شارك مع اصدقائك

18 يونيو 2013

برنامج اخر النهار الاثنين 17/6/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة :طارق الزمر: ليس هناك أحرص من التيار الإسلامي على السلمية .. , الجماعة الإسلامية مع السياحة ودعونا للاحتفال بالثورة تحت سفح الهرم ..د. رفعت السعيد: على طارق الزمر مراجعة تصريحات القيادات الإسلامية لمعرفة من دعا للعنف



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صلاح – دعاء جاد الحق

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار الاثنين 17/6/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة

طارق الزمر: ليس هناك أحرص من التيار الإسلامي على السلمية

مداخلة هاتفية من طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، ويؤكد أن ليس هناك أحرص من التيار الإسلامي على السلمية، ومن يستخدم العنف يعتبر هو الثورة المضادة .



طارق الزمر: الجماعة الإسلامية مع السياحة ودعونا للاحتفال بالثورة تحت سفح الهرم

مداخلة هاتفية من طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، ويقول رداً على تعيين عضو بالبناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، محافظاً للأقصر، أن الجماعة الإسلامية مع السياحة، ودعونا للاحتفال بالثورة تحت سفح الهرم



د. رفعت السعيد: على طارق الزمر مراجعة تصريحات القيادات الإسلامية لمعرفة من دعا للعنف

مداخلة هاتفية من د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع السابق، والقيادي بجبهة الإنقاذ، ويوجه رسالة لطارق الزمر، قائلاً له: عليك مراجعة تصريحات القيادات الإسلامية لمعرفة من دعوا للعنف.



آخر النهار: مواجهة بين مراد علي وباسل عادل حول حق الشعب في التظاهر ودعوات العنف والاشتباك

مداخلة هاتفية من باسل عادل القيادي بحزب الدستور، ود. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، ومواجهة بينهما حول حق الشعب في التظاهر وسحب الثقة من الرئيس ودعوات العنف والاشتباك، ويرد على تصريح د. مراد علي أن التيار الإسلامي ملتزم بالسلمية، ومظاهراتهم لا تنتهي ابداً بالعنف مثل مظاهرات المعارضة



د. مراد علي: ملتزمون بالسلمية .. ومظاهراتنا لا تنتهي ابداً بالعنف مثل مظاهرات المعارضة

مداخلة هاتفية من د. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، ويؤكد التزام الحزب بالسلمية، ويقول ومظاهراتنا لا تنتهي ابداً بالعنف مثل مظاهرات المعارضة




تمرد: تلقينا اتصالات من موسوعة جينيس لتسجيل توقيعات إسقاط مرسي

قالت مى وهبة مسئولة المكتب الإعلامى لحملة تمرد، إن مسئولى موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة تواصلوا مع الحملة، لتسجيل العدد التى وصلت إليه من توقيعات لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية .



العريان يشن هجوماً على الإمارات .. كونوا ملوكاً مع العرب بدلاً من أن تكونوا عبيداً عند الفرس

شن د. عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان في مجلس الشورى، هجوماً شديداً على دولة الإمارات، وقال لهم: كونوا ملوكاً مع العرب بدلاً من أن تكونوا عبيداً عند الفرس



النائب العام يكلف أمن الدولة بالتحقيق في بلاغ يتهم مرسي بالخيانة

أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بإحالة البلاغ المقدم من الناشط السياسى ياسر فاروق عبد الحفيظ، عضو ائتلاف شباب الثورة، وحزب الدستور، ضد الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية الذى يتهمه بالخيانة العظمى إلى المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا، المستشار هشام القرموطى، لفحص ما ورد به من اتهامات للرئيس حول إهماله الأمن القومى المصرى، وتقاعسه عن حماية المنشآت العامة، وامتناعه عن محاسبة أنصاره الذين حاصروا المحاكم وعطلوا أعمالها.



بجاتو: التحدي الحقيقي هو مدى قدرة أجهزة الرقابة على مواجهة الفساد

قال المستشار حاتم بجاتو وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية، خلال مؤتمر اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة المستشار أحمد سليمان وزير العدل المنعقد حاليا بمقر الوزارة، إن أهم ما يشغل الرأى العام بعد ثورة 25 يناير هو مكافحة الفساد.



تشريعية الشورى ترفض زيادة موازنة هيئة أبنية المحاكم

رفضت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى طلب هيئة أبنية المحاكم بزيادة موازنتها بـ300 مليون جنيه، وقررت مطالبة المالية بإعطائها نسبة 5و5 %من العائد على ودائع الهيئة التى تقدر بـ3 ملايين جنيه.



عمرو دراج: منطقي في تأييد الإعلان الدستوري أنه يحافظ على مؤسسات الدولة

وزير التخطيط والتعاون الدولي د. عمرو دراج ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ويقول أن منطقه في تأييد الإعلان الدستوري أنه يحافظ على مؤسسات الدولة



عمرو دراج: معدل النمو زاد بنسبة 2.3 % للعام الحالي

وزير التخطيط والتعاون الدولي د. عمرو دراج ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ويؤكد أن معدل النمو الاقتصادي زاد بنسبة 2.3% للعام الحالي



عمرو دراج: العام الحالي سيصل عدد السياح إلى 13 مليون سائح

وزير التخطيط والتعاون الدولي د. عمرو دراج ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ويؤكد أن في العام الحالي سيصل عدد السياح إلى 13 مليون سائح



آخر النهار: د. عمرو دراج يجيب عن أسئلة الاقتصاديين المصريين

وزير التخطيط والتعاون الدولي د. عمرو دراج ضيف خالد صلاح في آخر النهار، يجيب عن تقرير مجمع فيه أسئلة هامة من أبرز الاقتصاديين المصريين



وزير التخطيط والتعاون الدولي د. عمرو دراج .. في آخر النهار

وزير التخطيط والتعاون الدولي د. عمرو دراج ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول دور وزارة التخطيط والتعاون الدولي في المرحلة الحالية، وما فعلته في المرحلة السابقة، كما يتحدث عن يوم 30 يونيو، وعن توقعاته لذلك اليوم والمسار الذي سينتهي إليه





تقرير برنامج اخر النهار الاثنين 17/6/2013 قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: مراد على: المعارضة "لا راضية ترحم ولا تسيب رحمة ربنا تنزل"

ثمن الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، دعوة فضيلة مفتى الجمهورية لنبذ العنف والالتزام بالسلمية خلال المظاهرات المقرر لها فى 30 يونيو، مشيرًا إلى أن الجماعة ملتزمة بهذا النهج.

وأضاف مراد على خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن التاريخ يقول إن كل مظاهرات التى تقوم بها المعارضة دائمًا ما تنتهى بعنف، معبرًا عن مخاوفه من مظاهرات 30 يونيو معللا ذلك بوجود معلومات، تؤكد على احتمالية وجود عنف فى هذه المظاهرات، وقوله بأن هناك من يريد شق صف الجيش المصرى، وذلك بكشف العديد من المصانع التى تقوم بتصنيع ملابس الجيش والشرطة، بحيث يوحى بأن ضباط من الجيش والشرطة سوف ينضموا إلى المظاهرات.

وتابع: "كما وردت معلومات عن أن بعض أعضاء من مجلس الشعب المنحل من أعضاء الحزب الوطنى، ستقوم بتأجير بلطجية واستهداف شخصيات معينة.

وانتقد مراد على دعوة حمدين صباحى والبرادعى لمناقشة مرحلة ما بعد سقوط الرئيس مرسى، قائًلا: "آلية تغيير رئيس الجمهورية موجود فى الدستور ليس من ضمنها تجميع توقيعات، فى حين أن حمدين والبرادعى اتفقا على إعلان دستورى بعد الإطاحة بالرئيس وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيس مؤقت وحكومة تكنوقراط من 15 وزيرا.

وأشار إلى أن القوى المدنية لا تستجيب لدعوات المشاركة، مضيفًا: "طلبنا ترشيحات من أحزاب المعارضة للمحافظين لكنهم رفضوا المشاركة، وقال: "لا راضين يرحموا ولا سايبين رحمة ربنا تنزل". والقوى المدنية ترفض التعاون مع رئيس الجمهورية.

طارق الزمر: دعمنا للرئيس ليس انسياقًا أعمى ونعترف أن السلطة ارتكبت أخطاء
عبر الدكتور طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، عن أسفه فى أن يفهم التيار الإسلامى على أنه يدعوا إلى العنف والترويج له، مشيرًا إلى أن هذا العنف لم يأتى من التيار الإسلامى، وإن ممارسة العنف وقطع الطرقات وحرق الشرطة ومدنيين بالمولوتوف لم يكن يدعوا إليه التيار الإسلامى.

وأضاف الزمر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أنه فى الوقت إلى دعا فيه التيار الإسلامى إلى مليونية معًا ضد العنف أمام جامعة القاهرة للتأكيد على سلمية الثورة، رفضت بعض التيارات المشاركة فيها.

وتابع: "ليس هناك أحرص منا على استمرار السلمية كمبدأ أصيل من مبادئ الثورة، لأننا نعتبر أن الخروج على هذا المبدأ هو خروج عن الثورة نفسها، لافتًا أن العنف هو الثورة المضادة، والمليونية القادمة يوم 21 يونيو عنوانها الرئيسى هو "ضد العنف"، كاشفًا النقاب عن دعوة جبهة الإنقاذ للمشاركة فى هذه المليونية، مؤكدًا أن الجبهة رفضت العرض.

كما شدد الزمر على أن أسوأ تصريح صدر من التيار الإسلامى هو مواجهة استخدام العنف فى الشارع، موضحًا ن التطرف يتبعه العنف والحرب والقتل الذى يتحمله الجانب الآخر.

وعن حملة تمرد قال القيادى فى الجماعة الإسلامية، بحثت عن أساس قانونى لدعوة تمرد فلم أجد، فكيف يعقل أن رؤية فصيل بعينه أن الرئيس خرج عن الشرعية تكفى لإسقاطه والدعوة لانتخابات رئاسية؟، مؤكدًا على أن هناك أخطاء ارتكبتها السلطة الحاكمة نتيجتها تدنى شعبية الرئيس فى الشارع، مستدلا بتدنى شعبية الرئيس أوباما فى الولايات المتحدة متسائًلا: هل يمكن أن يتم الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة ؟.

وأشار الزمر إلى أن الجماعة تتفرغ إلى إعلان مطالب الشعب قبل تأييد الشرعية، مضيفًا: "ليس دعمنا للرئيس مجانا، وندعم الرئيس لأنه انتخب من الشعب ونقول له أنت مسئول عن هذه الأمانة، فتأيدنا له ليس انسياق أعمى.

وعن تعيين محافظ الأقصر الذى ينتمى إلى الجماعة الإسلامية قال أن الرسالة التى وصلت ببعض كان سوء الظن هو السائد، كاشفًا أن الجماعة الإسلامية فى 25 يناير الماضى، كانت تنوى دعوة شخصيات عالمية للاحتفال بعيد بالثورة عند سفح الأهرام وتكون المليونية تنشيطا للسياحة ولكن خشينا من الوضع الأمنى فى مصر، وادعوا الشعب المصرى إلى متابعة هذا المحافظ وإذا لم يكن أداؤه أفضل من غيره ممن عمل فى هذا هذا المجال بكثير سأستقيل.

دراج لـ"آخر النهار": سحب الثقة من الرئيس افتعال لازمة نحن فى غنى عنها وتتناقض مع الدستور والاستقرار

قال الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى، إن البيئة السياسية المحيطة تؤثر بشكل كبير على عملية التخطيط، معربًا عن سعادته البالغة بوجوده فى هذا المنصب فى هذا التوقيت.

وأضاف دراج خلال حوار ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن الأوضاع التى نعيش فيها الآن شىء طبيعى بالمقارنة بدول الربيع العربى، لافتًا أن مصر استطاعت تتقدم على بلاد أخرى، فى وضع دستور وانتخاب رئيس للجمهورية، وذلك بالرغم من 48 % من المصريين لم ينتخبوا الرئيس مرسى لذلك هم غير راضين عن أدائه.

وشدد دراج على أن المرحلة الانتقالية التى نعيش فيها والميراث الطويل من الفساد والاستبداد وسوء الإدارة أدت إلى مشاكل اجتماعية واقتصادية لا حصر لها، موضحًا أنه لا توجد سلطة تعلو على السلطة التشريعية حتى لو كانت سلطة دينية.

وتابع: " السلطة التشريعية من حقها أن تناقش أى قانون وموضوع قانون السلطة القضائية أكد الشورى على عرض هذا القانون على القضاة أولا، ومن الواضح أن هذا الموضوع يتجه إلى التأجيل".

وأضاف دراج هناك جماهير لديها مشاكل من واجب الدولة العمل جاهدة لحلها، وفى المقابل على القوى السياسية الأخرى إلا تثير أزمات بدون داعٍ، مضيفًا: " سحب الثقة من الرئيس افتعال لأزمة نحن فى غنى عنها وتتناقض مع الدستور والاستقرار".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق