شارك مع اصدقائك

28 مايو 2013

برنامج اخر النهار الاثنين 27/5/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة..."سيد حجاب": النظام السابق كان أكثر فهمًا للإخوان.. تركيا مكلفة باحتواء الأحداث فى المنطقة.. واختيار وزير الثقافة الجديد جاء لخنق المبدعين.. وقعت على استمارة "تمرد".. و"تجرد" حركة كوميدية.. والجماعة ذات طبيعة "سكلانسية" وليست ذات طبيعة سياسية.




نشاهد برنامج أخر النهار

الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار الاثنين 27/5/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة



عصام الإسلامبولي: لم يتم التصويت لضباط الجيش والشرطة في الانتخابات منذ 37 عاماً




مداخلة هاتفية من أ. عصام الإسلامبولي الفقيه القانوني للتعليق على قرار الدستورية بفتح باب التصويت أمام الجيش والشرطة في الانتخابات، ويقول أن حق التصويت موجود في الدستور، ولم يتم التصويت لضباط الجيش والشرطة في الانتخابات منذ 37 عاماً




عمرو حمزاوي: من حق ضباط الجيش والشرطة التصويت في الانتخابات



مداخلة هاتفية من د. عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب السابق، للتعليق على قرار الدستورية بفتح باب التصويت أمام الجيش والشرطة في الانتخابات، ويقول أن حق التصويت موجود في الدستور، وانه لو كان عضو في التأسيسية لدافعت بكل قوة عن الجيش والشرطة





جمال جبريل: مأزق قرار الدستورية حله الوحيد الاستفتاء وسأعرض ذلك على الرئيس



مداخلة هاتفية من د. جمال جبريل عضو اللجنة القانونية لرئاسة الجمهورية للتعليق على قرار الدستورية بفتح باب التصويت أمام الجيش والشرطة في الانتخابات، ويعلن اعتراضه على قرار الدستورية، ويؤكد رفضه تصويت ضباط الجيش والشرطة، ويقول أن مأزق قرار الدستورية حله الوحيد هو الاستفتاء





البناء والتنمية يستعد لإجراء أول انتخابات داخلية للحزب



يستعد حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، لإجراء أول انتخابات داخلية للحزب نهاية الشهر المقبل.




كلنا خالد سعيد تستنكر الهجوم على قرار المحكمة الدستورية العليا



استنكرت صفحة كلنا خالد سعيدهجوم بعض أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، المقر حالياً، على قرار المحكمة الدستورية العليا الخاص بمنح رجال القوات المسلحة والشرطة حق التصويت الانتخابى من منطلق بند المساواة بين جميع المواطنين.





تمرد تعلن عدم مسئوليتها عمن يجمعون تبرعات باسم الحملة



نفت حملة تمرد ما أشيع عن قيامها بصنع تيشرتات وبيعها وتحصيل أموالها كتبرعات للحملة، مضيفة أنه كلام عار تماما من الصحة




سيد حجاب: الإخوان جماعة سلانكسية



الشاعر سيد حجاب يقول إن الإخوان جماعة سلانكسية وليست جماعة سياسية




الشاعر الكبير سيد حجاب يعلن توقيعه على استمارة تمرد




الشاعر الكبير سيد حجاب .. في آخر النهار



الشاعر الكبير سيد حجاب ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ويحلل المشهد السياسي الحالي ويتحدث عن النظام السياسي وأحداث الثورة وتطورات وضع تمرد، ويقول أن 25 يناير كانت أبهر نقطة ضوء في تاريخنا ولهذا السبب نشعر بالظلام الآن، ويقول أن النظام السابق كان يفهم الإخوان أكثر منا ولهذا عقد معهم الصفقات السرية، ويقول كنا نخوض معارك مع الأنظمة الظالمة بصدور عارية بينما كان الإخوان يعقدون الصفقات، ويحلل جماعة الإخوان المسلمين ويقول أن جماعة الإخوان جماعة سلانكسية، فهي ليست جماعة سياسية ذات مشروع سياسي، فنحن أمام حالة نفسية معقدة .




آخر النهار: أين يختفي النشطاء والمعتقلون؟



مفهوم موضوع الاعتقال بناءاً على التوجهات السياسية والاعتقال المتكرر والاختفاء في عصر حبيب العادلي، ولذلك قومنا بالثورة، ولكنها تتكرر الآن بظلم اكثر، فلا يمكنك إجراء محضر، أو الزيارة، تلك الظاهرة صارت بلاء ولعنة مبتلى بها هذا البلد من عصر مبارك إلى عصر، ومعنا 3 قصص حول تلك الظاهرة، وضيوفنا الحاج خيري عبد الحكيم عبد العال والد أحد المختفين، بكر عطية شقيق أحد المختفين منذ عصر حبيب العادلي، أ. إلهام شقيقة المعتقل صلاح الدين علي



تقرير برنامج اخر النهار الاثنين 27/5/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"سيد حجاب": النظام السابق كان أكثر فهمًا للإخوان.. تركيا مكلفة باحتواء الأحداث فى المنطقة.. واختيار وزير الثقافة الجديد جاء لخنق المبدعين.. وقعت على استمارة "تمرد".. و"تجرد" حركة كوميدية.. والجماعة ذات طبيعة "سكلانسية" وليست ذات طبيعة سياسية.



استنكر الشاعر سيد حجاب ما وصفه بمحاولات خنق قوة مصر الناعمة وثقافتها، والإعلام المصرى، وحذر من أن مصر عرضة للقوة الناعمة التركية من خلال الدراما التركية وغيرها، مؤكدًا أن مصر "تقف على أعتاب ثورة ثقافية ومعلوماتية حقيقية".

وأضاف أن ملامح هذه الثورة تتضح فى حركة مسرح حر غير مسبوقة، وسينما جديدة تحمل فكر تنويرى برغم كل محاولات القهر، مضيفًا: "نحن على أعتاب ثورة إعلامية وثقافية حقيقية ستتجاوز كل هجمات القهر"، وشدد على أن تركيا مكلفة من الاتحاد الأوربى باحتواء ما يحدث فى المنطقة وإدارتها حسب إرادة دول كبرى، لكشفنا من خلال الدراما التى انتشرت فى كافة أرجاء الوطن العربى.

ووجه حجاب نقدا لوزارة الثقافة، مؤكدا أنها تعمل فى إطار عبث ولم تقدم أى حل فى أى اتجاه.

واعتبر الشاعر الكبير اختيار الدكتور علاء عبد العزيز وزيرًا للثقافة بمثابة خنق للقوة الناعمة المصرية، وخنق قوته المبدعة التى كانت تشكل التأثير المصرى على المحيط الإسلامى والعربى والأفريقى، واصفًا ما يحدث للثقافة والإعلام الآن بأنه تدمير للكيان المصرى.

وأضاف حجاب خلال حوار ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن الدولة تحولت بعد العبور العظيم إلى تقديم الثقافة كسلعة، ولم تهتم الدولة بخدمة الشعب المصرى ثقافيًا، موضحًا أن مصر وصلت إلى مرحلة أكثر تدميرًا من تلك الفترة الماضية، مضيفًا: " أظن أننا منكشفين ثقافيًا".

وانتقد حجاب، جماعة الإخوان المسلمين قائًلا: "نحن لسنا أمام جماعة سياسية ذات مشروع سياسى نحن أمام حالة نفسية معقدة، والجماعة ذات طبيعة "سكلانسية" وليست ذات طبيعة سياسية، مشيرًا إلى أن النظام السابق كان يفهم الإخوان أكثر منا ولهذا عقد معهم الصفقات السرية، مضيفًا: "كنا نخوض معارك مع الأنظمة الظالمة بصدور عارية بينما كان الإخوان يعقدون الصفقات".

وأضاف حجاب خلال حوار ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن السجون مثل النيران تظهر المعدن الأصيل، وحكام الآن خرجوا من السجون وقد ورثوا جلادهم وأعلنوا الحرب على شعبوهم.

وكشف حجاب أنه قام بالتوقيع على "حملة تمرد" موضحًا أنه دعا البعض للتوقيع عليها، واصفًا إياها بأنه استرداد الشباب للمبادرة مرة أخرى وتذكرنا أيضا بسلمية الثورة، مستنكرا بعض ردود الأفعال تجاه "تمرد"، مثل إطلاق حركة "تجرد" والتى وصفها بأنها كوميديا من النوع السخيف، لافتًا أن هناك محاولات الالتفاف الكوميدية ابتداء من التركيز على خطف الجنود الذى كان لإلهاء الناس عن هذه الحملة.

وأشار إلى أن عبقرية الثورة أنها فرازة، وكل يوم تتعلم من أخطائها وخطايا الكبار، مؤكدًا أن الشعب المصرى نزع القداسة عن كل التراكمات الأبوية.

واعتبر الشاعر الكبير أن ثورة 25 يناير كانت أبهر نقطة ضوء فى تاريخنا ولهذا السبب نشعر بالظلام الآن، كما أن اللحظة التى نعيشها الآن أشد سوادًا والسبب فيها جماعة الإخوان التى غلبها الطمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق