شارك مع اصدقائك

29 مايو 2013

برنامج اخر النهار الثلاثاء 28/5/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة: ضبط وإحضار عصام سلطان وطلب رفع الحصانة عن صبحي صالح..الحكومة الأثيوبية تدق طبول حرب المياة ضد مصر..وزير الري الأسبق لـ آخر النهار: مصر ستدخل في مرحلة عطش مائي




نشاهد برنامج أخر النهار

الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار الثلاثاء 28/5/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهر: ضبط وإحضار عصام سلطان وطلب رفع الحصانة عن صبحي صالح



خالد صلاح يوضح أن النيابة طلبت ضبط وإحضار عصام سلطان ورفع الحصانة عن صبحي صالح




آخر النهار: الحكومة الأثيوبية تدق طبول حرب المياة ضد مصر



الحكومة الأثيوبية تدق طبول حرب المياة ضد مصر وتبدأ في تحويل مجري النيل الأرزق بعد إنشاء سد النهضة ومعنا عبر الهاتف د. مغاوري شحاته رئيس جامعة المنوفية الأسبق والخبير المائي ويوضح أن أمريكا هي التي صنعت المخطط المائي للحكومة الأثيوبية والحكومة الأثيوبية ضاعفت سعة السد 7 مرات في السنوات الأخيرة و سد النهضة سيخصم من رصيد مصر




وزير الري الأسبق لـ آخر النهار: مصر ستدخل في مرحلة عطش مائي



معنا عبر الهاتف محمد نصر الدين علام - وزير الري السابق ويوضح أن مصر ستدخل في مرحلة عطش مائي





آخر النهار .. خالد صلاح: أين الحكومة والرئاسة من مشروع سد النهضة الأثيوبي




علاء عبد المنعم لـ آخر النهار: سفير مصر بأثيوبيا يعلم مشروع سد النهضة منذ شهر



معنا عبر الهاتف علاء عبد المنعم عضو الدبلوماسية الشعبية ويوضح أن سفير مصر بأثيوبيا يعلم مشروع سد النهضة منذ شهر




آخر النهار - قيادي بالإخوان: الثكنات ستصبح مكاناً للمؤتمرات حال تصويت العسكريين



قيادي بالإخوان الثكنات ستصبح مكاناً للمؤتمرات حال تصويت العسكريين




حمدين صباحي: السلطة التي تحكم مصر ليست في مستوي ثورة 25 يناير




آخر النهار - عبد الرحمن البر: لا أقبل وصف مرسى لـ "بيريز" بالصديق



عبد الرحمن البر: لا أقبل وصف مرسى لـ "بيريز" بالصديق




سفير مصر بأثيوبيا: قرارتحويل مجري النيل ليس خطوة مفاجئة




آخر النهار: الموقف الأمني من مشروع سد النهضة .. حسام خيرالله



معنا عبر الهاتف حسام خيرالله -- مدير المخابرات السابق ويوضح الموقف الأمني من بناء سد النهضة في أثيوبيا




جنح عابدين تقضى بحبس محافظ القاهرة سنة وعزلة لعدم تنفيذ حكم قضائي




آخر النهار - تهاني الجبالي: هناك مخطط لتقسيم مصر يتم تكريسه في سيناء




آخر النهار: الصدام بين مؤسسات الدولة .. الشوري والدستورية وتصويت الجيش والشرطة



خالد صلاح يتحدث عن الصدام بين مؤسسات الدولة .. الشوري والدستورية وتصويت الجيش والشرطة و قرار المحكمة الدستورية بإمكانية وحق الجيش والشرطة بالتصويت ويستضيف محمد الدماطي نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ووكيل أول نقابة المحامين و د. رافت فودة أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة




آخر النهار: الأسئلة السبعة - فاطمة ناعوت



الكاتبة والصحفية فاطمة ناعوت في برنامج آخر النهار مع خالد صلاح وفقرة الأسئلة السبعة وتتحدث عن المشادة والتراشق بالألفاظ بينها وبين الشيخ أبو إسلام وتتحدث عن الشائعات بين بعض الشيوخ وإتهامها بالناصرية





تقرير برنامج اخر النهار الثلاثاء 28/5/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: خبير مائى لـ"آخر النهار": أمريكا هى التى وضعت المخطط المائى للحكومة الإثيوبية


قال الدكتور مغاورى شحاتة، رئيس جامعة المنوفية الأسبق، الخبير المائى، إن تاريخ العلاقات المصرية الإثيوبية فيما يتعلق بمياه نهر النيل، يؤكد أن ما حدث متوافق مع السلوك الإثيوبى فيما يخص هذا الملف، مشيرًا إلى أن إثيوبيا دائمًا تراقب وترفض وتتخذ مواقف لا تتوافق إطلاقا مع طبيعة حوض النيل، فى أن تكون العلاقة توافقية بين دول المصب والمنبع.

وأضاف مغاورى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، أن الولايات المتحدة اقترحت بناء 4 سدود فى العام 1964 ردا على التقارب مع الاتحاد السوفيتى وبناء مصر للسد العالى، حيث وضع مكتب الإصلاح الأمريكى مخططا مائيا تنمويا لحوض النيل، وتحديدًا على النيل الأزرق فى إثيوبيا.

وتابع: الحدث الأكبر هو إنشاء السد ذاته، وما نراه الآن هو رد لأحداث تاريخية سابقة، مؤكدًا أن إثيوبيا قامت بتغيير السعة التخزينية لبحيرات السد من 11 مليار متر مكعب إلى 74 مليار متر مكعب، محذرًا من هذه التغييرات فى مواصفات السد التى تمت بناءً على حسابات معينة، فى أن يكون السد بالسعة القديمة، وهى 11 مليار متر مكعب فى حين أن السد لم يتغير ومكانه كما هو.

وشدد على أن الخطورة تكمن فى موقع السد، وهذه السعة والامتدادين الطولى والعرضى، تحدد ثقلا كبيرا فى جسم السد أو المياه التى خلفه، لافتًا إلى أن الأراضى التى سينشأ عليها السد هى أراض ذات طبيعة جيولوجية صخرية تجعله يستجيب للزلازل، مضيفًا "سد النهضة فى موقع حرج من الناحية الجيولوجية".

من جانبه، أكد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، أن إثيوبيا اقترحت بناء 5 سدود عام 2005، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت وقتها بدراسة الآثار السلبية لها فرفضتها، وبعثت تقارير للجهات المانحة بخطورة تمويل هذه السدود.

وكيل المخابرات الأسبق لـ"آخر النهار": يجب أن يكون الطرف العربى مؤثرا فى إفريقيا بدلا من إسرائيل

أكد الفريق حسام خير الله، وكيل المخابرات العامة الأسبق، أن حصة مصر من المياه والتى تصل إلى أكثر من 50 مليار متر مكعب ستتأثر خلال ملئ البحيرات التى تقع خلف سد النهضة، مشيرًا إلى أن مصر أهدرت فرصا عديدة لتوليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية وتصديرها إلى إثيوبيا بحيث تتخلى الأخيرة عن فكرة إقامة أى سدود، لتصبح إثيوبيا تمد مصر بالمياه ونمدها نحن بالكهرباء.

وأضاف خير الله، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، أن مصر لابد أن تبدأ فى البحث عن تكنولوجيا لتحلية مياه البحر من خلال الطاقة الشمسية، لافتًا إلى أن هذه التقنية أرخص بكثير من غيرها فى هذا المجال.

وشدد على أن مصر سوف تحتاج إلى ضعف كمية المياه التى تحصل عليها الآن بحيث تصل إلى 140 مليار متر مكعب، مطالبا بعدم الاعتماد على دولة واحدة فقط فى السياسة الخارجية فى إشارة إلى دولة قطر، كما طالب أيضًا بأن يكون الطرف العربى ممثلا فى دوله بديلا عن إسرائيل للبحث فى فرص التنمية داخل القارة السمراء.

فقيه دستورى لـ"أخر النهار": الدول تقاس بقدر ما تعطيه من حقوق وحريات
قال الدكتور رأفت فودة، أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة، إن مهمة المحكمة الدستورية العليا أن تضاهى بين نص أدنى ونص أسمى، ألا وهو الدستور، مشيرًا إلى أن المحكمة إذا رأت هناك اختلاف أعملت بالأعلى وحكمت بعدم دستورية الأدنى.

وأضاف فودة، خلال حوار ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، أن الدستورية العليا اكتشفت فى عملية المضاهاة أن الدستور والذين وضعوه، أعطوا لكل المصريين كل الحقوق، ثم أتوا فى القوانين ليجردوهم من هذه الحقوق، فرأت المحكمة فى إعفاء العسكريين من الحقوق السياسية تعارضا فى مادتى الدستور 55 و81 وبالتالى ردت هذه الملاحظة إلى المجلس التشريعى.

وتساءل: لماذا نمنع العسكريين من مباشرة الحقوق السياسية مثل القضاة؟ فالدول تقاس بقدر ما تعطيه من حقوق وحريات لمواطنيها، معتبرًا أن الرقابة السابقة أصبحت فرض عين للمشرع أن يعرضها على المحكمة الدستورية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق