شارك مع اصدقائك

26 مايو 2013

برنامج ON Time السبت 25/5/2013 من قناة ONTV:بدء القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا بمشاركة الرئيس مرسي..الرئيس مرسي يدعو إلى تعزيز التعاون في القارة الإفريقية..الشورى يستأنف جلساته بمناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن قانون السلطة القضائية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time السبت 25/5/2013 من قناة ONTV

بدء القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا بمشاركة الرئيس مرسي

بدأت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا أعمال القمة الاستثنائية لقادة دول وحكومات الاتحاد الافريقي ، وذلك احتفالا بالذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الافريقية، الاتحاد الافريقي حاليا، بمشاركة الرئيس المصري محمد مرسي. كما يشارك غدا في أعمال الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي والتي من المقرر أن تناقش عددا من التقارير المتعلقة بالسلم والأمن والتنمية في إفريقيا.



الرئيس مرسي يدعو إلى تعزيز التعاون في القارة الإفريقية

هذا وقد دعا الرئيس محمد مرسي الى إجراء مراجعة شاملة لمسيرة المشاركة في القارة الإفريقية مما يتيح تبني سياسات جديدة وفاعلة تحقق المصالح الإفريقية. ودعا في كلمته أمام القمة الى توسيع دائرة التعاون بين دول الجنوب والاستفادة من الخبرات الناجحة لدول صديقة في آسيا وأمريكا اللاتينية.



الشورى يستأنف جلساته بمناقشة تقرير اللجنة التشريعية بشأن قانون السلطة القضائية

يستأنف مجلس الشورى اليوم جلساته بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بشأن اقتراحات بمشروعات قوانين بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية . من جهته قال رئيس المجلس الدكتور أحمد فهمي، إنه لن تتم مناقشة مشروع السلطة القضائية في الجلسات العامة إلا بعد ورود اقتراحات الهيئات القضائية.



وقفة احتجاجية أمام الشورى اليوم لمناقشته قانون السلطة القضائية

يأتي هذا فيما دعت عدة أحزاب وقوى سياسية إلى المشاركة اليوم في وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى للاعتراض على مناقشة المجلس لقانون السلطة القضائية وإرسال رسالة قوية برفض هذا المشروع. ويشارك فى الوقفة مؤسس التيار الشعبي والقيادي في جبهة الإنقاذ حمدين صباحي وعدد من رموز وقيادات القوى السياسية.



هدوء حذر يسود منطقة وسط القاهرة

يسود هدوء حذر منطقة وسط القاهرة بعد مناوشات وقعت بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين بشارع الشيخ ريحان، حيث قام محتجون برشق أفراد الأمن بالحجارة، فيما ردت قوات الشرطة بالغاز المسيل للدموع..
كما وقعت مناوشات أخرى بين قوات الأمن وعدد من الملثمين بمحيط كوبري قصر النيل قاموا على إثره بقطع طريق الكورنيش عن طريق اشعال النيران فى إطارات السيارات.



قوى سياسية تشارك في فعاليات جمعة القصاص للشهيد

وكان ميدان التحرير شهد امس فعاليات مليونية القصاص للشهيد التي كان دعا اليها حركة ضحايا حكم الإخوان. وطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتعديل الدستور، والمطالبة بالقصاص للشهداء، وإقالة حكومة هشام قنديل وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.



قصف عنيف للقصير ومحاولات لإقتحامها

قصفت قوات النظام السوري مدعومة بمقاتلي حزب الله اللبناني بشكل مكثف اليوم مدينة القصير بريف حمص من جميع الاتجاهات. وبدأت على الفور هجوما واسعا من تسعة محاور في محاولات جديدة لاقتحام المدينة.
في سياق متصل، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عشرات المدنيين أصيبوا ودمر العديد من المنازل جراء سقوط صواريخ من طراز جراد أطلقت من لبنان على أحياء بمدينة القصير.



لإنتشار قناصة الأسد دفن الجثث في حلب .. مهمة صعبة

أصبح دفن الجثث في مدينة حلب السورية مهمة صعبة وربما مستحيلة، فالعديد من جثث ضحايا الصراع بين النظام والمعارضة تركت في الشوارع حيث يعد من الخطورة الشديدة الخروج لانتشالها وسط انتشار قناصة الأسد ومعاونيهم من الشبيحة.



المعارضة تبدي استعداداً مشروطاً لحضور مؤتمر جنيف 2

أبدت المعارضة السورية استعدادها لحضور مؤتمر جنيف الثاني لحل الصراع الدائر في سوريا، بشرط أن يتضمن جدول أعمال المؤتمر تنحي الرئيس السوري بشار الأسد ووقف العنف. وقال عضو الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية جبر الشوفي إنه في حالة عدم عقد المؤتمر بناء على وقف العنف ورحيل النظام الحاكم في دمشق فستقاطع المعارضة هذا المؤتمر. وكان معارضون سوريون دعوا حكومة دمشق إلى إبداء بادرات حسن نية قبل المؤتمر الدولي الذي من المنتطر أن يعقد الشهر المقبل.



لقاء ثلاثي بباريس الإثنين المقبل تمهيداً لجنيف 2

إلى ذلك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نظيريه الروسي سيرجي لافروف والفرنسي لوران فابيوس في باريس بعد غد الاثنين لبحث عقد مؤتمر "جنيف اثنان" الذي أعلنت روسيا أن الحكومة السورية وافقت على حضوره. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي غربي قوله إن كيري ولافروف وفابيوس سيلتقون لاستعراض سير عملية تنظيم المؤتمر الدولي الذي بادرت بطرحه واشنطن وموسكو.



قتلى جدد في اشتباكات طرابلس شمال لبنان

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التي اندلعت في طرابلس شمال لبنان منذ أسبوع إلى ثمانية وعشرين قتيلا، وذلك بعد مقتل شخصين اليوم في تبادل للقنص بين معارضين ومؤيدين للنظام السوري. واندلعت الاشتباكات بين مسلحين في منطقتي باب التبانة المساندة للمعارضة السورية، وجبل محسن المؤيدة للرئيس بشار الأسد، على خلفية احتدام المعارك في بلدة القصير في سوريا.



المتظاهرون في الأنبار يشاركون في جمعة خيار أهل الميدان خيارنا

شارك الاف المتظاهرين بالعراق في جمعة تحت شعار "خيار أهل الميدان خيارنا" للمطالبة برحيل حكومة نوري المالكى.
في غضون ذلك استجابت شخصيات دينية وعشائرية وسياسية في العاصمة بغداد لدعوة المالكي بإقامة صلاة جمعة موحدة لإنهاء حالة الاحتقان الطائفي.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق