.
وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قد طالب المعتصمين في حديقة جيزي بميدان تقسيم بوسط المدينة بالمغادرة فورا. وهدد نائب رئيس الوزراء حسين جيليك المعتصمين بأنهم سيكونون في مواجهة جديدة مع الشرطة إذا لم يفضوا اعتصامهم.




أوروبا تعبر عن القلق من الوضع في تركيا وتدعو للتحقيق



عبر الاتحاد الاوروبي عن قلقه بشأن إقدام الحكومة التركية على إبعاد المحتجين بالقوة من ساحة تقسيم في اسطنبول، وقيام الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على آلاف المتظاهرين. وحثت كاترين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي تركيا على التحقيق في حالات الاستخدام المفرط للقوة أثناء التظاهرات بسرعة وبصورة كاملة.




نتنياهو: هدفي التوصل لحل وسط تاريخي ينهي النزاع مع الفلسطينيين

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى الدخول فى محادثات سلام على الفور وبدون شروط مسبقة.. جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقده نتنياهو أمس مع نظيره البولندى /دونالد توسك/ فى العاصمة البولندية وارسو.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى، إن هدفه هو التوصل لحل وسط تاريخي يضع نهاية للنزاع بين فلسطين وإسرائيل إلى الأبد، يقضي بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بإسرائيل، حسب قوله.




لجنة دولية: إيران نظمت حملات ضد وسائل الإعلام قبل الانتخابات الرئاسية



وثقت لجنة حماية الصحفيين الدولية حملات عدة ضد وسائل الإعلام في إيران في الأشهر التي تسبق الانتخابات الرئاسية التي تنطلق غدا. وقال اللجنة إن السلطات الإيرانية تفرض قيودا على الإعلاميين في هذا الشأن. كما اعتقلت السلطات عشرات الصحفيين بسبب تغطيتهم لأحداث الانتخابات. وكان وزير الاستخبارات الإيراني حيدر مصلحي قال في مارس الماضي إنه تم اعتقال ستمائة صحفي إيراني لاتهامهم بالتجسس على مصالح إيران، وإن اعتقالهم كان لتجنب فتنة قد تحدث قبل الانتخابات، على حد قوله.






البرلمان الأثيوبي يصدق على اتفاقية عنتيبي التي ترفضها مصر والسودان

صادق البرلمان الإثيوبى على ما يسمى باتفاقية الإطار التعاوني لنهر النيل (عنتيبي)، بديلا عن الاتفاقيات التى أبرمت أواخر القرن الماضى، والتي تنظم حقوق دول حوض النيل من مياه النهر. وصوت البرلمان الإثيوبي الذى يضم خمسائة وسبعة وأربعين عضوا، بالإجماع لصالح الاتفاقية التى وقعتها بالفعل خمس دول أخرى فى حوض النيل، بينما لا يزال يرفضها كل من مصر والسودان.
تاتي التطورات في وقت وصف المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير /دينا مفتي/ مخاوف مصر من بناء سد النهضة بان لا أساس لها، وأشار إلى أن خطاب الرئيس محمد مرسي الأخير بشأن إبقاء كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع السد، لن يشتت انتباه إثيوبيا، على حد تعبيره، مضيفا ان أديس أبابا لن توقف بناء السد.




اعتصام عشرات الطيارين بمطار القاهرة وتأخر عدد من الرحلات

نظم عشرات الطيارين بشركة مصر للطيران إضرابا عن العمل أدى إلى تأخر عدد من الرحلات الجوية التي كان من المقرر إقلاعها من مطار القاهرة.
من جهته توجه وزير الطيران المدني وائل المعداوي ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توفيق عاصي إلى مركز عمليات الشركة بالمطار لمناقشة الطيارين ومعرفة مطالبهم، في محاولة لإنهاء الاعتصام الذي أدى إلى تأخر إقلاع تسع رحلات جوية.
ويطالب المعتصمون بتحسين أوضاع العمل وتعيين إدارة جديدة للشركة يتوافق عليها الجميع.




تواصل اعتصام عدد من المثقفين والفنانين بمقر الوزارة بالزمالك



لليوم التاسع على التوالي يواصل عدد من المثقفين والفنانين والأدباء والسياسيين اعتصامهم بمقر وزارة الثقافة بالزمالك للمطالبة بإقالة الوزير علاء عبد العزيز. وأكد المعتصمون أن الهدف الأساسي للاعتصام هو توفير مناخ لإعادة صياغة سياسة ثقافية تتيح التعبير والإبداع والحق في الإفادة من مؤسسات الدولة وعدم استئثار فصيل بها.




اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر في ريف دمشق

وننتقل إلى تطورات الاوضاع في سوريا.. حيث ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن اثنين وأربعين قتيلا سقطوا اليوم بنيران قوات النظام في مناطق متفرقة، فيما أفادت شبكة شام بأن اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر من الجيش النظامي مدعومة بمقاتلين من حزب الله، والجيش الحر في منطقة البساتين بحي برزة بالعاصمة دمشق، بينما تواصل قوات الأسد قصف الأحياء السكنية في حمص، كذلك شنت طائرات حربية سورية غارات على مدينة الرقة وألقت عليها البراميل المتفجرة.
من جانبه يشن الجيش الحر هجوما على آخر المباني التي تسيطر عليها قوات النظام في مطار منج العسكري في حلب.
يأتي ذلك فيما أفادت الأنباء بإصابة طائرة عراقية وجرح عدد من ركابها في استهداف مطار دمشق الدولي بقذائف صاروخية، تسببت أيضا في تأخير عدد من الرحلات الجوية




واشنطن ولندن يبديان دعمهما لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا



لا تزال المشاورات الأمريكية البريطانية مستمرة، لمناقشة دعم المعارضة السورية في مواجهة نظام الأسد. وخلال لقائهما في واشنطن اكد كل من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره البريطاني ويليام هيج، دعمهما لتشكيل الحكومة الانتقالية التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر جنيف الأول...





أردوجان يوجه إنذارا أخيراً للمتظاهرين وسط إسطنبول لإنهاء احتجاجهم

وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان إنذارا أخيرا للمتظاهرين وسط اسطنبول ودعاهم لإنهاء احتجاجاتهم خلال أربع وعشرين ساعة.
وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا طالب المعتصمين في حديقة جيزي بميدان تقسيم بوسط المدينة بالمغادرة فورا. وهدد نائب رئيس الوزراء حسين جيليك المعتصمين بأنهم سيكونون في مواجهة جديدة مع الشرطة إذا لم يفضوا اعتصامهم




أردوجان يلوح بالاستفتاء .. والمتظاهرون يرفضون

في سياق متصل أعلن عدد من ممثلي المتظاهرين الذين اتقوا رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان أمس عقب اللقاء رفضهم مقترحه الخاص بإمكانية إجراء استفتاء في إسطنبول حول مشروع تطوير ميدان تقسيم، مبررين رفضهم بأن المقترح غير قانوني ولا يحظى بالدستورية.
وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التى اندلعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة على مدار الايام القليلة الماضية فى عدة مدن تركية الى خمسة قتلى، بعد وفاة متظاهر متأثرا بجروح أصيب بها اثر سقوط عبوة غاز مسيل للدموع على رأسه، فى الاول من يونيو الجارى بأنقرة



وقفة احتجاجية بدمياط للتضامن مع اعتصام المثقفين بالقاهرة


نظم العشرات من المثقفين والأدباء بدمياط بالتنسيق مع حزب التحالف الشعبي وقفة احتجاجية تضامنية أمام قصر الثقافة تضامنا مع اعتصام القاهرة ضد وزير الثقافة علاء عبد العزيز. ووزع المحتجون بيانا يعلن تأييد الحزب لموقف المثقفين المصريين الرافض لخطة أخونة الثقافة وطمس الهوية المصرية، حسب ما جاء في البيان.





أهالي سيناء يحررون مهاجرين أريتريين غير شرعيين من يد مهربيهم


أفاد مراسل أون تي في بأن أهالي سيناء تمكنوا من تحرير خمسة أريتريين، من المهاجرين غير الشرعيين، محتجزين بأحد مخازن التهريب بمنطقة المهدية جنوب رفح. وقد نقل الأريتريون إلى منزل أحد شيوخ سيناء تمهيدا لتسليمهم إلى المكتب الإقليمي لمفوضية اللاجئين. كما تمكن الأهالي من القبض على حراس المخزن من المهربين وتقييدهم تمهيدا لتسليمهم إلى السلطات.





تشكيل لجنة من الأحزاب والحركات الثورية بالسويس للتحضير ليوم 30 يونيو


صرح علي أمين القيادي بحزب الوفد بالسويس بأن الأحزاب السياسية المدنية وجبهة الإنقاذ والحركات الثورية قررت خلال اجتماع لها تشكيل لجنة من أجل التنسيق والتحضير لمظاهرات يوم 30 يونيو القادم. وقال إن اللجنة قررت العمل على ثلاثة محاور وهي إقامة مستشفى ميداني وتجهيز اللافتات الموحدة وتقريب وجهات النظر بين شباب الثوار والقيادات الحزبية. هذا وقرر حزب الوفد بالسويس إقامة غرفة عمليات داخل مقر الحزب ابتداء من 29 يونيو وتستمر خلال يوم 30 يونيو وما بعده.





ضبط كميات كبيرة من سلع منتهية الصلاحية بأحد المخازن بالإسماعيلية


نجحت أجهزة الامن بالاسماعيلية فى ضبط كمية من المياه المعدنية منتهية الصلاحية بأحد مخازن مدينة ابو صوير. وبتفتيش المخزن عُثر بداخله على حوالي طن من المشروبات الغازية والعصائر منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. إلا أنه لم يتم العثور على صاحب المخزن. وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر وجار عرض القضية على النيابة العامة.




محافظ الإسماعيلية يبحث مع سفير أوغندا فرص الاستثمار المتبادلة


استقبل محافظ الإسماعيلية في مكتبه ريتشارد لاويس أنجواليا Richard Laus Angualia سفير أوغندا لدى القاهرة. ويأتي هذا في إطار زيارة يقوم بها السفير لعدد من المحافظات المصرية. وخلال اللقاء استعرض الجانبان مقومات الاستثمار في الإسماعيلية والمناطق الواعدة شرق القناة. كما أشار السفير الأوغندي إلى فرص متاحة للاستثمار في المجال الزراعي في بلاده.





بدء المؤتمر الدولي لأمراض النساء والتوليد بجامعة القناة


افتتحت جامعة قناة السويس بالإسماعيلية فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض النساء والتوليد والذي عقد بكلية الطب البشري بالجامعة. ويناقش المؤتمر أساليب التدخل الجراحي وأحدث العلاجات في أمراض السلس البولي وتأخر الإنجاب وسبل التشخيص باستخدام المناظير الرحمية والباطنية. يشارك في المؤتمر مجموعة من الأساتذة والأطباء من مختلف أنحاء الجمهورية.





ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمركز مطوبس بكفر الشيخ


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ من ضبط أحد العناصر الإجرامية لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبيعها للعناصر الخطرة بمركز مطوبس. وعُثر بالورشة على عدد من البنادق وفرد الخرطوش والطبنجات والأدوات المستخدمة في التصنيع. وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.




محافظ القليوبية والسفيرة الأمريكية يفتتحان مركز "تميز" لخدمة المواطنين بمدينة بنها


أكدت السفيرة الامريكية آن باترسون حرص الولايات المتحدة الامريكية على إقامة علاقات مع مصر والعمل على تنميتها اقتصاديا. جاء هذا في افتتاح السفيرة لمركز، تَمَيُز، لخدمة المواطنين بالمحافظة في مدينة بنها. وقد حضر الافتتاح المحافظ الدكتور عادل زايد ورئيس الغرفة التجارية الدكتور أحمد الوكيل. يذكر أن المركز أقيم بالتعاون بين الغرفة والوكالة الأمريكية للتنمية بمصر. ومن جانبه أكد المحافظ أن افتتاح المركز الجديد من شأنه تتويج التعاون المشترك بين الولايات المتحدة وتطبيق نظم الإدارة الحديثه لتيسير الحصول على الخدمة.





معلمون بالخارج يعتصمون بالقليوبية احتجاجاً على رفض عودتهم للعمل


أفاد مراسل أون تي في بأن العشرات من المعلمين العاملين بالخارج أعلنوا اعتصامهم داخل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية. ويأتي الاعتصام على قرار وكيل الوزارة بالمحافظة بعدم أحقية المعلم العائد من الخارج في تسلم عمله إلا بعد انتهاء مدة الإجازة المحددة بدعوى أنهم يتقاضون رواتبهم من أماكن عملهم بالخارج حتى آخر شهر أغسطس. إلا أن المراسل نقل عن المعتصمين أن عقودهم تنص على توقف حصولهم على الأجر في حال تعطل الدراسة حتى في الإجازة الصيفية.




مضرب عن الطعام احتجاجاً على تعسف مدير مستشفى الأقصر الدولي يصاب بالإعياء


أفاد مراسل أون تي في بأن منسق الاتحاد العام لأسر شهداء ومصابي الثورة بجنوب الصعيد أصيب بالإعياء وأُغشي عليه بعد إضرابه عن الطعام خمسة أيام. وكان المنسق يوسف سمير مصطفى وشقيق أحد الشهداء قد أضرب عن الطعام احتجاجا على تعسف مدير المستشفى الدولي في التعامل مع موظفيه الذي هو واحد منهم. وذكر سمير أن مدير المستشفى الأخواني حسب قوله، يسمح للعاملين بالمستشفى من أعضاء حزب الحرية والعدالة فقط بالجلوس معه ومناقشة مشاكلهم.




لجنة السياحة بالشورى تطالب بتأجيل تحصيل ضرائب من المنشآت الفندقية


دعت لجنة السياحة والثقافة والاعلام بمجلس الشورى إلى تأجيل تحصيل الضرائب العقارية وضريبة المبيعات من المنشات الفندقية والسياحية. وطالبت اللجنة بأن يكون التأجيل لمدة عامين حتى تستعيد الحركة السياحية وضعها الطبيعي وتفعيل المجلس الاعلى للسياحة.
جاء هذا في مؤتمر عقدته اللجنة بمدينة الغردقة لمناقشة خطة محافظة البحر الأحمر في التنمية السياحية. وخلال المؤتمر أكد اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية أن الهيئة قامت بسحب نحومائة مليون متر مربع من الاراضي من مائة وسبعين شركة لم تقم بتنفيذ المشروعات المخصصة. فيما كشف اللواء حاتم منير أمين غرفة المنشآت الفندقية أن تذبذب التيار الكهربائي سبب خسائر بلغت خمسة ملايين جنيه للمنشآت.




ورشة عمل بمحافظة بني سويف لترشيد استهلاك الكهرباء


شهد محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس ورشة عمل لترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة بديوان عام المحافظة.حضر الورشة عدد من مسؤولي المحافظة والقيادات الشعبية المحلية. ودعت الورشة إلى نشر ترشيد الاستهلاك باعتباره ثقافة مجتمعية والتزاما نابعا من المواطن. كما ناقشت الورشة فوائد التقليل من الاستهلاك في الحفاظ على مصادرالطاقة للأجيال القادمة وخفض الانبعاثات الضارة بالبيئة وخفض الاستثمارات في مشروعات الطاقة وتوجيهها إلى مشروعات أكثر حيوية مثل الصحة والتعليم. ودعت الورشة إلى نشر استخدام المصابيح الموفرة للمساهمة في تحقيق هذا الغرض.




الهيئه الإنجيلية بالمنيا تحتفل باليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال


احتفلت الهيئة القبطية الإنجيلية بالمنيا باليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال وذلك بمقر الهيئة بمركز سمالوط. شارك في الاحتفال عدد من القيادات التنفيذية وممثلين عن الهيئة وبرنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة. وخلال الاحتفال انتقد أمجد شحاتة مدير التنمية بالهيئة أوضاع عمالة الأطفال بالمحافظة بسبب تدني مستوى المعيشة وارتفاع معدلات البطالة والتسرب من التعليم.





نقص إمدادات مياه الشرب لمرسى مطروح بعد كسر خط مياه رئيس


أفاد مراسل أون تي في بعودة أزمة نقص مياه الشرب بمحافظة مرسى مطروح من جديد بعد انفراجة بداية هذا الأسبوع. وقد تجددت الأزمة بعد كسر خط المياه الرئيس المغذي للمحافظة، والآتي من محطة تنقية جنوب العلمين. وقد أدى الحادث إلى انقطاع مياه الشرب عن مدينة مرسى مطروح. وأفاد المراسل بأن الكسر أحدثه عدد من أهالي المنطقة الواقعة بطول الخط احتجاجا على حملة أمنية لإزالة التعديات ومنع سرقة مياه الشرب لري المزارع.





أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13 يونيو 2013




البرلمان الأثيوبي يصدق على اتفاقية عنتيبي التي ترفضها مصر والسودان


صادق البرلمان الإثيوبى على ما يسمى باتفاقية الإطار التعاوني لنهر النيل (عنتيبي)، بديلا عن الاتفاقيات التى أبرمت أواخر القرن الماضى، والتي تنظم حقوق دول حوض النيل من مياه النهر. وصوت البرلمان الإثيوبي الذى يضم خمسائة وسبعة وأربعين عضوا، بالإجماع لصالح الاتفاقية التي وقعتها بالفعل خمس دول أخرى فى حوض النيل، بينما لا يزال يرفضها كل من مصر والسودان.
تاتي التطورات في وقت وصف المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير /دينا مفتي/ مخاوف مصر من بناء سد النهضة بان لا أساس لها، وأشار إلى أن خطاب الرئيس محمد مرسي الأخير بشأن إبقاء كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع السد، لن يشتت انتباه إثيوبيا، على حد تعبيره، مضيفا ان أديس أبابا لن توقف بناء السد.





الجيش: من المبكر الحديث عن عمل عسكري لحل قضية سد النهضة


قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي , المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إن من المبكر الحديث عن عمل عسكري لحل قضية سد النهضة الإثيوبي خلال الوقت الراهن , مشيرا إلى أن لدى الدولة المصرية من وسائل القوى الشاملة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ومعلوماتيا ما يمكنها من حل تلك القضية. وأوضح المتحدث العسكري أن استخدام وسائل القوى الشاملة للدولة يأتي في إطار تحقيق أهداف وغايات الأمن القومي المصري , مؤكدا أن الملاذ العسكري عادة يكون الخيار الاخير في أي أزمة.




المتحدث العسكري: لا أسباب تمنع القبض على خاطفي المجندين بسيناء

في سياق آخر.. نفى المتحدث العسكري ما نشرته إحدى الصحف بشأن وجود أسباب تمنع القبض على خاطفي المجندين السبعة بسيناء. وقال المتحدث إنه لا صحة مطلقا للمعلومات التي وردت في هذا الشأن ونُسبت إلى مصدر عسكرى مسؤول، موضحا أن القوات المسلحة تحرص على معاونة وزارة الداخلية في القبض على الخاطفين وتحقيق الأمن، دون اعتبارات لأي تهديدات أو تحديات. وأشار المتحدث العسكري إلى أن حماية الأمن القومى هي المهمة الرئيسة التي تسعى المؤسسة العسكرية إلى تحقيقها .





النيابة تنفي صحة ما نشر حول سرقة ملف قضية اتهام حسن مالك بغسيل الأموال


نفى المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار هشام القرموطي صحة ما نشرته إحدى الصحف حول إحباط النيابة محاولة سرقة ملف قضية اتهام رجل الأعمال الإخواني "حسن مالك" وآخرين بغسيل الأموال. وأكد القرموطي أن القضية ليست في حوزة نيابة أمن الدولة حيث أحيلت إلى القضاء العسكري عام ألفين وسبعة بموجب قرار جمهوري.





طيارو مصر للطيران يفضون اعتصامهم بعد لقاء الوزير


أنهى طيارو شركة مصر للطيران إضرابهم عن العمل بعد أن وعدهم وزير الطيران المدني المهندس وائل المعداوي بتنفيذ مطالبهم. جاء ذلك عقب اجتماع للوزير ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران مع الطيارين المضربين عن العمل بعد أن تسبب الإضراب في تعطيل عدد من الرحلات التي كان مقررا انطلاقها من مطار القاهرة.
ويطالب المتعتصمون بتنفيذ اللوائح المالية والإدارية التي تقدموا بها للوزارة, بالإضافة إلى مطالبهم بإقالة قيادات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.





الجولان المحتل .. بوابة إسرائيل إلى الأزمة السورية


مع دخول الجولان المحتل في معادلة الأزمة السورية، ظهرت مخاوف التوتر بين الجانب السوري والإسرائيلي، خاصة وأن الخطر اقترب من قوات حفظ السلام الدولية، وهو الخطر الذي بدا واضحا مع إعلان النمسا سحب قواتها بعد الاشتباكات الأخيرة بين الجيشين الحر والنظامي في الجولان...




الأمم المتحدة تتهم طرفي الصراع في سوريا باستخدام الأطفال في القتال


اتهم تقرير للأمم المتحدة قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة بتجنيد الأطفال في الحرب التي تشهدها البلاد منذ سبعة وعشرين شهرا. وقال التقرير إن آلاف الأطفال ممن تترواح أعمارهم بين خمسة عشر وسبعة عشر عاما قتلوا في هذه الحرب.
وجاء في التقرير أن بعض الأطفال تعرضوا للتعذيب على أيدي قوات الحكومة لاتهامهم بأن لهم صلات بالمعارضة.
من جانبه، قال مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في أحدث دراسة له إن ثلاثة وتسعين ألف شخص في الأٌقل قتلوا في الصراع في سوريا حتى نهاية ابريل الماضي.





نشطاء: السعودية تلقي القبض على العشرات خلال احتجاج على سجن أقاربهم


قال نشطاء وشهود عيان إن قوات الأمن السعودية اعتقلت العشرات الأسبوع الجاري خلال احتجاجات نظمها سكان يطالبون بالافراج عن اقاربهم المعتقلين في قضايا أمنية. وأضاف الشهود أن الشرطة طوقت نحو مئة محتج خلال تظاهرة في محافظة القصيم الثلاثاء الماضي وألقت القبض عليهم، مشيرين إلى أنه تم الإفراج عن بعضهم . وينظم عائلات المسجونين أمنيا احتجاجات صغيرة بين الحين والآخر، حيث يتهمون السلطات باحتجاز ذويهم دون محاكمة، بينما تنفي السلطات هذه الاتهامات.





البحرين تعتقل عناصر من تنظيم 14 فبراير على صلة بإيران


أعلنت السلطات البحرينية اعتقال عناصر تنظيم معارض وصفته بالإرهابي وذي صلة بإيران. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن عمليات البحث والتحري أسفرت عن تحديد عدد من أعضاء ما يسمى بمنظمة الرابع عشر من فبراير، حيث اعتقل عدد من قادتها، وإن أعضاء التنظيم على صلة بإيران. كما اتهم البيان حزب الله اللبناني بالتدخل في شؤون الأمن الداخلي للبلاد.
ويعد تحالف 14 فبراير إحد المحركات الرئيسة وراء سلسلة الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في البحرين منذ عام ألفين وأحد عشر للمطالبة بالمزيد من المشاركة والتمثيل في الحكم .





أردوغان يوجه إنذاراً أخيراً للمتظاهرين وسط إسطنبول لإنهاء احتجاجهم


وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنذارا أخيرا للمتظاهرين وسط اسطنبول ودعاهم لإنهاء احتجاجاتهم خلال أربع وعشرين ساعة. وكان حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا طالب المعتصمين في حديقة جيزي بميدان تقسيم بوسط المدينة بالمغادرة فورا. وهدد نائب رئيس الوزراء حسين جيليك المعتصمين بأنهم سيكونون في مواجهة جديدة مع الشرطة إذا لم يفضوا اعتصامهم.




المرأة الإيرانية تتطلع إلى مزيد من الحريات من خلال الانتخابات المقبلة


أعلنت السلطات البحرينية اعتقال عناصر تنظيم معارض وصفته بالإرهابي وذي صلة بإيران. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن عمليات البحث والتحري أسفرت عن تحديد عدد من أعضاء ما يسمى بمنظمة الرابع عشر من فبراير، حيث اعتقل عدد من قادتها، وإن أعضاء التنظيم على صلة بإيران. كما اتهم البيان حزب الله اللبناني بالتدخل في شؤون الأمن الداخلي للبلاد.
ويعد تحالف 14 فبراير إحد المحركات الرئيسة وراء سلسلة الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في البحرين منذ عام ألفين وأحد عشر للمطالبة بالمزيد من المشاركة والتمثيل في الحكم .




إرتفاع الإيرادات خلال شهر مايو بنسبة 1% عن العام الماضي


أعلنت الحكومة المصرية ارتفاع إيرادات قناة السويس بنحو واحد بالمئة خلال شهر مايو من هذا العام، لتصل إلى نحو أربع مائة وثمانية وثلاثين مليونا ومائة ألف دولار، مقابل أربعمائة وأربعة وثلاثين مليونا وستمائة ألف دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
يذكر أن السلطات المعنية رفعت رسوم عبور السفن لقناة السويس اعتبارا من مايو الماضي في مسعى لزيادة الإيرادات وجلب العملات الأجنبية.





الرقابة المالية: لا صعوبات بتحويل أموال المستثمرين الأجانب إلى الخارج


قال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوي إنه لا توجد أي صعوبات في تحويل أموال المستثمرين الأجانب في البورصة المصرية إلى خارج البلاد، ما دام تم إدخالها من خلال البنوك العاملة في مصر.
يأتي هذا التصريح بعد أن أثارت شركة مورجان ستانلي لتقييم المؤشرات مخاوف من صعوبات قد يواجهها المستثمرون الأجانب عند تحويل الأموال إلى خارج البلاد مرة أخرى.





صعود في البورصة المصرية .. وتباين مؤشرات أسواق المنطقة الأخرى


تباينت مؤشرات البورصات العربية خلال تعاملات آخر جلسات تداول الأسبوع، حيث صعد مؤشر البورصة المصرية بنسبة واحد وسبعة عشر من مائة في المائة وربح رأس المال السوقي نحو ملياري جنيه، كما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة بسيطة.
أما مؤشرات الأسواق الأخرى فقد سجل انخفاضا، إذ تراجعت بورصة الكويت، وكذلك تراجع مؤشر بورصة قطر، وانخفض أيضا مؤشر بورصة البحرين.





وزير المالية: نتفاوض مع روسيا للحصول على دعم مالي بملياري دولار


أعلن وزير المالية فياض عبد المنعم، أن الحكومة تجري مفاوضات مع روسيا للحصول على دعم مالي قيمته مليارا دولار، وقال إن اتصالات تجري بين الجانبين لتحديد كيفية ضخ الدعم لتمويل مشروعات فى مصر، وإن المفاوضات تأتي فى إطار وعود حصلت عليها مصر من ثلاث دول أعضاء بتجمع بريكس الاقتصادي، بالحصول على ودائع وقروض مساندة قيمتها ستة مليارات دولار. وقال فياض إن وفداً من الحكومة يضم ممثلين عن وزارات المالية والتخطيط والاستثمار سيسافر إلى موسكو خلال شهر لإجراء المفاوضات النهائية وتوقيع الاتفاق.




البنك الدولي يخفض توقعاته للنمو العالمي بواحد من عشرة في المائة


خفض البنك الدولي توقعاته للنمو العالمي ليصبح أبطأ من العام الماضي، وأرجع البنك ذلك إلى ركود أسوأ من المتوقع في أوروبا وتباطؤ بعض الأسواق الناشئة في الفترة الأخيرة.
ونبه البنك الدولي إلى أنه سيتعين على الاقتصادات النامية التركيز على الإصلاحات الهيكلية لمواصلة النمو، وتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنحو اثنين واثنين من عشرة بالمئة للعام الحالي بانخفاض عن نمو العام الماضي الذي سجل اثنين وثلاثة من عشرة بالمائة.





اليابان ترفع تقييمها لمعدل النمو الاقتصادي


للشهر الثاني على التوالي.. رفعت الحكومة اليابانية تقييمها لمعدل النمو الاقتصادي المتوقع، مع إشارة لمزيد من التحسن الذي تشهده الصادرات بجانب الإنتاج الصناعي، فضلا عن تراجع الين خلال الفترة الماضية. ومن المتوقع ان تساهم قرارات السياسة النقدية والتحفيز والتي يتبعها بنك اليابان والإجراءات الحكومية في الانتعاش الاقتصادي ككل، خصوصا بعد نمو الناتج المحلي الإجمالي واحدا في المائة في الشهور الثلاثة الأولى من العام.




جولة في أخبار الاقتصاد 13 يونيو 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها





حصاد - الخميس 13 يونيو 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق