شارك مع اصدقائك

04 يونيو 2013

برنامج صباح ON الثلاثاء 4/6/2013 ONTV يوتيوب كاملة:مرسي: مصر حريصة على كل قطرة مياه وقادرة على حمايتها..الرئيس مرسي يلتقي القوى الوطنية بشأن أزمة سد النهضة..الأب رفيق جريش يؤكد وجود نقاط سلبية بتقرير سد النهضة



نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON الثلاثاء 4/6/2013 ONTV يوتيوب كاملة


صباح ON - مرسي: مصر حريصة على كل قطرة مياه وقادرة على حمايتها



علق الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على ما ذكر خلال حواره امس مع القوى السياسية الذي تم إذاعته على الهواء وقال مرسي خلال تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) " نؤكد على احترامنا للشعب السوداني شمالا وجنوبا والشعب الأثيوبي" ، مضيفاً " مصر لا تعتدي على أحد ولكنها حريصة على كل قطرة من مياه النيل وقادرة على حمايتها " .





صباح ON: الرئيس مرسي يلتقي القوى الوطنية بشأن أزمة سد النهضة

امبارح كان فيه اجتماع الوطني بين رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، والقوى السياسية والأحزاب لمناقشة أزمة "سد النهضة" الإثيوبي.
كشف التقرير النهائي لأعمال اللجنة الدولية للخبراء المعنية بدارسة وتقييم دراسات سد النهضة الأثيوبي، المعروض علي الرئيس محمد مرسي، والذي ناقشه في اجتماعه امس ، مع رؤساء الأحزاب، انه علي الرغم من إعلان أثيوبيا أن للسد منافع كثيرة وليس مضار علي دولتي المصب، إلا أن التقرير النهائي أكد علي أن معظم الدراسات والتصميمات المقدمة من الجانب الأثيوبي، بها قصور في منهجية عمل تلك الدراسات، والتي لا ترقي لمستوي مشروع بهذا الحجم علي نهر عابر للحدود.وكشف التقرير أنه بالرغم من أن التقرير النهائي احتوي علي بعض إيجابيات السد علي مصر من واقع نتائج الدراسات المقدمة من الجانب الأثيوبي وهي " تقليل ترسيبات الطمي الواردة لبحيرة السد العالي، تقليل الفيضانات، زيادة المساحات الزراعية"، إلا أن التقرير النهائي تضمن أيضاً تأكيد الخبراء علي عدم إمكانية الاعتماد علي تلك النتائج، حيث انها مبنية علي بيانات وطريقة تحليل غير محققة ونموذج محاكاة مبسط، وتحتاج إلي دراسات معمقة لتعتمد علي نماذج رياضية أكثر تمثيلاً لواقع النظام الهيدرولوجي لنهر النيل وظروف التشغيل تحت السيناريوهات المختلفة .. للتعقيب معنا على الهاتف الدكتور مغاورى دياب





صباح ON: الأب رفيق جريش يؤكد وجود نقاط سلبية بتقرير سد النهضة

قال الأب رفيق، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية وممثلها بالاجتماع الوطني برئاسة الجمهورية لمناقشه قضية سد النهضة الإثيوبية، إن الرئيس محمد مرسي عرض عليهم التقرير الخاص بالأزمة. أضاف جريش أن الرئيس وهو كمهندس يعلم تمامًا هندسيًا المشروع بكل تفاصيله ومعظم التقرير كان نقاط سلبية. مؤكدًا أنه غالبًا قد لا نستطيع وقف بناء السد ولكننا نحاول إيجاد حل للأزمة بالحوار الدولي.
وأضاف جريش أنهم لم يكونوا علي علم بأن الاجتماع مذاع علي الهواء مباشرة.. وأغلبهم اقترحوا تشكيل لجنة إدارة أزمة مكونة من حكوميين وشخصيات عامة ووطنية.. ودعم التنمية الإفريقية كحل للأزمة.




صباح ON - نجاد البرعي: مبارك فرغ مصر من أي كادر يصلح لقيادتها

علق نجاد البرعي الناشط الحقوقي على حوار القوى السياسية امس مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وحكومته بشأن بحث أزمة سد النهضة بأثيوبيا .
وقال البرعي خلال تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) " أهم حاجة في إجتماع بتاع ماء النيل إني اتأكدت من أن مبارك فرغ مصر بشكل حقيق من اي كادر يصلح لقيادتها او علي الاقل لادارة مصنع او شركة "




صباح ON: السيسي يؤكد قدرة القوات المسلحة على تنفيذ مشروعات الرعاية الطبية

أكد القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبدالفتاح السيسى، قدرة القوات المسلحة على تنفيذ المشروعات التى تقررها خاصة فى مجال الرعاية الطبية، واستمرار هذه المشروعات بالكفاءة العالية حتى تخدم الأجيال الحالية والقادمة من ابناء الشعب المصرى .
وشدد السيسى - فى تصريحات له عقب افتتاحه لعدد من المشروعات الجديدة بالمجمع الطبى بكوبرى القبة امبارح - على مراعاة القوات المسلحة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد خلال تنفيذ هذه المشروعات، وطالب كافة ابناء القوات المسلحة بالتكاتف من أجل انجاز هذه المشروعات التى تتكلف المليارات وقال السيسى إنه كلف أجهزة القوات المسلحة بالانتهاء من الخطة الخمسية الأولى لتطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة والانتهاء منها خلال شهر أكتوبر المقبل، رغم أن المخطط لها عام 2015 ، وكذلك الانتهاء من الخطة التالية فى أكتوبر 2014 وأشار إلى أن المجمع يقدم العلاج لنحو 100 ألف مريض جزء كبير منهم من القطاع المدني.




صباح ON - د. عماد جاد: إجتماع الأمس كان مجموعة من الهواة لا يعرفون معنى الدولة



اعتذرت باكينام الشرقاوي مساعد رئيس جمهورية مصر العربية للشئون السياسية، عن ما أسمته بالإحراج غير مقصود لأي من القيادات السياسية سببه عدم الإشارة عن البث المباشر للقاء.و أضافت الشرقاوي أنه كان مرتبا أن يذاع الاجتماع الوطني امبارح مسجلا كعادة هذه اللقاءات و لكن ارتؤي لأهمية موضوع الأمن المائي قبل اللقاء مباشرة إذاعته على الهواء فغاب عني إبلاغ الحضور بهذا التعديل .. معنا عبر الهاتف د. عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية




صباح ON: إحتشاد مئات من رجال القضاء ضد مناقشة قانون السلطة القضائية

احتشد المئات من رجال القضاء والنيابة العامة مساء امس في وقفة احتجاجية أعلى سلم دار القضاء العالي بوسط القاهرة تعبيرا عن احتجاج وغضب جموع قضاة مصر على إصرار مجلس الشورى على مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية الذي رفضه القضاة، واعتبروه بمثابة مذبحة للقضاة.
وتقدم الوقفة الاحتجاجية المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، واعضاه مجلس إدارة النادى وعدد كبير من رؤساء وقضاة المحاكم بمختلف درجاتها.
واحتشد أمام أبواب دار القضاء العالى الألاف من المواطنين الذين حضروا لإبداء تضامنهم مع القضاة في مطالبهم ورددوا شعارات مؤيدة لهم.
من جانبه، أكد المستشار أحمد الزند أن الوقفه الإحتجاجية لقضاة مصر تأتي لإلقاء الضوء على معاناة القضاء المصرى ومحاولات استهدافه والنيل منه.وأضاف الزند أن شعب مصر بكافة فئاته وطوائفه يقف اليوم مدافعا عن قضاء مصر وقضاته، مؤكدا أن الذين يريدون النيل من القضاة لن يتمكنوا من ذلك في ظل إلتفاف الشعب المصرى حول القضاء




صباح ON: اللواء فهمى مجاهد ينفي وجود حالات تعذيب بجهاز الامن الوطنى



نفى اللواء فهمى مجاهد بقطاع الامن الوطنى ما اثير من نواب لجنة الدفاع والامن القومى عن وجود حالات تعذيب واستدعاءات من قبل جهاز الامن الوطنى الذى وصفوه بانه يمارس نفس اساليبه السابقه .وقال مجاهد ان الجهاز تم هيكلته فى 13 مارس 2011 ولم تحدث اى وقائع او استدعاء لاى مواطن عكس ما كان يحدث سابقا باستدعاء المواطنين ، واصبحا جهازا لجمع المعلومات ومن ضمنها المشاكل الجماهيرية بالتعاون مع الامن العام والجهات الرقابية المختلفة لالقاء ا.لقبض على المخالف قانونيا.وطالب النواب بتقديم ما لديهم من معلومات عن اى حالة وسيتم فحصها بشكل قانون ، قائلا انا نفسى فى شخصية تقول ان جهاز الامن الوطنى القى القبض عليه ، وقال ان ما تردد من البعض فى وسائل الاعلام بان الجهاز يمارس التعذيب وهذا غير حقيقى ، كما انهم قالوا ان الاخوان عذبوا المتظاهرين فى معسكر الجبل الاحمر متسائلا هل هذا حقيقى هل هذا حدث.




صباح ON: حبس دومة 6 أشهر وكفالة 5 آلاف لوقف الحكم



امبارح قضت محكمة جنح طنطا المنعقدة بالقاهرة الجديدة بحبس الناشط أحمد دومة 6أشهر وكفالة 5 آلاف لوقف تنفيذ الحكم في تهمة إهانة الرئيس مرسي و أكد المحامي أحمد عبده عضو حملة وطن بلا تعذيب في تصريح خاص لـONA أنه من المنتظر أن يخرج دومة اليوم بعد دفع الكفالة، مؤكدا استمرار المحامين في الدفاع عن دومة في درجة الاستئناف، وشدد عبده أن حكم اليوم يعتبر مشدداً ولا يناسب ابدًا قضايا الرأي بعد الثورة.




صباح ON - عصام العريان: الدستور ليس قرآناً ﻻ يمكن تعديله

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشورى أن " الدستور ليس قرآنا ﻻ يمكن تعديله،ويجب أن تكون التعديلات بعد تطبيق يبين اﻵثار اﻹيجابية أو السلبية للعمل بالدستور " ، مؤكدا " لذلك تم تعديل أكثر الدساتير شهرة فى العالم ".
وأضاف العريان خلال تدوينة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) " وضع الدستور المصرى فصلا من مادتين لبيان كيف يتم تعديل مواده،وهى المواد (217)، (218).
اقتراح التعديل يكون من رئيس الجمهورية أو خمس أعضاء مجلس النواب، وان يبين أسباب التعديل والمواد المقترحة ".





صباح ON: د. أسامة كمال يؤكد على أهمية اتفاقية الربط الكهربائي المصري السعودي

اكد أسامة كمال وزير البترول السابق على أهمية اتفاقية الربط الكهربائي المصري السعودي الجديدة، والتي أبرمها الطرفين مطلع شهر يونيو الجاري.
وأكد خلال جوابه عن سؤال لوكالة "ONA" على هامش مؤتمر "الاقتصاد والطاقة" والذي حضره اليوم، أن أي اتفاقية من هذا النوع بين دولتين تختلفان في أوقات ذروة الأحمال الكهربية، فهي ذات فائدة عالية، مشيراً أنها سوف توفر الكثير على الحكومة المصرية بدلاً من إنشائها محطات جديدة لتوليد الكهرباء.
وتحدث الوزير السابق خلال كلمته في المؤتمر عن العراقيل التي حالت دون إبرام الوزارة لأية اتفاقيات جديدة مع شركات البترول خلال العامين الماضي، والتي كان أهمها حسبما قال، عدم وجود جهة تشريعية تقر هذه الاتفاقيات




صباح ON: الجانب الأمريكي يبدي إستعداده للتعاون في تطوير محور قناة السويس



امبارح التقى الدكتور وليد عبد الغفار رئيس الأمانة الفنية لمشروع تنمية محور قناة السويس ، ، مع دنيس سيمنس الملحق التجارى للسفارة الأمريكية بالقاهرة وكاترين ميشور ممثلة عن صسةؤء لبحث سبل الاستثمار بمشروع تنمية محور قناة السويس.وأبدى الجانب الأمريكى ، خلال اللقاء ، استعداده للتعاون مع الحكومة المصرية فى هذا المشروع العملاق من خلال المشاركة فى عمل دراسات الجدوى والتصميم وكراسات الطرح للمشاريع الخاصة بمحور قناة السويس وكذلك المشروعات ذات الأولوية لدى الحكومة المصرية .. للتعقيب معنا على الهاتف المهندس اشرف دويدار عضو الهيئه الشعبيه للدفاع عن محور قنا ة السويس




صباح ON: مواجهات عنيفة خلال الإحتجاجات التركية في اسطنبول



إندلعت مواجهات عنيفة في شوارع مدينة إسطنبول في اليوم الرابع على التوالي من الإحتجاجات المناهضة للحكومة التركية ، الشرطة إستخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ضد المتظاهرين وحدثت إشتباكات بالعاصمة أنقرة وأصيب مئات الأشخاص خلال الإحتجاجات




صباح ON - ل. حمدي بخيت: النظام غير مُلم بأدوات إدارة أزمة سد النهضة



معنا عبر الهاتف اللواء حمدي بخيت المحلل الإستراتيجي والعسكري والذي يقول النظام غير ملم بأدوات إدارة الدولة والأزمة ، من يقول نؤجر طيارات هو إحنا في موقف




صباح ON: مجلس الوزراء يعتمد خطة وزير الخاريجة للتعامل مع سد النهضة



قال المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية بأن مجلس الوزراء قرر في جلسته الطارئة مساء أمس برئاسة مرسي إعتماد الخطة التي قدمها كامل عمرو وزير الخارجية للتعامل مع أزمة سد النهضة الإثيوبي بما يحافظ على المصالح المصرية وقرر تشكيل لجنة قومية بتضم الجهات الرسمية والخبراء المختصين بحيث ترفع تقاريرها للرئيس وقال المتحدث الرئاسي أن وزير الري قدم عرض مفصل لمشروع السد وتقرير اللجنة الثلاثية الفنية وما توصل إليه




صباح ON: قراءة في صحافة الثلاثاء 4 يونيو 2013



ورجعنالكم بعد الفاصل ونقرا منشتات الصحافه مع اسراء عبد الفتاح




صباح ON - رجائي عطية: كيف لمجلس باطل أن يباشر مهمة تشريعية



قال المستشار ماهر سامي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، المتحدث الرسمي باسمها، إن المستشار ماهر البحيري، رئيس المحكمة، استقبل المستشار حاتم بجاتو، وزير شؤون المجالس النيابية، واللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، بناءً على طلبهما، في مكتبه صباح الإثنين 27 مـايـو الماضي، في أعقاب صدور قرار المحكمة قبلها بيومين بعدم دستورية النص الوارد إليها بمشروع قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية لإعفاء ضباط وأفراد القوات المسلحة وهيئة الشرطة من المشاركة في الانتخابات.وأضاف: «الزيارة استهدفت تبادل وجهات النظر القانونية حول وسائل تنفيذ قرار المحكمة وتلافي وجه العوار في النص الذي قضى ببطلانه بما يتفق مع أحكام الدستور ويضمن سلامة التنفيذ بمراعاة طبيعة عمل هذه الفئات واعتبارات الحفاظ على الأمن القومي، وفي الوقت ذاته تجنباً لأن يجري التنفيذ بصيغة تغاير ما قصدت إليه المحكمة الدستورية نتيجة اختلاف التفسيرات» .. معنا عبر الهاتف رجائي عطية المحامي




صباح ON: أمين الحرية والعدالة يبدي سعادته بإستعدادات الحزب للانتخابات



ابدى الدكتور حسين إبراهيم الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، سعادته باستعدادات حزبه وجاهزية أماناته بالمحافظات، لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، معربًا عن أمله فى النصر.وقال «إبراهيم ، إن «أمناء الحزب استعرضوا، خلال اجتماع امس تصورات استعداد المحافظات وجاهزيتها لخوض العملية الانتخابية، وناقشوا تطورات المشهد السياسى وآخر المستجدات على الساحة» .. للتعقيب معنا على الهاتف دكتور يسرى العزباوى





صباح ON: تفاصيل وتداعيات جلسة الحوار الوطني بشأن سد النهضة

شهد مقر رئاسة الجمهورية أمس جلسة الحوار الوطنى حول أزمة "سد النهضة " والتي أذيعت على الهواء مبارة دون علم المشاركين فيها ؛ وافتتحت الدكتور باكينام الشرقاوى مساعد الرئيس محمد مرسى الجلسة بقولها أن الرئاسة كانت تتمنى وجود كل القوى السياسية والمشاركة وتجنب الخلافات متمنية وجودهم خلال الجلسات القادمة .
من جانبه شكر الرئيس محمد مرسي الأحزاب التي لبت دعوة الرئاسة لحضور جلسة الحوار الوطني حول أزمة سد النهضة؛ لتأكيد أن المصريين يد واحدة في اتخاذ التدابير والقرارت السياسية حيال سد النهضة، وقال إنه لابد من اتخاذ الوسائل والإجراءات تجاه أزمة مياه النيل؛ واستطلاع رأي كل الأحزاب والقوى السياسية، وهذا دوري وسنعرض بكل شفافية كل ما توصلنا له في تلك الأزمة؛ خاصة أن لدينا الآن كل المعلومات الخاصة بسد النهضة والآن أصبح لدينا أيضا تقرير شامل من خبراء المياه الذين شاركوا في كتابة التقرير الدولي.
في ذات السياق استنكرت القوى الوطنية ما قامت به رئاسة الجمهورية من بث وقائع جلسة الحوار الوطنى على الهواء مباشرة ؛ مؤكدين على حساسية الجلسة وأنها تتعرض للحديث عن مسألة أمن قومي وعلاقات مصر مع دول أخرى .
عموما للوقوف على تفاصيل ما جاء بجلسة الحوار ودور الأحزاب السياسية في المرحلة الراهنة ومن الذي يتحمل المسئولية المباشرة في هذا الأمر معنا في الأستديو د. عبد لله المغازي المتحدث بإسم حزب الوفد ، أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي ، هشام عبد الغني الخبير المائي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق